Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصص القرآن والثلاثي لابعاد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أشكرك أخى عمر

وآسف لعدم إرسالى على بريدك أولاً لشعورى بتأخرى فى الرد عليك

ولقد كانت هناك صعوبة فى مسألة تخيل شكل آبائنا فى هذه الفترة

وبالنسبة للملابس أعتقد أن فراء أو جلد لحيوان سيكون مناسباً لهذه الفترة , أنتظر آراء باقى الأعضاء بالنسبة لهذه النقطة

ولكم جزيل الشكر ,
    سبحان الله وبحمده ............. سبحان الله العظيم

هوا في مشكله بس أنا مش عارف لها حل
      المفروض قابيل وهابيل هم من أوائل الناس على الأرض
      يعني قبل العصر الحجري
      مش عارف لبسهم إزاي
      ياريت يا عمر تشوف لنا مؤرخ

أخي سانتياجو , حنستخدم على الاغلب خامات فوتوشوب وحنتسعين بفلاتر للفرو , لكن مش حنستخدم فرو المايا لانه حيثقل الجهاز ونحن في غنى عن ذلك.
        أخي أحمد , أشفلك مؤرخ!
        ان شاء الله حدور في اوقات فراغي , ولحد ذلك الوقت ممكن أقلك الشئ اللي انا بعلمه , أعلم انه لم يكن في عصر قبل الحجري , التأريخ ابتدأ بالعصر الحجري , ويمكن لو تقرأ هذه الآيات ماتحتاج مؤرخ بعدها :
        اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
        ويــاءدم اسكن اءنت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظلمين فـوسوس لهما الشيطن ليبدى لهما ما وورى عنهما من سوءتهما وقال مانهكماربكما عن هذه الشجرة الا اءن تـكونا ملكين اءو تكونا من الخلدين وقاسمهما انى لكمالمن النصحين فدلهما بغرور فلما ذاقا الـشـجـرة بدت لهما سوءتهما وطفقا يخصفان عليهمامن ورق الجنة ونادهما ربهما اءلم اءنهكما عن تلكما الشجرة واءقل لكما ان الشيطن لكماعدو مبين.
        صدق الله العظيم
        أقرأ تفسيرها
        your tsunami
        إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

جميل جدا يا أخ سانتياجو....
          لكن لى راى اود مناقشتة معكم و هو اعتقد انة من الصعب التعامل مع شخصيات بمثل هذا القدر من التفاصيل لان ذلك يتطلب خبرات اكبر فى ال modeling و التحريك و يستغرق الكثير من الوقت فى الرندر...
          و اعتقد انة من الافضل ان تكون الشخصيات كارتونية اكثر مثل الصورة المرفقة . .... ملحوظة الصورة ليست لى و هى مجرد مثال لشرح ما اقصد و شكرا.

نحن ان شاء الله حنعمل الشخصية اللي عملها الاخ سانتياجو وعند التحريك لو لاقينا في مشاكل , ممكن نعدل بما يلائم الحركة , طريقة مجربة ومضمونة ان شاء الله.
            your tsunami
            إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

ارى ان الموضوع كبيييير واقترح ان تخصصوا موقعا خاصا لمشروع مهم كهذا لتركزوا جهودكم فيه وليكون العمل منظما
              ولكم في موقع الطريق الى الاقصى قدوة في العمل المنظم و الدؤوب
              ليتلي خبرة بالمايا اود ان اشارككم من كل قلبي
              سادعو لكم بالتوفيق

صحيح الموضوع كبير ولكنه المفروض انه ممتع , وانا فكرت في اني أعمل موقع لينا , لكن مش شايف عدد أشخاص كافي , حتى بفكر الغي الفكرة من أساسها , للأسف.
                والحقيقة انا مش شايف أي شئ منظم فينا , وفينا المقصود بيها , نحن ولعبة الطريق الى الاقصى وكمان لعبة مش عارف ايش اللي كانوا عرضوا موضوعها قبل فترة وطلبوا مننا المساعدة والبعض منّا اتحمس , وساعدهم ولكن هذا هو الحال دائما.
                مش مشكلة
                your tsunami

لاااااااااااااااااااااااااا
                  بإذن الله عندما ستفتتحون الموقع سيفتح الله عليكم
                  وبالنسبة لموقع الطريق الى الاقصى فهو في طريق اعادة التنظيم
                  المهم المئة ميل تبدأ بخطوة توكل على الله وافتتح الموقع وسيلاقي القبول بإذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر الأخ الكريم عمرو صاحب الفكرة على همته و نشاطه ومبادرته الكريمة لإثراء الإنتاج الإسلامي والقيام بمحاولة جيدة للخروج من دائرة العمل للدنيا إلى العمل للدين عن طريق الميديا.

وإعذروني على هذه المداخلة والتي هي تركز على جانبين هامين جدا: مناقشة الفكرة أصلا، ثم مناقشة طريقة التنفيذ ثانيا.

مناقشة الفكرة:

لست هنا بصدد الإقلال من شأن الفكرة أو إبطالها من أصلها، ولكن بما أن الأخ الكريم قد قرر السير في هذا الطريق، فليعلم أن طريق الإنتاج الديني - وخصوصا بهذه الطريقة - لا يكون كما تقولون بأنها فكرة حسنه وهيا بنا ننفذها، بل لابد لها من تأصيل شرعي، يعني تسألوا فيها أكثر من واحد من أهل العلم الشرعي وتوضحوا له بالتفصيل كيفية طريقة عملكم لها.

ولا تقولوا أن هؤلاء هم أهل دين وفقه ولا علم لهم بمجالنا ولا يعرفونه، فأقول لكم: بل يعرفون أكثر مما تتخيلون، ولكن إسألوا منهم من يكون معروفا بالتقوى والعلم، ومتابعة أحداث الواقع، وهم كثر ولله الحمد.

إذن، لابد أن تتم ( تزكية شرعية ) للعمل، خصوصا مع نيتكم الدخول في تجسيم وتصميم شخصيات قرآنية.

ولتعلموا أن قصص القرآن الكريم أصلا هي للإتعاظ والعبرة.

ثانيا: مناقشة طريقة التنفيذ.

مع إحترامي لحماسكم الشديد ورغبتكم الصادقة، ومع تأكيدي أنني لست بأعلمكم ولا أفضل منكم، ولكن الطريقة لا تكون هكذا.

أنتم تريدون عملا يستمر حتى يكتمل ويرى النور أم فقط هو حماس مؤقت لفكرة راقت لكم؟

إن أردتموها فكرة تثمر على أرض الواقع، فلا أقل من:

1- وجود رؤية واضحة للمشروع: فمثلا أنا حتى الآن لم أعرف هل هي لعبة التي تريدون عملها أم فيلم ثلاثي الأبعاد؟

إن كانت لعبة، فهل في نظركم البداية تكون في رسم الشخصيات وأدوات المعيشة؟ لا لا .. الأمر يبدأ قبل ذلك بكثير.

هل حددتم الفكرة؟ نعم
                    هل حددتم الهدف منها؟ لا
                    هل اتفقتم على سيناريو كامل للقصة؟ لا
                    هل حددتم كيفية طبيعة اللعبة؟ مغامرات، أم أكشن، أم إستراتيجية، أم ألغاز، أم ...؟ لا
                    هل وضعتم رؤية واضحة لكيف ستبدأ اللعبة، وما هي العقبات التي تواجه اللاعب، ومن هم الخصوم، وكيفية كسب الدرجات للتقدم، وكم عدد المراحل، ومن هي الفئة العمرية المستهدفة ( أطفال، مراهقين، كبار )، وكيف ستنتهي اللعبة؟ لا
                    هل قسمتم العمل بينكم إلى وحدات صغيرة، كل وحدة تقوم بجانب معين من العمل؟ لا
                    هل وضعتم جدول عملي واضح بتواريخ محددة لإنجاز الوحدات السابقة والتي ستشكل كلها في النهاية إنجاز اللعبة ككل؟ لا
                    هل تعلمون أنه من المستحيل أن ينجز مشروع أعضاؤه لا يعرفون بعضهم ولا يوجد مكان فعلي يجمعهم ( شقة مثلا )؟ لا
                    هل حددتم المعايير الفنية التي يجب أن تتوفر في اللعبة ( تعمل على أي الأجهزة؟ وأي أنظمة التشغيل؟ وأي البرامج سوف تستخدمونها لإنجاز اللعبة؟ وأي لغات البرمجة ستعتمدونها؟ وأي ... وأي ... )؟ لا
                    هل درستم الميزانية التي ستحتاجونها للعمل بكل تفاصيلها الممكنة؟ لا

هل وهل وهل وهل ....

أستطيع الإستطراد لمئات الأسئلة لو أحببتم، ولكن هذا فقط لدق الجرس في أذهانكم أن إدارة المشاريع لا تكون كما فعلتم أنتم ولا حتى كما بدأتم. وكل عمل له بداية وله نهاية فهو مشروع يجب أن يدرس من جميع جوانبه.

ليس كل من يجيد مهارة فنية يعني بالضرورة أنه يعرف كيف يدير مشروعا، ولكنه يستطيع ذلك بتوفيق الله ثم بالإيمان بأهمية تعلم إدارة المشاريع ودراسة الأفكار وإختيار الأعضاء وتوزيع الأدوار ومتابعة الإنجازات وحل المشاكل والإتصالات الإدارية ومراقبة الميزانية . وقبل ذلك كله: وضوح الرؤية للمشروع ككل ودراسة جدواه ومدى إحتياج الناس له ولماذا تتوقع أنهم سيقبلون على منتوجك ويدعون غيره؟

أسئلة كثيرة يا إخوتي ضروري ضروووووووري أن تجيبوا عليها بكل وضوح وعقلانية قبل أن تبدأوا أول خطوة عملية. وإلا فأنا أقول لكم من الآن أننا قد رأينا أفكارا كثيرة وجميل بدأت في المنتديات بين الأعضاء وتحمسوا لها، ولكنها لم تر النور إطلاقا.

وأنا لا أريد أن أحبطكم بهذا الكلام، لا والله، بل أريد تنويركم بالطريقة الصحيحة والعملية، وأكرر العملية، لتطوير فكرة أي مشروع وإنجازه من الألف إلى الياء بأقل جهد ممكن ( نتيجة التخطيط الجيد المسبق ) وبأقل التكاليف، وبأعلى المردودات.

والله من وراء القصد. ودمتم في طاعة الله وخدمة دينه العظيم يا شباب الإسلام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخي على هذه المداخلة ذات القيمة فعلا.
                      لكن أخي اولا نحن قلنا انها مش لعبة , مش عارف كيف ممكن نعمل من قصص القرآن لعبة!!!!!!!!!!!!!!!!!
                      ثاني شئ أخي , الموضوع انغمر واتنسى , يعني بالعربي اتلغى , لانه ضعف الهمم تقتل الامم.
                      your tsunami

أخي omar77

بارك الله فيك ...
                        عند الإنتهاء من العمل , سوف أطلب منك نسخة مصغرة, و اذا كانت بالمستوى المطلوب سوف تتعهد شركتي بالتمويل أو شراء الحقوق, و تحويل المادة الى dvd و توزيعها حول العالم من اليابان الى امريكا و اوروبا !

أخي marvix
                          انا مستعد لهذا العمل اللي كنت أطمح له من أول تعلمي للثريدي , ولكن انت شايف , مافيش حد معي , يعني لوحدي مش حقدر أنهيه .
                          your tsunami

يعمل...
                          X