Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كرت motu الرائع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

(الايكولايزر)(السيت اب )(البلج انز القوية)(كوندنسر مايك )
    البلج ان = المؤثر اللي يستخدم على الصوت مثلا الصدى اللي هو الشي الاساسي وتقريبا يستخدم كثير وباقي الؤثرات
    السيت اب = انا قصدت فية (العدة اللي عندك اقصد الاجهزة اللي الموجودة عندك او اللي تفكر اتجيبها )..
    الكوندنسر مايك = هو نوع من المايكات اللي تستخدم في الاستوديوهات اغلب شي والكوندنسر مايك يشتغل على فولت كهربائي 48+ فولت .. والمكسر اللي تشترية لازم تتأكد ان فية الفانتوم بور اللي هو ال 48+ فولت مثلا ..
    الايكولايزر = يستخدم لتعديل الصوت او اللعب في ذبذبات الصوت تضخيم الصوت او العكس او تلميع الصوت والله ما اعرف اشرحة لك بالعربي ... ويوجد في كل قناة في المكسر سواء كان مكسر طبيعي او مكسر البرنامج اللي تستخدمة ..
    اما بلانسبة لسؤالك الثاني وهو لو كان المكسر يغني عن كرت الصوت ...... فاقولك لا انت تحتاج للكرت والمكسر... الصوت يطلع من المكسر ويدخل في الكومبيوتر ومن الكومبيوتر الى المكسر من خلال كرت الصوت ..

الصور اللي حاطهم طبعا الصورة الاولى للمكسر المعروف من شركة ياماها انا استخدم نفس المكسر لكن الموديل اللي اقدم منة .. لكنه فعلا مكسر ممتاز ويستاهل الواحد يفكر فية وخاصة الموديل الجديد ..
    والصورة الاخيرة مو كرت صوت عزيزي هذا مكسر وهم من نفس الماركة O1V YAMAHA ..

وتقبل تحياتي

محبكم في الله / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط

م.عبدالله البلوشي اكرررررررررر شكري

م.عبدالله البلوشي اكرررررررررر شكري

(الايكولايزر)(البلج انز القوية) كنت أعرفهم لكن خفت تكون تقصد شي ثاني .....السموحة

لكن السيت اب هذا المصطلح لأول مره اسمعه وجزاك الله على الشرح ..خلنا نتبصر بكلام المهندسين المحترفين مثلك

لكن الأعظم من ذلك الذي اعطيتني عن الكوندنسر مايك هذي أو مره أدري عنها ....... أنا عندي مكسر لايفوموجود فيه زر مكتوب عليه 48 وماكنت أدري ايش هذا لكن معاك يا باش مهندس عبدالله جميع الألغاز تحل

والأمر الثاني أنا سمعت أن بعض المكسرات تربط بالكمبيوتر عن طريق فاير واير مباشرة حتى أنك تستطيع تحريك عصا التراك من برنامج السامبل مثلاً

وفي شي ذابحني في المكسر أبي أعرفه هو Low+Hieh+الثالث ما أعرفه دائماً تشوف الثلاثة في المكسر مع كل تراك
        حاولت ألعب بهم تغير معي تغيير بسيط في الصوت لكن ما تابعت معاه وهذا اللي جعلني اجهل عملهم.

على العموم ما ندري كيف نرد الجميل وهذا التفاعل يا مهندس عبدالله

( طبعا لما تستخدم مكسر مع السستم بالتأكيد راح يكون شغلك افضل .. والكرت هو كرت صوت فقط
          ما فية مكسر لكني فاهم قصدك انت تقصد المكسر اللي موجود في البرنامج اللي تستخدمة مثل السمبيلتيود
          ووووو البرامج الثانية .. لكن المكسرات اللي في البرامج ما راح تعطيك نفس قوة ونقاوة المكسر الحقيقي )
          شكراً لك كثيراً مهندس عبد الله لتوضيحك .. وحول النقطه أعلاه ...
          أنت تقصد قوة أخذ ( الباور ) في الدخول وبالتالي الهدف من الميكسر الخارجي هو ( جهورية الدخول )
          أي عند إدخال مكونات العمل .. هل هذا صحيح ؟!
          فهل عملية إعطاء تراكات العمل أو مجمل العمل فلتر مثل compressor
          أو رفع multiband dynamic
          سيعطي نتائج صحيه ومقاربه لقوة المكسر أثناء التسجيل ؟
          واذا كان هذا غير صحيح أرجو منك التكرم بذكر نوع جيد يوجد به ميزة الباور وبسعر مناسب ..
          الصوره المرفقه مواصفاته وسعره جيده ولكن بدون باور
          وشكراً

أخي faster أنا من زمان عندي تساؤل لعله هو نفس تساؤلك

عند تسجيل الصوت يكون الصوت غير جهوري ثم اضطر إلى رفع الصوت من الكمبيوتر وبالتالي اجد المؤشر في الكوول ايدت يصل إلى المنطقة الحمراء وهذا يعني أصوات تشويش غير مرغوبة وتكون متقطعة
            فلا أدري هل الحل الأمثل هو وجود مكسر مع الكرت أو فقط كرت قوي مثل motu

في انتظار المهدس عبدالله البلوشي وبقية الإخوان

عزيزي بو مصعب ..
              أنت تقول في أحد ردودك أن لديك مكسر ..
              فهل لديك كرت صوت عالي الجوده ؟!
              إذا كان الجواب بنعم ..
              فحدوث ماذكرت عن المؤشرالأحمر .. مشكلة أخرى !
              كرت الصوت الجيد والميكسر مكملين لبعض
              وضروريان للعمل الجيد وانا مدرك لهذا
              ولكن سؤالي الأخير للمهندس عبد الله
              كمثل الغارق الذي يريد أن يتعلق
              ( بقشّـه )
              .. والمهندسين أبخص !
              شكراً
              التعديل الأخير تم بواسطة faster; 12 / 01 / 2005, 01:36 AM.

للتبيين فقط

المكسر الذي معي وكنت أتكلم به هو مكسر sound craft لايف وهو ليس ديجيتال والأستديو يحتاج إلى مكسر ديجتال

وإذا كان يعطي هذا المكسر نفس الدجتال في الإدخال إلى الكرت عطني خبر بسرعة لأنك راح تفكني من شراء مكسر دجتال غالي

بو مصعب .. لم تفيدني عن تجاربك بالتسجيل بالمكسراللي عندك ..
                  عموماً في سؤال لي لأحد متخصصين تجهيز الأستديوهات الصوتيه .. عن ذلك .. قال
                  المكسرالأنالوج يعطي نتيجه جيده في( قوة ) دخول التسجيل التي نبحث عنها ..
                  وحتى موديلات الأنالوج مواصفاتها ومميزاتها تتفاوت مثل watt و effects و و
                  .. ولكن الديجتال له استخدامات وأغراض ومميزات تفوق هذا الهدف بكثير .. كماهو معروف ..

((((((((( ولكن الديجتال له استخدامات وأغراض ومميزات تفوق هذا الهدف بكثير .. كماهو معروف ..))))))

ماهي هذه الإستخدامات ؟
                    بصراحة أريد جواب على هذا التساؤل لأني أرى أن برامج الصوت تفي بكل ما تريده .

هي استخدامات تتعلق بالتزامن مع أي أجهزة ديجتال أخرى أي الربط الثنائي ..
                      وقبل ذلك ميزة النقاوه وصفاء الصوت .. بحيث أن أفضل أنالوج مكسر لن يعطيك نقاوة
                      دجتال مكسر .. أقول نقاوه وليس قوه !
                      وميزة - حفظ الوزنيات بإسم - لإستخدامها فيما بعد .

لم تفيدني عن تجاربك بالتسجيل بالمكسراللي عندك
                      ------------------
                      ( أرى أن برامج الصوت تفي بكل ما تريده )

كلنا نعتقد ذلك ..
                      وبناءً على هذه الرؤيه .. لاتتردد بمكسر انالوج بالحجم الذي ترغب .. بمؤثرات - نظام المجموعه -
                      وهذه لتسجيل صوتك بوجود ريفيرب أوديلاي للسماع فقط بدون أن يتم تسجيله ..
                      وخاصية فانتوم باور .. لتستطيع استخدام مايكات من نوع كوندنسر .
                      بالتوفيق للجميع

يعمل...
                      X