Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصوت الرخيم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الصوت الرخيم

السلام عليكم ورحمة الله
    الأعزاء الكرام // الصوت نعمة من الباري عز وجل ولكل واحد منا بصمته الصوتية التي تميزه سواء كان الصوت حاداً او ضخماً او رقيقاً أو رخيماً ، مع يقيني بهذا الأمر أسال اخوتي الكرام:
    1) هل يوجد فلتر محدد او برنامج معين يجعل الصوت الحاد يظهر بشكل رخيم (مثل اخوانا القراء المصريين)
    او كصوت المنشد محمد عبيد (نشيد اليك اله الخلق) وان كان يوجد فما اسمه او هل ممكن توفيره ؟
    2) هلا ذكرتم لي بعض البرامج التي تعمل على تغيير طبقة الصوت او طبيعة الصوت ؟ وما هي الامكانات المتوفرة لبرامج تغيير الصوت ومدى تأثيرها ؟
    شكراً للجميع

زيد الـ pitch و سيصبح صوتك مثل فطوطه ، او استعمل الProfiles التي تأتي مع كرت كرييتف لايف. يا اخي كما قلت كل واحد الله خالقه هو وصوته يعني الافضل تجيبلك واحد صوته من اخونك القراء المصريين اسهل و نتائجه مضمونه ميه الميه

طبعا كما ذكرت اصل الصوت مهم جدا

لكن ايضا الميك وطريقه استجابته للذبذبات ونوعه

الميك الدايناميك اذا وضع قريبا جدا من الفم يعطيك هذا الصوت العريض

لكن طبعا هناك مشاكل من هواء الانقاس وتفاصيل نطق الاحرف

معظم اسباب عدم وجود رخامه فى الصوت هو الميك

استعمل اما ميك دايناميك قريب او فينتاج كوندنسر

لكن من يسجلون بميكات اليكتريت كوندنسر لن يحصلوا ابدا على صوت رخيم

استعمال الفلاتر ليس حل لانه صناعى ويتلف كل شىء لكن بعض الاكواليزر ليس كثيرا

يظهرر الرخامه برفع قيمه 125 هيرتز قليلا وخفض 8000 هيرتز قليلا

أيضاً....

فطوطههههههههه لا ارجوك

شكراً لكما على هذه الفوائد لكن احتاج مشورتكم كذلك ببعض البرامج التي تعمل على تغيير الصوت (أريد التجربة ) فلا تحرمونا خبراتكم ، وهذه بقية الاسئلة التي لم احظ بإجابتها
        () هلا ذكرتم لي بعض البرامج التي تعمل على تغيير طبقة الصوت او طبيعة الصوت ؟ وما هي الامكانات المتوفرة لبرامج تغيير الصوت ومدى تأثيرها ؟
        وان كنت اجد بإجابتكم مشكروين اشارة لما أسال عنه لكن الانسان هذه طبعه يريد المزيد
        بانتظار آرائكم لكم مني اطيب تحية.

حلك هو اما ان تشغل فلتر لرفع الpitch فسيصبح الصوت انعم ( مائل للانوثه ) المرأه لديها pitch اعلى من الرجل ، جرب الساوند فورج ـ كوول ايديت و سجل صوتك ثم مرره على الفلتر المذكور. اذا كان لديك كارت كرييتف لايف فما فوق شغل Creative Audio Recoder ثم شغل معه الEAX مع اختيار Profile from Male to Female و يمكنك عمل ذلك من لوحه تحكم الEAX و غير بدرجه الفلتر بين ال0 و 100 و عسى ان تحصل على النتيجه المرغوبه

اسف انى اقول هذا تهريج

لا يوجد شخص يريد صوت رخيم ويتكلم على تغيير الصوت

واضح ان الغرض ليس لمقرئين ولا لعمل من هذا النوع لكن لعمل اخر يعتمد على الصناعيه فى الانتاج

وهذا ما لا انصح بعمله فى اعمال دينيه

اللعب بالبيتش او الفويس ترانسفورمر هى وسيله للاعمال التى توجه للكارتون وافلام الخيال العلمى

فاذا كان السؤال هكذا كنت اجبت

لكن مش معقول استدراج الواحد منا بغرض دينى يحترم ثم ينجر الى موضوع اخر

عموما هذا ما اراه

انا احب السؤال الموجه حسب نوع العمل وانا اجبت فى حدود نوع العمل المطلوب

ولا اعلم لما يسال من يعمل فى تسجيل مقرئين عن شىء صوتى هزلى يستعمل فى اعمال اخرى ؟

كان عندى ارحم ان يسال السؤال مجردا من نوع العمل

لكن هذه هى طرقتنا الجديده نلصق اى شىءدينى فى السكه علشان نجد اجابه وتعاطف

واحب ابلغك يا صديقى فى كل الاحوال كنت ساجيبك مش مهم تكتب نوع العمل

دعوا الاسئله مجرده ارجوكم

حقيقى انا غضبان

لا تزعل اخونا عماد والله اعرف انه تهريج من البدايه و لكن المشكله انه انت على نياتك و المواضيع هذه الايام على قدر ما تشيل ، و الرجل كان يسأل و انا اعرف انك بالطبع تعرف الاجابه ، انا لا اعرف ما هو الصوت الرخيم و توقعاتي جائت مضبوطه ! يا اخ عماد واحد مقرئ صوته ناعم و حلو ، شو بيها شويه خلطه مصريه بالبيتش و الاكويلايزر و تصير كبسه و على كلامك كله عن العرب صابون.
              انا احب افلام الكرتون ولكن لم اسمع انهم يستخدمون فيها البيتش يمكن على سبايس توون من يدري
              انت تصير عندك خبره يا اخ عماد من تظل فتره طويله تكتب هنا و هناك الى ان الواحد يحمض ، اللي اعجبني في الموضوع انه ردك ليس له علاقه من قريب و لكن من بعيد ربما لانه الاخ كان يريد فلاتر و مدى جدواها و ليس مايكرفون ، في الواقع اخ عماد نصيحه اذا اردت الاعضاء يفرحوا و يبنسطوا اعطي الاولويه للحلول المجانيه ، يعني فلتر مال صوت او بانزين او دهن و بعدين يخلي يعدل على البارد و يفضل كوول ادت لانه بارد و الجو لدي في الغرفه حار. و بعدين اذا ما نفعت الحلول خلي يرسلها للمصلح او يدفع شي بين 200 و 800 دولار كحل نهائي ، المشاريع تظل ماشيه الا ان ترتطم بالنخله ذات فئه 100 دولار. و بالتوفيق!!

ان بعض الظن اثم

اسلام عليكم بداية اخوتي الأفاضل لا املك الا ان اتوجه لكم بجزيل الشكر على ما اعطيتموني من فوائد ، لكن اجد ان من حقي ان اوضح وجهة نظري بارك الله فيكما ..........
                اولاً الأخ chocobo2k سؤالي بعيد كل البعد عن صوت افلام الكرتون او فطوطه كما ذكرت انما استفدت من اجابتك هو علاقة ال pitch بتغيير صيغة الصوت الى النعومه او كالرسوم المتحركة وهذه فائدة ليس الا من حيث المعرفة ولكنها بعيدة كل البعد عن موضوع سؤالي ولا املك الا ان اشكرك على التفاعل ....
                لكن الدخول النيات والمقاصد هذا ما لا يعلمه الا الله ولا يكون لاحد من الخلق وصدقني انك لا تستطيع ان تعلم ان السؤال تهريج من البداية لان معرفة ما بالنيات ليس الا لرب البريات فهلا احسنت الظن اخي بأخيك العضو الجديد ، وان لم ترد أن تأخذني بالظن الحسن او التماس الاعذار فيا اخي عاملني على قدر ما أعرف واعذرني بجهلي وشجعني على طلب المزيد من العلم باعطائي المشورة بارك الله فيك .

الستاذ الفاضل / عماد سعد
                اما ما طرحته حضرتك فغاية في اللطف والحرص وقد نفعني جداً ولست ممن يمتطون الدين ليحصلوا منافعهم البعيدة عنه واعذرني كان لابد كما يظهر ان اذكر تفصيل حاجتي حتى توصلني لما اريد بعلمك الغزير
                استاذي .............
                اريد تسجيل ادعية بصوتي الطبيعي ............... وادخال عبارة ( يا رب ... يا الله ) بما يتناسب مع صيغة الدعاء بصوت رخيم فيه نوع من العرض الغير بشرع او مستساغ واعتقدت ان القتنية تخدم ما اريد وهذا ما اتوقعة وهو على ما اعتقد ليس تصنعاً بل استخدام لوسائل متاحة دون تزوير او تزييف لكن تقريب الأمر الى النفوس والتجربة هي التي تعطيني قبول الامر او رفضه فانا صدقاً لا اعلم وواجبي أن اسأل لأعلم وها انا ذا اسأل اهل الخبرة والصنعة فاسامحوني ولا تلوموني مشكورين وصدقني ما ذكرت انك غضبان شعرت كأنما اشتعلت النار بي لان هدفي والله يعلم صالح بعيد كل البعد عن العبث او التهريج.
                والسلام مسك الختام
                أخوكم / هادي

والله اتمنى لك التوفيق و لكن طبيعه الكلام هذه الايام هو مائل للهزل و انا لم اقصدك بكلامي ، اقرأ المقالات السابقه في المنتدى و ستفهم قصدي و كان لازم توضح موضوع السؤال الان يلا افتهمنا ، و انا حاولت ان اهدئ اعصاب الاخ عماد ، لانه العصبيه تعمل ضغط و سكر و تساقط الشعر و و و ....
                  و بالتوفيق!!

تبقى شعرتان

===

اخى هادى

التسجيل الدينى لا يستعمل فيه غير ماذكرته لك لان له وقاره ويجب الا يتشبه بالاعمال الاخرى

كفانا ما يفعلوه الاردنيين باللعب بالبيتش لتحويل السيدات الى عذارى

استعمل طريقتى المشروحه اذا احببت ففيها صدق وجوده + اكواليزر خفيف

يا ريتني عندك يا أخ هادي كنا تعاونا بالموضوع ، أنا سجلت أدعي من فترة بصوتي واستعملت الطريقة التي ذكرت بالضبط ، وكانت النتيجة جيدة نوعا ما ،أنا صوتي عريض ، مائل للقرار،عملت خلفية مستمرة ( الله الله الله ) وشوية أدعية ، لو كنت في سوريا أو الكويت أقدر أساعدك شخصيا ،و معليش طول بالك على سوء التفاهم اللي حصل مع الشباب ، في هالأيام كل الأجواء مشحونة ومتوترة والشباب حبو يلاطفو معك ، لوفي أي أس~لة بخصوص الموضوع أنا حاضر .

شكراً

شكراً لكم جميعاً على هذا التعاون الأخوي الصافي ، والله يعلم كم انا سعيد لأي توجيه حيث استشعر ان النصيحة خالصة ولا تشوبها طلب اي منفعة أو دفع اي ضرر وهذا يكفي لاستشعار الرضى وتقديم الأعذار للجميع فلكم الشكر الجزيل....
                        استاذ عماد اقدر واحترم منهجيتك بموضوع الصوت وحرصك على ابراز القدرات والميزات الشخصية لكل فرد بما يقوم به من عمل صوتي لكني اعتقد وبما اني سأقدم هذا العمل الذي اريد ان اقوم به دون البحث عن منفعة مادية او كسب عاجل فما المانع ان استخدم التقنيات الحديثة حتى لو بإضافة طبقة صوت مع الطبقة الأصلية تعطي كأن العمل يقوم به اكثر من شخص كدعاء يتداوله اثنان مثلاً هذا الذي يجعلني ابحث بموضوع امكانية تغيير الطبقة الصوتية الى ان تكون كشخص اخر يصاحبك...هذا اجتهاد لا ادري قد يكون خاطئ لكن التجربة هي التي ستثبت ذلك على ما اعتقد ....
                        الأستاذ الفاضل / عماد الرسام وفقك الله افرحتني بما انك قمت بعمل مشابه فهذه فرصتي للإستفادة من علمك وسأوضح لك لاستفيد بإذن الله ......
                        هل هناك ما يخدمني في البرامج سوي موضوع البيتش والاكواليزر التي تفضل بها الاستاذه الكرام ، حيث اريد اضافة صوت مصاحب لي كأننا نتداول الدعاء بمعني انا اقول جزءأ والصوت الاخر يتابع بجزء آخر منه انا صوتي هادئ فيه حده واريد صوت مصاحب عريض فيه قوه
                        هل هذا ممكن ان يكون لشخص واحد والبرامج تخدم هذه الأمر حتى لو كانت برامج فقط عملها تغيير الطبقة الصوتية أم أنه لا يمكن الوصول اليه واعيد لأقول الامر للتجربة الشخصية اولاً والعلم بالشئ افضل من الجهل به واحترم جميع الاراء واعذروني مقدماً.

أخي هادي ...
                          أنا فهمت عليك ، في الموالد بدمشق يوجد عندنا طريقة في التفاريد ( الأدعية ) تشبه المحاورة بين اثنين أو ثلاثة يتم فيها سرد قصة ما ،،،
                          أعتقدأنه رأي العمدة الكبير مضبوط بل أجزم ، لأنه من خلال محاولاتي المتواضعة في البحث عن تغيير الصوت ، ظهر أن النتيجة ستصبح صناعية بحته ، خالية من عفوية الصوت ، وغير مناسبة للموضوع الديني ، ممكن تناسب أناشيد الأطفال بعض الشيء ،لا أريد أن أجعلك تيأس ربما يوجد هذا الشيء وخارج نطاق معرفتنا حاليا، ورأيي أن تبحث عن صوت آخر يكمل معك الموضوع وأكيد مارح تغلب .
                          شكرا .

شكراً لكم جميعاً على الفوائد

يعمل...
                            X