صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: اي انواع المعالجات افضل للمونتاج

ردود: 21 | زيارات: 6968
  1. #1

    اي انواع المعالجات افضل للمونتاج

    السلام عليكم

    طبعا انا دائما افضل معالجات البنتيوم واضنها افضل واقوى لكن سمعت من احد الاخوه ان معالج الاي ام دي افضل للكرافيك وهذا يعني انه افضل للمونتاج لان الاخير يحتاج الى كرافيك قوي فماهو رايكم

    البنتيوم ام الاي ام دي وما مميزات كل منهما

    الف شكر


  2. #2
    من المعروف ان البنتيوم افضل للمونتاج وليس بالضروره إذا كان المعالج جيد في الجرافيكس أن يكون كذلك في المونتاج
    المعالج:Intel Pentium4 (3) GHz Bus800
    اللوحة الأم:MSI 865PE Neo2 FIS2R
    القرص الصلب:WD 80 GB 7200 RPM
    الذاكرة:KingSton Hyper X DDR 400 PC3200 CL 2 / 512 MB*4=2048
    كرت الشاشة:MSI FX5700Ultra 128MB
    كرت الفيديو:MSI TV@nywhere Master
    سواقة الدي في دي: LiteOn 16x
    ناسخ الأقراص:LiteOn 52*32*52
    سواقة الأقراص المرنه:SONY
    المودم:ZOOM V92
    المشتت:Zalman CNPS7000A-Cu
    البورسوبلاي:L&C 450 watt

  3. #3
    احسنتم اخي
    وعلى حسب ضني ان البنتيوم هو الاقوى لذلك لن اغيره

    الف شكر على الرد

  4. #4
    السلام عليكم
    إخواني التحرير او editing لا يحتاج لقوة كبيرة لكن الريندر و إضافة المؤثراث و هذه تعتمد على قوة المعالج إضافة إلى الرامات على الاقل 1 جيقا لتستريح و كرت شاشة قوي نوعا ما ك ati 9600 xt او 9800 pro على الاقل و كرت فديو يه شريحة تسرع كmatrox rtx 100 أو canopus storm 2 الذي يعتمد على قوة الجهاز إضافة للهاردوير .
    بالنسبة للفديو هذه مقارنات بين اقوى المعالجات :
    الاول تحويل 1.2 Gb من dv إلى mpeg 2 اي dvd بواسطة mainconcept و هنا بالدقائق :

    لاحظ ان المعالج intel 560 أي 3.60Ghz يتفوق على الكل و سعره 400 يورو يتفوق على amd fx55 الذي سعره 879 يورو و على 3.40GHZ EE أي EXTREME EDITION الذي يصل سعره إلى 1000 يورو.
    و هذه مقارنة ريندر على Pinnaclestudio 9 و ربما هذا الذي يهمنا

    لكن الفروق بسيطو ثواني معدودات لكن اذكر الجهاز مكوم من رامات 2x512 من corsair مع كرت شاشة
    geforce 6800 gt أو ultra .
    و هذا لمحبي 3dsmax سرعة التصيير أو الريندر لمشهد دقته 1024 في 768

    و لكم الاختيار

    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  5. #5
    ماشاء الله اخي
    جزاك الله خير على هذه المعلومات الرائعه

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    ردود
    1,025
    بصراحة على رأي المثل عينى عليك باردة معلومات ولا تلاقيها فى Un .

  7. #7
    يعني على حسب ما فهمت بما أني لا اعمل على الثري دي ماكس فالانسب لاعمال تحرير الفيديو هو intel 560

    يعني هل اصرف نظر عن الAMD فلم اراه تفوق الا في اشياء محدودة ومع هذا الفرق اللي تفوق فيه على النتل بسيط قد لا يظهر لي بحكم خبرتي واعمالي المتواضعة
    استاذ وجدي احتاج لرأيك هنا ضروري ولا ازكيك على الله ولكني اقل شئ اعتبرك الافضل بحكم اطلاعك الواسع بارك الله لك في صحتك وعافيتك

  8. #8
    اذا تسألني ....
    الفرق بسيط ... و في معظم الأختبارات الذاكرة في معالجات الأنتل أفضل من amd ... و بما ان كل معالجات الشرق الأوسط تأتي من اسرائيل عن طريق قبرص و اليونان فالأفضل ال AMD مع رفع الذاكرة !

    الفرق ثانية او كم ثانية في الأختبار ... اي اذا صح القول لا تذكر !

  9. #9
    السلام عليكم
    الإخوة الكرام بارك الله فيكم .
    المشكلة في السعر فamd في الفئة الاعلى athlon64 و fx و opteron اغلى بكثير لكن معالجتهم اسرع إلا في الmultimedia فintel دائما في الطليعة لكن بفروق بسيطة .
    و نحن نعتمد كثيرا على video و audio و حتى اكون عادلا مع المعالجين هذه النتائج الكاملة للتجارب في كل المجالات :








    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  10. #10





    و هذه الاجهزة التي جربت


    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  11. #11
    و هذه الاسعار لتفهموا موقفي الاسعار تقريبية في فرنسا و بلجيكا :

    AMD
    AMD Athlon 64 2800+ 119,90 €
    AMD Athlon 64 3000+ 168,99 €
    AMD Athlon 64 3000+ Socket 754 134,50 €
    AMD Athlon 64 3200+ 199,00 €
    AMD Athlon 64 3200+ socket 754 150,00 €
    AMD Athlon 64 3400+ 204,00 €
    AMD Athlon 64 3500+ 251,16 €
    AMD Athlon 64 3700+ 449,90 €
    AMD Athlon 64 3800+ 594,95 €
    AMD Athlon 64 4000+ 734,95 €
    AMD Athlon 64 FX-51 795,50 €
    AMD Athlon 64 FX-53 899,90 €
    AMD Athlon 64 FX-53 Socket 940 769,00 €
    AMD Athlon 64 FX-55 889,00 €
    AMD Athlon MP 2400+ 129,00 €
    AMD Athlon MP 2600+ 145,00 €
    AMD Athlon MP 2800+ 194,00 €
    AMD Athlon XP 1800+ 63,89 €
    AMD Athlon XP 2200+ 63,90 €
    AMD Athlon XP 2400+ 79,90 €
    AMD Athlon XP 2600+ 86,90 €
    AMD Athlon XP 2700+ 107,86 €
    AMD Athlon XP 2800+ 149,89 €
    AMD Athlon XP Barton 2500+ 88,00 €
    AMD Athlon XP Barton 2600+ 97,00 €
    AMD Athlon XP Barton 2800+ 108,00 €
    AMD Athlon XP Barton 3000+ (FSB333) 125,00 €
    AMD Athlon XP Barton 3000+ (FSB400) 115,00 €
    AMD Athlon XP Barton 3200+ 139,00 €
    AMD Athlon XP-M 2400+ Low Voltage 105,00 €
    AMD Athlon XP-M 2600+ Low Voltage 114,90 €
    AMD Duron 1,4 GHz 33,00 €
    AMD Duron 1,6 GHz 47,95 €
    AMD Duron 1,8 GHz 46,90 €
    AMD Opteron 140 180,45 €
    AMD Opteron 142 204,90 €
    AMD Opteron 144 248,90 €
    AMD Opteron 146 338,99 €
    AMD Opteron 148 499,00 €
    AMD Opteron 150 665,00 €
    AMD Opteron 240 227,00 €
    AMD Opteron 242 229,95 €
    AMD Opteron 244 253,00 €
    AMD Opteron 246 479,00 €
    AMD Opteron 248 729,00 €
    AMD Opteron 250 879,00 €
    AMD Sempron 2200+ 38,90 €
    AMD Sempron 2300+ 45,00 €
    AMD Sempron 2400+ 50,90 €
    AMD Sempron 2500+ 63,90 €
    AMD Sempron 2600+ 69,00 €
    AMD Sempron 2800+ 97,90 €
    AMD Sempron 3000+ 114,95 €
    AMD Sempron 3100+ 119,00 €


    Intel
    Intel Celeron 315 63,95 €
    Intel Celeron 320 64,56 €
    Intel Celeron 325 76,20 €
    Intel Celeron 325J 82,00 €
    Intel Celeron 330 79,00 €
    Intel Celeron 330J 86,00 €
    Intel Celeron 335 97,50 €
    Intel Celeron 335J 104,90 €
    Intel Celeron 340 114,90 €
    Intel Celeron 340J 122,00 €
    Intel Celeron 345J 137,80 €
    Intel Celeron 478 - 2,4GHz 66,00 €
    Intel Celeron 478 - 2,6GHz 78,30 €
    Intel Celeron 478 - 2,7 GHz 104,50 €
    Intel Celeron 478 - 2,8GHz 105,00 €
    Intel Celeron 478 - 2GHz 59,60 €
    Intel Pentium 4 - 1,8A GHz socket 478 115,00 €
    Intel Pentium 4 - 2,4A GHz Prescott 158,90 €
    Intel Pentium 4 - 2,4B GHz 131,11 €
    Intel Pentium 4 - 2,4C GHz 139,96 €
    Intel Pentium 4 - 2,53B GHz 199,90 €
    Intel Pentium 4 - 2,6 GHz 81,00 €
    Intel Pentium 4 - 2,6C GHz 169,00 €
    Intel Pentium 4 - 2,8 GHz 159,90 €
    Intel Pentium 4 - 2,8A GHz 169,90 €
    Intel Pentium 4 - 2,8C GHz 157,42 €
    Intel Pentium 4 - 3,0C GHz 162,90 €
    Intel Pentium 4 - 3,2C Extreme Edition 999,00 €
    Intel Pentium 4 - 3,2C GHz 181,35 €
    Intel Pentium 4 - 3,4C Extreme Edition 999,00 €
    Intel Pentium 4 - 3,4C GHz 292,00 €
    Intel Pentium 4 - 520 146,95 € 963,93 FF
    Intel Pentium 4 - 520J 172,00 €
    Intel Pentium 4 - 530 161,00 €
    Intel Pentium 4 - 530J 199,90 €
    Intel Pentium 4 - 540 195,00 €
    Intel Pentium 4 - 540J 239,00 €
    Intel Pentium 4 - 550 244,90 €
    Intel Pentium 4 - 550J 304,99 €
    Intel Pentium 4 - 560 384,50 €
    Intel Pentium 4 - 560J 450,00 €
    Intel Pentium 4 - 570J 629,00 €
    Intel Pentium 4E - 2,4 GHz 125,00 €
    Intel Pentium 4E - 2,8 GHz 161,80 €
    Intel Pentium 4E - 3,0 GHz 164,50 €
    Intel Pentium 4E - 3,2 GHz 195,00 €
    Intel Pentium 4E - 3,4 GHz 469,99 €
    Intel Pentium-M 1,3 GHz 119,00 €
    Intel Pentium-M 1,4 GHz 249,00 €
    Intel Pentium-M 1,5 GHz 229,00 €
    Intel Pentium-M 1,6 GHz 249,00 €
    Intel Pentium-M 1,7 GHz 299,00 €
    Intel Pentium-M 725 219,00 €
    Intel Pentium-M 735 259,00 €
    Intel Pentium-M 745 319,00 €
    Intel Pentium-M 755 419,90 €
    Intel Xeon 2.4 GHz MPGA 231,68 €
    Intel Xeon 2.6 GHz MPGA 237,00 €
    Intel Xeon 2.667 GHz MPGA 241,79 €
    Intel Xeon 2.8 GHz MPGA 292,38 €
    Intel Xeon 3.066 GHz MPGA FSB533 1 Mo Cache L3 484,61 €
    Intel Xeon 3.066 GHz MPGA FSB533 Cache 512 Ko 353,09 €
    Intel Xeon 3.2 GHz MPGA FSB533 1 Mo Cache L3 697,07 €
    Intel Xeon 3.2 GHz MPGA FSB533 2 Mo Cache L3 1111,87 €
    Intel Xeon MP 3.0 GHz MPGA FSB400 4 Mo Cache L3 Socket 603 3935,54

    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  12. #12
    حبيت اعقب لسبب واحد فقط

    هو شكري الجزيل للإستاذ وجدي

    على هذه المعلومات القيمة التي يتحفنا بها مع اني اقل من مبتدىء لكن الاحظ اهتمامه بالإجابة على اسئلة المشتركين وتواصله معهم

    وخبرته الواسعة وتمكنه في هذا المجال

    وجزاك الله عنا كل خير يا استاذ وجدي


  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    العمر
    41
    ردود
    165
    شكر خاص للاخ وجدي

    لكن عندي تعقيب على بعض

    المقارنات

    أن الamd

    أفضل فأنا أستخدمها مع مذربورد 64كيلو بايت

    وأرى أنها أفضل وأكثر سلاسة في الفيديو

    والجرافيك

    عن واقع التجربة

    وليس رأي أحد آخر

    فقد استخدمت الانتل ولكن للأسف تحس وكأنك حاط النورتون أني فايروس 2003 على جهازك

    لكن ال Amd

    تحس بالجهاز وكأنه طيارة الويندوز اكسبي ينزل في 9 دقاءق

    لدرجة أني لم أعطيت الجهاز لأحد الفنيين

    بدى لي وكأنه مستغرب

    أن الويندوز انتهى من التثبيت في 9 دقائق

    وأخيرا أشكر الأخ وجدي

    وأتشرف أن أعلق على كلامك

    أشكرك

  14. #14
    زمان والله استاذناالخالدي بس ترى فيها حق يعني تجي مكة ولا حس ولا خبر ترى يلزمك حق

    وبعدين بشر بعت الكرت الDVstorm

    اهم شئ انك بخير

    وحقيقي تعقيبي هنا اولا شكر للاستاذ وجدي على ما افاض به من مقارنة ومعلومات لا اقول غير عسى الله أن يجزيه عنا خير الجزاء

    وايضا اردت ان اعرف مواصفات جهازك قطعة قطعة لو ما فيها ثقل وايضا لو احتج الى بعض الترقية ليصبح متكامل فلا بأس

    فأنا لقيت عرض في جدة ولكن ساتحقق من السعر فهو خيالي وسوف اذكر لكم مواصفات الجهاز سعره الليلة ان شاء اله

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    العمر
    41
    ردود
    165
    حبيبي والله أخوي بياع الورد

    أبشرك أنا بخير وأحسن صحة

    وأبشرك للحين مابعن الكرت وشغال عليه

    وأما عن مواصفات جهازي

    عندي جهاز أعتقد أنه مناسب لشغل الجرافيك والفيديو المباح والاسلامي

    جهازي طال عمرك

    أولا هذا ال case

    مواصفاته كالتالي







    من فوق



    أما عن المزربورد

    فهي من شركة جيجا بايت


    وهي 64 بت
    موديل GA-K8NS PRO

    أما عن المعالج
    AMD Athlon 64 3000+

    والرام 1GB DDR

    أم عن كرت الشاشة فهوmsi 128 MB

    أما عن الهاردسك فلدي اثنان

    40 GB
    180 GB

    أما عن MONITOR

    فلدي 3

    2 LG 17 inch

    الثالثة تلفزيون سوني خاص بال preview

    اما عن الأقراص

    فلدي 2
    واحد dvd rw وينسخ سي دي ويشغل أيضا دي في دي من شركة pioneer 8ْ x

    والآخر LG 48*10

    أما عن كرت الفيديو

    فأنت عارفه

    وكرت الصوت كريتف 5.1
    وأماعن سرعة النت فهي 512 دي اس ال

    وأما عن المودم فهو network
    وأما عن كاميرا الويب فهي logitch 4000 pro

    وسلامتك وأرجو من الله أني قد وفقت

    في اخبارك وأي خدمة أنا في خدمتك

  16. #16
    طيب كرت الماتروكس يتعارض مع الــ amd

    بكم سعر جهازك اخووي الخالدي

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    العمر
    41
    ردود
    165
    أي جهاز تقصد

    جهاز الفيديو أن جهاز الكمبيوتر

  18. #18
    عساك سالم وجهاز يسوى ثقله ذهب

    ويطرح لك فيه البركة

    وانا نويت مثله اذا اراد الله

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية n alhimi
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    اليمن
    ردود
    847
    شكرا اخي وجدي على هذا الكرم

  20. #20
    جهاز الكمبيوتر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل