Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هذا اللي قدرني الله عليه في كتاب البريمير والافترافكت

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هذا اللي قدرني الله عليه في كتاب البريمير والافترافكت

طبعا من تاريخ موضوع الكتب الموجود في المنتدى وأنا حايس في السكانر ودقة الصور بعد السحب وشغلات طويلة عريضة

طلبنا الخبرة قلنا لعل احد يسحب أي صفحة ابيض واسود ويكون ملم بأمور الدقة وخصوصا أنه سوف تمر هذه الصور بعمليات تحرير طبعا قلنا قبل انه الكتاب الواحد يساوي تقريبا 900 صفحة .... شايفين اللي ما عنده سالفة واللي ماعندة شغلة اكيد سمعتوا عنه ابشركم هو أنا يعني 900 صورة بعد سحبها حتعدل المهم بعد الخروج من المعمل لهذا اليوم خرجت بنتيجة اظنها افضل ما وصلت له ولكن مش حقول كيف لانها اصلا ما تنشرح ويبغى معجم حتى اقدر اقول الطريق المهم ماعلينا من كثرة الكلام
    شوفوا معاية هالصورة واخترتها صورة تحتوي على نص وصورة من نوافذ الشرح اذا هذا ينفع وخصوصا لاصحاب النظارات يبقى نتوكل علىالله وبالكثير يومين ويكون الكتاب الأول جاهز وهو خاص بالافتر افكت اللي قلنا عليه صناعة الفيديو الرقمية وستأتي بقية الكتب تباعا وهي خاصة بالادوبي بريمير وعددها ثلاثة
    ولكن قولوا إن شاء الله

ويا مسهل
    المستثمرون العرب

الله يجزاك خير ..

والله ما قصرت يالغالي ..

احييك اخى بياع الورد على هذا المجهود الجبار انا عارف انه بياخد وقت كتيير جدا شكرا على افادتنا على فكرة انا من اصحاب النظارات والحمد لله الكتابة واضحه
      نحن بأنتظار الكتاب الأول بكل شوق ولهفة

Mazicaty
      Mazicaty
      keroonair@yahoo.com

أخي بياع الورد
        هل خطرت في بالك فكرتي هذه بتحويل الملف الى اكروبات شوف المرفقات واحكم بنفسك نسخة مئة صورة من صورتك على فرضاً ان جميع الصفحات بنفس الحجم وحولتها الى اكروبات فتخيل الملف نزل اضعاف اضعاف الصورة وبعد ذلك قمت بضغطة بـwinrar فنزل الملف الى خمسين بالمئة
        فتخيل مئة صفحة اكروبات تساوي نصف حجم صورة واحد يعني بحسبه بسيطة كل الكتاب حوالي 450كيلو فقط
        قم بتحويل امتداد الملف من doc الى rar

ولكم التحية

يعطيك العافية اخوي silance حقيقي مالي خبرة في التعامل مع السكانر وخصائصه وجربت كثير وطفشني

ما خليت دقة ولا صيغة الا جربت فيها ولكن اغلب النتائج فاشلة جدا

فمثلا لو كلفنا عليك بشرح كيفية سحب الصورة التي قمت بعملها من بداية وضعها بالماسح وحتى ظهورها بهذا الشكل وانا عارف انه ثقلت عليك بس عاد وش تقول في الغشامة

علما انه الماسح لدي له علبة تغذية للاوراق فاضع فيه دائما 50 ورقة دفعة واحدة
          وهذا هو موديله هذا هو HP Scanjet 5550c

المستثمرون العرب

جرب بالفوتوشوب في القائمة الأول file ومنها اختار import وتلاقي اسم السكنر بتاعك في القائمةالتي تتفرع منها اختاره وح يشتغل البرنامج الخاص بالسكنر ابحث عن resulation وهي دقة الصورة المسحوبة اختار على الاقل 120 بعدين من القائمة fileاختر save as واعطيها اسم والنوع يكون jpg والquality اكتب 9 ، بعدين شوف الصورة الناتجة اذا كانت غير واضحة عاود نفس الخطوات مع تغيير resulation ب200
            ومشكور أخي ونحن في الانتظار
            IG - YT

حياك اخوي وجدي فعلا انا جربت اغير طريقة المسح بأن اعملها عن طريق برامج غير البرنامج الافتراضي للماسح ومن ضمنها الفوتوشوب ولكن بالفوتوشوب لا استطيع غير مسح صورة واحدة فقط في كل مرة علىالعكس من البرنامج المرفق مع الماسح فهو يتعامل مع علبة الاوراق بشكل سليم

ولكن ولا يهمك ولا تشيل هم الكتاب راح يتسحب يعني راح يتسحب وعلى وجهه بعد

تحياتي لك اخي الكريم
              المستثمرون العرب

الله يخليك ويكثر من أمثالك
                ومعليش على التعب
                IG - YT

اخي بياع الورد نسيت في ردي الاول ان احييك على عملك هذا ومساعدة الاخرين ، ولكن انا اظن المشكلة الكبرى في السيدي الذي ياتي مع الكتاب
                  بالنسبة لكيفية تحويل الملف الى اكروبات اولا عليك بوضع كل صورة (بالنسبة للصور فهي نفس الصور التي قمت بعملها انت باي صيغة كانت ) على حدة في ملف ورد word يعني يصير الملف 900صفحة وبعد كذا يجب ان تحولها الى اكروبات عن طريق برنامج Adobe Acrobat Writer Professional 6.0 واذا اردته انا ابحث عنه واعطيك رابطه وخلاص يتحول لك الى اكروبات وهو قليل الحجم ونفس جودة الصورة مع ملاحظة الاهم وهو حفظ عملك من النسخ و التعديل فيه

واذا اردت اي خدمة انا جاهز

حياك استاذي ولا تعب ولا شئ إن شاء الله

السي الدي امره هين وخصوصا إنه لا يحوي سوى ملفات وصور يمكن استخدامها في تطبيق الامثلة الموجودة
                    وفي اسوأ الاحتمالات لو ما استطعنا رفع السي دي يقدر الواحد يطبق على اعمال ينشئها بنفسه ومافيه شئ بالسهل لابد شوية تعب

ولكن اللي خايف منه شغلة الملفات البدائية والنهائية لامثلة الفصول

ما علينا اهم شئ نخلص من الكتاب

ارجع واقول استاذي تشكر على المبادرة والمساعدة وابشرك الاكروبات بروفيشنال موجود عندي

ولكن الان فهمت منك انه في كل الاحوال لابد من عمل كل صفحة مستقلة وادراجها في الوورد ثم تجميعها في ملف اكروبات ولكن ليست هنا المشكلة لانه هذا يعني أنه لا مجال من حرير كل صفحة على حده فلذلك ما تفرق كثير ولكن توقعت انه فيه طريقة اشمل علما باني لم اسطع فتح الملف الذي ارفقته
                    ولكن قد تفيدنا في تقليل الحجم وهذي نقطة مهمة

لكن مافيه فكة من 900 ورقة وخصوصا انه مع كثرة التجارب صار السكانر يعطيني خط احمر شفاف على منتصف كل ورقة يعني عليه العوض ولكن يفداكم شركة HP كلها لذلك كا مستخبي لناالخط الاحمر هذا فين التعديل ورايه وراية

لكن اللي قاهرني اشوف بعض الكتب احزن على حالي شوف مثلا هذه صورة عن كتاب الشموع اليابانية

وضوح رائع وحسب ما سمعت أنه الكتاب بهذا التنسيق فالله اعلم اذا احد اعاد طباعته بنفس تنسيق الكتاب فهذا شئ ثاني

المستثمرون العرب

هلا والله اخوي بياع الورد...
                      انا بصراحة لا يوجد عندي سكنر ولكن عملت على نوع من شركة genius وبصراحة هو جميل وفيه خاصية او برنامج ياتي معه يقوم بتحويل الكلام او الشرح الى ملف text تستطيع ان تعدل عليه ولكن فقط في اللغة الانجليزية لاني جربت للغة العربية ولم ينفع تاتيني رموز غير مفهومة وبصراحة لم ابحث عن امكانيته لتحويل الكلام العربية الى text .
                      وذهبت الى موقع شركة السكنر الذي تملكه ووجدت بعض الملفات ممكن تساعدك في هذا الامر بتحويل الصورة الى text وهو على هذا الرابط :
                      http://h10025.www1.hp.com/ewfrf/wc/s...&dlc=en&os=228

وبالخصوص جرب هذا الباتش :
                      http://h10025.www1.hp.com/ewfrf/wc/s...item=sj-8277-1

للرفــــــــــــــــــــــــع
                        IG - YT

من ناحية الباتشات لا تشيل هم حملتها كلها وكان بعضها رائع بحيث يحول كل الصور المسحوبة بالسكانر الى ملف وورد مهما كان عددها ولكن بقيت مشكلة قراءة النص العربي وهي مهمة برنامج خاص هو Readiris وله اصدارات كثيرة اخرها التاسع والعاشر ولكن لا تدعم العربية بشكل كامل بالنسبة للتاسع اما الاصدار العاشر فأناالان بصدد تجربته وخصوصا بعد أن كفانا الله شر الصور بالباتش اللي موجود في موقع الماسح

وسوف اوافيكم بالنتائج

اخوي وجدي معليش لو ان سؤالي فيه لقافة لكن من وين أنت يعني من اي بلد
                          المستثمرون العرب

هذا برنامج Readiris Pro 8 وهو على ذمة الكاتب يقول انه يدعم اللغة العربية

برنامج Readiris Pro 8

وهو برنامج لقرائة النصوص التي يتم ادخالها عن طريق السكانر
                            و ايضا تقوم بتحرير النصوص التي تاتي بصيغة الصور و التي تستخرج في كثير من الاحيان من شبكة الانترنت .

من خلاله تستطيع ان تحول ملفات PDF المكتوبة بالعربية الى ملفات WORD .

حجم البرنامج : 29.8 MB

ثمنه : $129.99

البرنامج نسخة كاملة داعمة للغة العربية.

أضغط هناااا
                            وايضا يوجد هذا رابط افضل ان تنزل البرنامج منه لان الرابط الذي في الاعلى اشتكى احد الاعضاء بوجود كلمة سر على الملف
                            http://www.blitzbox-download.com/readiris_8_trial.zip
                            ارجو سرعة التحميل

وايضا هناك برنامجين اخرين هما OmniPage والقارئ الآلي لم ابحث عنها بشكل موسع ، ورايت ان كثير من الاخوان يخلطون بين المنتج Readiris وبين القارئ الالي ويسمونهما بنفس الاسم (القارئ الالي ) فالبرنامج الاول معروف اما الثاني اسمه Sakhr Automatic Reader وهو على هذا الرابط:
                            http://www.translation.net/sakhr-autoreader.html

ولكم التحية
                            التعديل الأخير تم بواسطة silance; 05 / 01 / 2005, 05:07 AM.

صباح الورد أخي بياع الورد
                              جرب هالبرنامج :
                              برنامج صغير يعمل على تصغير أحجام الصور من نوعية jpg مع معاينة جودة الصورة في ذات الوقت لتخفيض حجم رسوماتك على الويب بإمكانك بواسطة هذا البرنامج تعيين مستويات للضغط وتطبيقها على مئات الصور دفعة واحدة
                              http://www.xat.com/internet_technology/download.html

أيضا تستطيع تطبيق تصغير الاحجام للصور بالفوتوشوب دفعة واحدة
                              النموذج للصورة متعبة جدا للنظر وغير مريحة خاصة أصحاب النظارة
                              واقترح عليك أن تضع صور الكتاب بأفضل دقة ممكنة وتكون واضحة جدا وارفعها للسيرفر وأنا أتكفل بتصغير حجمها وتطبيق اقتراح silance
                              دروس الـ After Effects
                              دروس الـ Premiere
                              دروس الـ Combustion 3
                              دروس تحرير الصوت
                              دروس الاديوس EDIUS

يعمل...
                              X