صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: ......... *****)(***** سوأل *****)(****

ردود: 21 | زيارات: 2608
  1. #1

    Thumbs up ......... *****)(***** سوأل *****)(****

    الى جميع المعلمين والمثقفين في **المنابر))))))))))) سوأل من اخوكم اوتار .....


    ما هوه الفرق بين (( الميدي )) و (( الاوديو )) سوأل صريح جدا ... من

    حيث :

    1 الجوده *-ـــــــــ(*)ــــــــــ-* *-ـــــــــ(*)ــــــــــ*

    2 والتسجيل *-ـــــــــ(*)ــــــــــ-* *-ـــــــــ(*)ــــــــــ-*

    3 والتردد *-ـــــــــ(*)ــــــــــ-* *-ـــــــــ(*)ــــــــــ-*

    4 والادوات *-ـــــــــ(*)ــــــــــ-*






    ارجو الاجابه بنص واضح و بتروي لتعم الفائده على الجميع


    وشكرا جزيلا للاخوه الاعضاء اعضاء * * * * *


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    لا علاقه لهما ببعض حتى نضع فروق
    _____________
    EMADSOUND

  3. #3
    لاتوجد علاقة نهائيا
    الميدي اصغر نوع من ملفات الموسيقى ويكون ملف وهمي مرسوم عن طريق عزف كيبورد..وبالتالي تحتاج لملفات ويف علشان تشغله
    اما الاوديو....هو تعريف لملفات الصوت المتنوعة سواء ويف او ام بي ثري او غيرها من الاصوات
    والميدي يستخدم حاليا لتشغيل ملفات الصوت في الهواتف النقالة وهو صغير الحجم وتقدر تنزل الميدي بالكمبيوتر مثلا على برنامج كيوبيس او سونار او غيره وتتحكم بالسرعة او انك تعدله كليا او جزئيا او انك انت بنفسك تسوي ميدي عن طريق كيبورد ميوزيك
    وسلامتك

  4. #4

    Thumbs up

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بالنسبه للميدي MIDI
    هو عملي للتوصيل مع الاورجات و الاضافه او التعديل او التشغيل هذا بالنسبه للتسجيل من الاورغ و باستخدام الادواته الموسيقية المختلفة ....
    اما بالنسبة للتسجيل الصوتي البشري فالعيب الوحيد فيه انه لا يمكن فتحه و تشغيلة الا من خلال برامج محدودة بغض النظر عن البرنامج التسجيلي الذي قمت بالتسجيل خلاله ,,,,
    عندما تريد ان تنسخ عملك الى (( تحرقه )) على cd ممكن ان تواجهك كم من الصعوبات الا و هي تحويل الصيغه من ميدي الى تراك لذا ستحتاج الى برنامج اخر و كلما تحول من نسق الى اخر كلما يضعف الناتج النهائي ,,,,
    ان الميزة الوحـــــــــــــــــــــــــــيدة و الجميلة جدا في امتدادات الميدي هي صغر حجم العمل ...
    بالنسبة للتردد و الادوات والتسجيل فيوجد العديد منها في برامج الصوتيات وانت تتحكم بها كما تشاء .
    اما الجودة فهي غير سيئة ...
    الاوديو (( الصوت )) فهو انواع :
    wave وهو اسهل صيغة للتعامل و انقى واوضح شيء ويمكن استخدامة بسهولة تامه ولكن مشكلته الحجم شوي كبير ..
    mp3 الصيغة البديلة للويف و التي تتميز بصغر الحجم الى درجة كبيرة وكأنها ويف مضغوط .
    ram او realplayer و هي اصغر من السابقة ولكنها غير نقيه من ناحية الصوت و صعبة الاستخدام .
    ويوجد صيغ اخرى سوف يطول الرد لو اردت ان اشملها جميعا و لكن هذه الصيغ السابقه هي اضلاع عملية التسجيل و لو ان الريل بلاير الاخيره يندر استخدامها ...
    تحيـــــــــــــــاتي

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    يا ساده اوتار حدد المقارنه وقلت انه لا مقارنه ورغم ذلك بوبو يقارن

    لو يا اوتار تريد الفرق بين الميدى والويف لا تكتب من حيث كذا وكذا

    خليها ( ما هو الفرق بين الميدى والويف )

    وهنا ساجيب لكن النواحى التى طلبت فيها تحديد فروق نواحى لا تتفق



    الفرق :


    ميدى هو اختصار لعباره ميوزيكال انستريومنتس ديجيتال انتر فيس

    m i d i


    وترجمته : واجهه توصيل الالات الموسيقيه الرقميه


    وهو عباره عن مخرج ومدخل لنوع داتا معلومات رقميه خاصه بلتحكم فى الالات المذوده به


    اذا هى اشارات تحكم ( هام )


    البرامج والاجهزه التى تقوم بحفظ هذه الاشارات واعاده اصدارها مره اخرى تسمى سيكوينسر

    وهذه الادوات تقوم بحفظ كل ما خرج من الجهاز الموسيقى من اشارات بنفس التتابع ونفس الضبطات والسرعه و و و و


    يعنى كل شىء حدث يحفظ كما هو


    اللعبه : انك بهذه البرامج كانك اعدت الزمن الى اليوم الذى عزفت فيه على جهازك وجعلت المعلومات المحفوظه تخرج من مكان تخزينها مره اخرى الى مصدر العزف الصوتى


    يعنى ممكن تعيد هذه الاشارات الى نفس الاورج او تعطيها الى اورج اخر او تمررها من خلال
    كارت صوت به اصوات الالات موسيقيه او بلج ان يحاكى اورج معين


    اذ اشارات الميدى لا يوجد بها صوت اطلاقا بل هى اشارات مخزنه لاشياء انت ضبطها او عزفتها
    تدل على مكان العزف فى اى اوكتاف ؟ اى نوته ؟ اى قوه ؟ اى سرعه ؟


    لهذا لا يمكن ان نقارن او نقول الجوده لان لا جوده فى هذا لان كل مره تستعيد فيها العزف هو بمثابه
    عزف جديد يحدث الان ويخرج من الاورج

    يعنى النقاوه 100% كل مره كتسجيل اذا تريد اعتباره هكذا ولو انه ليس تسجيل اطلاقا

    هو عزف حى يحدث الان

    اذا فهمنا ان الميدى هى لغه اجهزه مع بعضها ولو لم يتوافر اورج او محاكاه لاورج او كارت به
    سامبل اذا لا نحصل على اى اصوات

    وللعلم ليس كل كروت الصوت مزوده بخاصيه العزف وخصوصا الانواع الاحترافيه لا تتعامل فى الميدى اصلا




    -- الصوت موضوع اخر تماما لانه صوت تحول الى ارقام تخزن ايضا وتستعاد من خلال كروت الصوت


    الجزء القائم على هذ العمليه هو محول من انالوج الى ديجيتال كمدخل وعليه يتحدد مقدار الجوده فى دقه التحويل

    وجزء يحول من الديجيتال الى الانالوج كمخرج لللسماع من خلال السماعات


    ====

    دمج البرامج للميدى كسيكوينسر مع الصوت كتسجيل ليس معناها ان الاثنان شىء واحد

    اصلا كان كل برنامج منفصل

    لكن لحاجه الموزعين والاستوديوهات تم دمج الصفتين فى برنامج واحد ليسهل التقطيع والتكرار



    وفى النهايه يتم تحويل العزف من حاله الميدى من خلال تمرير هذه الاشارات الى التون جنيراتور
    سواء كان فى الكارت او على هيئه بلج ان او خلال اورج خارجى

    ويسجل الصوت الناتج على تراك كصوت او يدمج مع كل ما سجل من قبل اثناء الميكساج

    فنحصل على الناتج


    صحيح ميدى او ويف انت تسمع لكن التكنيك والطريقه مختلفه تماما


    باقى اقول الميدى له تحكمات كثيره فوق التصور يكفيك تعرف ان هناك 127 كونترول غير المعزوف

    وتزامن سينك وشىء يسمى اكسكلوسيف ماسيدج يمكن بها تغيير الاورج راسا الى عقب

    وتعديل الاصوات الداخليه به وتحكم فوليوم وبان وافيكت ريفيرب وايكو وكورس وبيدال اكسبرشن

    وبورتامينتو وجليسندوا و قوه ضغط النوته وافتر تتش فبراتو

    لكل شانيل الذى عددهم 16 وممكن باستعمال عده اورجات او موديولات تصل الى 128 تراك لالات مختلفه واكثر

    وممكن يتغير الاله فى نفس التراك اى عدد من المرات اثناء السمع


    وتحكمات اخرى كثيره وامكانيه الحصول على النوته الموسيقيه مدونه او ان تسجل بكتابه النوته
    اذ كنت لا تعرف العزف


    وممكن اكتب 100 صفحه لشرح الميدى
    _____________
    EMADSOUND

  6. #6

    Smile *****

    في البدايه شكرا جزيلا لم اتهم بلموضوع واخص بذكر الاخ والصديق د. عماد


    صدقني الرد ممتاز وفي محلو 100% انا كان عندي بعض الشكوك في الامر ولكن بفضل الله وفضلك


    وفضل الجميع تم تعديل المعلومات من ناحيه التسجيل الميدي بلأرقام والجوده الثابته في اي وقت وزمان وكلغه بين الاجهزه

    والحمد لله كثيرا على هذا العطاء العربي الكريم




    واشكركم مره اخره............

    اخوكم اوتار.......

  7. #7
    السلام عليكم اخواني الكرام
    اخي العزيز emas يمكن انت فهمتني غلط .انا فاهم و عارف الرد اللي انا كاتبه و مين قال انو انا مقارن انا فقط موضح للاخ اوتار ماذا يعني الميدي (( شو هو )) و ايش يعني audio و لكنك حكمت علي مبكرا يا اخي العزيز ...
    بالنسبة لردك يا اخي emas انت قلت (( لو يا اوتار تريد الفرق بين الميدى والويف لا تكتب من حيث كذا وكذا
    خليها ( ما هو الفرق بين الميدى والويف ) ))
    لكن طلب اوتار هو (( ما هوه الفرق بين (( الميدي )) و (( الاوديو )) سوأل صريح جدا ... من حيث .....
    لاحظ انه لم يذكر الويف مطلقا .....
    لأنه يوجد فرق كبير بين امتداد الاوديو و الميدي و انا قمت بتعريف اوتار انواع الاوديو كصوت كما فهمت منه ,, و شرحت بشكل موجز الميدي و لكني لم اقارن ...
    و شكرا لانك ما قصرت بشرح الميدي و اعذرني و لا تفهمني غلط لأنه كان قصدي الفائدة للجميع و شكرا لكم جميعا
    اخوكـــــــــــــــــــــــــــــــم / بوبــــــــــو

  8. #8
    شكراً استاذ عماد على المعلومات المطروحة ... حقيقةً ليس لدي خبرة في الميدي ولكن من خلال التعامل مع ملفاتها بدأت أفهم عملها .. ولدي مجموعة أسئلة وبعض المفاهيم عن الميدي أرغب في توضيحها :

    ألاحظ (كما ذكرتم) أن ملفات الميدي عند تشغيلها في الكروت الإحترافية أنها ترسل الإشارات إلى مخرج الميدي ومعناها أنها تبحث عن جهاز (بمدخل ميدي ) مثلا الكيبورد ويكون مخزن فيه الإيقاعات (كل أداة على حدة) وهذه الإشارات تحدد المكتبة الإيقاعية (وتحتوي هذه المكتبة على 128 نوع من الإيقاع أو بالأصح سامبل إذا كنت أتعامل مع سامبلر ) حيث قد توجد أكثر من مكتبة إيقاعية في الأورج او السامبلر ... وتعتمد جودة المادة المسموعة بجودة السامبل المسجل أو المخرن في اللأورج أو السامبلر ...أما الميدي فهي كما ذكرتم ليست موجة مسموعة وإنما إشارة فقط.

    وإذا كان عندي برنامج سامبلر ... فإنني أقوم بتوجيه الميدي إليه داخلياً (في بيئة الويندوز) أو أشبك نفس السلك بين المدخل والمخرج حتى يستقبل الإشارة ويقوم البرنامج بتشغيل السامبل لكل إشارة وأسمعها عن طريق المخرج الأنالوج الذي أحدده .

    كذلك في الكروت العادية مثل كرياتف ألاحظ أن ملف الميدي عند تشغيلة أستطيع سماعه في السماعة مباشرة ومعناها أن الكرت مبرمج بطريقة إخراج أي ميدي عن طريق الlibrary الموجودة فيه دون الحاجة إلى برنامج سامبلر أو أورج ..

    هل ما ذكرته من إستنتاجات صحيح ؟ (ملاحظة ليس عندي أي جهاز ميدي )

    الأسئلة:

    ماهي المراحل التي يتكون منها الصوت من خلال إشارة الميدي .؟ بمعنى آخر ... لو قمت بإنشاء مشروع ميدي وكونت إشارة واحدة للميدي فكيف أتخيل مراحل مرور هذه الإشارة لتكوين صوت مسموع لها؟ (وأظن أن أسم هذه المرحلة سيكونسنج)

    وتقبل فائق تقديري
    م.حمزة

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    عزيزى ياماها

    استنتاجاتك صحيحه فعلا كرت الصوت من سلاله سوند بلاستر مثلا به تون جنيريتور وقدره على العمل كسامبلر من طراز emu وممكن ان يتعامل مع ما يسمى سوند فونت سامبلز بالاضافه الى 128 اله
    من طراز جنرال ميدى وهم ترتيبه ثابته للالات حتى لايختلف الصوت من مصدر الى اخر


    السؤال : الاجابه :

    يوجد 3 طرق لادخال الميدى الى السيكوينسر كبرنامج

    اما يكتب بطريقه النوته الموسيقيه

    او بوضع علامات فى بيانو رول على طول الموازير او الملف

    او بالعزف من جهاز خارجى مثل اورج او موزر كى بورد بها مخارج ميدى


    ما يخزن فى البرنامج هى اشاره داتا تضم معلومات عن رقم الاصبع الذى عزفت عليه او تقصده

    - قوه طرقك للاصبع - مده ضغطك للاصبع - اى تغيرات اخرى فعلتها فى نفس اللحظه من اى ازرار تحكم موجوده فى واجهه الاورج


    هذه الداتا لا تحوى اى صوت بل وصف لما حدث

    ولهذا عندما تغير السرعه فى التتابع لا يحدث فرق بيتش فى الصوت الصادر لانك فى الحقيقه سرعت
    تدفق التتابعات وليس مثل الويف عندما تغير فيه يحدث تاثير على البيتش فى حاله الاشرطه مثل الكاسيت

    اذ هذه التتابعات من المعلومات الوصفيه لما فعلته تخزن على هيئه ميدى فيل

    عند استعادته يمكنك توجيهه الى نفس الجهاز الذى قمت بالعمل عليه او اى جهاز من طراز اخر او الى سامبلر او الى كارت الصوت مستعملا الاصوات المخزنه به او الى اى بلج ان يصدر اصوات


    وهنا كانك تعيد العزف لكن باستعمال ما طلبته من خلال التوجيه

    اذا تحصل على نتيجه العزف الان من خلال الجهاز الذى تم التوجيه اليه ويقوم هذا الجهاز طبعا باصدار الاصوات حسب المعلومات المخزنه

    هنا يمكنك عادى ان تسجل الناتج على تراك صوت عادى بالبرنامج او تسجل مجموع هذا الصوت
    مع اى تراكات اخرى مسجله من قبل وضبط مكساج للجميع
    واخراج عمل نهائى يحتوى على كل التراكات ومنها تراكات الميدى التى لا تصدر صوتا بل تتسبب فى ان الكارت يصدر صوتا يضاف الى تراكاتك الاخرى من مؤديين او كورال او مؤثرات بحر ريح وو و


    تحياتى


    ================================

    عزيزى بوبو


    التسجيل الاوديو هو ويف


    الام بى 3 هو ضغط للويف

    اذا لا فرق بين مصطلح ويف ومصطلح اوديو

    باقى التمديدات هى ليست طريقه تسجيل بل تخزين تحت ضغط


    يعنى حتى الام بى 3 عندما تسمعه يكون الجهاز حوله الى ويف مره اخرى


    لا تقلق انا لا اتهمك بشىء ولا تسرعت انا بتكلم فى جزء عميق للتعريفات والمقارنات



    يا بوبو يا حبيبى ما دمت تذكر محاسن ومساوىء لشيئين اذا انت تقارن وانت كتبت هذا

    (((هو عملي للتوصيل مع الاورجات و الاضافه او التعديل او التشغيل هذا بالنسبه للتسجيل من الاورغ و باستخدام الادواته الموسيقية المختلفة ....
    اما بالنسبة للتسجيل الصوتي البشري فالعيب الوحيد فيه انه لا يمكن فتحه و تشغيلة الا من خلال برامج محدودة بغض النظر عن البرنامج التسجيلي الذي قمت بالتسجيل خلاله ,,,,))))
    (((ان الميزة الوحـــــــــــــــــــــــــــيدة و الجميلة جدا في امتدادات الميدي هي صغر حجم العمل ...)))


    اليست هذه مفاضله او مقارنه ؟


    اليست معناها ان الميزه فى الميدى ان حجم ملفاته صغيره ؟؟؟

    هذا خطأ لان هنا كانك تقارنه بملفات الاوديو ( الويف ) الكبيره

    وهم عملهم ليس نفس العمل


    عندما تريد مقارنات تقارن الويف بالامبى 3 والريال اوديو ماشى لانهم كلهم يختصوا بالصوت


    يبقى الميدى لا يدخل فى موضوع مع الصوت ده موضوع وده موضوع



    انت كلامك ليس خطأ لكن وجوده مع بعضه يلغى الفرق بين الميدى والويف



    تقبل منى التصحيح والاعتزاز
    _____________
    EMADSOUND

  10. #10

    Lightbulb رد

    اشكر جهودكم مره اخره .....


    شباب : انا حاصل على دبلوم الكترونيات + دبلوم هندسه صوتيه



    انا الان اعمل في تطوير اورج عادي بسيط الى لوحه عزف مدي


    اذا كان احد لهو علم بلموضوع او اي اختصارات في هذه العمليه فاارجو ان يوضح لي


    العمليه بسيطه جدا بس بدها شويه عقل .. وصدقوني اذا الموضوع زبط سأعرض عليكم الطريقه


    بتفصيل حتي اتيح الفرصه لمن يقتصر عليه الحال بتحسن وضعه .


    انتظر الرد من الجميع ......

    اخوكم اوتار......

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    الاورج الذى به تعاملات رقميه اصلا به مخرج ومدخل ميدى

    الذى ليس به تعاملات رقميه ليس له مخارج ولا مداخل ونظام عمله انالوج

    اى انه عن طريق مقاومات يتم العزف على الكى بورد


    الميدى نظام يبنى عليه الاورج اى ان حتى كل الاشارات التى تنتقل داخل الاورج هى من ذات نفس النوع

    لكن الاورج العادى البسيط هو عباره عن تون جنيراتور اوسيليتور ( مذبذب بوش بول ) تتغير الذبذبه تبعا للمقاومه الموضوعه خلال دائره الذبذبه


    لهذا لا يمكن استعماله لاعطاء اشارات ميدى رقميه وهى عباره عن قطار من عربات تحمل كل عربه 8 بيت ولها اسينينج كود

    تحتاج لبناء هذه الدائره الى روم بها بروتوكول ميدى وانالوج تو ديجيتال كونفيرتر وكومبيلور
    ( مترجم ) من ارقام الى ميدى بروتوكول

    + خلايا ضوئيه لنقل البيانات مع دائره استقبال وارسال ضوئيه لمرحله المخرج قبل ال5 بن الخاصين
    بوضع الجاك الخماسى


    وتحتاج لعمل برنامج يحسب شيك صم للداتا لخاصيه erore فى نقل البيانات

    وتغيير مجسات الكى بورد الداخليه الى ميكرو سويتشز موصول على انتجريتد سيركت لبوابات or- gate الرقميه

    فقط
    _____________
    EMADSOUND

  12. #12
    اخواني الكرام اولا .اتشرف لانظمامي اليكم وحبيت اجيب السائل على النقطه الخاصه بالاوديو والميدي
    باختصار اخي الكريم الاوديو منسق للموجات الصوتيه والتي تكون عادة اصوات بشريه او محيطيه غير قابله للتعديل بالمسارات لانها لا تحتوي على قنوات صوت متعدده ومن هذه الانساق mp3.mp2 .wav.realaudio(ra,rm على حسب ما تتطلبه الشركه المصنعه لاحتكار نوع الامتداد المشغل لمنتجاتها اما بالنسبه للميدي فهو اخي الكريم
    قنوات موسيقيه تتعدد على حسب كمية الصوت الداخل الى الة التسجيل فمثلا لديك الاورج لديه عدة قنوات تصل الى ال64 قناة وهذا ما يميز الميدي عن الاوديو وهو باستطاعتك تحديد القناة الوصوليه سواء للبيبانو والة الضرب والات النفخ وهي متعدده فبامكانك ايقاف احدى القنوات وتشغيل الاخرى وايضا بامكانك تحديد قناة موجيه لصوت البشري وعادة تكون في اول الرتم الموسيقي وهذه بما يسمى الكارووك وهو عزل الصوت البشري عن الات الموسيقى المصاحبه

    بالنهايه اخي الكريم .. سؤالك عن ماهو الاختلاف بينهما الاختلاف اذا كنت تقصد ..الاختلاف من ناحية الافضل في عمل المكساج الموسيقي ..هنا نقف عن الميدي اما اذا كنت تقصد الاختلاف من ناحية الاداء والنوعيه فالاوديو هو الافضل بحكم انه يصاحب الات وتريه مصاحبه كل على حدى وتواجد الصوت البشري كافة بدون تحديد متغيرات قنوات الالتقاط السمعي

    تحياتي للجميع

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    يا اخ ناصر الميدى 16 شانيل فقط

    ما هو اكثر من ذلك هو وجود عده ميدى بورت ports ;كل منها 16 قناه اى كانك وصلت عدد من الكروت او بالاحرى تون جنيريتورز

    من قال ان الصوت ليس به قنوات صوتيه ؟؟

    اصلا اى ملف ستريو فيه قناتين صوتيتين وممكن غلق واحده وفتح الاخرى

    ثم هناك كوادروفونيك 4 قنوات

    وهناك دولبى ديجيتال ac3 6 قنوات 6 يمكن غلق اى منها وتشغيل الاخر

    ودى تى اس 6 قنوات

    واس دى دى اس 8 قنوات
    و ADAT فورمات 8 قنوات

    و تاسكام فورمات 8 قنوات

    وستودر ديجيتال فورمات 24 قناه

    sdds THX 10 قنوات

    قناه = مسار


    المشكله انكم بتتكلموا عن mp3 وريال بلاير و و و وهذه كلها كلام فاضى لا يستعمله المحترفون
    اطلاقا


    ولا البرامج الاحترافيه تستعمل ملفات من هذه الانواع

    يا جماعه لما تتكلموا عن انماط للصوت احترافيه بلاش علشان خاطرى تتكلموا عن ما ضغط من صوت

    لانه لا يصلح للاعمال ولا المشاريع هذا فقط للاستعمال فى السياره او لمستمع عادى او للنت

    علشان تسهيل نقل الملفات


    الصيغه المعتمده للويف اوديو هى wave pcm للاجهزه والكومبيوتر IBM

    Atff فى حاله ابل

    وغير ذلك يتم تحويلها والتعامل معها من خلال السوفت وير لكنها لا تعتمد للعمل
    _____________
    EMADSOUND

  14. #14

    Lightbulb رد

    اخي عماد القصد من موضوعي شبك الاورج بنفس طريقه الكيبورد يعني مثلا على اي برنامج سامبلر او برنامج مدي يمكن العزف عليه بواسطه الكيبورد لو قمنا بأخذ كابل الكيبورد ووضعناه
    في الاورج بطريقه حسابيه مماثله للكيبورد يكون العزف اسهل من الكيبورد بألاضافه الى بعض التعديلات الجانبيه من حيث المظهر والمدخل وكوابل كرت الصوت

    لمن اراد المداخله في الموضوع بناءأ على الرد فليتفضل مشكورا


    شكرا ....
    اخوكم اوتار...

  15. #15
    اشكر اخواني naseer و bobo و yamaha و new ages و emas


    صدقوني هذا البحث اذا تم فهوا فائده للجميع

    ارجو الرد على موضوعي السابق

    اخوكم اوتار......

  16. #16
    ********************************************************************************************

  17. #17

    Thumbs up

    السلام عليكم جميعا :
    بالنسبة للأخ عماد لا أعلم لماذا انت مصر على اني قارنت و لكنني لم اقارن انا ذكرت مزايا و انواع كل شيء كي يستفيد اوتار فقط , و لكن هذا رأيك الخاص و انت حر فيه و انا اعلم جيدا ماذا اقول و اعلم انواع الاوديو شكرا لمعلوماتك .

    بالنسبة لسؤالك اخي اوتارعن طريقة توصيل الاورج بالكمبيوتر فأنت تحتاج الاتي :
    0- جهاز كمبيوتر ذو مواصفات عالية فوق المتوسطة .
    1- جهاز أورج به مخارج ميدي MIDI OUT + MIDI IN
    2- يستحسن وجود كرت صوت به مخارج MIDI طبعا مداخل و مخارج .
    3- اذا لم يتوفر كرت صوت قوي فأنك ستحتاج الى مداخل USP في الكمبيوتر .
    4- وصلة ميدي من MIDI IN في الاورج الى MIDI OUT في كرت الصوت ( اذا وجد كرت صوت به مداخل الميدي طبعا )
    5- اذا لم يوجد كرت الصوت القوي فانك تحتاج الى وصلة بحيث تكون MIDI IN في الاورج و الرأس الثاني USB في الكمبيوتر .
    6- برنامج تحرير او تسجيل محترف مثل CUBASE على سبيل المثال لا الحصر .
    7- تحضير قنوات الميدي من الاورج و تجهيزها للاستقبال .
    8- اختيار ميزة التشغيل عن طريق الميدي في برنامج المحرر الصوتي .

    هذا كل شيء عن توصيل الميدي بالاورج لاستخدام اصوات و خامات البرنامج عن طريق الاورج ...

    وهذه التوصيلات موضحة بالصور :


    هذه شكل وصلة USB

    وتقبلوا مني فائق الاحترام ........................ بــــــــــوبـــــــــــــــــو

  18. #18
    مشكور اخي بوبو

    ولاكن طريقه تركيب لوحه الكومبيوتر الكيبورد العاديه في اورج بسيط ليس فيه مخارج ميدي

    يعني لما اشغل برنامج مدي مثل فروتي لوبس او ماشابه يمكنني العزف على كيبورد الكمبيوتر بشكل طبيعي

    سوأل : هل يمكنني شبك كابل كيبورد الكمبيوتر في الاورج بحيث الاورج يغنني عن لوحه الكمبيونر
    ليكون اسهل في العمل على السلالم ويتم التخزين في الكومبيوتر بشكل عا دي


    ارجو الاجابه وشكرا ....


    اخوكم اوتار ......

  19. #19

    Thumbs up

    للأسف اخي اوتار
    لا يجوز فأنت اذا جعلت الاورج مكان الكيبورد فهذا اسمه ميدي اي اننا ندور حول نفس الدائرة
    فلا يوجد طريقه متعارف عليها للتوصيل بحيث تحافظ على درجة النقاء الا الميدي ..
    اما اذا كان جهاز الاورج بسيط و لا يوجد فية مقابس ميدي فلا جدوى من المحاولات ....

    الخلاصة :
    لكي تستخدم الاورج مكان كيبورد الكمبيوتر و تعزف عليه فإنــــــــــــك تحتاج فقط الى التوصيل عن طريق الميدي ....لأنه للاسف الشديد لا يمكن وصل الاورج بالكمبيوتر و استخدام الاخير الا عن طرق الميدي وحتى لا يوجد مكان في الاورج الا لوصلات الميدي فلا يمكنك ربطه من خلال مقابس البيدل او خلال مقابس السماعات او الهيدفون اواواواو ((( ركز فقط ع الميدي وانت تربح ))) ...
    تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتي ......
    أخر تعديل بواسطة bobo في 04 / 02 / 2005 الساعة 08:00 PM

  20. #20
    اسمع انا عندي ملتي تراك 16 شنل بس المشكله خربان بكلف بثمنو

    عتدك اقتراح في بديل مقبول او اني امش حالي اوديو .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل