صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: brazil و mentale ray و vray

ردود: 27 | زيارات: 3291
  1. #1

    brazil و mentale ray و vray

    نــــــــــــــــــــــــــــداء عاجل 1-أيهم أفضل الbrazil أم mentale ray ام vray أم final renderأجيبوني جزاكم الله خيراً لأنني سوف أقوم بتعلم أحدهم
    2- هل يمكن للمايا رسم 2d أو أي رسم هندسي وهل المايا أسهل أو أصعب من الماكس


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    449
    بص ياسيدى انا هقولك اللى اعرفه

    بالنسبه للمقابس كل واحد ليه شغل هيطلع احسن من التانى

    الفيرى جميل جدا فى المناظر الداخليه
    وايضا البرازيل ولكن البرازيل اصعب نوعا ما

    تعلم انت بس الفيرى والبرازيل واشتغل الفيرى فى المناظر الداخليه والبرازيل فى المناظر الداخليه

    اما بالنسبه للمايا مش عارف والله

    بس لو انت عاوز تو دى فالاوتوكاد جميل جدا وايضا متخصص فى الرسوم الهندسيه

    وبالنسبه سهل ولا صعب هو اصعب من الماكس نوعا ما

    اتمنى ان اكون وفقت فى معرفتك
    ليس للتفكير نهايه وليس للابداع نهايه
    ????????????????????????????????

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    انا حاليا شغال فى المنتال راى
    انا وجدت فيه حاجه اعتقد انها مش موجودة فى اى مصير اخر
    انه بيعمل رندر على شكل بلوكات
    لو عندك شبكه بين عدة اجهزة بيتخصص كل جهاز فى بلوك واحد
    فينتج عن ذلك سرعه رهيبه للرندر مهما كانت تفاصيل ودقه الصورة
    فممكن تعالى sampling برحتك وتزود جودة اى صورة متحركه

  4. #4
    فن المايا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    مصر ( ولكن ليس لوقت طويل ! )
    ردود
    965
    معروف ان منتال راي أبطأ المصيرات



    لكن من ناحية الجودة , الذي يستطيع التعامل مع المنتال راي بطريقة احترافية يطلع بيه شغل لا تعرف إذا كان حقيقي ولا cg
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    السلام عليكم
    ممكن يا اخ يوسف تكتب اي حاجه توصلتلها
    نحن نريد اثراءالمعلومات عن هذا المقبس
    ونكون شاكرين
    الاخ الحسني قد تقدم مشكورا بطرح موضوع عن المنتل راي ياريت تشارك فيه

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047

    Smile مدام طرح الموضوع سوف اشترك فيه

    سوف اضع الشرح الذى اعرفه على هيئه مواضيع واحدة كل يوم وهى ترجمه
    لهلب المكس
    ===========================================
    النسخه السادسه من المكس تدخلك الى عالم المنتال راى
    ومعنى المنتال راى هو رندر يقوم بتصحيح معالجه الصورة اتبدو اقرب للواقعيه
    ويعمل اساسا على ray- trace ,وهو النعكاس والنكسار
    ومعادله الضوء والاضاء ة الذاتيه و sampling
    والمنتال راى مكون من جزئين وظيفيا
    الجزء الاول هو الرندر
    والجزء الثانى هو الخامات
    ===========================================
    اولا تفعيل المنتال راى
    عن طريق القائمه الرئيسيه للرندر
    كما بالشكل



    ===========================================

    التمرين الاول (مدة التمرين 20 دقيقه , التصنيف : اساسيات)
    استخدام sampling وتأثيرة
    -----------------------------
    افتح الملف التالى adaptive_sampling.max
    والموجود داخل \tutorials\mental_ray
    الاسطوانه الثالثه من المكس الاصدار السادس
    قم بعمل رندر سريع
    سيظهر امامك الشكل التالى


    اضغط على اليقونه CLONE لعمل نسخه من الشكل تستخدم فى المقارنه

    فى قائمه الرندر قم بالدخول على مربع
    sample quality
    قم بتغيير قيمه minumum = 1
    maximum =16
    ملاحظه لكى يتم اظهار الصورة بجودة عاليه يجب ان تقوم برفع الرقم مع ملاحظه الفرق بين الرقمين

    قم بعمل رندر ثانيه
    سوف تظهر لك الصورة كالتالى





    بعد ذلك لمعرف تأثير التنعيم على الصورة
    ادخل الى القائمه processing
    المربع diagnostic
    وقم بعمل enable
    ثم قم بعمل ريندر لترى تأثير المنتال على الحواف
    كما فى الصورة التاليه


    بزيادة التنعيم تظهر كالتالى






    قم بزيادة sampling

    ثم اعمل ريندر ثانيه
    =========================================
    التمرين الثانى (مدة التمرين 15 دقيقه , التصنيف : اساسيات)
    استخدام المنتال راى و عمق الانعكاسات
    افتح الملف trace_depth.max
    الموجود على نفس الملف
    قم بعمل ريندر
    تلاحظ وجود كرتين داخل صندوق لتجربه الانعكاسات بشكل صحيح
    تلاحظ عدم وجود انعكاسات لعدم وجود الخامه ray trace
    اضغط m
    لتدخل على تحكم الخامات
    ادخل الى الخامه الخاصه بالكرة الاسطح
    وضيف الخامه raytrace فى الانعكاس
    قم بعمل ريندر


    تأكد من تفعيل raytrace من قائمه الريندر كما بالشكل



    من مربع trace depth
    قم بزيادة قيم الانعكاس الى 2
    ثم قم بعمل ريندر


    قم بزيادة الانعكاس الى 10
    قم بعمل ريندر

    والحقيقه ان المنتال راى يعطى عمق طبيعى للخامه راى تراس وهو يعتبر افضل المصيرات للتعامل مع هذة الخامه
    واظهار الانعكاس والنكسار بدرجات مختلفه
    كما يعطى المنتال راى امكانيه اظهار الانعكاس مع اخفاء المجسم
    كما هو موجود فى سكان لايت العادى


    انتهى الدرس الثانى
    والغد نكمل المسيرة
    ========================================

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    شكرا علي الشرح الوافي
    جزاك الله خيرا

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    الدرس الثالث
    ===========
    عمق الصورة فى المنتال راى
    من احد الخصائص التى يتمتع بها المنتال راى عن الرندر العادى هو اضافه عمق للصورة
    طما سيتم شرحه الان
    افتح الملف depth_of_field.max
    الوجود فى ملف المنتال راى فى tutorials
    المشروع عبارة عن كاميرا مسلطه على ثلاث تفاحات وراء بعضهم فى صندوق خشبى
    وملاحظ ان focus الكاميرا يتحرك من التفاحه القريبه للبعيدة اذا قمت بعمل حركه
    قم بعمل ريندر مبدئى لترى الصورة



    هذة الصور العاديه وترى فيها جميع التفاح بمعالجه صورة حادة بدون اضافه عمق
    اضغط على اعدادات الكاميرا من modiefy panel
    وقم بتفعيل هذا الاعداد
    multipass effect
    واختر
    mental ray

    انزل على مربع depth of field
    وقم بتغيير الرقم الى 1
    ملاحظه كلما قل الرقم زاد عمق الصورة
    وكلما زاد قل عمق الصورة
    وهذا العمق مرتبط ب focus الكاميرا حسب مكانها

    كما بالشكل الموضح



    قم بعمل ريندر لتجد الصورة كالتالى


    زغلله تزيد كلما ابتعدت عن التفاحه الاولى المسلط عليها الكاميرا


    قم بتقليل الرقم depth of field الى 0.4
    وقم بعمل رندر
    ولاحظ زيادة الزغلله


    قم بزياد عمق الصورة الى 3
    تظهر لك الصورة كالتالى

    ملاحظ ان الزغلله قلت


    قم بتحريك الوقت الى نهايه 30 فرام من مسطرة الوقت

    وقم بأعادة العمق الى 1
    ثم قم بعمل ريندر

    يظهر لك الشكل كالتالى




    الملاحظ هو تحرك مركز رؤيه الكاميرا الى التفاحه الثالثه
    لذا ظهرت التفاحه الثالثه بوضوح وحصل زغلله على باقى التفاح
    لانه بعيد عن مركز الكاميرا

    قم بعمل ريندر للوقت
    تجد فى اللقطه المتحركه انتقال الزغلله من على التفاحتين
    كأن هناك مخرج يقوم بالتنقل بين مشهدين

    =================================
    بقيه الدرس هو ان تضيف عمق للصورة فى prespective view
    كما فى الصورة الموضحه





    ملاحظه الاعدادات فى هذا الرندر لاتؤثر على اعدادات الكاميرا

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047

    Smile

    ارجو من المشرف تثبيت الموضوع
    الى ان انتهى انا و زملائى من الشرح الوافى للمنتالى راى والبرازيل والفى راى
    لكى تعم الفائدة
    =================

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    بصراحه شرحك رائع
    اشاركك الطلب في تثبيت الوضوع
    وارجو من الاعضاء المشاركه في اثراء الموضوع حتي تعم الفائده

  11. #11
    شكرا للجميع

  12. #12
    شكرا يوسف شكرا يوسف شكرا يوسف شكرا يوسف شكرا يوسف شكرا يوسف

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    SYRIA
    العمر
    34
    ردود
    225
    مشكور أخي يوسف على هذا الجهد
    وما توفيقي إلا بالله

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047

    Smile

    لا شكر على واجب
    دا ترجمه الهلب يعنى انا معملتش حاجه
    ان شاء الله الدرس المقبل غدا

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    ارجو لو كان فى حاجه مش مفهومه عند حد يقول قبل ما ننقل على
    الدرس التالى

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    لو كان حد عندة معلومات عن البرازيل ارجو ان يشارك

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047

    الدرس الجديد تاثير انعكاس المياة caustics

    مدة الدرس (45 دقيقه)
    ============
    قم بفتح الملف التالى من tutorial المكس
    swim_pool.max
    الوجود تحت ملف المنتال راى
    المشهد الذى فى الملف عبارة عن حوض سباحه
    بدون اضافه انعكسات على سطح المياة
    قم بعمل ريندر سريع






    ادخل الى معالج الخامات واضف انعكاس raytrace الى reflcection map
    ثم قم بعمل ريندر








    الملاحظ ان المياة فى الحمام لتبدو طبيعيه يجب ان يكون هناك انعكاس لها على الحائط
    للألأة للمياة على الحائط
    لعمل ذلك سيتم تغير اعدادات فى
    1- الصندوق الممثل للمياة
    2-الاضاءة spot light1
    3-الريندر
    اولا صندوق المياة
    ادخل على اعدادات الصندوق proparties
    وقم بالتغير كالتالى
    generat caustic علامه صح بجوار مربع
    لجعل المياة القدرة على خلق لألأه






    spot 1ادخل الى قائمه الاختيار المتخصص واختر
    وهو مصدر الضوء الاساسى فى المشهد
    وغير الاعدادات كما بالشكل



    الخطوة الاخيرة ادخل على

    اعدادات الريندر وقم بالتغيير كما بالشكل


    ملاحظه الرقم المجاور للقطر هو قطر فوتونات الضوء
    قم بعمل ريندر

    تم عمل انعكاسات المياة على الحائط
    قم بتصغير القطر الى 1 لترى التأثير
    ثم اعمل ريندر



    قم بعمل ريندر نهائى على الاعدادات الاولى
    القطر(radius)يساوى 5
    الضوء cone
    لتكون النتيجه النهائيه كما يلى


    ملاحظات
    1- لعمل انعكاسات المياة كما فى المشروع السابق يجب ان يكون المياة و الحائط تحت مصدر اضائه واحد مع ملاحظه ان زاويه الضوء تؤثر على الانعكاسات
    2-اذا قمت بتطيبق الدرس وظهرت لك رساله no caustic generator
    اذا فانت نسيت ان تحول المياة الى generator من الخصائص
    3- قم بعمل ريندر للصورة مع زيادة sampling لزيدة جودة الصورة

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    غدا الدرس الجديد
    اذا كانت هناك اى حاجه صعبه على احد ارجو ان يسأل
    ارجو تجربه المشروع

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    شكرا يا يوسف انا طبقت الدروس لا كن ليس لدي الملفات الخاصه
    بها فانشئتها من الاول
    وشكرا علي مجهودك الغير عادي
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    شكرا يا يوسف انا طبقت الدروس لا كن ليس لدي الملفات الخاصه
    بها فانشئتها من الاول
    وشكرا علي مجهودك الغير عادي
    __________________
    الملفات موجودة فى الاسطوانه الثالثه من المكس السادس
    ملاحظه : لو حد عندة حاجه على المنتال راى يضعها لان الدروس الى فى الهلب قليله جدا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل