Welcome
بعد النجاح الذي حققه برنامج "رحلة يلا شباب مع الشيخ حمزة يوسف" في رمضان الماضي، والذي قمنا فيه بزيارة كل من لندن وباريس وإسبانيا وتعرفنا من خلاله على معالم الحضارة الإسلامية في الأندلس.. فقد قرننا لشهر رمضان الحالي أن يكون الجزء الثاني من الرحلة إلى أمريكا...


1. إنها -شئنا أم أبينا - تعتبرالقوة العظمى في العالم ومن المفترض أن نتعرف عليها عن قرب للاستفادة.. والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: <الحكمة ضالة المؤمن فأنا وجدها فهو أحق بها>
2.
لمعرفة أوضاع المسلمين هنالك.. حيث يوجد قرابة الـ7ملايين مسلم في أمريكا.
3. لمعرفة آراء الشعب الأمريكي عما يحدث في العراق، وعن رأيهم في الإسلام والمسلمين.
4. للتعرف على الشيخ حمزة عن قرب "فهو أمريكي في نهاية المطاف"



تم زيارة كل من: نيوميكسيكو، فيلاديلفيا، بوسطن، نيويورك، واشنطن، شيكاغو، سانفرنسيسكو.. وقد قمنا بزيارة عدد من المراكز الإسلامية في تلك المدن وتمت مقابلة العديد من الشباب الأمريكي. وقمنا أيضاً بمقابلة بعض اليهود والمسيحيين والذين يؤمنون ويدافعون عن قضايا المسلمين في أمريكا.



لأنه سيكون الأول من نوعه في الشاشات العربية.. فلأول مرة يجلس شباب سعودي ويتحاور بأسلوب راقي ومنفتح مع أمريكان من اليهود والمسيحيين. كما أن البرنامج يحاول أن يكون عادل في حكمه على شعب أمريكا فقد وضعنا العواطف جانباً وحاولنا أن نكون منصفين تطبيقا للآية الكريمة: {ولايجرمنكم شنآن قومُ على أن لا تعدلوا، اعدلوا هو أقرب للتقوى} فقد ذكرنا في البرنامج وبكل جرأة وصراحة الإيجابيات التي نراها في أمريكا والتي تغاضى عنها الإعلام العربي مع الآسف فقدم لنا فقط الصورة السلبية.



1. عدم التعميم ففي كل شعب وفي كل دولة الخير والشر.
2. أنه يوجد مسيحيين ويهود يعملون ليل ونهار من أجل حقوق المسلمين وعلينا نحن كمسلمين أن نتعامل ونتعاون معهم لما فيه المصلحة العامة.
3. أن هنالك العديد من المراكز الإسلامية في أمريكا وهي تحظى بقدر كبير من الحرية.
4. تقبل الآخرين وعدم الحكم على الناس "دع الخلق للخالق" وقد رأيت ذلك في أسلوب الشيخ حمزة في التعامل مع الناس.




اتمنى أن يشاهد الناس البرنامج بعقل منفتح وأن لا يحكموا على الحلقات مسبقاً.. وماكان في البرنامج من صواب فهو من الله وماكان من خطأ فهو من أنفسنا..











البريدية LooK & CatcH للإشتراك في مجموعة
الرجاء إرسال رسالة فارغة على هذا العنوان
بعدها سيصلك أيميل من الجروب
كل ما عليك أن تفعله هو أن تعيد إرساله مرة
أخرى بالضغط على
من أجل تأكيد إشتراكك في الجروب Send ثم Replay


الآن جديد في ( LooK & CatcH )
موقع خاص بالسيارات
LooK & CatcH SiTe
www.2alc.cjb.net