موضوع: سؤال حول العزل المنزلي

ردود: 16 | زيارات: 2713
  1. #1
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    Wink سؤال حول العزل المنزلي

    السلام عليكم:

    في الواقع الموضه هذه الايام هو العزل المنزلي و انا كان لدي سؤال من زمان حول هذا الموضوع، انا لا اود ان اعمل ستوديو او ما شابه ذلك ، اريد ان اقلل من شده الصوت الخارج من الغرفه إلى الممر و حتى لو كانت 20-40% اعتبره كافي ، المشكله هي انه لا يمكنني رفع شده الصوت و الا حصلت مشكله في البيت ، انا استعمل الهيدفون اغلب الاوقات ولكن هل هنالك طريقه سهله يمكن القيام بها لامتصاص الصوت و الغرفه هي ليست 2 *2 متر ، انا استعمل غرفه الجلوس. هذا هو سؤالي و اعذروني على الاطاله


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    بالرغم من أن هذا السؤال أصبح السمة الغالبة لمواضيع هذا المنتدى .. ولكنك ياصديقى طرحت منظوراً جديداً للمسألة .. ألا وهو : محاولة تخفيض الصوت الخارج من الغرفة .. دون أن يكون هذا لغرض إنشاء أستوديو .. فكل أو معظم التساؤلات كانت تدور حول إنشاء أستوديو منزلى ومحاولة الوصول لتكاليف أرخص لمسألة العزل .. وأضم صوتى لصوتك لتحفيز جهابزة المنتدى للبحث عن طرق للعزل الخفيف الذى يؤدى لتخفيض الأصوات الخارجة من الغرفة مراعاة لشعور الجيران .. دون أن يكون هذا بالضرورة من أجل إنشاء أستوديو ..

    ولا أريد أن أثقل على أخانا عماد فى هذه المسألة بالذات .. لأن رأيه معروف سلفاً .. ولا يحيد عنه .. وهو أنه يجب أن يأخذ كل شئ حقه دون تقتير .. وأيضاً هو من أنصار المثل الذى يقول ( إعطى العيش لخبازه ) .. وهذا بالطبع رأى صحيح وصائب .. ولكن هذا فى حالة أن يكون المطلوب عزل غرفة بغرض إنشاء أستوديو .. ولكن المسألة هنا تختلف ..

    المطلوب ببساطة .. عزل غرفة جزئياً حتى نستمع براحتنا دون إزعاج الجيران ..

    فى إنتظار المقترحات والتجارب الشخصية ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    لا ابدا لا ازعاج ولا شىء


    حقيقى كلمه العزل المنزلى هى كلمه مضبوطه وهى لعدم ازعاج الجيران

    وهذا الموضوع منتشر جدا فى الخارج لهواه الاستماع


    طبعا احنا مختلفين جدا هناك لن يقرعوا على بابك ولن تكون هناك مشاجره ستجد بهدوء البوليس

    ياخذك من بيتك ويجعلك تستمع ما شئت من وقت داخل زنزانه معزوله



    ====

    عزل المنزل هو حتى ينجح لا بد من اختيار حجره لا تشترك باحد حوائطها مع الجار


    2- هناك الواح جاهزه لهذا الغرض فى الخارج لكن هنا يمكن الاستعاضه عنها بالواح من

    خشب يسمى عندنا حبيبى وهو من القش المضغوط بالغراء طبعا مع ترك مسافه 10 سم من الجدار

    لمهم الا يوجد اى ثقوب ولا فتحات بين الالواح

    لكن

    هذه الالواح حتى تثبت يجب بناء فريم كامل لها من اعمده خشبيه 2 بوصه فى الاركان وربطهم ببعض
    لتكوين

    تكعيبه او ما يسمى قفصا مجسما وكل عمود راسى او افقى يبعد مسافه = طول وعرض اللوح الحبيبى

    اى تصنع قفصا مثل المش لعارفى ال3 دى


    ثم تثبت الالواح من الداخل بجانب بعضها باحكام لتصنع صندوق من جميع الجهات السته

    سقف - ارض + 4 جوانب

    مع ترك طبعا مكان الباب الاصلى وعمل باب اخر امامه يفتح بالعكس للداخل



    ثم افرش الغرفه موكيت

    وادهنها وضع بعض مانعى الانعكاس مثل موكيت حائط او ارفف للكتب او بعض السجاد الذى يعلق على الحائط


    كل هذا سيؤدى الى تحسين السمع داخليا


    اما بالنسبه للجيران سيقل جدا ما يذهب اليهم بشرط ان لا تضع سماعات على الارض مباشره

    ضعها على حامل او منضده تحتها اى مطاط او طبقات من سجاد سميك حوالى 10 سم


    واذا كان عندك صب ووفر فيجب وضعه بارجل مسماريه مدببه حتى لا ينتقل البيز الى الارض ثم الى الجدران والاسقف


    =======================

    هذه الطرق ليست لبناء ستوديو منزلى ولكن لعمل غرفه استماع الصوت فيها افضل وخارجها اقل كثيرا


    لا تنسى تمرير خطوط كهرباء من فتحات صغيره وبين الاسلاك ضع سليكون فى الفتحه لغلقها

    بعد تمرير السلك


    طبعا انسى النوافذ الا اذا صنعت نافذه اخرى فى صندوقك محكمه جدا وزات زجاج من طبقتين بهما مسافه


    او الغى موضوع النوافذ وتحول الى نظام لينكس وخلى بل جيت يفلس
    _____________
    EMADSOUND

  4. #4
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    مشكور جدا اخي عماد على النصيحه و لكن انا لن اتمكن من عمل ما ذكرته والا سيقتلني الوالد ، ما علينا المهم تعلمت ما هو المطلوب و راح اعمل ما ذكرته اذا عشت لوحدي ، و بالنسبه للينكس انا استعملته و لكن ما زالت لدي مشاكل الهاردوير عليه. اذا احتجت لمساعده عليه انا حاضر و في الخدمه

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    الفكرة عملية جداً أخى عماد .. ولكنها تصلح لما أنشئت من أجله .. وأرجوا ألا يستخدمها راغبى إنشاء الأستوديوهات .. فهى فقط لمن يريد الإستماع دون إزعاج الغير ..

    أما المواد المستخدمة فهى متوفرة بالتأكيد فى مصر .. ولكن لاتزال مشكلة التكاليف قائمة ( لاذنب لك فيها ) .. فهذا العزل البسيط كما اسميناه سيتكلف ( بحسبة بسيطة وسريعة ) .. حوالى خمسة ألاف جنيه .. يالهوى .. لذا سأضعها فى الخطة الخمسية القادمة بإذن الله .. ولقد إستفدت بالتأكيد من بعض التفاصيل التى أوردتها فى ردك .. مثل :

    1 : تركيب مسامير مدببة أسفل قاعدة السب ووفر .. لكى نقلل من البيز الواصل للجدران .

    2 : إغلاق فتحات الأسلاك بمادة السيليكون لمنع أى تسرب للصوت .

    ولقد قمت بحل المشكلة جزئياً حتى تتوافر الأموال .. فأنا أستعمل الهيدفون عندما أكون وحدى .. وكانت المشكلة عند تواجد أشخاص معى فى نفس الغرفة ويريدون الإستماع .. لذا فقد قمت بتركيب مجموعة من الجاكات لإستعمال أكثر من هيدفون .. وشكلنا حايبقى ظريف جداً .. وإحنا قاعدين وكل واحد لابس هيدفون فى دماغه .. لكن ماباليد حيلة ..

    يتبقى شئ واحد حتى تكتمل المنظومة .. وجود مشترك باور للهيدفونات .. حتى لايتوزع الصوت بين أكثر من هيدفون وينخفض بالتالى ..

    أرجو إفادتى فى هذا الشأن .. بخصوص الإسم التجارى لهذا المشترك والسعر التقريبى له ..

    وأشكرك مرة أخرى لتفضلك بالشرح الوافى .. وسأخبرك بالتأكيد عند حدوث جديد ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    المشترك اصنعه بيدك وممكن يعدى ويبقى كويس ل5 هيدفون


    لكن فى الحقيقه علميا خطأ

    لهذا يوجد هيدفون امبلفاير ل8 هيدفون كل واحد له فوليوم خاص به تجده فى شركه رولاند

    ثمنه 800 جنيه



    طبعا نظام المشترك يقلل من قوه وجوده الصوت مع احتمال عدم تحمل الكارت ان يعطى كل هذ الهيدفونات

    مع فروق فى الامبيدانس و و و


    المهم فى هذ المرحله ما دامت لا تؤثر على الملف الاصلى ولا التسجيل كله ماشى
    _____________
    EMADSOUND

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الألآتى
    حوالى خمسة ألاف جنيه
    ممكن أعرف , كم دولار أمريكي .
    The Unknown Person

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    800$ us
    _____________
    EMADSOUND

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    ياخبر أبيض .. 800 جنيه علشان مشترك هيدفون .. مش لاعب ..

    أنا فعلاً صنعت واحد .. ثلاثة هيدفون .. ولكن الصوت ينخفض بالطبع عند إستعمال الثلاثة فى وقت واحد .. عموماً .. مش مشكلة كبيرة قوى .. نبقى نحلها ونعلى الصوت فى ودانهم من المنبع ..

    شكراً يامهندسنا ..

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    انتظر كبسولات السمع الداخلى فى الاسواق قريبا ومنها لبوس
    _____________
    EMADSOUND

  11. #11
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    اربطهم على التوازي بدلا من التوالي

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    طبعا هم بالتوازى

    لا للتوالى فى ربط اى سماعات
    _____________
    EMADSOUND

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    شكراً على المعلومة .. وشكراً ياعماد على الدعابة .. إذا كانت دعابة ..

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    كل الاختراعات بدات دعابه
    _____________
    EMADSOUND

  15. #15
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    انا كنت امزح!!! انتم اخذتموها جديات

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    احنا كمان نمزح معك
    _____________
    EMADSOUND

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل