صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 75

موضوع: اى اورج افضل

ردود: 75 | زيارات: 66732
  1. #1

    اى اورج افضل

    انا عاوز اشترى اورج ومحتار فى الانواع الهدف منه التسجيلات
    ايهما افضل رولند 55
    او اليامها الجديد
    ولا فى نوع احسن منهم


  2. #2
    السلام عليكم اخي العزيز

    الجواب يكمن فيك انت ...!!! هل انت عازف محترف ام فقط تريد التسجيل من الاورج
    انا جربت الهاماها 1000 وهو جميل جدا بالنسبة للايقاعات و بعض الاصوات ولكن غير كامل
    و سمعت ان الرولاند 55 ليس بذلك المستوى الاحترافي .....
    ولكن نصيحتي اخي العزيز اذا كنت تريد ان تبدع .. ما الك الا ( كيترون فيجا ) و لكن تأكد من صناعته لانه يوجد في السوق اجهزة تجارية و تقليد ... و اذا بدك اي شيء انا موجود و في الخدمة

  3. #3
    اخي سمسم ...
    يعتمد على المبلغ ...
    مرت علي هذه الحيره من فتره قصيره ..
    وسمعت نصيحه من محترف بأن آخر موديل من كورج لا أذكر رقمه .. به مواصفات
    عاليه من أصوات رائعه وإيقاعات واقعيه وإمكانية التعديل عليها كل آله على حده .. الخ ..
    باختصار جميع المميزات .. موجوده فيه
    ولكن قيمته 4000 دولار تقريباً
    فقررت شراء ياماها A1000 بناقص 3000 دولار
    رغم أنني أعرف أن مواصفاته تنقص بكثير عن ماكنت أرغب !
    تحياتي للجميع

  4. #4
    الف شكلر للاخ بيبو وفوستر
    واكن ما هى عيون اليامها وهل فى حد جرب الرولند 55 يفدنا
    اما عن الكاترون فانا سمعت ان سعره غالى
    والجم بعتبره اسوء نوع اورج من حيث الافكتات
    فايه رايكم مع العلم انى بعتبر نفسى عازف محترف جانب التسجيل

  5. #5
    حبيبي سمسم
    بالنسبة للوتريات في الرولاند 55 مو قوية و غير معبأة بشكل جيد اما في الياماها فهي مخيفه جدا و ثلاث انواع
    هذا اذا كنت من انصار التوزيع الموسيقي لأني موزع احب الاصوات الطبيعيه وخاصة الوتريات .
    انا احترم شركة رولاند كل الاحترام لانها متميزه عن باقي الشركات . و اذا كنت تريد كورك و لكن سعرة خيالي لأنة اغلى من الكيترون فأنصحك بالتريتون ستديو هذا كامل مكمل حتى صوتك ممكن تعزفة على الاورج و الميزة حلوة في الياماها هو وجود اصوات بورتامنتو المموجة الموجودة في الكورك و الغير موجودة في الرولاند55 على اي حال الياماها كويس بس مموج الصوت pitsh هو الشيء الوحيد اللي غير عملي عن اصبع الرولاند و اذا تريد اي شيء انا في الخدمة دوما بس عندي سؤال اذا ممكن كم لقيت سعر الكيترون و في اي بلد انت مقيم ؟؟

  6. #6
    بالنسبه لي .. عيوب الياماها A1000 كثيره ... يلـــ... ؟؟.... أبو الفلوس !!

    فقير في جمال الأصوات .. ماعدا القيتارات والبيز والساكس ...
    ومليء بالأصوات القديمه جداً .. والأصوات المناسبه لأناشيد ومسرحيات الأطفال

    عند التغيير في الإعدادت المختلفه للجهاز يغير مباشرة .. ولا يطالب بحفظ ..
    وقد تخطيء في تغيير رقم ما .. وتضطر إلى تصفير الجهاز وتخسر كل عملك لإعادة ذلك الرقم الى وضعه !

    لم يمكنّـك ( الياماهيون ) من التحكم بأصوات الإيقاعات منفرده عند تركيب ايقاعك الخاص !
    من حيث ( الشد والإرخاء ) والتحكم بالـ pan لكل مفتاح أو آلة إيقاع .. ( أتفه متطلبات الأورج ).

    عند العزف لم يمكنوك من جعل البيزات والكوردات تـتـنقـل مع عزفك وانما حصروها في اليد اليسرى
    أو اختيارها لكامل اللوحه مع إخراس العزف للأقسام الرئيسيه الثلاثه
    وهذه بالنسبه للمحترفين ليست عيب بالتأكيد ...

    وغير ذلك كثير لايحضرني الآن !

    اخي bobo ... هم وضعوا في ركن الإيفيكت بديل للـ pitch وهو sustain
    مع تشغيله والضغط مطولاً بآلة الساكس مثلاً .. يموج الصوت والعكس .
    ليه التعقيد ما أدري !

    آسف للإطااااااله
    تحياتي للجميع
    أخر تعديل بواسطة faster في 14 / 01 / 2005 الساعة 09:02 AM

  7. #7
    شكرا على اهتمامكم بالموضوع انا اعمل فى سلطنه عمان ومش عارف اصلا الكاترون بيتباع فين ولا سعره
    بس مفيش حد اشتغل على الرولند 55 يفدنا من ناحيه الاصوات الشرقيه وتركيب الايقاعات

  8. #8

    Talking شرح الياماها psr A-1000

    اعزائي الكرام تحية طيبة و بعد ,هذا شرح بسيط عن بعض امور في الياماها 1000
    بالنسبة للايقاعات في الياماها 1000 فهي قمة في الجمال و كامة و لا يوجد اورج شرقي حديث به هذه التنويعة و الكمال في الايقاعات و ايحائاتها الرنانه التي تجعلك تشعر بأنها live و تنوعها من ( عربي + خليجي + ايراني + تركي + بالضافة الى الغربي مثل لاتيني و جاز + بوب و روك + دانس و بال روم بالضافة الى ايقاعات المكس الشرقية الرهيبة )
    اما بالنسبة للأصوات فانها جيدة وانا اقول انها ليست ضعيفة ولكن غير كاملة وشاملة يا اخي العزيز فوستر و يكفيك صوت البيانو لوحده بالضافة الى فروعة وغير ذلك من ( الترومبيت و البركشن و الساينثسيزر و الكورال و اصوات اخرى من الاكس جي ) و غيرها و ايضا راح عن بالك المزماز و صوت ال ( قربه Gerba Chorus.S260.VCE) المميز التي عملت عليها و على الاورج الياماها اغنية مشكلني لراشد الماجد وليس مليء بالأصوات القديمه جداً .. والأصوات المناسبه لأناشيد ومسرحيات الأطفال انا اخالفك الرأي عزيزي فوستر ,,,
    ثم ان ميزة انك تجعل اي صوت بوتامنتو غير موجودة الا في الياماها و الكورك و الفانتوم من رولاند فقط و هي فقط للمحترفين و ذواقين الموسيقا لانها تحتاج الى تكنيك في العزف عند تحولها لبورتامنتو
    فوستر عندما قصدت pitch كان قصدي جك المموج الصوتي pitch bendالموجود في اقصى يسار الاورج و ليس الافكت الذي تحدثت انت عنه فهذا شيء اخر ....
    اما الحل لكل الامور الصوتية التي يشار لها وهو ببساطة الفلوبي ديسك لأنني امتلك اصوات لن تصدق يا فوستر لو سمعتها حيث انك تستطيع تعديل او خلق اصوات جديدة منها طبعا ... و في الاورج ميزة حلوة و هي multi pad والتي اعتبرها ذكاء موسيقي بحد ذاتة ..و غير ذلك من تخزين لحد 6 مقامات شرقية و 4 حشوات ايقاعية + سكتة + ابتداء تدريجي + انتهاء تدريجي feed out و غيرها وغيرها وغيرها ..هذا بالنسبة لامكانياته الداخلية :
    اما الخارجية فشاشتهLCD لوحدة تفتح النفس للعزف و تحس انك و راء اورج محترم بالاضافة الى صوته العالي وذلك يعود لسماعاته القوية والممتازة وخاصة البيز وامكانية تفتيح او تغميق لون الشاشة .
    و اخيرا لايوجد اورج تكون الكوردات و البيزات تلحق العازف الا اذا كان يعزف باليد اليسرى الا من خلال البرامج الموسيقية
    عدا ذلك يكون الاورج تعليمي للمبتدئين
    هذه العبارة لم افهمها جيدا يا ريت تشرحها بشكل افضل يا فوستر :
    (( عند التغيير في الإعدادت المختلفه للجهاز يغير مباشرة .. ولا يطالب بحفظ ..
    وقد تخطيء في تغيير رقم ما .. وتضطر إلى تصفير الجهاز وتخسر كل عملك لإعادة ذلك الرقم الى وضعه ! ))
    انا عندما اقوم باي تغيير تظهر رسالة تحذيرية و مفصلة قبل الحفظ و ايضا يوجد مكان خاص للأصوات يسمى user حيث تضع فيه اصواتك المصنعة او الجاهزة من الديسك و ايضا user بالنسبة لايقاعاتك
    >>
    هذا شرحي بسيط عن الجهاز الياماها 1000-A و اسف على طول الرسالة و المرة القادمة سأشرح عن الرولاند em-55 و شكرا لكم و لهذا الموضوع الجميل .
    BOBO
    أخر تعديل بواسطة bobo في 15 / 01 / 2005 الساعة 03:09 AM

  9. #9
    عذراً أخوتي الأحبة
    لا تتكلموا عن الياماها مادام الكورج موجود
    إشتغلوا على الكورج ستـنـسون الياماها

    الأورج بتاعي الكورج
    ذاكرة 6 جيجا
    فلاش كارد لتخزين أصوات سامبلر 8 ميجا
    أما من ناحية الأصوات فمن أفضل الأصوات من ناحية العدد
    وكن يبقى الياماها العربي أفضلهم من ناحية القانون والعود
    أما الإيقاعات جميل ولكن الكورج يظل الأفضل
    أما الرولاند فعذراً
    وللعلم الكورج أفضل من الكترون فيجا

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إليكم أصدقائى حكايتى مع الأورجات وأخرها الجيم Wk2 .. ( معلش .. الإمكانيات المادية لا تسمح بشراء ماهو أغلى ) ..

    بدأتها مع أورج ماركة ( سييل ) إيطالى عام 1975 .. وكانت إمكانياته متواضعة وبه بعض الإيقاعات الغربية .. وسماعة واحدة من أسفل الأورج ..

    وبعدها إشتريت أورج ماركة ( كرومر ) إيطالى أيضاً عام 1982 .. وبين السييل والكرومر .. كان هناك بعض الأورجات الصغيرة والماركات المجهولة .. ومعظمها كانت أورجات تعليمية ..

    وتنقلت مابين الياماها 62 والرولاند ( جونو 106 ) و ( سانت بلاس ) .. ثم جاءت مرحلة الجيم .. أو بمعنى أدق .. منتجات شركة جنرال ميوزيك الإيطالية ..

    كان الكمبيوتر لم يظهر بعد .. ولم تكن هناك برامج للتسجيلات والتوزيعات .. ألخ .. وكنت أحلم بأورج به خاصية التسجيل .. لأزاول عليه عملية التوزيع الموسيقى .. والذى كنت أحبه منذ الصغر وأعرف بعض الموزعين المشاهير وأعرف أعمالهم بمجرد سماعها .. وكنت أحفظ عن ظهر قلب بعض الجمل التوزيعية الموجودة فى الأغانى المعروفة .. وأيضاً بعض الموسيقى التصويرية للأفلام ..

    وإشتريت أول أورج من عائلة الجيم .. وهو أورج جيم ( Cd1 ) .. وكان أورجاً متواضعاً .. ولكن أهم ميزة فيه أنه كان يتعامل مع الموسيقى الشرقية .. حيث به الربع تون ( السيكا ) .. وبعض أصوات الألآت الإيقاعية الشرقية والألآت الموسيقية الشرقية أيضاً مثل العود والقانون والناى .. ألخ ..

    وكان هذا الأورج بالنسبة لى طفرة وقفزة كبيرة فى عالم التسجيلات .. برغم تواضع إمكانياته .. حيث أننى ولأول مرة أستطيع التسجيل على أكثر من تراك ( مسار صوتى ) .. وكان به تراكان إثنان فقط .. ولكنه كانوا بالنسبة لى خطوة لابأس بها ..

    وبدأت التسجيل والتوزيع على خفيف ..

    وبعدها جاء الجيم ( Ws1 ) .. وكانت إمكانياته أكبر بالطبع .. وبه خمسة تراكات للتسجيل .. وإمكانيات أكثر .. لدرجة أنك كنت تستطيع التحكم فى الألآت الموجودة به .. فتصنع من القانون أكورديون .. ومن الكلارنيت بيانو .. وحتى الألآت الإيقاعية تستطيع التحكم بها إلى أقصى حد .. ولأول مرة فى عالم الأورجات .. أجد درايف فلوبى ..( ديسك ) ..

    وظهر الكمبيوتر .. وكان متواضعاً غلباناً .. يتعامل مع نظام الدوس .. ونظام ويندوز 3.11 .. ولم تكن برامج الصوت والتسجيلات قد ظهرت بالطبع .. ولكننى إستطعت تخزين أعمالى عليه وأيضاً تخزين برامج الأورج عن طريق الديسك .. وتمرنت وتدربت عليه كثيراً وإكتسبت خبرة لابأس بها فى التوزيع الموسيقى ..

    وأخيراً إشتريت الأورج جيم ( Wk2 ) .. وكان هذا منذ أكثر من سبعة سنوات .. ومن يومها لم أستطع شراء أى أورج .. لأن الأولاد كبروا ومصاريفهم زادت .. ولم أكن أعمل فى الحقل الموسيقى بالقدر الكافى لكى أستطيع تطوير أجهزتى وإمكانياتى .. لأنها كانت هواية ومازالت حتى اليوم ..

    أما حكايتى مع الجيم ( Wk2 ) .. فهى حكاية ظريفة وممتعة إلى حد كبير ..

    فبعد شرائى لهذا الأورج .. وأثناء تفحصى لإمكانياته .. إكتشفت أنه يسجل على ثلاثة تراكات فقط .. يالهوى ..

    أى أنه أقل من الأورج الذى قبله ..

    ولكنى بالطبع إكتشفت إمكانيات أكثر فى العزف والألآت الموجودة به .. ولكن ظلت مسألة قلة التراكات المتاحة تؤرقنى .. لأننى بطبعى أحب التوزيع الموسيقى .. وكنت أطمع فى عدد تراكات أكثر لإستخدام ألآت أكثر فى التوزيع ..

    ولكننى صممت أن أكتشف فى الأورج طريقة للتسجيل على أكثر من ثلاث تراكات .. وبعد فحص وتمحيص وبحث وتفعيص .. وسهر الليالى الطويلة .. توصلت إلى التسجيل على ثمانى تراكات فى هذا الأورج العنيد .. فلقد إستعملت القنوات المخصصة لصنع الإيقاعات وعددها خمسة .. بالإضافة للثلاث تراكات الموجودة أصلاً ..

    وظهرت أخيراً البرامج الصوتية فى الكمبيوتر .. وأصبح هناك إمكانيات أكثر وتراكات أكثر .. وكل يوم يظهر جديد ..

    الخلاصة : أنك تستطيع أن تفعل الكثير بأقل الإمكانيات .. وليس المهم الأورج الأغلى .. ولكن السر يكمن فى نفسك وإصرارك على الوصول لأحسن النتائج بأقل الإمكانيات .. وكلنا بالطبع نطمع فى أجهزة أكثر تطوراً .. ولكن بعضنا لا يملك الإمكانيات المادية لتحقيق أحلامه .. فينبغى علينا الإبداع بما لدينا حتى تتحسن الأحوال ونستطيع شراء وإقتناء ما نتمنى ..


    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  11. #11
    اخي BOBO

    .. الاختلاف في الرأي لايفسد الود .. بل يصلحه ربما ..

    أولاً : اعرف الـ - البتش بند - ولكن اقصد انهم عوضوا ذلك بالسوستاين وهو تقريباً نفس العمل .

    ثانياً : كلامك صحيح بخصوص 4 تشكيلات ايقاعيه ولاتنسى انه بالإضافه لذلك توجد 4 ايقاعات رئيسيه
    اضافة للملتي باد التي بالامكان استخدامهم كتشكيل..
    لكن أين ميزة التحكم الكامل أثناء تركيب الإيقاع ؟
    أتمنى ان اجد سبب منطقي علمي يبرر عدم تمكين المستخدم من ذلك ؟ كما هو البتش بند !

    ثالثاً : ملاحقة البيز والكورد للعزف ليس للمبتدئين أخي .. بل يستخدمه كثير من الموزعين .. كما اعرف ..
    وأنا لست عازفاً محترفاً وأرغب بتيجه تقارب أداء المحترف عند لعبه بالقيتار الحقيقي للبيز والكورد ،
    كنت سابقاً استخدم WS1 حيث توجد فيه الميزه المذكوره .. وكنت أعزف بالاسترنق مثلاً و تتبعني البيزات والكوردات في درجات اللحن .. ويالها من ميزه .. افتقدتها كثيراً .. أتمنى أن أعطيهم ربابتهم و قربتهم ومزمارهم ويعطوني إياها !

    رابعاً : مسألة حفظ التعديل الذي قصدته .. هو موجود طبعاً ولكن ليس لكل تغيير .. وهذه هفوه بدون شك !
    على سبيل المثال لا الحصر .. عند دخولك على الوظائف والتغيير في درجة chord fingering
    من c الى #c وليكن بالخطأ .. وقمت بالخروج سيبقي على التغيير .. وتحس بالتغير .. ولا تعلم من اي خانات الإعداد هو !
    خلاصة القول .. هو لا بأس به ولكني ربما كنت احلم بالكثير مقابل 1000 دولار
    ملاحظه : هل تتفق معي في أنهم أرادو التسهيل .. فعـقـدّوا ... بالنسبه لتسجيل الخطوه ..
    .. فهي ليست واضحه للمبتدئين ولن يحتاجها المحترفون ؟


    ــ .. حول تركيب الـ 8 تراك لدي بعض الملاحظات فهل نتناقش حولها ان رغبت ؟



    تحياتي

  12. #12
    اخي أبو الفن ... لنا الله !
    أخي الألآتى .. حكايه دراماتيكيه عنوانها جنون الهوايه !
    تحياتي

  13. #13
    الف شكر للاخ بوب على الشرح المفصل لليامها
    وشكرا للاخ الالاتى حيث ان قصته جعلتى اشعر ان الكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع ممتش
    ويا ريت لو عنده قصه كفاح ثانيه نحب نسمعها

  14. #14
    إخواني أبسط شيء
    إذا أردت أن تعمل إيقاعات فما هي إمكانيات الأورج من حيث السرعة ومحبة التعديل في كل شيء في الإيقاع
    الكورج يعطيك كل ذلك وبشكل جداً جميل
    تستطيع أن تغير أي حركة وصوت وضعتها في الإيقاع
    وهذا ما لا يفعله الياماها مثلاً
    لنفرض مثلاً عملت إيقاع من دم ودم وثلاث تكات
    تستطيع أن تجعل كل تكة تختلف عن الأخرى متى ما أردت ذلك .
    تستطيع قلبها إلاّ سنارات إلى ما تريد
    الياماها اللي عندي 1000 عربي كان عندي الغربي بي إس آر 640 ولكن أستبدلته

    إستخدامي له محدود لأسف لأن إيقاعات الياماها كلها موجودة على الكورج
    إيقاعات الكترون فيجا موجودة على الكورج
    الأصوات جميلة جداً تغنيك عن أورجات ثانية
    ولكن إخوتي جمعنا وجمعنا للين إشتريناه
    فعقبالكم أورج كورج pa1xpro

    أمس كنت في الدولية وخليته يشغل لي كل الأورجات الموجودة من أكبر رولاند إلى أصغر جي إي إم
    ولكن للأسف وبصراحة مليت منها وشمأزيت

    الكورج إلى اللي يبغى شغل راقي وراهي

    تحياتي شباب

  15. #15
    اخوي أبو الفن .. الله ينور عليييييك ...
    هذا ما قصدته .. في أحد ردودي في هذا الموضوع ..
    يعني تريد ان تصنع توزيعه خاصه للإيقاع .. مثلاً ..
    بتوجيه دم معين إلى اليمين أو اليسار أو عمل سترتش للصفقه أو الطار ..
    أو تحويل أحد المفاتيح إلى آلة إيقاع أخرى في نفس الـ كيت .. أو أو !
    ولكن تبقى الماده عاااااائق ..
    تحياتي للجميع

  16. #16

    Thumbs up كل عام وانتم طيبين

    تحية طيبة للجميع على هذه المشاركات الرائعه ,
    1- حبيبي فاستر اشكرك على كلامك الحلو وانا جاهز للمناقشة عن اي شيء في الاورجات التي اعشقها حد الجنون و انا في انتظارك يا عسل ,
    2- الاستاذ الآلاتي والله استمتعت في مسيرتك الفنيه العظيمه و التي تؤكد على العزيمة و الاصرار و المثابرة و اتمنى ان نتواصل دوما .
    3- ابو الكورك قصدي ( ابو الفن ) كلامك صحيح 100 % ولكن هناك امران هامان يبدو انهم غابوا عن بالك :
    أولا : ان الكورك خالي من السماعات (( ماعدا الكورك pa-80 ذو السلم الشرقي و السامبلر )) و بالتالي لاتستطيع سماع عزفك بصورة مباشرة و تلقائية و هذا يكون عائق في وجة اخونا سمسم لأنك لو اردت ان تقيم حفلا لوحدك على اورج الكورك فلا تستطيع للأسف لأنك تحتاج الى سماعات و جهاز صوت وهذا يحملك تكلفة اضافية او ان تحتاج الى اورج اخر فيه سماعات .
    ثانيا : لا تستطيع تشغيل الايقاعات و التحكم بها مثل الاورجات الاخرى في اثناء العزف الحي و يقتصر عمله فقط في الاستديو لأنها تحتاج لوقت طبعا للتحويل و الاضافات .
    و ان افضل اورج على وجه الكرة الارضية هو التريتون ستوديو حيث اثبت انه افضل من الاجيال الموالية من الكورك مثل الاكستريم و الاكستريم برو و الكارما و هذا تستطيع التأكد منه من خلال تدقيق النظر في الاستديوهات العالمية و اورجات كبار المطربين امثال اصالة , رويشد , انغام ووووو
    4- سمسم انت من اقدم له باقه جميله من الورود لانك ادخلتنا في موضوع غاية في الجمال وعرفتنا على فاستر و الآلاتي و ابو الفن و استعد لمميزات الرولاند em-55 في المشاركة القادمة انشاءالله .
    و اخيرا اكرر كلام الاخ الالاتي انك تستطيع ان تبدع بأقل الامكانيات لأننا نحن الذين نتحكم في الاورج و ليس هو الذي يتحكم بنا ,,,
    و اختتم بالمقولة الشهيرة من جد وجد و من زرع حصد و من سار على الدرب وصل .
    أخـــــــــوكــم الـمــخــلـص دومــــــــا : Bobo

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    أشكركم إخوانى لحُسن ظنكم بى .. ولكلماتكم الرقيقة التى أشعرتنى أن حياتى لم تضيع هباءً .. المهم

    نعود لتكملة مابدأناه .. وبالتحديد جزئية ( أننا نتحكم بالآلة وليس العكس ) ..

    أثناء عملى على الأورج الجيم ( Ws1 ) .. إكتشفت أشياء وإمكانيات جميلة جداً .. منها مثلاً :
    أنك تستطيع التحكم فى الإيقاع بشكل كبير وإلى أقصى الحدود .. فإذا كانت الدم مثلاً لا تعجبك .. يمكنك تغيير شكلها إلى الأرفع أو الأتخن وكذلك فى جميع أشكال الإيقاع .. ويمكنك أيضاً نقل مكان الشكل الإيقاعى إلى أى مفتاح يعجبك .. وتكراره أيضاً على أكثر من مفتاح .. وو .. الكثير ..
    ولكن كانت المشكلة فى نوعية الإيقاعات .. فقد كانت تبدو ألكترونية إلى حد كبير .. لدرجة أننا كنا نعرف إيقاعات الجيم بمجرد سماعها عن بُعد ..

    وتغيرت المسألة مع الجيم ( Wk2 ) .. فأصبحت الإيقاعات أكثر حياة وواقعية .. ولكن إختفت الميزة التى كانت فى ال ( Ws1 ) .. حيث أنك لم تعد تستطيع التحكم فى أشكال الإيقاع ..

    كما وأننى لم أستعمل الإيقاعات الجاهزة الصادرة من الأورج .. حيث أننى كنت أستطيع عزف الإيقاع بنفسى حسب الشكل المطلوب ..

    وأحب أن أنوه هنا .. أن أى أورج مهما بلغت إمكانياته .. لابد وأن يكون ناقصاً بعض المميزات .. وأحياناً تقف قلة الإمكانيات المادية حجر عثرة أمام أحلام المرء .. ولطالماً حلمت بأن أقتنى الكورج مثلاً .. ولكن .. العين بصيرة واليد قصيرة كما يقولون فى المثل المعروف ..

    ولى طلب عندكم أصدقائى الأعزاء ..

    ليت كل واحد يضع صورة للأورج الذى لديه مع نبذة بسيطة عن إمكانياته ..


    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  18. #18
    عزيزي bobo ..

    في تسجيل الـ 8 تراك الخاصه ببناء ايقاع و بيز وكورد ...

    ماهي الطريقه التي استطيع من خلالها .. التحكم في قوة ضربتي لمفتاح ما .. اثناء تركيب

    الايقاع ؟ للحصول على تجانس سمعي لآلات الايقاع بشكل عام ...

    لأ نني أرى صعوبة التحكم بقوة الضربه ذاتياً في الوقت الذي يكون كل تركيزي على الرتم .

    وحاولت بانتقالي الىgrove بكل خاناته وكانت النتيجه اما لخبطة الزمن او تغيير شكله او تخفيف

    قوة الايقاع ككل وكأنني اتحكم في فوليوم التراك !

    وان كان الحل عن طريق edit في نفس الصفحه فلو تكرمت ووضعت شرحاً للتركيب أو التعديل

    بواسطته مشكوراً ..

    ملاحظه مهمه : هل لفت نظرك شيء في ايقاع Adani من خليجي ؟!

    تحياتي

  19. #19
    تعليقاً على كلام اخونا الآلاتي ...

    ( ولكن إختفت الميزة التى كانت فى ال ( Ws1 ) .. حيث أنك لم تعد تستطيع التحكم فى أشكال الإيقاع .. و .. و)

    السؤال الذي يطرح نفسه وبقوه .. لماذا تختفي مثل هذه المميزات وغيرها .. رغم التقدم في الصناعه ..

    و زيادة التنافس التقني والتكنولوجي .. في الوقت الذي ينتظر المستهلك منهم إضافة تحسين وتطوير

    لمميزات ممنوحه من قبل وليس اخفاؤها أو تبديلها بغيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

    الإجابه لن تكون سهله بالتأكيد !

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    أخى فاستر :

    لم تكن هذه هى الميزة الوحيدة التى إختفت .. ولكن أيضاً حدث تقليل لعدد التراكات المسموحة للتسجيل عليها .. حيث أنها كانت فى ال ( WS1 ) خمسة تراكات وأصبحت فى ال ( WK2 ) ثلاثة فقط .. كما وأن ميزة التحكم فى الأصوات إضمحلت إلى حد كبير .. وأصبحت لا تستطيع إنشاء بروجرام للأورج بشكل كامل .. لذا أصبحنا نستورد البروجرامات من الأورج ( WK3 ) .. حيث لم تختفى الميزة فيه ..

    ولقد إتصلت بالوكيل أستفسر عن هذه التغييرات الجوهرية للخلف وليس للأمام .. فقالوا : أن هذا الأورج مخصص للعمل الفورى الحى ( Live ) لذا تجد أن إمكانياته فى التسجيل والتحكم الداخلى ضعيفة ..

    وأصبحت المسألة عبارة عن معضلة صعبة .. فالأورج ذو الإمكانيات العالية فى التسجيل .. لا يصلح للعمل الحى أمام الجمهور .. والعكس صحيح .. فإذا كنت تعمل فى التسجيلات وفى الوقت نفسه تقدم حفلات أمام الجمهور .. ينبغى أن يكون لديك عدد 2 أورج .. هذا للتسجيلات وذاك للحفلات ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل