موضوع: الأخ الكريم الباش مهندس أحمد رجاء المساعده

ردود: 10 | زيارات: 857

ندااااء للأخ الكريم الباش مهندس أحمد ولمن يعرف من الإخوه رجاء المساعده

أولا أحيي حضرتك على الدرس الرائع فر الراكتور
    وأحب ان التمس من سيادتك المساعدة في بعض الامور
    عندما اصل لخطوة كريت لاين لا أدري لماذا كلما رسمت لاين من نقطة لأخرى وعملت اى روتات من ادوات الزوم اجد الاين صنع في مكان آخر غير الذي صنعته فيه دي مشكله كبيرة بالنسبه لي ولا أجد لها حل هل هي في النسخه التى أعمل عليها ام في أنارجاء المساعده لان تطبيق الدرس واقف عليها
    وفقك الله وسدد خطاك
    أخر تعديل بواسطة أم محمد في 26 / 12 / 2004 الساعة 09:08 PM

ياريت لو مافيها تعب حد يرد علي ان كان يعلم

ممكن يكون الزوم مش مظبوط يعنى جربى الزوم فى جميع الـ View port
    Animatoon
    فريق القاهره

أهلا أخي الكريم Mrgmm
    أشكر حضرتك على الرد ولكن أرجو التوضيح كيف أظبط الزوم

اولا هل انت تعملين اللاين من الامر creat line الموجود ضمن ال spline اللذي ترسمينه ....ام انك تقومين برسم لاين من الامرcreat>>>>shapes>>>line اذا كان من الامر الاول المفروض ان يتم رسمه على نفس ال spline اللذي انت فيه....اما اذا كان من الامر الثاني فيعني ان اللاين يتم رسمه على الشبكه العالميه...World Grid
    انا لم اتابع درس الاخ احمد لذلك لا اعرف اين تواجهين المشكاه بالظبط
    ارجو ان اكون افدتك

طالما مردتش يبقى اتصلحت المشكله
    Animatoon
    فريق القاهره

عضو فعال
    صور رمزية dtr
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    189
    جربى ال snap

[img]mk:@MSITStore:3dsmax6help3dsmax.chm::/graphics/fly_maintlb_snap_2d3d_max.gif[/img]

السلام عليكم
    اولا عذرا أختي الكريمة سوزان لم ادخل الموضوع أمس لذلك تأخرت في الرد عليك لاني لم أشاهد ردك فسامحيني على التأخير
    ثانيا انا اعمل من داخل الspline وجربت العمل على كل المستويات vertex ,segment k spline وكلها نفس النتيجه
    جزاك الله خيرا أخي dtr
    جزاك الله خير على المشاركه ولكني اشغل snap وأيضا دون فائده

الاخت ام محمد كيف حالك وكيف الاولاد......انشاء الله كلكم بخير.....
    حاولي رسم الخط من segment منsubobject level وحاولي استخدام الsnap يعني لربط خطين ممكن استخدام ال Mid point ثم تربطين بين الخطين وعند الانتهاء حركي الخط الي المكان اللذي تريدين لكن يجب الملاحظه بان الخط لا زال غير متصل بالخطوط لانه لا يوجد virteces في مكان تكوين الخط لذلك لا يتم weld للخط
    ممكن عمل virteces في مكان نهايلت الخط بالضبط بالامر refine ثم fuse لجعل الخطوط فوق بعض ثم weld
    بهذه الطريقه يتم لحم الخط مع الخطوط الثانيه...لا اعرف طريقه اخرى ارجو المعذره اذا لم تنجح....

حياكي الله أختي سوزان

الجميع بخير ويرسلون لكي ولأسرتك التحية
    أشكرك على اهتمامك ولكن الأمر هكذا فيه معاناه بينما في درس الأخ أحمد الأمر سلس ويتم في غاية السهوله مجرد مايضع الفيرتكس يتعمل ويلد تلقائيا ثم يحرك المشهد عادي ويبقي الفيرتكس في مكانهم لا أدري ما الحل
    المهم أشكرك جزيلا على إهتمامك وأحيكي على مجهوداتك في المنابر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل