Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجاء من كل محترفي التصميم الثنائي و الثلاثي الابعاد و برامج المونتاج الدخول

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الرجاء من كل محترفي التصميم الثنائي و الثلاثي الابعاد و برامج المونتاج الدخول

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و عيد سعيد يا شباب ( و ان كانت تهنئتي لكم بهذا العيد متأخرة)

الحق يقال منتداكم هو أفضل منتدى عربي على الاطلاق في مجال التصميم و الثري دي خصوصا بالاضافه الى arabCG لكن هذا الاخير اختفى وبلا رجعه و الله يستر , بصراحة انا دخلت منتداكم قبل عام تقريبا ( عيد الفطر الفائت تقريبا) و كنت اود الاشتراك في منتداكم لكنني بصراحه ( استحيت ) من نفسي و قدراتي المتواضعه انذاك , و اعتقد ان مستواي الان جيد جدا في الفوتوشوب

و عندي سؤال مهم للغاية يا شباب:

انا مش عارف اتوجه لاي اتجاه في التصميم ممكن تساعدوني؟

مستواي جيد في الفوتوشوب كما ذكرت و افكر في التوجه نحو المايا أو الماكس أو برامج المونتاج و تحرير الفيديو كالبريميير , ثم قرات في منتداكم الرائع عن وجود برامج لتصميم الكرتون (مثل التوون بووم) , وانا الان و ببساطة تايه , فاذا عرفتم بانني جيد جدا ( و ربما ممتاز) في رسم الكرتون و لا ينقصني الخيال و الحمد لله فبماذا تنصحوني؟ هل يمكنني تعلم كل البرامج المذكورة سابقا بدون مشاكل تذكر مع العلم بانني متحمس جدا جدا جدا و لغتي الانجليزية جيده جدا at least that’s what ppl keep sayin , و هل هناك وظائف ( في الدول العربيه) في المجالات المذكورة؟

فرجاءً ايها الاخوة و الاساتذه الكرام دلوني على الطريق الصحيح و اتمنى الا تقولوا لي بان ابدا باللفلاش و ذلك لانني كلما تذكرت بان له لغه برمجية ( اقصد الاكشن سكريبت) ارتبك و اصاب بالرعب فالرجاء المساعده و ثمة سؤال اخر بالنسبة لبرامج الثريدي التي تحوي لغات برمجية كالماكس سكريبت في الماكس أو المِل في المايا و هو : ما فائده هذه اللغات البرمجية , هل من الضروري على كل مصمم ماكس أو مايا أن يعرفها؟

ارجو الا اكون قد اطلت عليكم و اشكركم من كل اعماق قلبي لمساعدتي و الرجاء من اليمنيين الموجودين في المنتدى مساعدتي و يا حبذا الموجودين منهم في مدينتي ( عدن ) و شكرا
    http://graphicna.wordpress.com/

جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

اجابة صعبة جدا جدا جدا

وان شاء الله معاك للإستمرارية ولكن اهم شى هو حبك للمجال قبل البرامج
    -------
    most of us will never do great things
    but we can do small things in a great way
    -------

اخي العزيز.... مرحبا بك معنا .....
      والاجابات على اسئلتك اقول لك من معلوماتي المتواضعه جدا : لكل من البرامج التي ذكرتها مميزاته الخاصه الا اني ارى ان تقوم بحذف الـToonBoom من المقارنه .... ومن وجهة نظري ان الماكس (وليس تعصبا) الافضل على الاطلاق (اتمنى الا اكون قد اغضبت بعض الاعضاء) ولكن لي اسباب في إصدار هذا الحكم ومنها :
      1- واجهة البرنامج من اسهل ما يكون .
      2- سهولة الوصول لكل الاوامر على الاطلاق .
      3- لغه البرمجه (السكربت) الخاص به تكون سهله عندما تريد وتكون معقده عندما تريدها كذلك. (: ومن الغات سهلة التعلم
      4- وجود الكثير والكثير جدا من الدروس بحيث لاتترك مجال للمقارنه مع اي برنامج من هذه الناحيه .
      5- مكانة البرنامج في المؤثرات والخدع السينمائيه واستخدامه في ما اروع ما انتج من الافلام الى الان .
      6- واعتقد انه من اكثر البرامج تطورا من اصدار الى اخر .
      7- وجود مقابس اكثر من اي برنامج اخر .
      8- واخر شئ انه اكثر البرامج شيوعا بين المصممين (ولا اعتقد ان ذلك اتى من فراغ).

ولكن يبقى ميولك هو الحكم .
      ملاحظه : الخيال من اهم عناصر النجاح في هذا المجال .

واتمنى لك التوفيق
      اخوك max123
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب الفشل

max123

الاخ zone shady اشكرك على تواصلك معي
        والاخ max 123 اشكرك على دعمك لي انت ايضاو مساندتك و لكن احد اسباب ترددي حول تعلم الماكس ( بالرغم من انني امتلكه) هو انني سمعت بانه (ضعيف ) و ( لا يستحق الجهد المبذول عليه) فهل هذا صحيح؟ هل يمكنك اعطائي امثلة لافلام او مقاطع فلمية لالعاب اعتمدت على الماكس ؟ على الاقل اسماءها , و اشكرك مجددا على تجاوبك معي
        ( هل المنتدى خامد ؟ 60 شخص قراوا الموضوع و لكن هناك ردين 2 فقط؟ لماذا؟)
        http://graphicna.wordpress.com/

جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

السلام عليكم

انا اكاد اشبهك تماما احب الفوتوشوب وهو الذى بدأت بتعلمه ولاكن الصور المصنوعة بالماكس بدأت تبهرنى

الى ان اتت لى اسطوانة البرنامج الاصدار الخامس و8 اسطوانات تعليم البرنامج وهو فعلا من انجح البرامج على الاطلاق لاكن هو مشوار ولابد ان تخطى به الخطوة الاولى علشان توصل زى الفوتوشوب وعلى حد علمى ان الناس الى بتشتغل بيه بتشتغل بالساعة يعنى شغله عالى قوى وربنا يسهل بس متفكرش فى العائد المادى غير اكتر ما تفكر فى حب البرنامج وربنا يوفقك

وعلى فكرة بالنسبه لو ليك ميول فى الرسم او الكرتون انت ليك عندى مشروع حلو ان شاء الله يفيدك طبعا انت هتكون فى الرسم علشان الاعلان هنا عن الثرى دى

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=41803

اخوكم وليد
          لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
          Arabia Studio

يعمل...
          X