موضوع: تصميمي المضني ( t-rex )

ردود: 12 | زيارات: 1090
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348

    Arrow تصميمي المضني ( t-rex ) ديناصور

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    بعد التجارب المضنية في الماكس تبين لي أن الماكس يفشل في كثير من الأمور , فبعد تصميمي الذي قمت بإجراء العديد من التجارب عليه وهو t-rex المبين لديكم في الصورة . فإني كنت أتمنى أن أصل إلى الواقعية في تصميمي وبالذات في التحريك فوجدت الماكس يفشل في أمرين أساسيين وهما كالتالي:
    1- الماكس فاشل في عمل العضلات التي تأتي تحت الجلد والمرتبطة بالعظام للشخصية ولقد قمت بالعديد من التجارب في المقبس المسمى بـAbsolute Character Tools
    وقد باءت بالفشل بشكل ملحوظ. بينما أجد أن المايا جبار في هذا الأ مر .

    2- أيضا الماكس يفشل في عمل القماش وبالأخص القمصان والبناطيل وليس الستائر أو المفارش ولقد أجريت دراستي على الreactor و cloth fx . بينما تجد المايا يتفوق عليه بقوة والفضل للمقبس المسمى بـ syflex .

    لذلك تجد أغلب الأ فلام يدخل فيها المايا ولكن الماكس حظه قليل جدا فيها .

    وفي النهاية أعود إلى تصميمي وقد كلفني من الجهد والوقت الكثير الكثير وأنا أدرس التشريح لهذا المخلوق بكل دقة وكنت أضع في الحسبان كيف سيتم تحريكه وبالأخص فتح الفم وإغلاقه .

    قد تلاحظ أن الt-rex ينقصه الخامة والسبب في ذلك هو أن المجسم لم ينتهي بعد , وأنا لا أواجه أي مشكلة مع الخامات وباستطاعتي أن أكسو إخطبوط كامل مع أذرعه الثمانية إن شاءالله وهو مجسم صعب لايستهان به حتى عند الغرب .
    تحياتي.......
    أخر تعديل بواسطة artist-no1 في 05 / 11 / 2004 الساعة 02:53 PM
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية Rayman
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    فلسطين - مقيم الأن بالسعودية
    العمر
    26
    ردود
    1,439
    نمذجة جميلة ...
    أما الماكس في ناحية التحريك تحريكه ليس واقعي (بنسبة 80 % )

  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية arcmax2005
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    القاهرة
    العمر
    38
    ردود
    175
    جميل جدا بس ناقص اكساء

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    الله ..
    التصميم رائع جدا والله .
    بس المطلوب هو إن احنا نشوف التطورات أولا بأول في هذه الصفحة إن شاء الله .
    منتظرين التطورات ..
    هذه مسئولية
    اذكر الله
    my page

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    40
    ردود
    1,872
    جميل يا صديقى .. أتمنى ان ألرى التصميم فى النهاية ..

    أما بالنسبة لموضوع العضلات فيمكنك ان تجرب الـ Skin Morpher فى ماكس 7 انه ممتاز و رائع بل إنه يعد الأقوى فعلاً فى الوقت الحالى بالنسبة للتعامل مع العضلات .. و علاج عيوب التحريك للمجسمات

    بالنسبة للملابس فمعك حق
    الباشمهندس أحمد

    مركز الرباط للجرافيك
    مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
    هاتف : 00201000151001

    موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا


    Facebook

    YouTube

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    السلام عليكم ورحمة الله :
    شكرا لكم يا إخواني على هذا التشجيع الطيب والنقد البناء .
    الأخ Rayman الماكس قوي في التحريك خصوصا ً إذا اقترن مع برنامج character studio ولكن ماأريده هو تحريك العضلات التي تكون في باطن الجلد . للحصول على واقعية أكبر.

    الأخ arcmax2005 لن أقوم بالإكساء إلاّ بعد الإنتهاء من النموذج بالكامل .

    الأخ max ghost إن شاء الله ستشاهدون التطورات ولكن عليّ الإنتهاء من نمذجة الرجلين وليستا بالصعب مقارنة بالوجه ولكن نمذجة الرجلين تعـتمد أساسا ً على فهم برنامج خاص بالعضلات خصوصا ً إذا كنت أنوي التحريك وهذا ماأصبو إليه بالفعل .

    الأخ Ahmed_3d سأقوم بتجربة الـ Skin Morpher وأتمنى أن يكون قد تطور عما هو في ماكس 6 , كما أتمنى أن لا يكون فيه عيب مثل الذي يواجهني دائما ً عندما أستخدم المقابس لماكس فهي دائما ً تكون تجارية ليس إلاّ .
    ولقد تكلمت كثيرا في عيوب ماكس في الأمور التي تحتوي على المحاكاة( simulation ) مثل الملابس والعضلات , أماّ عن حركة السوائل فهناك الreal flow و real wave وهما برنامجان قويان جدا ً للسوائل ولكن ما لا أعرفه هل هما قويان مع الماكس أم أن الماكس يشكل عليهما عبء في أن يأخذا مجراهما الصحيح .
    تحياتي.......
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    40
    ردود
    1,872
    صديقى .. الـ Skin Morpher ليس مقبساً .. بل هو من الإمكانيات الجديدة لماكس 7
    و الـ Real Flow و الـ Real wave هما برنامجان مستقلان يعملان مع معظم برامج الـ 3D القوية
    لكنهم اقوياء جداً مع الماكس خاصة و يمكن ان ترى ذلك فى موقع شركة Next Limit حتى انك ستجد ان اكثر صور الـ Gallary الموجود و كذلك ملفات التعليم تم عملها على الماكس
    .......................................

    بالنسبة لموضوع الملابس فأنت تعلم ان الماكس لا يستطيع ان يعمل حركة قميص على جسم شخص بسهولة .. لكنى لا اعتقد ايضاً ان الأمر سهل فى المايا .. و اتمنى ان ارى ذلك فى مستوى الأعضاء هنا .. فبالطبع العاملين فى الشركات التصميم بالخارج لديهم إمكانيات ليست متوفرة لنا هنا .. و عندما نقارن بين أعمالهم فستجد من يخرج لك نفس العمل بالماكس
    الباشمهندس أحمد

    مركز الرباط للجرافيك
    مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
    هاتف : 00201000151001

    موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا


    Facebook

    YouTube

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    أخي العزيز Ahmed_3d أنا أعلم أن ال Skin موجود مع الماكس وهو أمر في الmodify كما أعلم أن الـ real flow والـ real wave مقابس مستقلة ولكنني كنت أسأل عن مدى قوتهما مع الماكس وها أنت اجبتني مشكورا ً .

    أما بخصوص المقابس الخاصة بالماكس للملابس مثل الـ cloth fx وهو يعتبر الأقوى على الماكس على حسب علمي وبحثي إلاّ أنه يفشل في كثير من الأحيان وخصوصا ً أني لا أقوم سوى بالتطبيق للتمرينات (tutorials) المرفقة مع البرنامج ومن الممكن أن تقول : قد يكون تطبيقك هو الخاطيء .
    أقول هذا ممكن ولكن أنا أقوم بفتح الملف المرفق مع المقبس وتكون فيه المرحلة الاخيرة وهي عمل الـ simulation وفي كل مرة أطبق هذا الأمر أحصل على نتيجة مغايرة وقليل جدا ً جدا ً ماتصيب .

    أما الـ syflex فهو قوي جدا ً ولكن للأسف لم يطلق للماكس ولكن للمايا واللايت ويف فلذلك تشاهد كل الأفلام تقريبا ً تستخدم في أعمال الأقمشة والملابس المايا وذك بسبب الـ syflex الجبار , أنظر أعمال الأخ منار في الأقمشة فكلها ببرنامج الـ syflex واقرأ مالذي يقوله المصممون عن هذا المقبس الرااااااااائع والذي سيكون السبب في إنتقالي للمايا .

    تحياتي.......
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    أيضا الماكس يفشل في عمل القماش وبالأخص القمصان والبناطيل وليس الستائر أو المفارش ولقد أجريت دراستي على الreactor و cloth fx . بينما تجد المايا يتفوق عليه بقوة والفضل للمقبس المسمى بـ syflex .
    عدم معرفتك كيفييه عمل قماش طبيعى بالماكس ومحاكاة حركته لا يقلل من امكانيات الماكس
    لانى رأيت شغل بالماكس (فى القماش بالذات) محاكاة تامه
    بل معظم شغل الماكس اكثر واقعيه من المايا خاصه الرندر
    لكن بعد الافلام عن الماكس يرجع لسببين رئيسسين
    1-بطء الرندر على الرغم من واقعيته وكفاءة الاجهزة المستعمله
    2-سهوله استخدام الادوات فى المايا مع العلم ان الاسهل ليس الافضل
    لذلك كان الاتجاة الاكبر فى شغل الماكس فى اللقطات القصيرة (خدع الافلام spider man - حديقه الدنياصورات.......الخ)
    وكذلك vedio الالعاب مثل onimusha - resident evil - devil may cry-final fantasy x
    وكذلك صناعه المجسمات (3d models ) الذى يصل فى الماكس لمحاكاة تامه

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    السلام عليكم ورحمة الله :
    أخي إذا أردت أن أذكر لك الأفلام التي يدخل فيها المايا فهي كثيرة جدا ً ولو أردت أن أذكرها لتطلب مني ذلك صفحات عديدة , والمايا عندما يدخل في الأفلام فهو يدخل في مقاطع كبيرة وليست صغيرة كما هو الحال مع الماكس , فاينل فانتسي الفلم الذي أثار ضجة كبيرة في ساحة رسومات الثري دي لقد صمم بالكامل في المايا مع أن اللعبة كانت في الماكس.
    السؤال هو لماذا لجأ المصممون للمايا في صنع فلمهم الجبار ولم يلجأوا للماكس
    الماكس فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل في صنع الأقمشة ولكنه يتميز في صنع الألعاب فقط ولكن القماش فيه ليس بالقوي لاحظ الأقمشة في الألعاب التي ذكرتها فهي ليست بالواقعية . ومن قال لك أن المايا لايدخل في صنع الألعاب فهو يدخل دائما ً لصناعة المشاهد (demo) القوية جداً التي يعجز عنها الماكس .
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية A.yousf
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    ردود
    3,301
    جميل لكن ممكن تظبط خامة الجلد شوية

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    أخي الجرح
    هذه ليست خامة , لكنه المجسم الشبكي فحسب ولم أضع الخامة عليه بعد لكن بناءاً على رغبة الإخوة الأعزاء سأقوم بوضع خامة الجلد للمجسم .
    شكراً لكم جميعاً .
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل