Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول مشاركة--الكل يتفضل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أول مشاركة--الكل يتفضل

السلام عليكم..................هذا أول موضوع لي بالمنتدى

بخصوص المايا صحيح ان المواقع العربيه التي تشرح هذا البرنامج الرائع قليله بالمقارنة بالمواقع الأجنبية. أنا مبتدىء بالمايا ولاكني أتقن اللغة الأنجليزيه جيدا أنا لم أشارك قط في منتدى عربي أنني أتعلم من الموقع الرسمي للمايا ومن مواقع اخرى أجنبية......أنا مستغرب من مواضيعكم جدا هناك فرق شاسع بيننا وبين الغرب.

أخواني قبل كل شي هناك مبدا في الأسلام وهو مبدأ التكافؤ...........الأشخاص الذي لديهم لغة قوية في الأنجليزي لماذا لا يترجمون الدروس ويسهلون على أخوانهم ويحتسبون الأجر عند الله أم كل واااحد يريد الخير لنفسه......هذا لا يعقل

كيف تريدون منا أن نرتقي ونحن نتخاصم وكل فئة تنحاز لطرف؟؟؟
    أنا قرات مواضيعكم واحسست أن فيها نقص كثير..للأسف لماذا لا يوجد في هذا المنتدى فريق متكامل فئة منه تترجم وتنشر الدروس ليستفيد منها الأخرين أقصد المبتدأين والأخرى تصمم وفئة أخرى تحاول أختبار المبتدأين وتضع لهم مشروع بسيط ليتنافسوا فيه وكل واحد يقدم أفضل ما لديه............دعونا ننسى التعصب والأنحياز الغرب سبقنا ويضحك علينا لتخلفنا ونحن أصبحنا مثل الأنعام كل واااحد منا همه نفسه...........أين الأيمان أين الأرادة أين العزيمة؟؟؟؟؟ همنا فقط تعلم كل شي في نفس الوقت؟؟؟ هذا غلط!!! وفي النهاية كل ما تعلمنا يذهب أدراج الرياح............أنظروا الي الأجانب ولاحظوا كل واحد منهم ممسك بمهمة معينة لا يقول أنا أريد تعلم كل شي؟؟

دعونا نتكاتف ونري الغرب أننا أفضل منهم تعالوا معي نضع الخطه..............أسميها المستقبل

دعونا ننسى الهمجية قليلا ونبدأ بوضع الخطوات الهادفة ونناقش ونتحاور والكل مستفيد

أنا سأبدأ والذي لديه أفكار يضيفها والكل مدعو.

بسم الله

الخطة هي البحث عن الأتي((المـــــــــــــــرحلـــــــــــة الأولـــــــــــــى )))

1- الأعضاء المتواجدون يتقنون اللغة الأنجليزية عملهم الترجمة ومساعدة الأخرين.

2-المصممين المحترفين أو على الأقل الذين لديهم خبره في مجال المايا لتعليم المبتدئين
    3- أعضاء يشرفون على تصاميم المبتدئين ويشجعونهم ويعملون لهم أختبارات لقياس مهاراتهم.

4- أضافة منتدى لترجمة الدروس وسأكون أول المشاركين ومنتدى اخر خاص للمبتدأين ومنتدى للأختبارات
    5-عمل مكتبة فيها أجمل التصاميم والمؤثرات.

صدقوني لن نخسر شيئا الكل سوف يتعلم والكل سوف يستفيد........دعونا بقوي أرادتنا ونقي عزيمتنا ونتوكل على الله ونبعد عن الشيطان .... كلنا سوف نكون فريق متكامل كلنا أخوة لا تيأسوا تفائلوا بالخير لا تستسلموا ....أن شاء الله ستتحق كل أحلامنا .وكل مصمم مبتدىء يحلم بالأحتراف بأذن الله سيصبح محترف.

لا تخذلوني

الباب مفتوح لجميع الأعضاء والمشرفين للمنافشة وتبادل الأفكار

تحياتي أخوكم cloud

التعديل الأخير تم بواسطة cloud; 19 / 11 / 2004, 06:25 PM.
    Prince_Of_Alias

السلام عليكم

كلامك جميل يا أخي , ولكن أين هم هؤلاء الأعضاء؟

منتدي المايا أعضاؤه يعدون علي الأصابع
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

و كيف يمكن رفع الدروس ، ليس هنالك موقع او منتدى ليرفعها او يصنفها و يبوبها ، بالاضافه لذلك يمكن الاستعانه بالفديوات و ممكن المتابعه عن طريق الفديو و ليس الكلام فقط ، ثم تمت مناقشه موضوع اللغه العربيه اكثر من مره ، تعلم الانجليزيه لا يفيدك فقط بالمايا بل في الحياه العامه و في التكلم مع الاجانب و لا اقصد الانجليز او الامريكان و لكن اللغه الانجليزيه هي لغه عامه تجمع جميع الاطراف و لابأس من الحفاظ على اللغه العربيه و اعلم ما تحاول الوصول اليه و لكن الجميع المشغولون و نحن نضع بعض الدروس في هذا المنتدى بين الحينه و الاخرى حسب المستوى و لكن لا يعني عمل ترجمه لكل الدروس الاجنبيه لانها مضيعه للوقت دون ان يدفع احد لك لعمل ذلك فالوقت ثمين جدا اخونا العزيز ، و هنالك الكثر من التوتوريالز وضعها الاخوه هنا و انا من ضمنهم. اتمنى لك التوفيق و لجميع الاعضاء !

ياريت يبقى فيه تعاون

اخى لو انته من مصر-القاهرة يمكننى مساعدتك ومعاونتك انا مبتدىء زى زيك الانجليزى عندى مش قوى انا بحلم بتكوين فريق وانا هنا على المنتدى بقالى فترة وبحاول اتابع الاخوة والاعضاء انا بحاول اتعلم البرنامج مع نفسى حاليا ممكن اقدملك مادة علمية لانى يتوفر لدى 22 جيجا على الهارد من اسطوانات جينومن التعليمية هما مش كاملين بس كافين لبداية جيدة ممكن نتعاون مع بعض فى ترجتمهم لانى بجانب انى بتعلم عاوز افيد الناس اللى موصتلهاش الاسطوانات دى لانى كنت فى يوم من الايام اجلس فى مقاعد المتفرجين المنبهرين الغير قادرين على عمل اى شىء اما الان فبحاول انى اساعد من حولى بالعلم حتى لايحاسبنى الله بعلم او بمادة اعطها لى ولم استغلها فى صالح المسلمين ايميلى هوا : asalia_22@hotmail.com
        يسعدنا ان نتعاون سويا ....وياريت نحاول نلم فريق من محترفين المايا والخبراء واللى يعرف يعلم اللى ميعرفش واللى معاه يدى اللى ممعهوش علشان ننهض مع بعض ومحدش يبخل ياجماعه علشان اللى يبخل هوا الخسران فى الاخر ......
        ميدو

أخي نحن ليس ودينا الوقت الكافي لتنفيذ ما تريد فنحن لدينا اعمالنا المرتبطين فيها وارجو ان لاتفهم من كلامي التالي والغرور والعياذ با لله ... الشخص الذي سوف يترجم الدروس بحاجه لوقت وجهد كبيرونحن لسنا بحاجة لترجمة الدروس لانها مفهومة وليست بالصعوبة اهم شيء الانسان يعرف مصطلحات الثري دي في البرامج وبعد ذلك سوف يهون الامر أخي عقولنا ليس بينها وبين عقول الغرب اختلاف فقط الاختلاف في الوعي والامكانات ...واتوقع ان الانسان عندما يتعلم ذاتيا عن طريق تطبيق افلام الفيديو مثل افلام قنمون وsimplymaya ليس بحاجة للانظمام لمجموعة واشخاص اخرين بل سوف يتعلم على راحته عكس الرسميات والاجتماعات بشرط توفر المادة التعليمية لدى الشخص.

تحياتي
          البساطة ام الجمال

السلام عليكم

أخت أصاليا (حسنا سأعتبر الاسم مؤنث إلي أن يعترض أحد ) , انا سعيد جداً بكونك لا تبخلين بما معك من مواد تعليمية , وانا علي استعداد للتبادل معك ونفع الجميع , وحتي يمكنني اعطاء ما عندي لك دون أي مقابل , هذا لأنني أكره البخل انا أيضاً ( ليس مثل أحدهم يعرف نفسه ) , المهم , انا من المنصورة , واستطيع أن أحضر للقاهرة خصيصاً من أجل ذلك

ما عندي هو :

اسطوانتين gnomon اسمهم : nurbs modelling 1 ,3 ( وبانزل حاليا ال nurbs modelling 2 )
            اسطوانة digital tutor عن ال mental ray for maya
            اسطوانة mesmer عن ال mental ray for maya أيضاً
            دورة gnomon online التعليمية عن ال texturing ( ليست ضمن مجموعة ال gnomon العادية ) , تتكون من 16 درس ( 18 ساعة شرح ) ومساحتهم 2.75 جيجا
            اسطوانة hyperreal لتعليم ال body setup او ال rigging يعني
            هذا غير مجموعة دروس متناثرة يعملوا لهم 500 ميجا كده

ومن المقابس عندي :
            ال motion builder 5.5 مع اسطوانة تعليمية مدتها 3 ساعات
            ال mental ray standalone الخاص بال network render علي ال mental ray
            Xfrog لعمل الزهور
            rendermagix
            hdrshop
            bonus tools 6
            Syflex 3

ومن الكتب التعليمية للمايا عندي 1.2 جيجا كتب الكترونية لتعليم المايا بصيغة pdf

كما أنه يوجد ( طبعاً ) اسطوانة المايا نفسه مع اسطوانة ال help

ويوجد أيضاً مجموعة ال total texture كاملة من واحد لغاية تسعة ( جاري تنزيل بعضهم في الوقت الذي أكتب فيه )

هذا كان عن المايا , كما أن هناك برامج أخري مثل ال
            3dsmax الفولدر الخاص به مساحته 7.5 جيجا , أتحين الفرصة لمسحه في أقرب وقت
            zbrush 2
            Lightwave 3d
            Messiah Studio 2
            Poser
            cinema 4d
            softimage xsi
            bryce
            argon

photoshop CS مع تعليمي له
            illustrator CS

هذا وأنني لا أمانع أن أعطي كل هذه الأشياء بدون مقابل لأي أحد , فقط لمجرد الاستفادة للكل ,

أرجوكي يا أختي لو ممكن نتبادل المواد التعليمية لكي يرقي الجميع , في انتظار الرد

انا آسف جدا أخ اصاليا انا بصيت في ملفك الشخصي دلوقتي ولقيت إنك "طالب" مش "طالبة"

معلش يا سيدي الاسم كان ما يدلش

طيب دلوقتي بقي عندي ال alias motion builder 6 كمان

أخي mayaart عندك كل داه وساكت؟

لكن يا حسرة أنا في السعودية

مش ساكت ولا حاجة يا سيدي انا باتكلم اهه , لأن معظم الحاجات دي لسه جايبها أو منزلها من علي النت قريب جداً , يعني في خلال ال 10 ايام الي فاتوا بتوع العيد دول , وللأسف النت ال dsl هيتشال من البيت النهاردة بالليل عشان بداية الدراسة تاني

عموما يعني انا مستعد ادي الحاجات دي لأي واحد عايزهم , بس يا ريت الي يقدر يساعدني أكمل مجموعة ال gnomon ولو باسطوانة يعني يكون خير , لأني أول ما هاحصل عليهم , هاديهم للكل مجانا

مرحب اخى مايا ارت وانا ولد اقسم لكم انى ولد ادعى محمود ولكن النايك نيم دايما عاملى مشكلة وبالمناسبة هوا عسلية وليس اصاليا .....

انا برحب بيك اخى يسعدنا ان يبقى فيه تعاون حدد معاد نتقابل فيه سويا ونكون على النت وبعدين نحدد معاد نتقابل فيه ان شاء الله اخى cloud مرحب بيك الاسطوانات انا مببعهاش قلى ازاى اوصلهالك وانا ابعتهالك ان شاء الله المشكلة عندى فقط فى طريقة التوصيل لانهم هيعملوا عدد كبير فقط
                      انا عندى 22 جيجا تفاصيلهم كالاتى :

2 introduction
                      4 فى ال texture
                      2 polygons
                      1 nerbus
                      4 mel script
                      4 render
                      2 organic
                      3 deforms
                      1 constraint مشاكلى الموجودة هيه فى 4 texture و الا 2 organic لان الرزليوشن فيهم ضعيف بس انا بسمع على الاقل ومتابع كويس اما الباقى جودة الصورة ممتازة مرحب باى حد ان شاء الله عاوزهم ويفضل نقل هاردات لان لو فضلت انسخ ساظل الى الابد وربنا يوفقنا جميعا وننهض بالبرنامج ده فى مصر والدول العربية لان ده حلمى الاحتراف مش التعلم انما الاحتراف ..........
                      ميدو

سورى نسيت اخوانى :
                        ايضا من ضمن المجموعة

4 kinamatikes
                        4 skining
                        ميدو

السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة
                          بصراحة انا مشفتش تعاون زى كدة على فكرة انا مبشتغلش مايا للاسف Cad - Accurender- Max
                          لكن الروح الموجودة بينكم عجبانى اوى ( رجالة بجد )
                          عموما لو حد عنة حاجة عايز يعملها دونلود يقلى وربنا يسهل و جبها Don't Worry Mayaart
                          اللى عندة يساعد اللى معندوش Dsl
                          وربنا يسهل
                          animatoon
                          فريق القاهرة

يا هاجد ويا تشوكوبوتوكي
                            هناك ناس يريدون كل حاجة بالمجان . وعندما يريدون ذلك يدخلون الإسلام ويقولون لماذا لا تعملوا ذلك لوجه الله . وإذا ذكرتم ماذا عن وقتي وماذا عن الأموال التي أخسرها لدخول النت والكتب التي اشتريتها والسيديهات التي دفعت ثمنها .
                            سيقولون عنك بخيل .

تخيلوا أنا في بيتي وأقول لكم لماذا لا تبنون لي بيت بالمجان لوجه الله , لماذا لا تجلبوا لي 3 زوجات وتدفعوا لهن المهر لوجه الله ولماذا لا تشتروا لي سيارة Bmw لوجه الله ولماذا لا تبنوا لي بيت آخر مطل على النيل لوجه الله وأيضا أريد بيت في السودان بشرط أنه يكون عن ملتقى نهر النيل الأبيض ونهر النيل الأزرق لوجه الله .

وهم لا يفكرون إلا في أنفسهم ويقولون لوجه الله . سبحان الله .

لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله .... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا .

نحن من أول ما دخلنا المايا , إذا كان واحد عنده سؤال ويريد مساعده , الأعضاء الكثير من الوقت يجيبون على الأسئلة وهذا يعرفه الجميع . أنا الكثير من الاسئله سألت عنها وأحصل على إجابه . لكن يأتي واحد ويقول لوجه الله أريدكم أن تترجموا لي دروسا . وأريد سيديهات وكتب وأستاذ على الماسنجر يعلمني المايا لوجه الله . حاجه غريبة فعلا .
                            The Unknown Person

السلام عليكم

طيب كويس قوي قوي يا محمود باشا

يا ريت تقابلني في أي وقت النهاردة (السبت) , انا موجود طول اليوم علي المسنجر amr_now@hotmail.com و amr_bashaa@hotmail.com

علي فكرة يا شباب انا اسمي عمرو

و والله يا اسامة باشا انت بعرضك الكريم الي سيد الجدعان يا ريت يا محمود تشوف ايه الي ناقص من المجموعة وتدي اساميهم لاسامة يحاول مع الي يقدر عليه منهم

عموما الي عندي اسمهم :
                              Maya - Gnomon Workshop - Nurbs Modeling I -Intro To Curves & Surface (House Modelling)

و

Maya - Gnomon Workshop - Nurbs Modeling III (Racecar)

كل الكلام ده نازل من علي الإيميول : ممكن تنزل برنامج الايميول من علي www.emule-project.com

ويا ريت نسمع أخبار مفرحة قريب

يعمل...
                              X