صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 35

موضوع: نقاش مفتوح : لماذا أنت تستخدم برنامج مايا ؟

ردود: 35 | زيارات: 2576
  1. #1
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215

    Talking نقاش مفتوح : لماذا أنت تستخدم برنامج مايا ؟

    نقاش مفتوح : لماذا أنت تستخدم برنامج مايا ؟ "

    أهلا يا شباب كيف الحال ..


    بودي هنا أن أفتح سلسة نقاش مفتوح , لجميع الأعضاء هنا في منبر Maya وغيرهم

    ( طبعا بغرض الفائدة , وتبادل المعلومات والخبرات والحماس )

    موضوع - أو سؤال - النقاش بسيط جدا ..


    وهو :

























    - مالذي يجعلك تستخدم برنامج مايا ؟


    لماذا لم تستخدم lightWave أو 3DMax أو Blender أو غيرها من البرامج ؟

    "

    طبعا , ليس هناك أحد في الدنيا يفعل شيئا من غير غرض أو سبب ..


    فما هدفك من العمل على برنامج مايا ؟


    = إنتهت الأسئلة .


    ------------------

    ضوابط للنقاش :

    1- الإلتزام بإداب الحوار ..

    2- عدم إستخدام الأدوات الحادة - وسريعة الإشتعال - في النقاش ..

    3- إحترام وجهات نظر الآخرين..

    4- إحترام البرامج الأخرى , وإعطائها قدرها من الإنصاف و العدل..

    5- التعبير عن وجهات نظرك وقناعاتك فقط

    -----------------

    يدخل في النقاش أيضا الشباب الراغبين في تعلم البرنامج ,..

    تحياتي للجميع , ....إبدأ---------->



    كاتب الموضوع الأصلي: أبو تمام
    أخر تعديل بواسطة طارق في 26 / 10 / 2004 الساعة 05:35 PM


  2. #2
    برنامج المايا من البرامج القويه في التحريك والنمذجه وهو يمتاز بكمال البرنامج
    وانا كنت اهتم في الماكس سابقا لاكن سرت من عشاق المايا
    البرنامج يمنحك طرق جدسده في النمذجه والوتحريك وغيرها التي تنقص باقي البرامج التي ذكرتها

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    ردود
    201
    يا أخي الكل يعرف ان اقوى برنامج رسوم في الكون هو المايا ويتبعه برنامج سوفت أمج
    بس جميع الاشخاص من هواة الرسم اعتادوا على الماكس لانه اقدم وسهل التعلم والكتب التعليمية له
    لا حصر لها
    انا لم اجد حتى الان كتاب واحد في المكاتب للمايا اوغيره مترجم للعربي

  4. #4
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    ???? اعتقد انه لو عملت بحث في المنتدى ستجد الكثير من الردود ان كنت تريد معرفه الاجابه لانه تم طرح الموضوع اكثر من مره.

  5. #5
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    chocobo2k
    اهلاً اخي الحبيب..
    نعم, فقد كان الموضوع الأصلي لأخونا العزيز ابو تمام
    وانا اقدر مشاركتك..
    كلما اردته هو معرفه ردود الإخوه الجدد..

    الله يوفقك

  6. #6
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215

    Talking

    احب ان انوه بأني انا نفسي كنت اعمل على الماكس سابقاً
    ولكني تركته مباشره بعد معرفه المايا وقدرته الخياليه في التصميم
    بالإضافه الى حجمه الصغير مقارنه بالماكس (هذا بدون المقابيس الثقيله)
    والمايا اكثر سلاسه وإنسابيه من الماكس.

    قد يصيبك البرنامج من اول تجربه لك صدمه ولكن بعد شهر واحد من التجربه والتدريب العادي
    لن تستطيع ان تفارقه..
    بعكس الماكس الثقيل ..
    اكره شئ في الماكس هو منظور الرؤيه المعقد والذي يصبك بالصداع
    حتى البرايس احسن من الماكس في تحريك منظور الرؤيه..

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    اخي rado
    اريد ان اسئلك انت لماذا تستخدم المايا ؟
    وما مستواك فيه خاصه مع شحة المواد التعليمية في اليمن
    وهل يستاهل المجازفه بترك الماكس بعد ست سنوات

  8. #8
    عضو جديد
    صور رمزية Alanbryex
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    yemen
    العمر
    43
    ردود
    17
    اخي ابو ايمن لو عندك معلومات عن كتب تعليم المايا افيدونا لو سمحتم

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    ردود
    201
    فيه كتب اكيد
    بعظها تعلمك كيف تحترف البرنامج
    بس استنا لين تبطل دور النشر العربية من ترجمة كتب برامج مايكروسوفت خاااااصة الأوفس
    تقول الناس يشترون حاسب علشان برامج اوفس
    اما الكتب المتخصصه في برمجة الألعاب فانسى
    ما وجدة غير كتابين وقديمة وغير متوفرة في المكاتب
    والاجانب من شوية صاروا فوق الريح
    اي كتاب يخطر على بالك او حتى ما يخطر على بالك موجود عندهم
    افظل طريقة انك تتعلم اللغة الانجليزية وتريح دماغك

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية AliasMaya
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    245
    بالنسبة لي أنا أستخدم المايا دون النظر إلى قوته لأني أرتاح ولا أحس بالتعقيد
    ولو تر المقابلة مع أحد مشرفي عمل Lord of the ring فقال
    "لقد عرضت علينا 7 برامج 3d ولكننا اخترنا المايا لأنه مريح"
    What is beyond the imagination MAYA

  11. #11
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    n alhimi
    انا اصلاً ساكن في بريطانيا فلذلك يمكنني ان احصل على الكتب بسهوله..
    بخصوص انك تترك الماكس
    هذه لا تعتبر مجازفه حيث ان اغلب طرق التصميم بالمايا هي نفسها في الماكس واعطيك الميزات التى يتمتع به المايا
    على غيره من البرامج نقلاً عن اخونا القدير chocobo2k

    1. اعمل بواسطته فاينا فانتسي ، وتكن و جي تي 3
    2. كون معظم شركات الالعاب و السينما تستعمله
    3. من انتاج Alias Wavefront و هي في القمه و تحت لواء SGI ( من لا يعرفها ) فهي خساره
    4. يعمل على اكثر من نظام تشغيل ( 4 ونودز و ماكنتوش و لينكس و ايريكس ) و الماكس يعذرني لانه على نظام واحد بسبب شفرته البرمجيه المعضرطه.
    5. واجهته بسيطه و يمكن قلبها بالكامل
    6. الريندر السريع له و احتوائه على short cuts خرافيه مثل Float menus و ال HotBOX
    7. لغته الداخليه او ما تدعى MEL maya embeded language ممكن عمل اي شيء بها تقريبا
    8.كثره المزايا التي يحتويها تجعل الحاجه إلى المقابس شيئا بعيدا
    9. دعمه للتصيير من سطر الاومر DOS تلغي الحاجه إلى تشغيل مايا عند التصيير و بذلك احافظ على الذاكره وهي ميزه جدا ضروريه للحفاظ على اكبر قدر ممكن من الرام !!! المهمه عند التصيير خصوصا لذوي الرام القليله او عند تصيير الظلال التي تاكل الرام اكلا.
    10. احتوائه على معالج Solver للفرو و الملابس و اخيرا اضيف اليه الموئع ( من مياه إلى بحار إلى دخان ) واكن ليس كdrag and drop بل كعالج حقيقي.
    11. Maya Paint FX tool
    12. عدم الحاجه إلى الScroll المتكرر كما في البرنامج ثري دي ماكس كدت اجن من هذه الفقره في مضيعه للوقت و للجهد
    13. اعتماده بشكل كلي و مطلق على NODES عند العمل حيث كل عقده ترتبط مع الخرى لتتفاعل معها مثال على ذلك ال layers في الفوتوشوب بينما ثري دي ماكس هو متخلف في هذه الجهه.
    14. البرنامج مستقر بشكل كبير Stable بينما كان الماكس على غفله يقفل و يطلع للوندوز
    15. تسريعه الهائل على OpenGL و ليس كالماكس اضاع المبرمجين وقتهم لجعله يعمل على openGl و Direct X علما ان داريكت اكس هو بطيء جدا للتطبيقات الثلاثيه الابعاد ليس فقط بل و اضافوا Software هل هذا معقول !!
    16. توافق المايا API مع PS2 مما يسهل عمل العاب للبلاي ستشن 2 ( ولو هذا ليس يخصني )
    17. احتوائه على Subdivison Surfaces و هي خياليه عند عمل نموذج معين
    هل من مزيد؟!

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    يا جماعة . نحن نريد أن نرى بعض الأعمال لرادو في الماكس وبعض الأعمال في المايا .
    متى يا ترى سيقوم رادو بعرض أعماله , هذا إذا كانت له أعمال .

    ما رأيكم .
    The Unknown Person

  13. #13
    فن المايا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    مصر ( ولكن ليس لوقت طويل ! )
    ردود
    965
    انا أحب المايا لأنه به المزايا التي أريدها في تصميم االشخصيات , الشعر الفرو الملابس , كل هذا بدون مقابس

    وأيضا أحب الهوت بوكس جدا , انا أخفي الواجهة كلها حتي القوائم ولا استعمل سوي الهوت بوكس
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

  14. #14
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    لا ارى اي من مؤيدي الماكس, ربما ان الربرنامج جعلهم مصابون بالشيخوخه بسرعه لدرجه انهم ماتو ولم يظهرو..""@^&*
    (امزح)

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    رادو
    متى نرى أعمالا لك في الماكس وفي المايا . حتى لو كانت أعمال قديمة لا بأس . لا نريد أن نرى أعمالا جديدة .
    نحن في الإنتظار .
    The Unknown Person

  16. #16
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    يا جيمو لا اقدر لدي مشاكل جمه في وضع الصور.....

  17. #17

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    42
    ردود
    203
    أنا كنت من عشاق الماكس لأني لا أعرف أي برنامج آخر غيره

    ثم صرت من عشاق المايا

    وبدون الدخول في التفاصيل الفنية الدقيقة أقول

    الماكس (مع الكثير من المقابس الإضافية) هو أداة تتميز بالسهولة والسرعة في العمل مع قوة ممتازة جداً

    أما المايا فهو أداة تتميز بالقوة المطلقة مع التضحية بالسهولة في الاستعمال


    فاذا اخترت الماكس فأنت تريد السهولة مع قوة ممتازة خاصة في مجال صنع الأجسام الجامدة والرسومات المعمارية ( ولا تريد الوصول للإحتراف المطلق)

    أما اذا اخترت المايا فأنت تضحي بالسهولة من أجل القوة المطلقة ، والحصول على مميزات لن تحلم بها مادمت تستعمل الماكس


    ومقولة أن "ما تفعله بالماكس تستطيع أن تفعله بالمايا والعكس" ليست صحيحة بشكل مطلق مهما أراد عشاق الماكس إيهامنا بذلك

    بل الصحيح أنه "ما تفعله بالماكس تستطيع أن تفعله بالمايا ولكن بجهد أكبر ، وما تفعله بالمايا قد ( وأركز على كلمة قد ) لا تستطيع عمله بالماكس بنفس الجودة بل قد

    يكون من غير المجدي عملياً عمله(لأنه يأخذ وقت طويل جداً في الرندر مثلاً)"


    لذلك فإن الماكس الخيار الأفضل لمصممي الألعاب والرسومات المعمارية حيث أنه يمتلك الإمكانيات اللازمة لذلك والسهولة الكبيرة معاً وهم لا يحتاجون الجودة العالية أو

    الامكانيات العالية

    بينما المايا هو خيار المحترفين الكبارلامتلاكه مميزات على مستوى عالي من الأهمية لهم ( مثل
    1- انه يعمل على عدة أنظمة تشغيل
    2- أن لغة السكربت الخاصة به ذات قوة شبه مطلقة ويمكن أن يعمل به أشياء لا تستطيع عملها بأي برنامج آخر



    أعرف أحد الأشخاص عمل على الماكس عدة سنوات ثم بعد الوصول للإحتراف عرف أن الماكس لا يستطيع أن يوفر له ما يريد وهو الآن يفكر في الانتقال للمايا

    أنا في رأيي الشخصي : لا يوجد داعي للتضحية بالقوة من أجل السهولة ، لماذا ؟
    أي برنامج - مهما كانت درجة صعوبته - اذا تعلمت عليه واعتدت على استعماله لفترة من الزمن يصبح عندك سهل ، وتعتاد على استعمال مفاتيح الاختصار ...إلخ
    بينما سيكون في غاية الإحباط إن تكتشف بعد سنين أن البرنامج الذي قضيت فيه وقت طويل قد أضحى لا يوفي احتياجاتك وأنت بحاجة لتعلم برنامج آخر

    أعطيكم مثال على ذلك ، أثناء تصميم فيلم shreck (أرجو ألا أكون قد أخطأت في التهجئة ) ذكر أحد المصممين أنه في أحد اللقطات واجهوا مشكلة عويصة جداَ تتمثل في تحريك جسر معلق بطريقة تبدو واقعية ، لكن جميع أدوات البرنامج فشلت فشلاً ذريعاً في عمل ذلك حتى أنهم بحثوا في جميع برامج التحريك الخارجية عن ما يفعل ذلك دون حل ، وبعد ذلك نجحوا باستخدام لغة السكربت في المايا MEL بعمل سكربت يعمل المطلوب بالضبط (ولكن البرمجة أخذت أيام عديدة)

    الخلاصة ما قالته الشركة المصنعة للمايا (( إنه البرنامج الذي يجعل أحلامك واقعا ))

  19. #19
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    يكفي ان المايا صنعت به لعبه الفاينال فانتسي بجميع اجزائها
    ايضاً صنعت spider MAN, Shreak, Nemo,Shark tile,Shreak2,I,robot
    هنالك المزيد ولكني لا استطيع ان اتذكرها جميعها؟؟
    حتى كوماني منتجه اللعبه الشهيره ميتل جير قررت اخيراً ان تغير من برنامجها المستخدم (الماكس) وإستبداله بالمايا ..

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    رادو
    أعطيتك وصلة فوق وهي مجانية . يعني أنت لن تدفع فلوس . إشترك وأرينا أعمالا لك .
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل