موضوع: يا اخوان الحقوني .. صورت فلم ابيض واسود بالغلط هل يمكن ... ؟ ارجوكم

ردود: 8 | زيارات: 1110

يا اخوان الحقوني .. صورت فلم ابيض واسود بالغلط هل يمكن ... ؟ ارجوكم

يعطيكم العافية
    صورت بكاميرا panasonic db (كاميرا تصوير) فيلم مدته تقريباً ساعتين .. ولكن كانت لدي غلطة وخرج التصوير كله ابيض واسود ... هل يمكن عمل شيء معين من اجل تحويله الى الوان ؟؟؟؟؟؟؟ ارجوكم ساعدوني في حل هذه المشكلة اذا كان هناك حل ؟؟
    ومشكورين سلفاً ..

عضو
    المنطقة
    Hard Disk
    ردود
    125
    أأأأأأأأأأأخ

والله اني حاس بمعاناتك والله يعينك

قد صورت فلم وبالأخير طلع في الفلم كله علامة الساعة والتاريخ على زوايا الشاشه

يرفع للمساعدة

عضو متميز
    ردود
    993
    أخي شادي
    تحويل الفيلم من الأبيض والأسود إلى الملون صعب جداً ولا يتم ذلك على حسب علمي إلا في استديوهات ضخمة كاستديوهات هوليود !
    وحتى هذا لايتم كما ينبغي بنسبة 100% بل يشوبه العديد من الأخطاء الظاهرة للجميع !

أما بالنسبة لمشكلتك أخي Shezon
    فيوجد لها حل بسيط يقضي على هذه المشكلة بنسبة عالية جداً ، إذا كنت تقصد عداد الزمن والتاريخ الموجود في طرف الكاميرة باللون الأبيض .

تجد ذلك في توقيعي .

تمنياتي للجميع بالتوفيق .

عضو
    المنطقة
    Hard Disk
    ردود
    125
    شكراً سامي

بس لاتعقد الرجال وتقوله في استديوهات هوليود

ترى اخواننا المصريين لونو افلام كثير بس والله ما اذكر اساميها

بس اذا تلونت راحت جودة الصورة وتصير الألوان باهته جداً

اخوي شادي مالك الا تصور مره ثانيه وكل دقه بتعليمه

مبروك الف مبروك انا عندي الحل بمشيئة لله

وقد قمت بعمل مونتاج على لقطات وقمت بتصحيح الالوان وتطبيق فلاتر على الفلم تم تصويره وعند التسجيل استطعت اعدل بصور المسجله .

كيف كيف كيف اعصابك راح اقول لك

ضع الفلم بكاميرا سوني دجيتال الموديل الاخير واضبطها على التسجيل ثم اذهب الى خاصية الفلاتر الموجوده بكامير سوني وغير كما تشاء وسوف تجد خاصية الالوان الطبيعية للفلم وانت شغال بتطبيق الفلتر
    دع الفيديو يسجل الفلم وراح تجد الفلتر قام بتصحيح اللون انا جدا متأكد جداً..... وجرب ماراح تخسر

عفواً عرض الفلم وليس التسجيل

واضبطها على عرض الفلم ثم اذهب الى خاصية الفلاتر الموجوده بكامير سوني وغير كما تشاء وسوف تجد خاصية الالوان الطبيعية للفلم وانت شغال بتطبيق الفلتر
    دع الفيديو يسجل الفلم وراح تجد الفلتر قام بتصحيح اللون انا جدا متأكد جداً..... وجرب ماراح تخسر

مشكور جداً اخوتي
    اخ y_max اذا ممكن تشرح لي الطريقة بالتفصيل اكثر شوي اذا ممكن
    استخدم كاميرا سوني ديجيتال واشغل عليها الفلم بالابيض والاسود واسجله على فيديو آخر مع تغيير في الفلاتر ؟؟
    مشكور جداً وارجو الرد علي ...
    وبالتوفيق للجميع

عضو متميز
    صور رمزية hamany90
    المنطقة
    الـكويـت!
    ردود
    1,384
    ربما لن يرد اخي y_max
    ولكن الذي يقصده انه من الكاميرا نفسها pansonic تضعها على وضع الــ VCR وهو معاينة شريط الفيديو و تضغط زر تشغيل PLAY ثم تفتح الــمينيو وتعبث هناك وستلاقي خيرا الألوان " اسود وابيض " و " لون أحمر " ...إلخ
    هناك لون طبيعي او شيء من هذا القبيل اختاره وستتغير اللون الى لون طبيعي ....

طبعا انا غير متأكد من الكلام السابق ولكن اعتقد ان هذا ما يقصده لأن لدي كاميرا باناسونيك ويمكن تعديل الالوان بعد التسجيل ... جرب وعطني خبر ... والله أعلم

:My Company
    H90films.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل