موضوع: تحميل0 10 ميجا بايت في 10 دقائق

ردود: 13 | زيارات: 7613
  1. #1

    Smile

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اما بعد اني ابحث واطلب منكم المساعده في زيادة سرعة التحميل او download عن طريق الانترنت :
    لقد قرات موضوع لاحد الاخوه يطلب برنامج حجمه 300 ميجا بايت ويقول انه لا باخذ مني اكثر من نصف ساعه فكيف هذا ؟ اذ ان السرعه العاديه للتحميل عن طريق الانترنت ان كنت تحمل برنامج واحد من غير اي زياده في تصفح صفحات الانترنت او دعنا نقول السرعه الاعتياديه او القصوى هي 3 الى 4 كيلو بايت في الثانيه اي انك اذا اردت تحميل 1 ميجا بايت تستغرق ما يقارب 5 دقائق و 100 ميجا تاخذ من ما يقارب 8 ساعات
    قبل ان تدخل في التفاصيل يجب عليك معرفة الاتي:
    البايت = 8 بت وهذا لا نحتاجه
    الكيلو بايت= 1000بايت والرقم الحقيقي هو 1024 بايت
    الميجا بايت = 1000 كيلو بايت اي ما يقارب 1048576 بايت او للتقريب نقول مليون بايت .
    فاذا اردنا ان ننزل 1 ميجا وسرعة التحميل لدينا من 3 الى 4 كيلو بايت في الثانيه فاننا سنستغرق حسب العمليه الحسابيه التالية وهي حسب القانون التالي او المثلث الذي نعرف كلنا:
    المساحة فوق والسرعه والزمن تحت المثلث مما يعني
    المساحة = السرعه ضرب الزمن ،السرعه = المساحة تقسيم الزمن
    الزمن= المساحة تقسيم السرعة .
    نحن نريد الزمن اذا:
    1000تقسيم 3,5 = يساوي بالتقريب 285 تقسيم 60 = 5 دقائق
    فهنا قسمنا 1 ميجا والتي تساوي 1000 كيلو على 3,5 وهي السرعه المتوسطه بين ال 4 وال 3 كيلو بايت في الثانيه تقسيم 60 للتحويل الى دقائق تصبح المحصله 5 دقائق لتنزيل 1 ميجا .
    فلو فرضنا انك تريد تنزيل 100 ميجا فانك تاخذ 5 دقائق في كل ميجا يعني 100 ضرب 5 دقائق = 500 تقسيم 60 للتحويل الى ساعه يساوي ما يقارب 8 ساعات ونصف انظر الوقت المستغرق في تنزيل 100 ميجا وهو استطاع انزالها في 10 دقائق مما يعني انه يستطيع تنزيل 166,5 كيلو بايت في الثانيه حسب العمليه التالية :
    نحن نريد السرعه اذا :
    100000 كيلو بايت والتي هي 100 ميجا تستغرق 10 دقائق.
    اذا دقيقية واحدة تستغرق 10000 كيلو بايت وهي تعادل 60 ثانيه
    اذا 1 ثانية = 166,6كيلو بايت والعملية بكل بساطه هي تقسيم المساحة على الزمن والمساحه هي 10000 تقسيم 60 وهو الزمن بالثواني المحصلة تساوي 166,6 كيلو بايت في الثانيه .
    هذه العمليات دقيقه جدا وقمت بحسابها والتاكد من نتائجها مسبقًا استنادا الى قوانين رياضيه والمساحات في الكمبيوتر
    ويمكن مراجعة الحسابات والتاكد من القيم بنفسك ليس هذا هو الهدف بل الهدف كيف استطاع هذا الشخص انزال 300 ميجا في نصف ساعه هل السبب في ذلك هو سرعة المودم ما هو المودم المستخدم في هذه الحالة ام انه برنامج فما هو هذا البرنامج الذي يزيد من سرعة التحميل من 4 الى 166 كيلو بايت في الثانيه انا سمعت عن عدة برامج تدعي سرعة التحميل فجزاكم الله خيرا ادلونا على هذه البرامج اذ اني اعاني عند تحميلي لبرامج مساحتها اكثر من 30 ميجا بايت فاعينونا جزاكم الله خير ليس لي بل لكل المتصفحين فلمن يعرف الرجاء التكرم علينا وشرح طريقة الزيادة ونحن لا نطمح الى زيادة السرعه الى 166 ولكن نريد ام نزيد سرعة التحميل لدينا باي طريقة آسف على الاطالة هذا والله اعلم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .
    أيها الساهر تغفو تذكر العهد وتصحو
    وإذا ما التأم جرح جدّ بالتذكار جرح



  2. #2
    و عليكم السلام اخى عبدالمجيد
    المسالة بكل بساطة تتعلق بنوع الخدمة المقدمة من مزود خدمة الانترنت و تتفاوت سرعاتها من نوع الى آخر... فمنها المودم العادى و خدمات مثل:
    ADSL
    ISDN
    T1 و T3
    و ايضا الاتصال بالانترنت عن طريق الاقمار الصناعية.

    تتراوح سرعة هذه الخدمات من 64 كيلوبايت فى التانية و تصل الى 8 ميغابايت فى الثانية...فعملية انزال 300 ميغابايت حتما ستكون سريعة اذا كنت محظوظ و امتلكت احدى هذه الخدمات...
    اما عن برامج تسريع المودم العادى فلا انصحك باى منها فقد جربت الكثير من هذه البرامج و جميعها لم تؤدى الى زيادة فى سرعة تنزيل الملفات من الانترنت...
    تحياتي لك...

  3. #3
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    السعوديه
    ردود
    125
    كلام الاخ gulf999 صحيح عليك الحث عن احدى الخدمات المعدومه عندنا لتزيد سرعه تنزيل الملفات من الانترنت بدلا من الشركات التي تكاد تقتلنا بخدماتها الرديئه جدا جدا جدا
    وكان الله في عونك وفي عوننا جميعاً انشاء الله

  4. #4
    شكرا لك اخ gulf999 واخ هاوي على اجابتكم السريعه:
    المشكله اذا هي في مزود الخدمه فعلا هذا ما كنت اتوقعه اذ اني الاحظ اختلافا كبيرا في سرعة التصفح ايضا اشترك مره في شركة prime وكانت سرعة التصفح اسرع بكثير من شركتي الحاليه والتي هي العالمية اذا الاحظ الفرق وايضا بين هذه الشركة وشركة ae او الحاسب العربي فكانت من ابطا الشركات تصفحا للانترنت ولكن سؤالي هو هل خدمات ADSL او ISDN كما تقول اخ قولف متفورة عندنا في المملكة واذا كانت هذه الخدمات متوفره فكم تكلفتها الاجمالية وقد قرات العديد من المقالات التي تتكلم عن طريقة الاتصال بالانترنت عن طريق الاقمار الصناعية من غير الحاجة الى مزود خدمه وقمت فعلا بمراجعة هذه المقالات وقد وجدت هذا المقال من احد الاخوة الخبراء في الشبكات والاتصالات وهذا هو الكلام نصاً:
    لاتصال بالانترنت عن طريق الاقمار فهناك وسيلتين فقط لا غير اولا (وسيلة الاتصال الغير مباشر الساتالايت) و تحتاج جهاز مودم عادي و اي صحن دش و كرت خاص يثبت في الجهاز عندك و طبعا مقدم الخدمة اللي بيعطيك الاشتراك و تتصل ..طبعا هذي الطريقه غير عمليه بالنسبة للكثير ..لانه لو حصل مقدم خدمة محلي فانه بيضل يستخدم خط التلفون ونفس القيمه الان مكالمات محلية او انترنت ..وسرعة الابلود (الارسال) عادية لكن الدونلود (التنزيل) توصل الى 225 كيلو بايت بالثانية ... الطريق الثاني وهي استخدام الستالاي للإرسال والاستقبال واللي يسمونه في سات ..وهو نظام ارسال واستقبال من الدش نفسه ..يستخدم فيه دش خاص و كرت خاص يركب في الحاسب ...أما موضوع التصفح بالنت عن طريق الدش العادي ..او الوب تي في ..فهذا له تلفزيونات خاصة ولازم في كل الاحوال ان تحصل على اشتراك ..واللي هو الكرت اللي تكلمتم عنه ..لكن تبقى الى الان افضل طريقه هي الاتصال المباشر الستلايت من و الى والاسعار تتراوح بين 10000 ريال و220000 ريال ك اشترك لمدة سنه مع الاجهزة والتركيب و بعد كذا الشتراك من 100 دولار الى 400 دولار شهري.
    وقد اوضح الاخ الكريم التكلفة المترتبة على ذلك وتعتبر فعلا مكلفة بالنسبة لذوي الدخل المادي المتوسط
    وقد وجدت موقع عربي مختص بهذا الموضوع :
    http://www.kemsat.com/
    وذكر الموقع ان الاتصال اسرع 15 مره من مزود الخدمه لكني لم اتصفح الموقع جيدا .
    ما ودي اكلف عليك اخ قولف وايضا اخ هاوي ولكن الغرض هو الفائدة للكل ونرجو للجميع الاستفادة .

    أيها الساهر تغفو تذكر العهد وتصحو
    وإذا ما التأم جرح جدّ بالتذكار جرح


  5. #5
    جزاكم الله خير ..

    هذا موضوع كان قد كتبه الأخ الصالح في شهر رمضان المبارك الفائت ، وهو يتعلق بموضوعكم هذا ، أحببت فقط أن اشير اليه ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?threadid=479

    تحياتي ..

  6. #6
    اخى عبدالمجيد...
    المشكلة ليست دائما فى مقدم الخدمة و انما كما ذكرت فى نوعية الاتصال المستخدم للدخول الى الانترنت...اذا كنت من مستخدمى المودم العادى 56k فلا تتوقع سرعة تنزيل اكبر من 3 الى 5 kb فى الثانية فهذه هى السرعة القصوى لمودم الـ 56k
    مع الاسف لا اعلم عن الخدمات المتوفرة فى المملكة فانا من خارج المملكة...
    استخدم حالياو منذ فترة قصيرة خط ADSL بسعة 384kbps و تصل سرعة التنزيل من بعض المواقع الغير مزدحمة الى 40kbps اما فى الاحوال العادية فالسرعة تكون فى حدود 16kbps و هذا غير مهمم جدا حيث ان الاتصال مع الانترنت مفتوح 24 ساعة و بسعر شهرى ثابت و هو 500 ريال سعودى تقريبا...بس مثل ما ذكر الاخ ابوبدر فان الابحار فى الانترنت بهذة السرعات هى تجربة مثيرة و لها طعم آخر...
    تحياتي لك و بالتوفيق...

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    العمر
    36
    ردود
    325
    هل تعرفون ان سرعة الاتصال في بعض المكتبات الامريكية خيالي ..
    فيمكنك تشغيل برنامج الاعداد ( لبرنامج فلاش مثلا ) مباشرة من الانترنت بدون الحاجة الى تحميله ( تشغيله وهو في الانترنت ) .

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    العمر
    36
    ردود
    325
    بالنسبة لاستخدامي الشخصي الـ ( Caple Modem ) الذي يمكنه تحميل 200 ميجا في مدة لا تزيد عن 25 دقيقة ..
    و بالتحديد ( قمت بتحميل كورل درو 10 ) 200 ميجا من موقع الشركة .
    و تعتمد سرعة التحميل ايضا على السيرفر الذي تقوم بالتحميل منه .

    ملاحظة : ( اعتقد ان الكيبل اسرع من الاتصال الفضائي بمراحل ).

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    العمر
    36
    ردود
    325

    http://help.rr.com/rredesk.asp?entity=40

    الشركة التي استخدمها

  10. #10
    اخ ابو بدر:
    شكرا لك انا الحقيقة قرات الموضوع ويبدو انك سبقتنا في البحث عن هذه المسالة لكن للاسف انا جديد في المنتدى ولم اتصفح كل المواضيع وخدمه البحث الظاهر انها متعطله بس الحمدلله كقيت ووفيت اعتقد الان معلوماتي جيدة في هالموضوع والفائدة لكل مرتادي هذا المنتدى انشاءالله .
    اخ خليجي 999:
    اشكرك مره اخرى على تواصلك وسعة ورحابة صدرك وانا فعلا كما ذكرت استخدم مودم 56k ولكن انشاءالله سوف ابحث في الاسواق عن مودم اعلى سرعه فانا فعلا بحاجة الى زيادة في السرعه لاني في كثير من الاحوال ابحث عن برامج واجدها في الانترنت ولكن عند البحث في المحلات اجدها لم تصل مثل ماكس 4 و باينت شوب برو 7 والكثير الكثير غيرها مع العلم ان لدي سيدي رايتر اشتريته من فتره قصيرة وكان الهدف منه ان استغني من شراء البرامج المنسوخه لاني الحقيقه تعبت نادرا ما يطلع برنامج سليم 100% لذلك فضلت ان احملها من الانترنت وانسخها على سي دي ولكن وجدت هذه العقبه في طريقي وانشاءالله ستفرج قريباً .
    اخ Drun :
    شكرا لك على هذه المعلومات فطبعا اكيد سوف يكون هناك فرق بين سرعة التصفح هنا وبينهم ولكن نطمح انشاءالله الى التحسن فمن خلال قرأتي لكلامك اعتقد ان المودمات المستخدمه هناك هي نفس سرعات المودم الموجود لدينا ولكن المشكله هي في مزود الخدمه فكلامك يثبت هذا فعلا وشكرا على الموقع فعلا موقع مفيد ومساعد جزاك الله الف خير.
    أيها الساهر تغفو تذكر العهد وتصحو
    وإذا ما التأم جرح جدّ بالتذكار جرح


  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    العمر
    36
    ردود
    325
    السلام
    هناك اكثر من طريقة للاتصال بالانترنت في امريكا .. وقد اخترت الاسرع منها لاستخدامي الشخصي .. ((( للمستخدم الشخصي )))
    -التلفون ( وهي خدمة بطيئة تشبة سرعة السعودية .. او اسرع بشوي )
    -الاتصال الفضائي .. ( اسرع من التلفون بكثير .. وتختلف السرعة من شركة الى اخرى )
    -الاتصال بالكيبل .. ( الاسرع للمستخدم الشخصي .. و تختلف السرعة من شركة الى اخرى لكن شركة روود رانر هي الاسرع للاتصال بالكيبل - للمستخدم الشخصي - ) .
    +++
    هناك خيارات اخرى لم اجربها .. لكني قمت بتجربة الطرق الثلاث في الاعلى ..

    - ملاحظة - تستخدم المكتبات نوعية اخرى للاتصال بالانترنت .. وهي اسرع شيء يمكن الحصول عليه في تصوري .. و لكن هذه النوعية من الاتصال خاصة بالمنشات الحكومية فقط .. ولا تتوفر للمستخدم الشخصي .. ( لا اعتقد بانني بحاجة اليها على اية حال .. سرعة الكيبل تكفيني )

    الاخ عبد المجيد .. للكيبل مودمات خاصة تختلف عن مودمات التلفون .. وهي اسرع من مودمات التلفون بكثير

  12. #12
    معلوماتك قيمة ياأخ Drun .... وأرجوا أن تكون كذلك الخدمات موجودة عندنا إن شاء الله ....
    المغامرة هي الحياة

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    العمر
    36
    ردود
    325
    بما ان خدمة الاتصال في السعودية للانترنت متاحة فقط عبر خط الهاتف ( نظاميا ) فقط .. فبامكانك الاستفادة من هذا المودم .. الذين يقولون انه افضل مودم في العالم عبر خط الهاتف ..

    http://arabic.ajeeb.com/campaigns/woomera/woomeraa.htm

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل