صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: التحذير من الزنى

ردود: 25 | زيارات: 1705
  1. #1

    Post التحذير من الزنى

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبى بعده
    وبعد .. فلقد حرم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم الزنا وبينا قبحه وفساده وحذر العباد من الوقوع فيه, ولشناعته فإن الله تعالى لم ينه عن الوقوع فيه فحسب بل نهى عن القرب منه فقال عز وجل من قائل: ( ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا ).



    والزنا يعتبر من أكبر الكبائر بعد الشرك والقتل, وهو رجس وفاحشة مهلكة وجريمة موبقة تنفر منها الطبائع السليمة, وهو فساد لا تقف جرائمه عند حد ولاتنتهى آثاره ونتائجه إلى غاية, وهو ضلال في الدين وفساد في الأخلاق, وانتهاك للحرمات والأعراض واستهتار بالشرف والمروءة, وداعية للبغضاء والعداوة.
    قال أحد العارفين:

    الزنا عاره يهدم البيوت الرفيعة ويطأطى الرؤوس العالية, ويسود الوجوه البيض ويخرس الألسنة البليغة, ويهوى بأطول الناس أعناقا وأسماهم مقاما وأعرقهم عزا إلى هاوية من الذل والازدراء والحقارة ليس لها من قرار.

    وهو أقدر أنواع العار على نزع ثوب الجاه مهما اتسع, وهو لطخة سوداء, إذا لحقت أسرة غمرت كل صحائفها البيض وتركت العيون لا ترى منها إلا سوادا حالكا, وهو العار الذي يطول عمره طويلا, فقاتله الله من ذنب وقاتل فاعليه.

    وقال آخـر:

    إن الزاني يحط نفسه من سماء الفضيلة إلى حضيض الرذيلة ويصبح بمكان من غضب الله ومقته, ويكون عند الخلق ممقوتا, وفى دنياه مهين الجانب عديم الشرف منحط الكرامة ساقط العدالة, تبعد عنه الخاصة من ذوى المروءة والكرامة والشرف مخافة أن يعد يهم ويلوثهم بجربه, ولا تقبل روايته ولا تسمع شهادته, ولا يرغب في مجاورته ولا مصادقته.
    مفسدات الزنا

    إن للزنا فساد للزاني والزانية, أما فساده للزانية فهي تفسد بهذا العمل حياتها وتخسر شرفها وشرف أهلها وتسيء إلى سمعتها وسمعة أهلها, وتفسد فراش زوجها إن كانت ذات زوج وربما أدخلت عليه أولادا من الزنا فتغش بها زوجها وينفق عليهم طوال حياته ويرثونه من بعد موته وينتسبون إليه وهم ليسوا بأولاده إلى غير ذلك مما تفسده المرأة بسبب وقوعها بهذه الفاحشة, وإن كانت المرأة الزانية غير متزوجة فبالإضافة إلى إنها تفسد بهذا العمل حياتها وتخسر شرفها وشرف أهلها وتسيء إلى سمعتها وسمعة أهلها فإنها بهذا العمل المشين قد صرفت أنظار راغبى الزواج عنها ولا يتقدم لخطبتها أحد يعرف حالتها حتى ولو كان مجرما قد عبث بها وأهدر شرفها وكرامتها لأنه يحتقرها ولا يرضاها زوجة له لما يعرفه عنها من الخيانة فتعيش المرأة بعد جريمة الزنا عيشة ذل وهوان, لا زوج يحصنها ولا عائل يعولها فتصبح محتقرة ذليلة بين أهلها وذويها إضافة أيضا إلى الجناية على سمعة أخواتها مما يقضى على مستقبلهن ويبعد عنهن راغبى الزواج بسبب جنايتها. وأما فساده للزاني فإنه بالزنا ينكلب ويتولع منه ويصبح كالكلب المسعور في تعلقه بالنساء وقد يكون سببا في ابتلاء إحدى محارمه بالوقوع بمثل هذه الفاحشة عقوبة من الله له فيهتك عرضه كما هتك هو أعراض الناس ويفتضح أمره ويسقط من أعين الناس ويقل احترام الناس له.

    أضرار الزنا

    إن للزنا أضرارا كثيرة فمنها :

    1- ضياع النسل والجناية عليه , فالزاني والزانية لو أدركا ما قد يترتب على جريمتها التي تنقضي على الفور, لو أدركا ما قد يترتب عليها من الآثام والزور وغضب الله لهان عليهما أن يفنيا من الوجود ولا يرتكبا تلك الجريمة الشنعاء .

    2- يتسبب الزنا في اختلاط الأنساب وإفساد الأخلاق ويفضى إلى فناء الأمة ويدعو إلى الشقاق والفساد ويسبب انتشار الأمراض المعصية التي لم تكن موجودة من قبل كما ورد ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله :" لم تظهر الفاحشة في قوم حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا " رواه ابن ماجه , وصدق صلى الله عليه وسلم
    فقد انتشر في هذا الزمن بسبب كثرة الزنا الأمراض الكثيرة الخطيرة , عقوبة من الله تعالى لأهل هذه الفاحشة .
    3- الزنا يعمى القلب ويطمس نوره , ويحقر النفس ويقمعها ويسقط كرامة الإنسان عند الله وعند خلقه , ويمحق بركة العمر , ويضعف في القلب تعظيم الله وخشيته .

    أدلة تحريم الزنا
    قال تعالى : (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا ).

    وقال تعالى : ( واللذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما 0 يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ).

    وقال صلى الله عليه وسلم " لا يزنى الزاني حين يزنى وهو مؤمن " متفق عليه .
    وقال صلى الله عليه وسلم " لا يحل دم امرىء مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأنى رسول الله إلا بإحدى ثلاث - وذكر منها الثيب الزاني " متق عليه . وقال عليه السلام والصلاة : "ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم لا يحل له ".

    عقوبة الزنـا

    عقوبة جماعية : فإنه لا يقتصر ضرر الزنا على الزناة فقط بل يتعدى إلى غيرهم , فينزل غضب الله على قوم كثر فيهم الزنا , ويكثر فيهم الموت أيضا , فعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا ظهر الزنا والربا في قوم فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله " . رواه الحاكم . وقال صحيح الإسناد . لذا يجب على جميع المسلمين محاربة الزنا والابتعاد عن أسبابه كالتبرج والسفور والاختلاط والغناء والمجلات الماجنة والأفلام والمسلسلات الهابطة الداعية إلى كل فاحشة ورزيلة .
    عقوبة فردية : وهى إقامة الحد على الزاني والزانية إذا كانا محصنين وذلك بقتلهما رجما بالحجارة حتى يموتا لكي يجدا الألم في جميع أجزاء الجسم كما تلذذا بجسيدهما قال صلى الله عليه وسلم : " الولد للفراش وللعاهر الحجر " , وإن كانا غير محصنين جلدا مائة جلدة بأعلى أنواع الجلد ردعا لهما عن المعاودة للاستمتاع بالحرام , إضافة إلى فضحهما بين الناس والتشهير بهما .

    وإذا أفلت الزناة من عقوبة الدنيا ولم يتوبوا فلهم في الآخرة عذاب أليم فقد روى البخاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أتاني الليلة آتيان وإنهما قالا لي : انطلق .. فانطلقا إلى ثقب مثل التنور أعلاه ضيق وأسفله واسع يتوقد تحته نار , فإذا اقترب ارتفعوا حتى كادوا أن يخرجوا فيها , وفيها رجال ونساء عراة فقلت من هؤلاء ؟ قالا لي : هؤلاء هم الزناة والزوانى , وجاء في الحديث أيضا أن من زنى بامرأة كان عليه وعليها في القبر نصف عذاب هذه الأمة " ..وهذا فقط عذاب القبر أما في الآخرة فإن عذابهم شديد فهم يعذبون بوادي أثاما وهو واد من أودية جهنم الكبرى نعوذ بالله منه .

    قال تعالى : (والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق , ولا يزنون , ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ).

    فالزاني يشارك المشرك والقاتل نفس العذاب والعياذ بالله ! فهل يليق بعاقل بعد ذلك أن يعرض نفسه لمثل هذا العذاب من أجل شهوة عابرة تذهب لذتها سريعا ويبقى عذابها طويلا ؟!

    فيا من خان الأعراض وتعدى عليها وابتغى الفساد في الأرض إن الغيرة من شيم الرجال ومن أخلاق النبلاء ومن شعب الإيمان ومن مقتضيات إياك نعبد وإياك نستعين فأين الغيرة ممن يتعدى على أعراض الناس , ... كم أفسدت بين امرأة وزوجها وكم جعلت بنتا حبيسة الجدران في بيتها بعد أن ذبحت عفتها وضيعت شرفها وشرف أهلها وأسأت إلى سمعتها وسمعة أهلها أينك من الغيرة على محارم الله وأنت تنهكها ؟ وأين أنت من الغيرة على محارمك فالذي يتعدى على محارم الناس لا يغار على محارمه , لأنهن قد يبتلين بمن يتعدى عليهن عقوبة له , وكما قيل : " كما تدين تدان " .

    ثم إني أسألك بالله , هل ترضى الزنا لأمك ؟ أو أن يتحدث معها أحد ويداعب مشاعرها ؟ فإن كنت ترضاه فأنت والعياذ بالله ديوث , وما أظنك ترضاه , وإن كنت لا ترضاه لأمك فإن الناس كذلك لا يرضونه لأمهاتهم , وإن كنت لا ترضاه لأختك أو ابنتك أو عمتك أو خالتك فالناس كذلك لا يرضونه لأخواتهم وبناتهم وعماتهم وخالاتهم , فهل عرضك حرام على الناس حلال لك أما ترحم أمك وأخواتك أن يصبن بمثل ما أصبت من محارم الناس , أما ترحم ابنتك وزوجتك أن يفعل بها مثل ما فعلت أنت ببنات الناس .

    يا قاطعا سبل الرجال وهاتكا

    سبل المودة عشت غير مكرم

    من يزنى في قوم بألفي درهم

    في أهله يزنى بغير الدرهم

    إن الزنا دين إذا استقرضه

    كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم

    لو كنت حرا من سلالة ماجد

    ما كنت هاتكا لحرمة مسلم
    وكم من اناس يزنون قيل لهم هذا حرام الا تخافون على اخواتكم على نسائكم على امهاتكم فقالو اننا لهم مراقبون ضننا منهم المساكين ان الزانيه تزني امام اعين اهلها ولكنهم لا يعلمون سرها ان كانت عند صديقتها او بيت احد اقاربها وما يكون عليها ومنها


    وأنت أيتها المرأة يا من هتكت عرضك وعرض زوجك وأهلك بالزنا ومرغتيه في الوحل ونزلت به إلى الحضيض , وأفسدت حياتك وحياة أهلك وأسأت إلى سمعتك وسمعتهم من أجل شهوة عابرة أو عرض زائل من الدنيا , أما تخافين الله كيف طاوعتك نفسك على فعل هذه الفاحشة النكراء ! أين ذهب حياؤك ؟ أين ذهب عقلك ؟ هل فكرت بعذاب الله هل فكرت بعاقبة ذلك في الدنيا والآخرة ؟ هل فكرت في الفضيحة في الدنيا قبل الآخرة ؟ هل فكرت في موقف أهلك وزوجك وأولادك وفضيحتهم بين الناس لو انكشف أمرك ؟ هل فكرت ماذا سيكون لهم بعد ذلك وكيف سيواجهون الناس وقد سودت وجوههم بجريمتك هذه ؟ إن موتك أو قتلك أهون عليهم بكثير من وقوعك بمثل هذه الفاحشة فاتقى الله وتوبي إليه وابتعدي عن هذا العمل المخزي قبل أن يفتضح أمرك أو أن تموتي وأنت مصرة على هذه الفاحشة القبيحة .

    وأخيرا ..

    اعلموا يا من ابتليتم بالزنا رجالا ونساء أن الله يراكم , احذروا أن تجعلوه أهون الناظرين إليكم وأحقر المطلعين عليكم وتجعلون هذه الشهوة الحيوانية وهذه اللذة الفانية تنسيكم عظمة مولاكم وإطلاعه عليكم , إنكم لا تستطيعون أن تفعلوا هذه الفاحشة القبيحة أمام أي إنسان حتى ولو كان طفلا صغيرا ولكنكم مع الأسف الشديد ترتكبونها أمام العلى الكبير جبار السماوات والأرض , فأين تعظيم الله فى قلوبكم ؟ أين صدق الإيمان ؟ أين الاستجابة للرحمن ؟ أما استشعرتم عظمة الجبار ؟ أما تخافون غضب القهار ؟.

    وهل نسيتم الموت وسكرته والقبر وظلمته والصراط وزلته والحساب وشدته وهل نسيتم النار وما فيها من عذاب , إن أمامكم أهوالا عظيمة لا يعلمها إلا الله لا طاقة لكم فيها ولن تتحملوها , فلا تجعلوا هذه الشهوة الفانية تنسيكم مصيركم ومآلكم , ووالله إنكم لأضعف من أن تتحملوا شيئا من عذاب فلا تتمادوا في معصيته , ووالله إن شهوات الدنيا كلها لا تساوى ضمة من ضمات القبر فكيف بما بعده من العذاب , ولا خير والله في شهوة بعدها النار والدمار, فتوبوا إلى الله قبل أن لا تستطيعوا أن تتوبوا وقبل أن تندموا في وقت لا ينفع فيه الندم .

    وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وجعلنا جميعا ممن يستمعون القول يتبعون أحسنه.

    والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها


  2. #2
    "اتريد الزنى باجمل الجميلات تعال ولا تخف "

    انا لم اقرا الموضوع ولكن لفت إنتباهي العنوان, هذا عنوان مشرف يا اخي يوسف؟
    اعرف انك تريد ان تجذب الناس ولكن مش بهاذي الطريقه الله يخليك غير العنوان حالاً..

    لا حول ولا قوه الا بالله ..

  3. #3
    اخي الكريم دائما اكتب الموضوع وبعدها ادرس العنوان وصدقني هذا العنوان المناسب وسترى بنفسك
    ولكن ان لفت انتباهك العنوان ودخلت فلماذا لم تقرء الموضوع
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    هذا ما يعرفه المسلمون . وعندما يبحث جيمو عن زوجة لا يجد وإنما يقولون له صوم . حاجة غريبة فعلا .
    إذاً عندما يكون الموضوع متعلق بشخص لا يعرف إنجليزي ويريد أن يتعلم المايا تراه يكتب أنه يريد أحد يترجم له ويقول لماذا لا تفعلون هذه الترجمه لوجه الله .
    هذا هو جيمو لم يجد المؤمن كالمؤمن يشد بعضه بعضا ولم يجد خيرا من المسلمين وإنما وجد نساء طماعات وناس جشعين . لماذا لا تجدوا لي زوجة وتزوجوني إياها من غير أن أدفع أي حاجة وتفعلوا ذلك لوجه الله .
    The Unknown Person

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    كم من المسلمين سيدخلون نار جهنم ولن يخرجوا منها , لا تقولوا لي حديث أخرجوا من قال لا إله إلا الله من النار . لن يخرج منها .
    والمشكلة هي المهر .
    The Unknown Person

  6. #6
    الاخ يوسف
    انا الأن قرات الموضوع ولكني في الاول لم استطع ان اقرا بدون ان اقول لك ان تغير الموضوع..

    انا لا اريد ان ينحذف او يغلق الموضوع فأنا اكره ذلك لأي احد..

  7. #7
    شكرا لك اخي Dr.gun واني افهم ما تقصده وارجو ان تكون قد تفهمت موقفي
    جيمو يبحث عن عروس
    وانه يرى بالصيام كما تبين انه لا يفيد فما العمل
    يا جيمو لمذا لا تاخذ بالمثل القائل مد لحافك على طول رجليك وان تتجوز من اللواتي يقبلن بالمهر القليل
    ام انك تفكر بالجواز من مطربه يعني ستقبل لكن يصير المثل مد فلوسك على طول رجليك
    ولا تخرج عن المواضيع في كل مره بحجه وغيرها
    لان الغالبيه يقومون بالتفاعل مع الموضوع على ما يدور بالرد الاخير
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ليس خروجا عن الموضوع . بالله عليك , مالذي يجعل مسلم محترم وأكرر محترم أن يزني . ثم أنا أقبل بأي واحدة لإني عندي هدف واحد للزواج . وهو معروف أن الشخص لا يتزوج حتى يلعب كرة قدم مع زوجته ولا يتزوج حتى يعلم زوجته أن تستخدم المايا أو الفوتوشوب ولا لكي يتجادلان أيهما أفضل المايا أو الماكس .
    The Unknown Person

  9. #9
    وكي تصلح حال اهل من تريد وكي تصلح الدنيا فماذا عليك ان تفعل اليس بالعودة الى الدين بشكله الصحيح يحل المشاكل باجمعها من زاواجنا الى طلاقنا ومن خرابنا الى اعمار حالنا ومن فسادنا الى اصلحها حالا
    ومن انتكاساتنا الى انتصارتنا اذا لما اقال الرسول الصيام فاعلم انه اعلم مني ومنك وها قد ترى كم بعدت الناس عن الدين وكيف اصبح حال المسلمين ولناخذ مثلا عنك تريد الجواز لكن اهلها يريدون المال الكثير لنرجع الى الدين لنصلح حالنا ولا تقل اني من المسلمين وبعدها تنقلب كما انقلب الضالمين فالاسلام ليس صوره ننضر فها او وسام نعلقه على صدورنا الاسلام عمل وفعل والاعتدال فيه تقيه ولن يخسر الا الكافرون
    لنبدء بانفسنا اولا فنحن الشعب ونحن الاهل والبيت والشارع والسوق والدكان والاب والام فان نقل هذا حالنا ما لنا فيه فلن نصلح انفسنا اذا
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    إذا فلنرجع الى الإسلام الصحيح . أنا أريد أتزوج بمبلغ قدرة ( لا أذكر الريال السعودي لإني مرة ذكرته وظنوا أني أشتم السعوديين ) 500 درهم إماراتي . لماذا لا تقبلني . ما هي المشكلة . وفي نفس الوقت لماذا لا تدفع عني هي المهر . لماذا أدفعه أنا . لماذا لا تدفع هي أو أبوها ويأتون لي ببيت أسكنه ويأتون لي بسيارة أركبها ويأتون لي بأسطوانات تعليمية للمايا ويأتون لي بفوتوشوب النسخة الأصلية. لماذا أنا أدفع كل شيئ . هل هذا هو الإسلام .
    The Unknown Person

  11. #11

    لا تلوم جيمو

    والله جيمو كلامه صحيح( اقصد رده الاول اما الباقي تخاريف) و هو في صلب الموضوع, الذي يدفع الكثير من الاشخاص للزنا هو عدم القدرة على الزواج. لكن المشكله لا تقتصر على غلاء المهور, المشكله في المليارات اللي تهدر في كل جهة الا في الجهة الصحيحة. تبدا مشكلة الشاب بالتعليم و اذا انتهى تفاقمت مشاكله في التوظيف, و اذا انتهى تضاعفت المشاكل بالزواج. وضع بائس مصطنع يدفعك عمداً الى الرذيلة.
    لا تلوم احد يا يوسف و تقول روح صوم. لكن ابحث عن الاسباب تصل الى النتائج. الحلال صعب, و الحرام من اسهل الامور, ما هي الاسباب في نظرك؟

    It is Obvious man ain't it??
    The problem is CORRUPTION

    يؤتى بالداعارت و يمنحون الفيز من جميع الدول و يسكنون في الفنادق, حتى يزداد الدجالين غنى الى غناهم, في نفس الوقت دور الدعارة و الكزينوهات و السينما و المحطات الفضائية و البرامج الفاشلة التي تسود الوجه تجد كل الدعم, الا الشاب الراغب في الوظيفة او الزواج فهو اخر شي في قائمة الصرف. ثم بعد كل هذا تترك اساس البلا و تنهى عن الزنا, و البيئة اللي حولك هي اكبر مشجع للزنا. مثل خطيب الجامع اللي جنب بيتنا الناس جاها النوم و هي تسمعه يحذر من الزنا و يرغب في الزواج لكن ماحد يسمعله لانه يتكلم من فراغ او انه عايش في كوكب ثاني و مو شايف ان اكثر من نص الشباب صيع في الشوارع, والا متبطحين في القهاوي لا شغله ولا مشغله ولا جامعه ولا معهد ولا وظيفة, و صار مثله مثل اللي ياذن في مالطة.
    أخر تعديل بواسطة النابغه في 19 / 11 / 2004 الساعة 11:04 PM
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  12. #12
    حسننا لناخذ الموضوع بشكل موسع
    اصحاب المليارت او المليارت التي تصرف هكذا دون رقيب فسببها البعد عن الاسلام
    السبب ان صاحبها ابتعد عن الحق وضل طرقيه فلو كان صاحب المليارات او اصحاب المليارات مسلمون حقا لما كانت هذه الاموال لتصرف بغير موضعها
    نحن لسنا في ضل خلافه اسلاميه تقوم على مصالحنا ومصلحة الامه باسرها لهذا فما علينا الان هو ان نبدء بالاصلاح ولا يمكن اصلاح دوله من دون ان نصلح انفسنا
    وان ابقينا على اخطائنا وقلنا هذا هو الحال فلن نتغير اذا ومن كان يطلب 500 درهم قد يطلب 5000 درهم لهذا يجب ان نبدء باصلاح النفس اولا
    ولو رجعنا للزنا فهل الزنى سيحل القضيه ام سيلغي الشهوة قد يكون ولكن هل الذي يريد ان يزني جاهز كي يزنى باخته او امه او بنته او ايا كان من اقاربه طبعا لن يقبل ايا منا ومن يزني بالف دينار سيزنى به باقل من دينار
    اذن القضيه هذه خسرانه ان كان في الدنيا او بالاخره
    فلا مفر سوى الرجوع لله والاعتدال بالدين الصحيح هذا هو ما يصلح امر الامه
    *************************
    للرد على رد جيمو الثاني
    لنعد للاسلام الصحيح ليست بالكلمه تقال هكذا انما بالفعل وعلى ان نمضي بها
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  13. #13
    و انت تحسب كل الناس افاضل و بيهمهم كلامك بدون ما تقدملهم بديل ؟؟؟
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  14. #14
    غالبية الدعاة, يدورون الطرف الضعيف و يلقون عليه كل اللوم, و اللوم اصلا و اساسا فوق رووسهم هم قبل اي احد ثاني لانهم ما يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر الا اذا امنوا العقوبة. و يتجاهلون علية القوم اللي بايدهم تغيير هذا كله و يصبون اسواطهم على الناس و الشباب, يقولون للشاب ليش تزني. مع ان الجواب واضح و ما يبغاله لف و دوران يزني لان الزنا متوفر لان الزنا ما عليه عقاب لان الزنا اسهل من الزواج. و هل انت تقدر تطبق شريعه بدون ما تطبق حدودها؟؟ و هل كان كل الناس مؤمنين في وقت النبي (ص) و اجتنبوا الزنا ايماناً؟؟ ام ان بعضهم كان يخاف من الزنا لحد الزنا او لعدم توفر الحرام؟؟
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  15. #15
    وكل ما ذكر وبين من القران والحديث لا يكفي
    ان لا يكفي خذ من الواقع اهذا حال
    كم من الجاهلين فتكو باعراض الناس ضننا منهم ان فروجهم محصنه وما ان اكتشفو انهم في بلاء عضيم
    خذ الحكمه من الخلافات الاسلاميه السابقه وكيف كان حال المسلمين وكيف بنيت البيوت وزوج الشباب واطعم الفقراء من بيت مال المسلمين ومع هذا وبفضل بركة الله كان المال يزيد الا ان فجر الناس وتداعت الامم وضاعت الخلافه ومن زمن لزمن كانت تبدل الخلافه بصالح اعمال المسلمين فان فسدو ضاعت الخلافه واستوطئ حالهم وان اصلحو عادت الخلافه وصلح حالهم
    اي ان الحال من النفس فان اصلحتها صلحت واثمرت وان غفلت عنها فسدت وفسد ثمرها
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  16. #16
    اما عن الدعاة فماذا لو كانو مفسدين انستسلم لهم ونبقي مفسدات امورنا على حالها
    لن يصلح الله قوما الا ان اصلحو ما بانفسهم
    سواء ان كان المسؤولين فاسدين او مصلحين
    فهل لو كان المسؤولين مصلحين ونفوس الشعوب غير قابله للاصلاح هل تضن انها ستصلح طبعا لا فهذا من ذاك وذاك من هذا
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  17. #17
    لا بالله عليك ماحب الكلام المثالي, لانه يذكرني بكتاب التاريخ اللي كله كذب في كذب. اذا كانك بتعتمد على المثاليات ماحد راح يهتم بكلامك حتى الخلافات كانت نسبية و كان في بعضها الزنا و الظلم و الفواحش منتشرة, و هنا بيت القصيد( حسب تحكيمهم للشريعة). الشريعه تطبق من طرفين و ليس من طرف واحد, و انت مثل كل الدعاة يطلبون من الطرف الضعيف كل شيئ و من الطرف القوي لا شيئو ثم يتسائلون اين الثمار؟؟
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  18. #18
    ان الطرف الضعيف ينصب الطرف القوي ولكن الاختلاف في المصلحه والاصلاح فان كان الضعيف صاحب مصلحه فسيكون القوي ايضا صاحب مصلحه اما ان كان الضعيف يريد الاصلاح فالقوي سيكون مصلحا
    وسارد عليك بايه


    قوله تعالى {وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون}
    قوله تعالى: ما كان الله ليعذب قوما حتى يبين لهم ما يأتون وما يذرون.*

    قوله تعالى: "وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  19. #19
    Registered User
    صور رمزية المايسترو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    المنصورة/مصر
    العمر
    32
    ردود
    897
    اخى الكريم يوسف

    بصراحة موضوعك مهم وضرورى خصوصا فى عصرنا الحالى

    لكن لم يعجبنى العنوان لأنه خادش للحياء الى حد ما

    لكنى اعذرك فى ذلك لأنك اردت جذب الانتباه وجزاك الله خيرا

    الأخ الكريم جيمو

    الم تلاحظ بأنك تهاجم المسلمين بشده وكانك تكن لهم العداء؟

    اتصف المسلمين بالجشع والطمع لمجرد انك تقدمت لخطبة فتاه وغالى اهلها فى المهر؟

    فليس معنى انك قابلت مسلما وغالى فى المهر بأن جميع المسلمين طماعين

    احنا المسلمين والحمد لله مشهورين بالقناعة والرضا بالقليل وحمد الله فى السراء والضراء والكرم من ابرز سماتنا

    عندنا فى مصر يقوم كل من الزوجين بالالتزام بتجهيز جزء من مستلزمات المنزل والمهر يكون رمزيا فى اغلب الأحيان وذلك حسب مقدرة الزوج المادية
    وطبعا موضوع انك تتقدم لخطبة فتاه وهى تدفعلك المهر وتجهز الشقة شئ مرفوض طبعا لأنه شئ مهين ولا ترتضيه كرجل
    طبعا انكارك لفائدة وجدوى الصيام لمن لايستطيع الصيام ماكان يجب عليك اعلانه بهذه الصورة حتى لو لم تكن مسلما لأن ذلك يعنى عدم احترامك واستخفافك لسنة ووصية افضل الخلق سيدنا محمدا عليه افضل الصلاة والسلام بالصيام فى حالة عدم القدرة على الزواج حتى يستطيع الصبر وكبح شهوته حتى لايقع فى الزنا معاذ الله يجب عليك احترام الآخرين والبعد عن التعصب الأعمى لدين تعتنقه

    وعدم القدرة على الزواج لايجيز لك الزنا طبعا والا كانت الحاجة للمال تبرر السرقة والرشوة

    اذا لم تهتم برأىى واعلم بأن ردك سيكون اريدك فقط انت واى من يريد الزنا بامرأة لاتحل له ان تتخيل بأنك ارتكبت فاحشة الزنا وقامت الساعة ونودى على اصحاب كل ذنب بذنوبهم فينادى مناد من قبل الله (فليقم الزناة) واراك وتجد نفسك واقفا بينهم وانت مقبل على الله ليحاسبك ماذا سيكون مبررك؟

    اتخيل لحم وجهك يسقط خجلا وقلبك يعتصر الما على معصيتك والموقف المهين اللذى تقفه وفضيحتك اللتى يراها جميع البشر

    رب شهوة ساعة اورثت اهلها كمدا وهما طويلا

    اليس من الأفضل انك بدلا من ان تزنى بعاهرة او احدى الساقطات ان تصبر حتى يرزقك الله الزوجة الصالحة ويمتعك الله بالحور العين فى الجنة ؟
    اعرف ان ردك سيكون قاسيا لكنى لا اخشى فى قول الحق لومة لائم

  20. #20
    واضافه الى ذلك زوجتي لم تطلب المهر الغالي بل كان اقل مما انا توقعته هذا يعني ان ليس كل الناس سواء
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل