موضوع: تحويل الصور الى وايرفريم هل هو ممكن؟؟

ردود: 11 | زيارات: 1276
    عضو نشيط
    صور رمزية الكندي2006
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    489

تحويل الصور الى وايرفريم هل هو ممكن؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحويل الصور الى وايرفريم هل هو ممكن بالمايا؟؟
    اسف على هذا السؤال لاني مو متخيله ولكن احد الاخوة الذين يعملون على المايا ذكر لي هذه المعلومة ولازلت غير مصدق لكلامه حسب ماذكر انه من خلال لقطة فيديو يقوم المايا بعمل موديل للصورة او ملف الفيديو ويستخدم نفس الخامات المستخدمة بالمباني كيييييييف اذا كان فعلا مو جود

عضو نشيط
    صور رمزية yassin_3d
    المنطقة
    SDN
    ردود
    431

الرجاء توضيح السؤال أكثر

يبدو ان الأخوة الأعضاء أيضا لم يفهمو السؤال مثلي !!!!؟؟؟؟؟
    الرجاء توضيح السؤال حتي لو بمثال حتي لا تقول ان الأعضاء بخلو عليك بالردود وبالتوفيق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم

عضو نشيط
    صور رمزية الكندي2006
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    489
    السلام عليكم
    اشكرك اخي ياسين على الرد

توضيح الفكرة :

اذا كان لديك عمل كبير يحتاج جهود كبيرة على سبيل المثال لديك عمل انيماشن لمشروع بجوار منطقة حيوية
    واردت ان ارفع المنطقة الحيوة بالكامل ستاخذ وقت طويل جدا ما ذكره لي احد الاخوة انه لو كان هناك صورة او ملف فيديو للمنطقة الحيوية هناك امر بالمايا يقوم بعمل موديل او واير فريم على الصور المباني

انا حقيقة مو متخيل او مصدق اصلا

عضو نشيط
    ردود
    401
    هذا ممكن عن طريق mayalive

عضو فعال
    صور رمزية AliasMaya
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    245
    ابحث في الإنترنت في عمل فيلم Lord Of The Rings وستجد ماتبحث عنه وهو في الحقيقة كما قال الأخ كايا
    What is beyond the imagination MAYA

عضو نشيط
    صور رمزية yassin_3d
    المنطقة
    SDN
    ردود
    431

Exclamation أهااااااااا

الآن فهمت أنت تقصد تركيب الشخصيات او المقترحات لمباني جديدة مثلاً علي الفيديو الموجود والذي به صور المكان المقصود .
    يا سيدي توجد برامج تنقل لك حركة الكاميرا التي قامت بالتصوير (كما ذكر الأخ Maya Live منها )وهناك برنامج لا يعلي عليه في هذا المجال يدعي (Match Mover Pro) وهو يستطيع عمل (Camera Traking) للمشهد المصور وتحويل حركة الكاميرا إلي سكريبت معين يستطيع برنامج الماكس أو المايا أو غيره إستقباله وتحويله إلي حركة كاميرا طبيعية 100%
    ثم في واجهة البرنامج عندك وتستطيع عن طريق تركيب الفيديو نفسه علي خلفية النافذة المحددة لتلك الكاميرا المجلوبة ووضع النماذج (Models)المختلفة التي أنشأتها تتطابق مع الصور في الخلفية
    -------
    يبدو أني إنفعلت زيادة حبتين
    وأرجو أنت تكون قد فهمت قصدي
    رابط برنامج Match mover
    www.realviz.com
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم

عضو نشيط
    صور رمزية الكندي2006
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    489

Unhappy

السلام عليكم

اشكركم على النقاط التي ذكرتوها والتي فتحت ذهني لكثير من الامور الاخرى التي لا اعلمها

ولكن عفوا ما قصدته لنقل ان جزءا من مدينة الرياض او اي مدينة بالعالم لكي اقوم بعمل محاكاة لمبانيها الموجودة ستاخذ وقت طويلا بالنمذجة هل من طريقة واسف احس اني غبي لما اعيد الكلام وما اعرف اوضحه
    هل لو كانت لدي صورة للمنطقة الحيوية او ملف فيديو المايا او اي برنامج اخر يفترض واير فريم للصورة يكون الناتج كتل مفصولة عن الصورة او ملف الفيديو لانه عند وجود مثل هذي الخاصية ستوفر مال وجهد كبير جدا لان اصعب شي اوجهه انا وكثير من زملائي بنفس المجال اعداد البيئة المحيطة للمشروع لعمل الانيماشن
    اذا كان كلامي غير واضحا اعطوني رد بالتوقف وانا في اتم الاستعداد لان ما سمعته قد لايكون صحيحا وانه من وحي خيال الشخص الذي ذكر لي هذه المعلومة وهذا ما اعتقده

عضو متميز
    ردود
    9,832
    أظن أنا فهمت الموضوع . ربما السؤال هو :
    إذا كان هناك فندق في الرياض وأنا أريد أن أعمل modeling للفندق ,هذا سيأخذ مني وقت طويل . فهل هناك طريقة أن نحصل على الواير فريم لهذا الفندق من الصورة نفسها ( من غير أن نذهب الى أصحاب الفندق ونقول لهم أعطونا ملف التصميم الذي قمتم به بالأوتوكاد ) . لإنه إذا حصلنا على ملف الأوتوكاد إنتهت المشكلة . ما عليك إلا أن ترسم فوقه ثم تعمل له extrode . لكن هل ممكن أن نحصل على هذه الخطوط التي هي للفندق من الصورة نفسها .
    The Unknown Person

عضو نشيط
    صور رمزية الكندي2006
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    489

Thumbs up

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم اخي جيمو هذا ماقصدته وحتى انه لو كان لهذه الخاصية وجود ستكون اسرع كثير من اني اخذ ملف الاتوكاد الخاص بكل مشروع موجود وارفعهم كل على حدة
    لو كانت هذه الخاصية موجودة واعطتني نسبة 70 الى 80 % دقة للموديل اعتبره انجاز لان هذه الكتل ستكون فرعية وليست رئيسية ممثلة بالمشروع نفسه الذي اقوم برفعه بنفسي كتلة كتلة

فن المايا
    المنطقة
    مصر ( ولكن ليس لوقت طويل ! )
    ردود
    965
    ال plug ins أظن بتعمل كل شئ
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    2,173

بالمره معاكم دي

يا جماعه في حاجه اسمها Wire frame في الرندر اللي هوا بيرندر الصوره وعليها خطوط احداثياتها بس مش عارف ازاي بتتعمل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل