صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 33

موضوع: من هم النصارى :)

ردود: 33 | زيارات: 2887
  1. #1

    من هم النصارى :)

    عقيدة النصارى في الله عز وجل

    قبل أن تبدأ التحاور مع المسيحي في تفنيد عقيدة ألوهية المسيح التي يؤمن بها ، لابد لك أولاً من مقدمة منطقية تقبلانها معاً ، فمثلاً:

    قل له : " ألست معي على أن الكثيرين وقعوا في أخطاء جسام لأنهم أيقنوا أن ما ورثوه من عقائد ومقدسات هو قمة الصواب ولا يقبل مجرد النظر فيه ، وإن كان ظاهره البطلان والفساد كعبادة الأصنام والحيوانات ، وأنهم بسبب هذه القناعات ظلوا على ما هم عليه فحرموا نعمة الحق إلى يومنا هذا "(63)

    الجواب الطبيعي لهذا السؤال هو بلى!

    فقل له : إذاً دعنا نبحث عن الحق معاً بالأدلة والبراهين ، كما قال تعالى:

    )قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين((64).

    وكما طلب منكم المسيح فقال: " وتعرفون الحق والحق يحرركم "(65).

    فإن وافقك على ذلك فاشكره، وادعُ الله عز وجل أن يهديكما معاً سبل الرشاد ويلهمكما الحق ويرزقكم اتباعه ، ثم وجه له السؤال التالي :

    ما عقيدتك في عيسى u ؟ سيجيبك قائلاً : هو الله أو سيقول ابن الله أو سيقول : هو أحد الآلهة الثلاثة ( الله + عيسى + روح القدس) والتي تكون في مجموعها ..الله !!

    هذه مجموع عقائدهم في عيسى u .

    فقل له : وكيف جعلتم بشراً مثلنا إلهاً ما هي أدلتكم ؟؟

    قد يستشهد لك بأول جملة في إنجيل يوحنا والتي نصها كالتالي: " في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله ، وكان الكلمة الله" (66)

    فهذا النص هو الركيزة الأولى التي يستند إليها النصارى في تشكيل العقيدة النصرانية في الله.

    إذن في هذا النص الذي يصعب فهمه وتصور أن الله سبحانه وتعالى كان "كلمة " !!

    وإذا كان الله "كلمة" فمن الذي ألقى وتلفظ بهذه الكلمة التي صارت الله!!.

    إذا كانت الكلمة هي الله ،ومتى ألقيت هذه الكلمة ، وإذا ألقيت في البدء كما تقولون فمتى هذا البدء !؟

    إن الله أزلي ودائم لا بداية له ، ولا يجوز أن نقول عنه أنه كان في البدء ؛ لأن الله أزلي لا بداية له ولا نهاية ، والله جل جلاله لا يكون البتة "كلمة" من الكلمات ، ولا الكلمة تكون البتة "الله" أو إلهاً " (67)هذا من ناحية ، ثم من ناحية أخرى حسب النص أن الكلمة هي الله ، فكم إله هناك؟! إذاً على الأقل اثنين (68) الله الذي كانت عنده الكلمة، ثم الكلمة التي أصبحت الله؛ وبالتعويض يتضح ذلك :

    " في البدء كان الله( الكلمة ) والله (الكلمة) كان عند الله وكان الله(الكلمة) الله ".(69)

    نلاحظ عدم وضوح هذا النص، فهل هناك نص صريح لعيسى يقول فيه أنا الله أنا ربكم أنا إلهكم أو قال اعبدوني؟!! الجواب : كلا .. لا يوجد أي نص على لسان عيسى uيدّعي فيه الألوهية أو يطلب من الناس أن يعبدوه ، بل إن هناك نصوصاً في العهد القديم والعهد الجديد أيضاً تؤكد أن المسيح ليس إلهاً.

    المطلب الأول :نصوص من الكتاب المقدس تنفي ألوهية المسيح

    أولا: ً نصوص في العهد القديم التوراة)

    1)جاء في سفر التثنية : " اسمع يا إسرائيل ، الرب إلهنا رب واحد" (70)

    2)وفي سفر التثنية أيضاً : " الرب هو الإله وليس آخر سواه"(71)

    3)وفي سفر أشعيا : " هكذا يقول الرب .. أنا الأول والآخر ولا إله غيري"(72) فالله سبحانه وتعالى يعلن عن نفسه أنه هو الأول والآخر.

    4)وفي سفر أشعيا أيضاً : " أنت هو الإله وحدك لكل ممالك الأرض"(73)

    5)وقال داوود : "يا رب لا إله غيرك"(74)

    6)وقال النبي نحميا : " أنت هو الرب وحدك" (75)

    7)وفي سفر الملوك الأول : "ليعلم كل شعوب الأرض ، أن الرب هو الله وليس آخر"(76)

    وينفي سبحانه أن يكون مثله احد:

    1)ففي سفر التثنية : " ليس مثل الله "(77)

    2)يقول أيوب u في سفره : "لأنه ليس إنسان مثلي " (78)

    3)ويقول داوود u : " يا الله من مثلك "(79)

    ثانياً : نصوص في العهد الجديد الإنجيل ) تدل على التوحيد:

    1)أعظم الوصايا وأول الكل .

    سأل عيسى رجل عن أي الوصايا هي أعظم وأول الكل ،فأجاب :

    " إن أول كل الوصايا هي اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد .... فقال له الكاتب : جيداً يا معلم بالحق قلت لأنه الله واحد وليس أخر سواه"(80) فهو رب جميع الناس ورب عيسى u ؛ لأن عيسى u قال ربنا ، وعلى هذا فإن عيسى u ليس رباً ؛لأن الرب لا يكون له رب آخر ،و إلا لكان للرب الآخر رب ولهذا الرب الآخر رب آخر ..،وهكذا سلسلة في الأرباب لا تنتهي ، وهذا غير معقول.

    2)ويقول عيسى u في خطابه للتلاميذ : " وإني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم "(81) فالمسيح u كالتلاميذ فالله أبوه وأبوهم مجازاً وهو إلهه وإلههم ، فهم مساوون له ، أم هم أيضاً آلهة؟!

    3)ويقول عيسى u : " إلهي لقد أتممت العمل الذي أعطيتني لأعمله ، وهو أن يعرفوك أنك أنت الإله الحقيقي وحدك ،والذي أرسلته رسولك يسوع المسيح"(82)

    4)ويقول عيسى u أيضاً : " والمجد الذي من الإله الواحد لستم تقبلونه"(83) فالنص يؤكد وحدانية الله بجلاء.

    5)وهذا نص آخر لعيسى u يقول فيه :" ولا تدعوا لكم أباً على الأرض ،لأن أباكم واحد الذي في السماوات ،ولا تدعوه معلمين ؛لأن معلمكم واحد المسيح"(84) فعيسى u يحذر قومه من أنه لا يوجد إله على الأرض بل الله في السماء ،فلا وثنية بل وحدانية فالله واحد في السماوات وعيسى ليس إلا معلماً في الأرض وليس إلهاً ولا ابن إله كما تدّعي الكنائس.

    أخر تعديل بواسطة المبتسم:) في 08 / 01 / 2005 الساعة 10:22 PM


  2. #2
    المبحث الثالث :تفنيد عقيدة التثليث

    " إن التثليث النصراني يتأرجح بين التوحيد والشرك ، فهم يقولون إن الله واحد في ثلاثة ، أو ثلاثة في واحد ، وكأنهم لا يدرون أهو واحد أم ثلاثة ‍‍؟‍ كيف يكون الواحد في ثلاثة أو الثلاثة في واحد ؟‍ ؟"(163) ، وحول هذا المعنى يتفلسفون مضطربين في إجاباتهم، كثير منهم غير مقتنعين ؛ فإذا سألت أياً منهم هل تعبد إله واحد أم آلهة متعددة ؟ سيجيبك : بل أعبد إله واحد وأؤمن بإله واحد فقانون الإيمان المسيحي عندنا يقول نؤمن بإله واحد.

    وإذا قلت له : من هو هذا الإله الواحد؟

    سيجيبك : الله(الأب) + الله (الابن) + الله( الروح القدس)، فقل له : كيف ؟ هؤلاء ثلاثة آلهة وأنت قلت أنك تعبد إله واحد ؟ سيجيبك : هؤلاء ثلاثة ولكنهم واحد.

    فقل له : معنى هذا أن 1+1+1 يعطي النتيجة (‍1) سيقول لك : هي هكذا.

    فقل له : في أي قانون من قوانين علم الرياضيات هذه المعادلة ، " فلو أتينا بكل علماء الرياضيات ،وبعث (اينشتاين) مرة ثانية إلى الحياة ، وعقدنا له امتحاناً في حل هذه الطلاسم والألغاز لما حصل هذا العالم إلا على صفر في الامتحان"(164)،فكيف للعامة بفهم هذه المعادلة ؟ فإذا كانت هذه العقيدة لا يفهمها الفلاسفة فكيف بالبسطاء من الناس؟‍! فاستحلفك بالله لمن جاءت هذه العقيدة ، ولمَ جاءت؟!

    سيجيبك قائلاً : هذه عقيدة جاءت لكل البشر ، ولكن فهمها يصعب عليهم لأنه سر من أسرار الكنيسة .

    هذه هي الإجابة النهاية عند عدم القدرة على إقناع الآخرين أو حتى إقناع نفسه.

    المطلب الأول :توضيح للثالوث المسيحي

    هناك ثلاثة أقانيم (أشخاص) كل واحد منهم يتميز بمميزات ليست في الآخر ، ثم هم متساوون في بعض الأمور :

    1)مختلفون في الأعمال والوظائف : فالله (الأب)يختص ببعض الأعمال : مثل الاختيار والدعوة والله (الابن)تنسب إليه أعمال محاسبة الناس والفداء، والله(الروح القدس) تنسب إليه أعمال التجديد والتقديس (165) ، وهم متساوون مع بعضهم البعض في :

    ·القدرة الإلهية ، فكل واحد منهم يملك القدرة الكاملة .

    ·أنهم جميعهم أزليون لا بداية لأحد منهم .

    فهذا قاموس الكتاب المقدس يقول : هو إله واحد الأب والابن والروح القدس ، جوهر (ذات) واحد متساوون في القدرة والمجد.(166)

    هذه هي عقيدة التثليث عند النصارى ، والتي تخالف الحس والعقل معاً، وبسبب ذلك جعلوها سراً غيبيا ًمن ضمن مجموعة أسرار غيبية (167) ، والحقيقة أن كثيرين من النصارى يخفون بداخلهم الريبة والشك من هذه العقيدة ذات الفلسفة العجيبة التي يرفضها العقل والمنطق ، ولكن النصارى يحاولون تقريب الثالوث بضرب الأمثلة التي نتج عنها تصورات مختلفة ومتناقضة أيضاً ومع ذلك لم يصلوا إلى إقناع أنفسهم فضلاً عن إقناع غيرهم.

    بعض الأمثلة في تقريب الثالوث عند النصارى:

    1)الثالوث كالروح والماء والدم:

    يقول إنجيل يوحنا : " والروح هو الذي يشهد لأن الروح هو الحق فإن الذين يشهدون هم ثلاثة ( الروح والماء والدم ) والثلاثة متفقون" (168) ولكن هذا المقطع قد أزيل من الكتاب المقدس (169).

    2)يقول (كانت) في القرن الثامن عشر : " الأب ، والابن، والروح القدس ، ثلاث صفات أساسية في اللاهوت ،وهي القدرة والحكمة والمحبة ، أو ثلاث فواعل هي : الخلق والحفظ و الضبط" (170).

    3)والبعض يشبهها بالشجرة فإن لها أصل وهي الجذور والساق والورق.

    4)"ومرة يشبهونها بالشمس المكونة من جرم وأنها تنير الأرض وتدفئها "(171)

    5)وبعض الفلاسفة يقول إن الله سبحانه وتعالى يتكون من ثلاثة أقانيم (أي ثلاثة عناصر أو أجزاء) : الذات، والنطق ، والحياة ؛ فالله موجود بذاته ، ناطق بكلمته، وحي بروحه، وكل خاصية من هذه الخواص تعطيه وصفاً معيناً ، فإذا تجلى الله بصفته ذاتاً سمي الأب وإذا نطق فهو الابن ، وإذا ظهر كحياة فهو الروح القدس"(172)

    ولكن القس (توفيق جيد ) يعترض على هذه الفلسفات قائلاً :

    " إن تسمية الثالوث باسم الأب والابن والروح القدس تعتبر أعماقاً إلهية وأسراراً سماوية لا يجوز لنا أن نتفلسف في تفكيكها وتحليلها ، ونلصق بها أفكاراً من عنديّاتنا "، ويقول أيضاً في كتابه (سر الأزل ) : " إن الثالوث سر يصعب فهمه وإدراكه ، وإن من يحاول إدراك سر الثالوث تمام الإدراك كمن يحاول وضع مياه المحيط كلها في كفه! "(173)

    ويرى كذلك فلاسفة المسيحية أن الإنسان خلق على صورة الله ، فكما أن الله مثلث الأقانيم كذلك فإن الإنسان مكون من ثلاثة عناصر ، فالإنسان بذاته كائن على صورة الله ومثاله، وناطق على صورة الله ومثاله، وحي على صورة الله ومثاله"(174) .

    هكذا يتخبطون فيجعلون الأقانيم الثلاثة وهي أشخاص ثلاثة ، صفات فهم يحولون الأشخاص إلى صفات لجوهر واحد وهو الإله.

    ونحن نقول : إن هذا الإله لا يتصف بصفات ثلاث بل يتصف بعشرات ، بل بمئات الصفات فهو الخالق الرازق القادر الحكيم العليم ..إلخ من أسمائه وصفاته ،ولتقريب الفهم أكثر نقول : إن جميع الناس يتصفون بصفات عديدة ، ولكن لم يقل أحد أن هذه الصفات هي ذوات متعددة ، فالرجل الواحد يوصف بأنه طويلاً ، أسمر ، كريم ، شجاع ، مثقف ،ذكي ..إلخ من الصفات المتعددة، ولكنها لذات واحدة لا لأشخاص متعددين وهذا ما يفهمه العقل ويقبله المنطق.

    "والحقيقة إن فلسفة التثليث عضو غريب أ ُدخل إلى جسد المسيحية المريض ، فإذا به يزيد الجسد اعتلالاً ويبعث فيه بدل الانتظام والصحة ، فوضى واضطراب ، ليصبح علة وعالة عليه، يحمله الجسد العليل ، فينوء بحمله ، فلا هو ملفوظ منه ، ولا هو مقبول فيه"(175)

    المطلب الثاني :النص الذي يعتمد عليه المسيحيون في التثليث وتنفيذه

    اعلم أيها القارئ الكريم أن(الثالوث)لم يرد بهذا الاسم ولا مرة واحدة في كتب العهد القديم ولا العهد الجديد (176) . وأن النص الذي يعتمدون عليه في التثليث ما جاء في إنجيل متّى فقط دون غيره من الأناجيل ".... وعمدوهم باسم الأب والابن والروح القدس "(177) والسؤال يوجه إلى المسيحيين ؛ هل في هذا دليل على الثالوث؟ وهل ذكر ثلاثة أشخاص متتالية تمثل شخص واحد ؟! الجواب : كلا لأن العطف يقتضي المغايرة ، أي عمدوهم باسم كل واحد من هذه الثلاثة المتغايرة ؛فالأب هو الله وهو أب لكل الأنبياء بل لعموم المؤمنين كما هو مصرح في الإنجيل ، والابن الذي يراد منه المسيح فقد أطلق ابن على إسرائيل وآدم وداود وسليمان وعلى كل صالح كما هو مصرح في الإنجيل أيضاً ، والروح القدس ، فهو ملك الوحي والذي تنـزل على جميع الأنبياء وليس على المسيح فقط"(178) ، هذا من ناحية ثم من ناحية أخرى فإن العلماء يشكون في هذا النص الذي في خاتمة إنجيل متّى فهذه الخاتمة مشكوك فيها ويعتبرونها دخيلة ؛ ويرجع هذا الشك كما يقول (أدولف هرنك)- وهو من أكبر علماء التاريخ الكنسي- يقول : إن صبغة التثليث هذه غريب ذكرها على لسان المسيح ولم يكن لها نفوذ على عصر الرسل وهو الشيء الذي كانت تبقى جديرة به لو أنها صدرت عن المسيح شخصياً"(179)

    ثم إن متّى وحده قد تفرد بذكر هذه الحقيقة دون سائر كتبة الأناجيل الأخرى ؛ فكيف يتفرد متّى بهذه العقيدة التي لا تُقبل مسيحية أي نصراني إلا بهذه العقيدة؟!

    " لماذا لم ينقل إلينا كل من مرقس ولوقا ويوحنا هذا القول عن المسيح إن كان صدر منه حقاً ؟! وهم الذين ذكروا من الأمور ما هو أتفه وأقل قيمة ً وقدراً من هذا الركن الأساسي في الإيمان ؟ أتراهم لم يسمعوا بهذا القول عن المسيح ، من أجل ذلك لم يذكروه أو يدونوه في أناجيلهم التي ألفوها ؟!!! أم أنهم خانوا أمانة النقل ؟! أم أن المسيح u لم يقل بهذا القول ، و الذي ذكره متّى كان غرض من أغراضه ، فنسبها إلى المسيح u حتى تسود وتأخذ طابع القدسية ؟؟!!"(180)


  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    عندي سؤال . هل أنت عندك شهادة دكتوراة في المقارنة بين الأديان .
    سؤالي الثاني : أنت مؤمن بإن الكتاب المقدس قد تم تحريفه . إذاً لماذا لا نقول أن ما نقلته هو من الأشياء المحرفة .
    The Unknown Person

  4. #4
    Gemologist
    يا دكتور
    هذا ليس كلامه هذا كلام مشايخ العلم من المتخصصين في الملل والنحل ( التى أشك انك تفهم معناها)
    وهم من حملة الدكتوراه وما هو أعلى منها التزكيات من شيوخهم
    ..
    الذباب لا يحط الا على القمامة ( نظرية علمية )

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية jude
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    389
    استاذ جيمو
    نفسي مره افهم انت عايز تقول ايه
    فيه منتديات للعباقره اللي زيك

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Syria
    العمر
    38
    ردود
    561
    أرجو من الأستاذ أبوبدر و كل المسؤولين حذف هذا الموضوع ,,,, دعوا النقاشات الدينية للمنتديات الدينية و ليس لمنتديات الـ 3d ..
    اوقي ؟؟

    Architectural visualization,
    Architectural rendering:
    http://www.raffimax.com



    اربح بطاقات كاش يو:
    http://www.fawda.com/?a=saga

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية jude
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    389
    whyyy
    we must be ware

  8. #8
    شكرا على المعلومات المفيدة

    ولكن لماذا وضعت U بعد ذكر اسم عيسى عليه السلام
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    اولا عنوان الموضوع غلط لا نه كانه تعريف للنصارى

    مفروض يكون : كيف تدعوا نصرانيا للاسلام


    فطبعا دخلت على اساس اعرف انا مين

    وليس لادخل فى موضوع اسلامى كما نصحنى صديقى مع ان الموضوع عنى


    لكن تبادر الى ذهنى سؤال لا علاقه له بالدين او تدخل فيه وهو :




    طيب واذا قابلت واحد يهودى تقول له ايه ؟؟؟؟

    مش عارف لما الاهتمام بجعل المسيحى مسلم ولا ارى اى اهتمام باليهودى ولا عابد الاصنام

    طبعا انا هنا مستغرب فقط ولا اناقش دينكم

    لكن انتم بتتكلموا على دينى ولما ارد تقولولى لا تتدخل وفعلا سؤالى هذا سؤال عام

    فاين الطرق او النصائح التى يقوم بها العلماء لدعوه غير المسيحيين للاسلام لما لا يذكرها احد هنا ؟؟؟؟
    _____________
    EMADSOUND

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    samll_3d
    وهل هناك كتاب نزل من السماء يخبرنا أن فلانا وعلانا شيوخ وعليكم أن تسمعوا كلامهم والذي يخالفهم سيدخل النار .

    أنا كلامي كان كلاما منطقيا والذي يقول إنه غير منطقي أريد منه أن يشرح لي لإني ربما أنا لا أفهم مالذي يدور من حولي .
    أنا أقول لكم, أنتم تقولون أن الكتاب المقدس قد تم تحريفه . ألستم تقولون كذلك . حسنا الآن منطقيا أنا أسألكم ولم لا يكون ما تم ذكره في الأعلى هي من التحريفات التي حدثت في الكتاب المقدس .
    بالله عليكم , هل تحتاج الى دكتوراة حتى تفهم كلامي .
    The Unknown Person

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اخي عماد هو فعلا فيه بعض المناظرات بين المسلمين والمسيحين بصفه خاصه
    وسبب ذالك التقارب الشديد بيننا لقد قرأت الانجيل المبسط اتي احد اصدقائي به من معرض الكتاب
    والمسائل ذات الخلاف يمكن الجدل فيها بالحسني
    ولان ايضا جاء في القرأن انكم اقرب الناس الينا
    وجاء في القسيسين
    ذالك ان فيهم قسيسين ورهبان اذا سمعو ايات الله خروا لها سجدا وبكيا
    وعلي فكره ايضا المسيح جاء عندنا ولاكن الخلاف علي مسئاله الالوهيه
    وحتي لو لم نصل لحل عندنا امر بالمعامله الحسنه لحامل اي دين أخر
    وتحياتي للجميع

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    فاين الطرق او النصائح التى يقوم بها العلماء لدعوه غير المسيحيين للاسلام لما لا يذكرها احد هنا ؟؟؟؟
    المشكله فعلا ان المسيحيه فيهم خير كثير عن باقى الاديان
    وهناك تشابه كبير بينها وبين الديانه الاسلاميه فى التعليم
    والفرق الجوهرى بين المسيحيه والاسلام هى المسيح
    نحن نقول انه واحد من اعظم الرسل و المسيحين يقولون انه ابن الله او هو الله
    لذلك فهو اولى بالدعوة
    هذا بالاضافه الى ان عدد المسيحين فى العالم كبير جدا
    والوثنين قله واصحاب الديانات الاخرى
    =================================
    لكن احب ان اقول لك شيئا
    العصر الذى نحن فيه طغت عليه الماديات بشكل كبير
    واصبح الدين فى خاطر ناس كثيرون مسلمون ومسيحيون
    مجرد كلمه تقال او عبارة تلقى على البطاقه
    الله يعلم باطن المرء وما فيه من صلاح و لوجد فى داخل الانسان صلاح سيهديه ان شاء الله
    لان الله رب قلوب
    " انك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء "

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية youssef_23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    ارض الله
    العمر
    35
    ردود
    7,047
    وهل هناك كتاب نزل من السماء يخبرنا أن فلانا وعلانا شيوخ وعليكم أن تسمعوا كلامهم والذي يخالفهم سيدخل النار .

    أنا كلامي كان كلاما منطقيا والذي يقول إنه غير منطقي أريد منه أن يشرح لي لإني ربما أنا لا أفهم مالذي يدور من حولي .
    أنا أقول لكم, أنتم تقولون أن الكتاب المقدس قد تم تحريفه . ألستم تقولون كذلك . حسنا الآن منطقيا أنا أسألكم ولم لا يكون ما تم ذكره في الأعلى هي من التحريفات التي حدثت في الكتاب المقدس .
    بالله عليكم , هل تحتاج الى دكتوراة حتى تفهم كلامي .
    __________________
    اخى جيمو
    نعم كلامك منطقيا لكن الهدف منه غير منطقى لانه يخرج عن سياق الحديث
    نحن نقول ان الانجيل تم تحريفه
    ولكن القرأن لم يتم تحريفه
    لذلك فأن الكلام الموجود فى الانجيل ويطابق القرأن فهو بالتأكيد غير محرف
    ارجو ان تكون نيتك فى الحديث صلب الموضوع وليس الجدل

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Syria
    العمر
    38
    ردود
    561
    أنت تقول بأن الانجيل تم تحريفه ؟ ؟ ؟ ؟

    ماذا قال المسيح:
    17 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.
    18 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، لَنْ يَزُولَ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ الشَّرِيعَةِ، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيْءٍ.

    32 «وَتَعَلَّمُوا هَذَا الْمَثَلَ مِنْ شَجَرَةِ التِّينِ: عِنْدَمَا تَلِينُ أَغْصَانُهَا، وَتُطْلِعُ وَرَقاً، تَعْرِفُونَ أَنَّ الصَّيْفَ قَرِيبٌ.
    33 هَكَذَا أَيْضاً حِينَ تَرَوْنَ هَذِهِ الأُمُورَ جَمِيعَهَا تَحْدُثُ، فَاعْلَمُوا أَنَّهُ قَرِيبٌ بَلْ عَلَى الأَبْوَابِ!
    34 الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَزُولُ هَذَا الْجِيلُ أَبَداً، حَتَّى تَحْدُثَ هَذِهِ الأُمُورُ كُلُّهَا.
    35 إِنَّ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ تَزُولاَنِ؛ وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ أَبَداً

    عزيزي يوسف أعيد و أكرر ما قلته سابقاً, إن تغير حرف واحد من كلام نبي, فبئس النبي هذا ! ! !

    أليس كذلك ؟؟ أيجوز أن يتبع المسيحيون ديناً محرفاً إلى هذه اللحظة ؟؟
    2000 عام و لا زالوا يتبعون ديناً محرفاً ؟ ؟ ؟ ؟
    و الله العظيم شيء مضحك . .
    كيف يسمح الله بتحريف دينه ؟؟
    كم مرة حُرف دين الله ؟؟
    هل حرفه اليهود ؟؟؟
    ثم أنزل دين عيسى , ثم حرفه المسيحيون, ثم أنزل دين محمد ؟؟؟
    أمّل الله بيلعب معانا ولا اييييييييييييييييه ...
    أستغفر الله العظيم ..

    أنت تتهم المسيح بأن كلامه قد تم تحريفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله يستر . . . و يسترك .. هذا اتهام خطير جداً جداً جداً ..

    أنصحك يا عزيزي بأن تقرأ كتب المؤرخين, من 2000 عام إلى هذه اللحظة, لا بل و قبل ألفين عام ..
    اقرأ .. اقرأ .. اقرأ .. و لا تظل نائماً تحلم بالحوريات طوال الوقت ..

    نحن الأرمن نمتلك كتباً قديمة جداً, هل تريد قراءتها ؟؟؟ تعلّم اللغة الأرمنية !!
    هل تريد رؤية المناطق الأثرية الأرمنية المسيحية ؟!؟!؟!
    الآراميون و الأقباط واليونانيون و الآشوريون و غيرهم .... لديهم كتباً قديمة جداً و آثارهم خير برهان و دليل على عدم تحريف الانجيل و لا حتى حرفاً واحداً ...
    و لا تنسى فلسطين .. يا فلسطين ماذا حل بكِ ! ! !
    أنصحك بجولة سياحية للمناطق الأثرية المسيحية القديمة .. ستستفيد كثيراً و الله ..
    اقرأ ثم اقرأ ثم اقرأ ..

    ألستم أنتم القائلون بأن عيسى كان يخلق طيراً من الطين ؟؟؟
    كيف يجوز لأي بشري و لأي نبي أن يخلق طيراً من الطين فقط و يعطيه روحاً ؟؟؟
    ياااااااااااااااااااااااااا للهول , أصبح للخالق العظيم شريكاً . . .
    {قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ قُلِ اللّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ} (34) سورة يونس

    ماذا تستنتج عزيزي ؟؟ إذاً أنت تعترف بأن يسوع المسيح فوق البشر, ولا ايه يا يوسف ؟؟؟
    من يحق له الخلق ؟؟ من هو الخالق ؟؟ الله أم نبي عظيم ؟؟؟ مهما كان النبي عظيماً فهل يحق له أن يخلق طيوراً من الطين ؟؟؟
    هل هو إنسان عادي , بشر عادي ؟؟؟ ؟؟ ؟ سؤال يطرح نفسه بقوة

    إذاً . . .

    فكّر قليلاً و ستجد الجواب الشافي ..
    أخر تعديل بواسطة Raffi_1 في 09 / 01 / 2005 الساعة 09:26 PM
    Architectural visualization,
    Architectural rendering:
    http://www.raffimax.com



    اربح بطاقات كاش يو:
    http://www.fawda.com/?a=saga

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    انا لست معك يا رافى فى ردك لاننا لا ندافع عن ديننا هنا ولا يجوز اضافه ايات من الانجيل لاثبات الانجيل

    واصلا الدخول فى هذا معناه اننا نحاول اثبات واقصد كلنا نحاول اثبات اديان وهذا غير منطقى لان المكان هنا غير مخصص لذلك
    وسنتحول الى انت كاذب وانت مضل و و و و

    نحن هنا اصدقاء هذا اولا


    لكن بدون الدخول الى ان ارد بايات لان هذا اول خطأ يفعله المسيحيون والمسلمون

    انا شخص غير متعصب وعقلانى جدا واحب المسلمين جدا ولو اجابونى على سؤال فى التاريخ افهم واقتنع اكثر بكثير من ان يهدموا انجيلى او يثبتون بالقران

    لما ؟؟؟

    لان اصلا الدعوه المسيحيه وطبعا عندنا نسميها تبشير لم تاتى بطريقه عرض ايات ولا هدم ايات لليهود

    لكن ببيان الصحيح وهكذا كانت الدعوه الاسلاميه قديما فقد بدات معلش يعنى يمكن بالفاتحه فقط
    كان على بن ابى طالب مقتنعا ومسلما و غيرهم كثيرين اصبحوا مسلمين
    وكان القران لم يكتمل بعد

    بل ان القران نزل جزء منه فى مكه وسميت الايات المكيه واكتمل بعد الهجره

    ومن الذى هاجر ؟؟؟؟؟ العديد من المسلمين فكيف اسلموا والقران لم يكتمل ؟؟؟؟؟
    وهكذا حدث مع المسيح

    كل من امن به لم يكن فى يده انجيل مكتوب بل ان الانجيل كتب بعد ذلك

    اذا لو تفهموا كلامى

    الايمان يحدث من خلال عارضيه عليكم وبقليل من الايات وليس بتمحيص ولا جدال فى كل ايه ياتى الاقتناع والايمان

    معرفه الله ابسط بكثير من هذا والانسان اصلا معد ليعرف خالقه ويميزه واذا اساء التمييز تنبيه صغير او موقف يوصله الى الايمان

    وليس بكثره الايات ولا المواعظ


    المهم طبعا انتم فتحتم موضوع التحريف ولا تقولوا لى هذا موضوع اسلامى ومالكش دعوه بيه

    اولا الاسلام هو صاحب نظريه ان كلام الله محفوظ والله هو الذى يحفظه وطبعا من يقدر على الله ؟؟؟

    والاسلام ايضا هو الذى اقر بان المسيح نبى ونقل كلمه الله الى الناس

    طيب الا يحفظ الله كلامه من التحريف ما دام كلام موسى وكلام عيسى من عنده ؟؟؟؟؟؟


    انا لا اجادل انا عاوز افهم اشمعنى ربنا لم يحفظ كلامه القديم ويحفظ الجديد فقط وهل هذا تناقض ؟
    واذا كانت الرسالات السماويه كلها ( قبل التحريف مكمله لبعضها ) لما لم يحفظها الله كلها

    يعنى ترك التوراه والانجيل ليعبث به المخربون ؟؟؟؟؟؟

    شوفوا انتم تقولوا ان الله واحد وهو الذى انزل ال3 كتب ومكتوب عنكم انه يحفظ كلامه وبما انهم كلهم كلامه اذا يحفظهم كلهم

    واذا تغيروا او حرفوا يبقى اقول ايه ؟؟؟ حرام اقول رجع فى كلامه وحرام اقول ان الله تغير

    استغفر الله العظيم انا كتبت هذا للتوضيح فقط


    = قلتم ان التحريف فعله الصليبيون حتى يستقطبوا المسيحيين هنا ضد المسلمين

    طيب يعنى قبل كده كان الانجيل غير محرف امال القران عارض المسيحيين فى موضوع الصلب ليه
    لما ماكنش مكتوب فى الانجيل قبل التحريف ؟؟
    وخلوا بالكم ان المسافه الزمنيه بين نزول القران والحروب الصليبيه كبير جدا

    يعنى التحريف على كلامكم تم قبل ذلك

    يعنى متى حدث التحريف ولاى غرض ؟ ما تقوليش ان المسيحيين حرفوه علشان يوقعوا المسيحين فى الخطأ

    وكيف سمح الله بذلك

    ايسمح الله بالكفر من خلال دينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عمرى ماسمعت ذلك ممكن الناس تكفر وحدها حد يوزها او يوسوس لها

    لكن ان يستعمل كلام الله ضد الله اول مره اسمعها وبصراحه لا يمكن اله قوى يسمح بذلك


    الاتهام بالتحريف قلته مره زمان هنا
    عاوز تثبت ان انجيلى محرف اعطينى الصحيح لا تعطينى قرانك

    كيف تريد ان يكون القرأن دليلا على تحريف الانجيل ؟؟؟؟

    كيف تقول لمسيحى لا يؤمن بالقران ان الايه كذا فى القران تقول والايه كذا فى القران تقول

    اذا انجيلك محرف

    0
    00((((نلاحظ عدم وضوح هذا النص، فهل هناك نص صريح لعيسى يقول فيه أنا الله أنا ربكم أنا إلهكم أو قال اعبدوني؟!! الجواب : كلا .. لا يوجد أي نص على لسان عيسى uيدّعي فيه الألوهية أو يطلب من الناس أن يعبدوه ، بل إن هناك نصوصاً في العهد القديم والعهد الجديد أيضاً تؤكد أن المسيح ليس إلهاً.


    اهيه امال محرف ازاى ؟؟؟؟؟؟؟؟ يعنى كان صعب يضعوا ذلك ماداموا يحرفوا ولا نسوا ؟؟؟؟؟
    ياريت تبعتولهم الايه السابقه يضيفوها فى طبعه السنه الجايه اصل اللى حرفوا هبل وما اخدوش بالهم



    هذا يبين خطأ الطريقه اثبات شىء من نفس الشىء يعنى احضر لى نسخه بها الايات الصحيحه

    لان ما تفعلوه ليس طريقه اثبات والا ثبتم من زمان
    بالعكس

    ما كتب فى هذه الفقره المنقوله هو اثبات لى منكم ان الانجيل ليس محرف


    ==
    لن اخوض فى مناقشه ما جاء فى الموضوع لكن احب فقط اقول

    استنكار ان فى البدء كانت الكلمه شىء غريب ؟؟؟ هو حد قال انها حروف تكون كلمه والسلام ؟؟

    اذ كنتم انتم تطلقون لفظ الجلاله الله وهى كلمه
    اذا ليست اى كلمه كل الكلمات شىء وهذه كلمه واحده متفرده تعنى الكثير

    ثم لما هذا الاستنكار والقران بدا باقرا ؟؟؟؟

    يقرا ماذا ؟؟؟؟ يعنى فيه ارتباط واضح امامكم يقرا باسم ربه واسم ربه الله كلمه


    فين الفرق ؟؟؟ ولا بتاعتنا وحشه وبتاعتكم حلوه ؟؟؟؟ مش معقول يا جماعه لازم تفكيرنا يبقى اشمل من ذلك

    اذ تستنكرون ان الله كلمه والله عندكم ايضا كلمه والرباط بين اقرأ و الكلمه اعتقد انه واضح جدا ان
    الموضوع ما جاش بالصدفه

    ووصف الله كله كلمات ولا نملك غير كلمات وحتى اسماء الله الحسنى كلمات تعبر عن وصف الله ليس شكلا بل تصرفا ومنهجا

    اتستهينون بالكلمه واصلا معجزه القران هى الكلمات ؟؟؟؟؟؟؟

    اليست الكلمه هى التى تميز الانسان عن بقيه المخلوقات ؟؟؟

    كيف اشرح لمن الكلمات هى حضارتهم معنى الكلمه كانت البدء وكانت عند الله
    وكانت هى الله

    انتم اصبحتم ضعاف فى اللغه العربيه واساليب الكتابه كيف ده العرب احسن ناس يفهموا التكوين السابق ولن اشرحه بصراحه عيب



    كفايه انا لن اناقش داخل الدين لكن ممكن اناقش ما هو خارجها من هم خاطىء او ادعائات او طرق خطأ ان نتبعها عند دعوه احد للدين

    لكن تفسير ايات ورد بايات ودخول حتى يهان دينى بكلام من احد او اغضب واهين احد لالالالا لن يحدث

    وارجوا ان لا يحدث منكم

    خلونا نتكلم فى احداث تاريخيه طرق اثبات ماشى لكن بالمنطق وليس من خلال الانجيل ولا القران
    أخر تعديل بواسطة emas في 09 / 01 / 2005 الساعة 10:00 PM
    _____________
    EMADSOUND

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    القرآن يقول ( ما المسيح إبن مريم إلا رسول , وأمه صديقة , كانا يأكلان الطعام ) .

    نحن نؤمن بالقرآن كله من الغلاف الى الغلاف أنه كلام الله . فمن غير الممكن أن نقول أن عيسى عليه السلام هو الرب لإن الآيه في الأعلى واضحه .
    والموضوع الذي ذكرته أنه يخلق الطير فالأية في معناها يخلق الطير بإذن الله . وهناك آيه تقول ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح إبن مريم ) , وأخرى تقول ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) .
    The Unknown Person

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا كتبت ردي قبل أن أقرأ رد أخي emas
    The Unknown Person

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    ما فيش مشكله اخى جيمو

    لكن لما ياذن الله لنبى معين بخصائصه كلها ؟؟ الخلق - شفاء الامراض - تفتيح البصر - اقامه الاموات

    ويكون ميلاده بطريقه لم تحدث لاى بشرى ولن اتكلم عن موته خلينا فانه لم يمت

    فاقران قال انه لم يمت بل رفع للسماء وسيبك من كل دول

    لما سياتى المسيح مره اخرى ليوم الدين ؟؟؟ ازاى ياتى وهو الذى اتباعه ليسوا على حق ؟؟؟

    ولما اختصه الله بذلك ولم يختص موسى عليه السلام ولا النبى محمد عليه الصلاه والسلام

    مش عارف اقول ايه متهيالى القران اوضح من هو المسيح اكثر من الانجيل
    _____________
    EMADSOUND

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    المشكلة يا أخي emas , أنا مشكلتي معقدة بعض الشيئ وأنا أختلف عن الكثير من المسلمين . أنا لا أظن أنه سيأتي من جديد وأنا أظن أنه هو نفسه الذي تم وضعه على الصليب وأنا أظن أنه مات .
    The Unknown Person

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أريد أن أذكر للجميع قبل أن يتهموني بالكفر . أنا مفكر وربما ستتغير هذه الأمور في المستقبل . الله أعلم .
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل