موضوع: تصميم قائمة رئيسية -غيم ستوديو-

ردود: 9 | زيارات: 1458
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675

    Post تصميم قائمة رئيسية -غيم ستوديو-

    هذا الدرس نزولاً عند رغبة أخي مجازف :
    ملاحظة : ربما أتغيب لفترة وجيزة .
    -----------------------

    نأتي لفكرة عمل القائمة الرئيسية ( بالصور طبعا ):-
    أولا : ننشئ مرحلة جديدة نسميها مثلاً ( MMenu ) ملاحظة حينما نضع صور القائمة باللون الشفاف أو نضع الأزرار بدون خلفية فإن المرحلة ستكون هي خلفية القائمة ، بمعنى آخر إذا أردت بعض المؤثرات لقائمتك فبرمج المرحلة بحيث تكون الكميرا تجول في أرجائها بينما تكون القائمة فعالة .

    وهذه صورة لشيء قمت به - على السريع - :

    بعد أن تنشئ مرحلتك وتحفظها :
    تذهب إلى file
    ثم
    map proerties
    ثم تجد هناك script
    اختر صورة الصفحة الجديدة .
    ثم اختر :
    a5_template_project
    ---------------------------------
    ثانياً :نصمم الزر بالفوتوشوب - أو أي برنامج آخر طبعا - مع ملاحظة أن اللون الأسود سيختفي لاستخدامنا خاصية الـ overlay .
    نسمي الزر " button " ونحفظه بصيغة bmp .

    وهذه صورة للزر :

    ---------------------------------
    حسنا الآن نفتح صفحة جديدة - برمجة - :
    ونكتب :

    كود PHP:
    bmap test_button=<button.bmp>;
    ///////////////////////////////////
    string your_level = <MMenu.WMB>; // give file names in angular brackets
    function new_game();
    function 
    load_game();
    function 
    quit_game();
    ///////////////////////////////////
    panel my_menu
    {
     
    pos_x=130;
     
    pos_y=0;
     
    layer=2;
     
    button 0,100,test_button,test_button,test_button,new_game,NULL,NULL;
     
    button 0,200,test_button,test_button,test_button,load_game,NULL,NULL;
     
    button 0,300,test_button,test_button,test_button,quit_game,NULL,NULL;
     
    flags=refresh,overlay,d3d;
    }
    function 
    new_game()
    {
      
    level_load(your_level);
      
    sleep(1);
    }
    function 
    load_game()
    {
      
    //your load script
      
    wait(1);
    }
    function 
    quit_game()
    {
     exit;

    ---------------------------------
    الآن لتفعيل القائمة نذهب إلى الـ function main في برمجتنا الرئيسية التي كوناها في الخطوة الأولى باسم :
    MMenu.wdl
    وفي آخر الـ function main
    نضيف :
    my_menu.visible=on;

    كما في الصورة :


    ----------------------------
    انتهينا .





    أخوكم
    أسد الله
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    ردود
    41
    مشكور وما تقصر....
    اشوفك سويت درس للأخ:مجازف
    وانت قايل محد بيستفيد.
    على العموم متى مافضيت حط درس لscribt
    عندي سؤال:
    الجيم يدعم الصور 32bit
    مع alfa لتكوين النار المتتابعة
    يطلع عندي erorr عند التشغيل؟
    مشكور مره ثانيه على المجهود

  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية الــسـفينة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    قـطـر
    ردود
    163

    Thumbs up شكراً لك .. ولكن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراً لك أخوي العزيز أسد الله .. على هذا الدرس
    لكني حاولت تطبيقة ففشلت عدة مرات ..
    ولكن عندي سؤال بسيط جداً
    هل أضع برمجة المنيو
    بداخل
    MMenu.wdl
    أو
    أني أخلق برمجة جديدة و أضع الكود فيها
    ؟؟
    وكيف يمكنني أن أضع أكثر من زر
    لأنك في الكود الموجود في الأعلى وضعت 3 أزرار بنفس الصورة
    هل يمكنني أن أضع صورة مختلفة لكل زر
    يعني أكتب الكود هكذا
    bmap test_button=<button.bmp>;
    bmap test_button=<button2.bmp>;
    bmap test_button=<button3.bmp>;
    ///////////////////////////////////
    string your_level = <MMenu.WMB>; // give file names in angular brackets
    function new_game();
    function
    load_game();
    function
    quit_game();
    الخخخخ ....
    وشكراً


  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    نعم تضعها في برمجة جديدة .

    حسنا دعني أوضح شيء وإن كان يعتبر أساسي في البرمجة :
    قبل الخطوة :
    -------
    الآن لتفعيل القائمة نذهب إلى الـ function main في برمجتنا الرئيسية التي كوناها في الخطوة الأولى باسم :
    MMenu.wdl
    وفي آخر الـ function main
    نضيف :
    my_menu.visible=on;
    ---------
    لابد من حفظ البرمجة الجديدة باسم ما مثلاً " menupic.wdl " .
    ثم في أول MMenu.wdl بعد أسطر :
    include .....
    include.....
    إلخ أضف
    include
    فيها اسم البرمجة الجديدة menupic.wdl .

    -------------------
    لأكثر من صورة:

    bmap test_button=<button.bmp>;
    bmap test_button2=<button2.bmp>;
    bmap test_button3=<button3.bmp>;
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية الــسـفينة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    قـطـر
    ردود
    163

    Smile شكراً لك أخوي العزيز ... أسد الله

    شكراً لك أخوي العزيز أسد الله ..
    شرحك واضح جداً
    و راح أجرب مره ثانية و أضع لك صور التجربة
    ولك مني فائق الإحترام و جزيل الشكر

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية الــسـفينة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    قـطـر
    ردود
    163
    الحمدلله
    نجحة التجربة بعد أجراء بعض التعديلات
    والتعديل هو مبين في الصورة
    و النتيجة
    شكراً لك .... أسد الله

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    بالتوفيق أخي السفينة !.

    أخي mrb عذرا على التأخر نعم أعتقد أنه يدعم لأن نظام الـ particles معتمد عل هذه الفكرة .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  8. #8
    عضو
    صور رمزية mojazef
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    71
    مشكور أخي أسد الله
    وآآآآآآآآآآآسف على التأخر في الرد
    وطبقت الدرس ونجح ولله الحمد

  9. #9
    شِكراااااااا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل