Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ندمت على صراحتك يوما؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

نون لو كنت فكرت قليلا وقتها لوصلت فكرتك دون ان تخسر صديقك
    لا اقول ان تكذب لكن يمكنك الدخول اليه من حيث يحب لا من حيث تحب انت

انا احاول لكني غالبا لا انجح

المهم اني اظل احاول
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

انا الحمد لله صريح لحدا ما ..ولكن بعض المواقف تتطلب الكذب ..وليس الكذب بالمعني الحالي ..
      ولكن هو التلاعب بالكلامات ..مثل ما قال ابو بكر الصديق علي سيدنا محمد..
      كان في يوم الهجرة كان ابو بكر الصديق يمشي معي سيدنا محمد..سال احد المارة ابو بكر الصديق من الذي يمشي معك قال له هادي ..وقصد ابوبكر هادي الي الله والطريق المستقيم ..ولكن الرجل اعتبر انه هادي له الطريق..
      الحياة ألم يخفيه أمل
      أمل يحققه عمل
      وعمل ينهيه أجل
      ثم يجزى كل امرئ بما فعل

السلام عليكم

موضوع جميل جدا بارك الله فيكي اختي ام زينب

الصراحه حلوه جدا و لكن ليس في كل الاوقات
        و انا صريح و اصرح و اقول الي بقلبي و لكن و الله من الصراحه هذه انا فقدت اعز و احب الناس الى قلبي و اعتقد انه و لا يمكن يرجع ابدا ^_^ بس العوض على الله

و هذا كله من الصراحه خخخخخخ <<<< احط السبب على الصراحه و ليس على تفكيري لول
        بكل الاحوال الصراجه جميله جدااا ببعض الاحيان و بأحيان اخرى ممكن تأذي و تخسرك اعز الناس عليك

و شكرا لكي مرة اخرى على الموضوع الشيق
        مواقع أفتخر ببرمجتها
        :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

صارحت مسؤولا ما بأن قريبته وهي طالبتي لا تستحق النجاح وهي غير ناجحة في المادة التي أدرسها لها كتقييم أستاذها العارف بها فقام بطردي من العمل لأنه مسؤولي ، بالمناسبة أنا خارج موقع عمله الآن وقريبته نجحت بالتأكيد بسطوة المسؤول وليس بحقها ... ولكني مرتاح لأني لم أشاركه بهذا العمل الباطل
          يعني لا زلت صريحا

السلام عليكم

الموضوع جامد جدا

الصراحة شيء كويس جدا وانا من النوع الصريح جدا و خصوصا في مواجهة اعز الناس عندي ومفيش مشكلة من الموجهة . اهم حاجة الوقت المناسب وكيفية المصارحة . و ادام اللي انا بقول صح .مش مشكلة ساعتها ان ال شخص يدايء في وقتها لانه بعد كده هايعرف ان انا صح . و لو خسرته مش مشكلة. ارادة ربنا بقا
            و انا بحب اللي بيصارحني لان اللي بيصارحني معنا كدا ان انه تأثر بشىء بي و لهذا صارحني.

وانا اذا كنت ناوي اقيم حياة زوجية فسوف اصارحها بكل شيء . واللي في الخير يكون باذن الله
            Use your mind , Try to be more intelligence

الصراحة طبعا شئ هام جدا وهى ضرورية لأى شخص كى يتعرف على عيوبه وأخطائه ويحاول اصلاحها
              لكن البعض يرى ان الحقيقة مؤلمة وقد يغضب ويثور عليك ويقل أدبه وفيه نماذج ملحوظة هنا فى المنتدى لاتقبل النقد ولا تجيد لغة الحوار المهذب والنقاش الفعال وان كان هناك الكثير يمتازون بالأدب والتحضر
              لكن بصفة عامة يجب ان يكون الانسان صريحا مع غيرة وفى الوقت ذاته يجب ان يكون لبقا ويجيد اختيار الألفاظ والتعبيرات حتى لايجرح غيره او يفقد صديق
              ومن الأفضل الابتعادعن المجاملات الكاذبة لأنها تنطوى تحت بند النفاق ولا بأس طبعا من مجاملة الأشخاص بذكر صفاتهم الحسنة الموجودة فيهم فعلا لأن ذلك يقوى الصلات والعلاقات
              ليكن مبدأك
              (مادمت على الحق فلا أخشى لومة لائم)
              والله الموفق

الصراحه = شخص لا يوجد عنده ما يخاف ان يقوله وانه على درجه من الشجاعه للمواجهه ولا يقبل الاستحسان كرشوه سكوت عن الحق او وجهه النظر

جميله لو الشخص الصريح متاكد من حكمه على الامور

مصيبه لو يفهم الامور خطأ

مريحه للضمير ومربحه للثواب وخساره للجيوب

في اعتقادي ان الصراحه تضحيه
                  لانها احياننا قد تقودك للتهلكه

اختى الكريمه اوحيكى على الموضوع الرائع فصراحه شى مهم فى حياتنا فعندما نبدا حياتنا بصراحه يون مردودها على الانسان رائع فانا بدات حياتى مع الانسانه التى احبها بصراحه فى كل شىء والحمد الله فحياتنا سعاده وحب ..........

لا إلله إلا الله
                    محمد رسول الله

الصراحه حق والحق تقوله ولو علي نفسك
                      وكثير من المواقف عندي لم يكن فيها للصراحه بديل وانت كنت جرحت بها غيري فجرحته ونزفت انا بدلاً عنه
                      لكن ابداً لم اندم علي قولي اياها
                      قال صلى الله عليه وسلم ما اصاب عبدا هم ولا حزن فقال اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتبك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي الا اذهب الله همه وحزنه وابدله مكانه فرحا
                      ---------------------
                      لا تحتقر عاص لذنبه قد يكون اقرب الي الله منك
                      (الحسن البصري)
                      ---------------------
                      احصاه الله ونسوه

اذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس فتزكر قدره الله عليك

يعمل...
                      X