موضوع: خطوات تفصلني عن openGL

ردود: 5 | زيارات: 1336
  1. #1

    خطوات تفصلني عن openGL

    السلام عليكم:
    جمعت صاقتي واستمر التعب 3 شهور من البحث اتواصل عن امثلة دايركت اكس وجمعت ملفات كثيييرة ولكن
    اصطدمت بتعقد الدايركت اكس لذل توجهت ل opengl , ونزلت امثلة لكن المشكلة اني لم اجد SDK ل OPENGL مثل الدايركت اكس حيث اريد فقط ملف تعليمات يضم شرح لاغلب الدوال بصراحة لا استطيع ان ادخل هذا المجال دون ملف يضم شرح لتلك الدوال فاتمنى ممن يعثر على شي يضعه في المنتدى للفائدة.
    ثانيا عندي اربع اسالة عامة عن OPENGL :
    1- ماهو اخر اصدار لOPENGL وكيف يمكنني تنزيله
    2- هل تدعم الكروت OPENGL ومميزلته كما في الدايركت اكسز
    3- هل تدعم OPENGL برمجة العاب الشبكة+الاصوات+الفيديو.بقوة واحترافية ام لا .
    4- OPENGL لها مايسمى Cg و ARB وهي حسب مافهمت مثل HLS... في الدايركت اكس عل تلك التقنيات بمستوى تقنية الدايركت .
    =====
    وعذرا على الاطالة والسلام عليكم


  2. #2
    أخي إذهب إلى :
    nehe.gamedev.net
    إنشاء الله ستجد إجابة على الأسألة
    و بالتوفيق

  3. #3
    1.www.opengl.org
    2.نعم ، معظم الكروت تدعمه .
    3.حاليا GL تدعم الرسومات و الصوتيات عن طريق مكتبة AL Audio Library مكتبة الصوتيات .
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  4. #4

    Arrow

    أخي الشمري-2 ، أهلاً بك مرة أخرى !!!!!

    من أجل الـ SDK ، والوثائق التي تشرح استخدامات OpenGL في مجال الرسوميات ، يمكنك مراجعة ردودي على الموضوع التالي: "عضو جديد واسئله كثيره اتمنى الاجابه عليها" .... أو http://www.opengl.org/documentation/...0/glspec20.pdf

    1. إصدارات OpenGL المتوفرة تختلف عن اصدارات حزمها التطويرية ، فمثلاً آخر اصدارات OpenGL هو 2.0 ، ويمكنك الرجوع إلى http://www.opengl.org للاطلاع على ميزات هذا الاصدار ، كما ويمكنك الاطلاع على ردودي في الموضوع التالي: "أحتاج إلى ملف تنصيب OpenGl" ففيه بعض التفاصيل.

    2. نعم ، ويمكن القول أن معظم وأشهر البطاقات ثلاثية البعد اتجهت في التوافقية الكاملة وغير المنقوصة مع آخر اصدارات OpenGL

    3. OpenGL تختلف عن المكتبات الأخرى ، فهي مكتبة موجهة للنظام الرسومي فقط .... راجع ردودي على المواضيع السابقة ..... أما المكتبات الشبكية فهي غير متوفرة بعد ، ويمكن الاعتماد على مكتبات من أطراف مستقلة أخرى ، ويمكنك أيضاً استخدام مكتبات DirectX الشبكية ضمن تطبيق OpenGL بكل سهولة !!!! أما بالنسبة للصوت والوسائط المتعددة فهذا متاح وبشكل منافس تقريباً لـ DirectX:
    للصوتيات: http://www.openal.org ..... OpenAL
    للوسائط المتعددة: http://www.khronos.org/openml ..... OpenML

    4. ما أدرجته يسمى بامتدادات OpenGL وهي متوفرة بشكل متواتر ، أما HLSL فهي شيء آخر مختلف تماماً عما تتحدث عنه ، وهو "لغة التظليل عالية المستوى" أو "High Level Shading Language" وهي مسميات خاصة بـ DirectX ، ولـ OpenGL لغة منافسة وخاصة بها أيضاً وهي "OpenGL Shading Language" .... فقط .... راجع ردودي على المواضيع السابقة وتعرف على مزيد من المعلومات .... !!!!!

    أتمنى أن أكون قد أوضحت الجزء اليسير مما طلبت .... وعذراً ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  5. #5
    مشكورين جدا ياخوان واعتذر عن عدم الرد لاني مريت بوقت عصيب((ماعندي فلوس الاشتراك )))
    وان شاء الله راح اطرح بعض المواضيع البسيطة لعلها تسهم في تحريك المنتدى ومشكورين مرة ثانية.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل