موضوع: هل وصلنا حقا إلي هذا المستوى من الأستهزاء بالأعضاء الجدد

ردود: 16 | زيارات: 1359
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    44
    ردود
    30

    هل وصلنا حقا إلي هذا المستوى من الأستهزاء بالأعضاء الجدد

    احضر عدد :

    1 مهندس مختص بالعزل
    1 مهندس مختص بالاجهزه
    اعطيهم نقود لوضع تصاميم
    ثم الزمهم بالتنفيذ وقيدهم بالنتيجه
    استلم ستوديو مجهز
    ابدأ العمل
    اجنى الارباح
    او تعالى اشترى ستوديو جاهز منى بكل شىء

    يا أخوان ببساطة الصقوا في جدران الغرفة والسقف أطباق بيض مع شوية اكياس رز (خيش) ... وتصلح الكبسة

    أحضر اربعه الواح من الخشب
    الطول متر و نصف
    -العرض متر و نصف
    السماكه 30 سنتي
    ثم احضر اربع قطع من الاسفنج من ضغط متوسط سماكه نصف متر و طول و عرض متر و نصف
    ثم اربع قطع اسفنج سماكه 10 سنتي بطول و عرض متر و نصف
    الان احضر الغراء و الصق على كل لوح من الخشب طبقه من الاسفنج ذات السماكه نصف متر على وجه و السماكه الثانيه على الوجه الثاني اي ذات ال 10 سنتي
    و بعد ان تجف الالواح الاربعه طبقها بشكل صندوق بعد ان تقص الاسفنج الزائد و ثبتها بالغراء و المسامير مع مراعاه ان يكون الوجه ذا السماكه القليله من الداخل و الوجه ذا السماكه الكبيره من الخارج

    افتح ثقب صغيرمن احد الجهات في الوسط بشكل تسمح فيه ان تمرر داخله كبل مايك
    ثم احضر اربع عواميد من الخشب و ثبت الصندوق للجدار بحيث يكون في وسط الغرفه
    مع مراعاه ان يكون الثقب الصغير موجه للاعلى
    ثم افتح ثقب في الصندوق من الاسفل يكفي لتدخل راس المؤدي فيه بدون ان يتدايق
    ثم علق المايك في السلك المخصص له الذي مررناه سابقا مع مراعاه تثبيت السلك من الاعلى كي لا يقع على راس المؤدي

    و ابدا التسجيل
    و طبعا اذا كان لديك اكثر من مؤدي ما عليك الا ان تزيد عدد الصناديق
    و حينها اكيد سوف تتفنن في طريقه تثبيت الصندوق على الحوامل كي تستطيع ان تتحكم في ارتفاعها
    الم تروا كم هو سهل انشاء استوديو منزلي
    طبعا اذا كان هناك قليل من النويز تستطيع ان تفصل قبه للمؤدي يرتديها في رقبته تكون من الاسفنج و عندما يدخل راسه تحشرها في الفتحه كي لا يكون هناك اي تسرب للصوت الا من السقف لانه صمم لدخول الاوكسجين
    و اذا شعر بالحر وجه المكيف على جسده و هو سوف يتحسن نسبيا لحين ان ينتهي

    لاتنسى تعطير الصندوق من فتره لفتره و ان تعطر القبه التي سوف يرتديها المؤدي في رقبته فهذا سوف يعطي انطباعا جيدا للاستوديو المنزلي الخاص بك

    لم اشرح لك كيف سوف تضع سماعه الهيدفون في الداخل هذا من اجل ان تشاركني الافكار قليلاً




    No Comment


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    44
    ردود
    30

    Angry

    لم أحدد أي أقباس أو أي مشارك ولمن..
    هل يدخل الأعضاء الجدد هنا للإستفادة أو للإستهزاء بهم

    وقارنوا أنفسكم بمنتدى أنشاد ...... والفائدة منه

  3. #3
    صديقى لماذا لم تنقل مشاركة الاستاذ عماد كلها و التى قال فيها للعضو ابو سمر باختصار ان الموضوع طويييييل
    و لماذا اكتفيت بالدعابة التى فى البداية و التى لو قرات بمفردها لظن قارئها ان الاستاذ عماد يستهذأ بالسؤال ارجو ان نترفع عن الحوار بهذة الطريقة

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية saud_alali
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    دولة الكويت
    العمر
    44
    ردود
    598
    يا حبيبي
    الاجابات التي عندك هي من مهندس مختص و كلامه هو من واقع التجربة و من الكتب و الدراسات ليس الا وهو بدوره يقوم بالاجابة على اسئلتكم . طبعا ممكن ان يكون بعض الاعضاء عندهم بعض التجارب في بناء استديو صغير و نجحوا او فشلوا فهذا ممكن.
    الاخ عماد من الذين اقدرهم واحترمهم كثيرا لانه كما ترى الرجل يأخذ من وقته ويعلم الناس و يجيب على اسئلتكم الا ترى ان هذا كافي ؟؟؟؟ ( لا تأخذ بخاطرك اخي عماد )
    يجب ان تشكره على كل شيئ واذا عندك اي تجربه من بناء استديو صوتي او اي شيئ مماثل اعمله انت وقل لنا النتيجة من خلال عملك ( طبعا هذا يعتمد اذا كنت مبتدأ او ممارس في التسجيل )
    وشكرا

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    يا استاذ مساو

    انت سالت واجبت باجابات بعض المهندسين الذين كتبوا عن خبراتهم او بسطوا

    والوحيد الذى كتب كلام مضبوط هو اخونا البلوشى


    وكان بدلا من ان ترد على بان الاخرين يساعدوا وانا لا كنت تقرا ما وضعته انت وترى انهم كلهم

    يقولون قد ويمكن ويتبقى يعنى ليس عزلا صحيحا لكن حاجه كده والسلام


    وانا ضد اى شىء اى كلام يا تشتغل صح يا بلاش


    والاستهزاء لمواخذه كان من الطرق التى لا تؤدى الا لبعض العزل الذى يتوافر بدون عزل ليلا اثناء الهدوء

    ولكنك لم تكمل ما كتبته انا وهو خطوره القيام باعمال عزل على البناء كله


    انا مش عارف انت زعلان لانى لم اضحك عليك واخليك تصرف فلوسك على الفاضى ؟؟؟؟؟؟؟

    هل تتوقع منى اجاملك فى خسارتك علشان اعجبك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    وانت مصرى وتعرف المثل الذى يقول اعطى العيش لخبازه ولو اكل نصفه

    وانا نصحتك بالاستعانه بخبير لانه ارخص من صرف نقود على كراتين بيض لن تفعل شيئا

    غير حفظ البيض

    صحيح الاسفنج يشبه شكل كرتونه البيض لكن مين قال ان هذا عزل ؟؟؟؟؟؟؟؟



    يا حبيبى

    العزل شىء ومعالجه الاكواستيك فى الغرفه شىء اخر


    تحب تعرف تعقيده ؟؟؟

    اولا

    فى الاستوديوهات المنزليه حسب تسميتها لكم يكون هناك شىء اسمه ستاندينج ويف

    لانها صغيره الحجم وتتراكم الموجات وترتطم وتقوى جدا

    تعرف كيف تحسب ؟؟؟؟

    لابد من تحديد كل الهارمونيكس والذبذبات المتراكمه وتفصيل صناديق لها ترتيب طبقى واطوال
    تقاس على اساس طول الموجه

    لاحداث ريزونانس وفتحات باحجام تقوم بتحويل طاقه الصوت الى طاقه حراره تمتص

    وتلغى هذه الموجات


    عدد الصناديق والتى تسمى بهيلموث ريزونيتور حسب انواع الذبذبات المتجمعه بعد العزل



    الجميل فى الموضوع انك تحتاج لوضعها قبل العزل

    قل لى كيف تتوقعها وانت لم تعزل بعد ؟؟؟


    ثم شىء اخر

    الاستوديو الاحترافى الكبير لا يعانى من هذه المشكله ولهذا قلت ان تكلفه ستوديو المنزل اياه

    اكبر واعقد من الاستوديو الكبير



    يعنى يوجد اشياء لا احد فى منطقتنا يلقى لها هما ولا معرفه ويكتفون بالاسفنج والصوف

    وبعد ذلك فى المنتدى ياتى ويشتكى

    لما تسجيلى فيه نويز مع انى استخدم كارت --- وكذا ويعتقد ان العيب فى الكارت

    وندوخ وراه نبحث عن اسباب ويسال حد جرب الكارت ده وايهما افضل ؟؟؟ وغيره


    وبعدين طريقتك هذه كنت افوتها واعذرها من صديق عنده 20 سنه

    لكن 31 سنه ؟؟؟ دا انت عجوز ومفروض ان لا تندفع عندما تغضب


    =====

    عموما اذا لم يعجبك شىء هنا فى هذا المنتدى لا تظلم المنتدى وتقول منتدى كذا افضل و و


    يا ريت توجه نقدا مباشر للشخص كما فعلت بالاسم

    منتداياتك الاخرى انا لم ادخلها

    واذ كانت جيده ؟؟ فلما لم تجد فيها جوابك وبحثت هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    _____________
    EMADSOUND

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    1 مهندس مختص بالعزل
    1 مهندس مختص بالاجهزه
    اعطيهم نقود لوضع تصاميم
    ثم الزمهم بالتنفيذ وقيدهم بالنتيجه
    استلم ستوديو مجهز
    ابدأ العمل
    اجنى الارباح
    او تعالى اشترى ستوديو جاهز منى بكل شىء




    ====================================


    انت فاكره استهزاء ؟؟؟؟؟


    هذا افضل راى يراه العالم كله وانا معتز اننى كتبت لك هذا
    _____________
    EMADSOUND

  7. #7
    MSAO مشكور على الموضوع وحرصك على الطفرانين !
    ( ثم افتح ثقب في الصندوق من الاسفل يكفي لتدخل راس المؤدي فيه بدون ان يتدايق

    ثم علق المايك في السلك المخصص له الذي مررناه سابقا مع مراعاه تثبيت السلك من
    الاعلى كي لا يقع على راس المؤدي )
    ( طبعا اذا كان هناك قليل من النويز تستطيع ان تفصل قبه للمؤدي يرتديها في رقبته
    تكون من الاسفنج و عندما يدخل راسه تحشرها في الفتحه كي لا يكون هناك اي تسرب
    للصوت الا من السقف لانه صمم لدخول الاوكسجين و اذا شعر بالحر وجه المكيف
    على جسده و هو سوف يتحسن نسبيا لحين ان ينتهي )
    ــ انتا بتتكلم جد ؟!
    مهندس عماد .. ( وانا ضد اى شىء اى كلام يا تشتغل صح يا بلاش )
    هل تنطبق هذه العباره .. لما تكون المسأله هوايه ( في النخاع ) .. بدون مردود ..
    شكراً للجميع إثرائهم الفكري والحرفي .. لنا ..
    تحياتي

  8. #8
    تحياتى للجميع هنا لكن اعتقد ان المهندس عماد عنده حق 100% الهواية ادا بداءت باسلوب مشى حالك فانك سوف تظل مشى حالك طول عمرك لكن ادا دعمتها دائما بالخبرة والمال فحتما انك سوف تصل ومن اقصر الطرق ولكن للاسف الامة العربية كلها الان (مشى حالك)

  9. #9
    ( هغير الموضوع علشان ابرد الجو شوية ) اخيراَ يا عمرو قدرت تكتب بالعربى !!!!! ياترى المشكلة كانت اية؟

  10. #10
    معرفش لوحده اشتغل بعد ما قريت عليه الفاتحة وياسين والمعوذتين

  11. #11
    بردنا كتير
    ممكن نطفي التكييف
    يا سيد مساو :
    هل من المعقول انك معزب حالك وناقل المواضيع هنا
    طيب ما لاحظت انه من الحرام تقارن هذا الكلام
    ] مهندس مختص بالعزل
    1 مهندس مختص بالاجهزه
    اعطيهم نقود لوضع تصاميم
    ثم الزمهم بالتنفيذ وقيدهم بالنتيجه
    استلم ستوديو مجهز
    ابدأ العمل
    اجنى الارباح
    او تعالى اشترى ستوديو جاهز منى بكل شىء
    بهذا الكلام


    يا أخوان ببساطة الصقوا في جدران الغرفة والسقف أطباق بيض مع شوية اكياس رز (خيش) ... وتصلح الكبسة
    أحضر اربعه الواح من الخشب
    الطول متر و نصف
    -العرض متر و نصف
    السماكه 30 سنتي
    ثم احضر اربع قطع من الاسفنج من ضغط متوسط سماكه نصف متر و طول و عرض متر و نصف
    ثم اربع قطع اسفنج سماكه 10 سنتي بطول و عرض متر و نصف
    الان احضر الغراء و الصق على كل لوح من الخشب طبقه من الاسفنج ذات السماكه نصف متر على وجه و السماكه الثانيه على الوجه الثاني اي ذات ال 10 سنتي
    و بعد ان تجف الالواح الاربعه طبقها بشكل صندوق بعد ان تقص الاسفنج الزائد و ثبتها بالغراء و المسامير مع مراعاه ان يكون الوجه ذا السماكه القليله من الداخل و الوجه ذا السماكه الكبيره من الخارج

    افتح ثقب صغيرمن احد الجهات في الوسط بشكل تسمح فيه ان تمرر داخله كبل مايك
    ثم احضر اربع عواميد من الخشب و ثبت الصندوق للجدار بحيث يكون في وسط الغرفه
    مع مراعاه ان يكون الثقب الصغير موجه للاعلى
    ثم افتح ثقب في الصندوق من الاسفل يكفي لتدخل راس المؤدي فيه بدون ان يتدايق
    ثم علق المايك في السلك المخصص له الذي مررناه سابقا مع مراعاه تثبيت السلك من الاعلى كي لا يقع على راس المؤدي

    و ابدا التسجيل
    و طبعا اذا كان لديك اكثر من مؤدي ما عليك الا ان تزيد عدد الصناديق
    و حينها اكيد سوف تتفنن في طريقه تثبيت الصندوق على الحوامل كي تستطيع ان تتحكم في ارتفاعها
    الم تروا كم هو سهل انشاء استوديو منزلي
    طبعا اذا كان هناك قليل من النويز تستطيع ان تفصل قبه للمؤدي يرتديها في رقبته تكون من الاسفنج و عندما يدخل راسه تحشرها في الفتحه كي لا يكون هناك اي تسرب للصوت الا من السقف لانه صمم لدخول الاوكسجين
    و اذا شعر بالحر وجه المكيف على جسده و هو سوف يتحسن نسبيا لحين ان ينتهي

    لاتنسى تعطير الصندوق من فتره لفتره و ان تعطر القبه التي سوف يرتديها المؤدي في رقبته فهذا سوف يعطي انطباعا جيدا للاستوديو المنزلي الخاص بك

    لم اشرح لك كيف سوف تضع سماعه الهيدفون في الداخل هذا من اجل ان تشاركني الافكار قليلاً
    طيب اذا ماعجبتك الفكره الاولى
    هل جربت الفكره الثانيه و الثالثه
    طيب بالاساس هم متناقضات اقصد الاولى مع الثانيه و الثالثه
    يعني امامك خيارين
    احلاهما مر
    الاول انه ليس باستطاعتك تحمل كل المصاريف
    الثاني و الثالث تعرف انه غير منطقي و انه هزار و ليس حل اصلا
    ممكن اسالك سؤال
    اذا كان الحل المنطقي و الصحيح لم يعجبك
    و الهزار ما عجبك
    و شملت جميع الحلول تحت بند الاستهزاء
    ما هو الحل البديل بنظرك

    انا برايي ان تعدل عن الفكره اساسا الى ان تختار احدى الحلول و تبدا بتطبيقها

    الغريب انه اغلب الناس تسال عن العزل لانه اصبح سؤال الموسم
    مثل من قبل شهرين كانت كل الناس تسال عن البرو تولز
    وقبله موضوع افضل برنامج
    و قبله افضل مايك
    و افضل كرت
    و
    و
    و
    و
    كل شهر و نصف في موضه جديده

    عزيزي العزل ليس له علاقه بتاتا في انك مهندس صوت ام لا
    في البدايه اتقن برنامج كامل بحذافيره
    و بعدها قد لا تحتاج لكلمه عزل لان البرنامج سوف يساعدك كي تتخطى هذا الموضوع
    طبعا هذا بما انك هاوي او متمرن
    اما عندما تريد ان تصبح محترف و تجني الارباح
    وقتها شد حيلك و اشتغل في اكبر عدد من الاستديوهات كي تستفيد من خبرات من حولك و لو بدون مقابل
    الى ان تكسب سمعه طيبه و تثبت جداره و وقتها صمد قرشين او ابحث عن ممول و افتح استوديو بحق و حقيق
    و في نفس الوقت يكون اصبح لديك اصدقاء و ناس ارتاحوا في العمل معك و ناس سامعه في اسمك و هيك تضمن ان الاستوديو الخاص بك سوف يعمل من اول يوم هذه نصيحتي لك كهاوي الان و حينها اكيد سوف تطبق ما قاله الاستاذ عماد
    اما بالنسبه للردود الثانيه
    ليس من المعقول ان لاتكتشفها هزار لانك تعرف انها كتبت اصلا لك من خلال ردودك و مهاجمتك للاستاذ عماد
    فالله يرضى عليك
    لاتشبهنا باي منتدى آخر نحن نحترم الجميع و الجميع يحترمنا
    و كما قال الاستاذ عماد بما انك من مشجعين ذاك المنتدى لماذا تسال اسئلتك هنا

    اخيرا انصحك ان تفكر جديا و ليس عن اندفاع بما تريد
    و ارجوك فكر في عرض استاذ عماد في ان تاخذ استوديو جاهز

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالأمس حدث لى شئ غريب وطريف فى نفس الوقت ...

    صحيت من النوم صباحاً ( غريبة ) .. وفتحت الكمبيوتر كالعادة .. وفكرت أن أستمع للعمل الذى أنهيته فى اليوم السابق .. وبدأت فى تشغيل الملف الصوتى .. وكان مستوى الصوت فى السماعات متوسطاً .. أى ليس عالياً أو منخفضاً .. وأثناء الإستماع .. سمعت ( طاخ .. طاخ .. على باب الشقة ) .. وفوجئت بأحد الجيران يشكو من الصوت العالى .. وأثناء مناقشتى معه .. فإذا بالدنيا مقلوبة .. وكل الجيران معى فى نفس الغرفة .. وصاحب البيت ثائر ثورة عارمة .. وكاد أن يحمل الشاشة ويلقيها على الأرض .. وبعد أن إنتهت الزوبعة .. أخذت أفكر فى الأمر .. وخاصة أن المنتدى إمتلأ هذه الأيام بالحديث عن الأستوديوهات وطرق العزل .. وو ..
    وأنا بصراحة أعذر كل الأراء المتناقضة .. اللذين يؤيدون واللذين يعارضون .. لأن لكل منهم أسبابة ..

    وفكرت فى إستخدام طريقة من طرق العزل تناسبنى وتناسب ظروفى .. ليس لأننى أنوى عمل أستوديو ( لا تجارى ولا منزلى ) .. ولكن فقط لأستمع لأعمالى دون تسرب الصوت إلى الجيران .. وواجهتنى مشكلة عويصة .. أن الغرفة صغيرة نسبياً .. ولا تحتمل أى جدران زيادة ( لا من الطوب ولا من أى مادة أخرى ) .. ولا حظت أن هذه المشكلة بالذات لم يتم مناقشتها بالرغم من كثرة مواضيع العزل .. التى إقتصرت على طرق العزل والمواد المستخدمة والتكاليف .. فكيف بالله عليكم أستطيع عزل غرفة حجمها 2.5 فى 3 .. الغرفة صغيرة جداً كما ترون .. ولكنها المكان المتاح لى فى الشقة .. بعد أن كبر الأولاد وإستولوا على الغرف الكبيرة ..
    هذه مجرد خواطر .. لأننى لم أستقر بعد على حل لهذه المشكلة .. ولا أريد منكم المشاركة فى الحل .. ولكن فقط .. وضع هذه المشكلة فى الحسبان عند مناقشة مشاكل العزل ..
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    الهيدفون هو الحل
    _____________
    EMADSOUND

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    كنت عارف إنك حاتنصحنى بالهيدفون .. الكلام ده لما أكون شغال لوحدى .. لكن المشكلة عند الرغبة فى عرض العمل على صاحبه .. وغالباً يكون موجود معه بعض الأصدقاء أو المعارف .. هل أضع لكل واحد هيدفون .. مش معقول طبعاً .. عموماً .. لقد قررت الإستيلاء على غرفة الأولاد وعزلها نسبياً .. وشئ أحسن من لا شئ .. وربنا يعينى على التكاليف ..

    وشكراً على النصيحة ..

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    تعالى سجل عندى ارخص
    _____________
    EMADSOUND

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    هاهاهاها ... أشكرك .. شايلك لعوزة ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل