موضوع: عمل خامة زجاج كتجربة

ردود: 8 | زيارات: 988
  1. #1

    عمل خامة زجاج كتجربة

    عمل خامة زجاج.......ارجو النقد
    يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
    ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية mosamemmax
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    Yemen
    العمر
    34
    ردود
    879
    بسم الله

    ماشاء الله تبارك الله



    عمل في غاية الروعة



    والزجاج واصل الى الحقيقه



    ممكن اعدادات الرندر والخامات ولو اتعبناك يا حبيب الشعب
    Step By Step
    You can get your futuer



  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    فلسطين-غزة
    العمر
    33
    ردود
    160
    عمل فعلا رائع و ياريت اخي تعلمنا مما علمك الله .
    نريد شرع بسيط و سريع بغض النظر عن المودلينج تبع الكأس نفسه.

  4. #4
    ART Designer
    صور رمزية elphnan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Alex Egypt
    ردود
    866
    السلام عليكم
    ما شاء الله جميل قوى
    وعلى فكرة الدرس موجود فى موقع ابو بدر ادخلوا فى الدروس
    وهتلاقوا خامة الزجاج
    وانا عملت برده الدرس وكانت نتيجته كويسه
    اخوكم وليد
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    Arabia Studio

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ساندرز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    31
    ردود
    455
    ماشاء الله جميل جدا

  6. #6
    الاخوة الزملاء
    اولا اشكركم علي هذا الاطراء الذي لم اكن اتوقعه
    و هذا كله بفضل الله ثم انتم
    و احقاقا للحق افيدكم باني تعلمت كيفية عمل الزجاج من كتاب الاستاذ مراد الالكتروني المسمي (كتاب مراد للماكس من الالف للياء)
    و الذي تحصلت عليه من منتدانا الرائع
    و بعد تجارب و تغيير في البارامترات و الالوان و غيره يمكن التوصل الي نتائج اجمل و افضل
    و هذا هو الدرس من الكتاب بتصرف


    قم بتشغيل محرر الخامات
    من مجموعة Shader Basic Parameters
    افتح القائمة المنسدلة ، وانتقي نوع الخامات Metal
    وفي الأسفل ومن مجموعة Metal Basic Parameters Rollout
    قم بتعديل اللون المنتشر للخامة Diffuse إلى لون مقارب للسواد ( قيم 10 لكل من اللون الأحمر والأخضر والأزرق)
    وبالنسبة للون الخامة في الظل Ambient اجعلها 136 للألوان الثلاثة ، وبإمكانك لاحقاً تجربة قيم أخرى
    من مجموعة Specular Highlights قم بتعيين القيمة 95 لكل من Specular Level و Glossiness
    هذه القيم ستجعل الخامة عاكسة للضوء وهو ما سيطابق الواقع
    في قسم Map في محرر الخامات والخرائط قم بإختيار Reflection ، واجعل قيمة الإنعكاس Amount في حدود 70 تقريباً
    ثم إضغط على زر None
    ستنفتح نافذة مستعرض الخامات Material/Map Browser
    قم بإختيار خريطة صورة Bitmap
    من اللوحة Select Bitmap Image File ابحث عن صورة لمنظر طبيعي في جهازك يتوفر فيها مزيج
    من الألوان المتداخلة بإمكانك اختيار أي صورة ثم انقر Open وعندما تعود لمحرر الخامات والخرائط ، إرجع ثانية لمستوى الخامة
    الرئيسي بضغط زر Go to Parent
    عد ثانية للوح Map وفي هذه المرة انتقي الخريطة التالية الخاصة بعمل الإنكسارات Refraction Mapping
    حدد قيمة للإنسكار الضوئي بحدود 90 في جزء Amount ثم إضغط على زر None بجوارها
    ومن نافذة مستعرض الخامات Material/Map Browser اختر خريطة الإنعكاس Raytrace
    طبق الآن الخامة على المجسم و ستدهشك النتيجة بعد عمل كائنات اخري مجاورة و بعض الاضاءة و عمل ريندر
    غير في القيم و في كل مرة ستكتشف شيئا
    ارجو ان اكون قد وفقت في هذا الشرح المتواضع
    و بوركتم


    يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
    ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)

  7. #7
    عمل جميل .. وشرح أجمل

    لكن أعتقد أن الزجاج كاتم شوي .. لو تجعله أكثر شفافية يمكن تصل للواقعية

    تحياتي

  8. #8

    Question

    شكرا يا الحسني و نقدك صحيح لكن عندما جربت الزجاج الصافي جدا ما بظهر بصورة واضحة في الرندر و بيكون شفاف لذلك عملته بهذا الشكل
    ما عارف راي الاخوة ؟؟؟
    يقول الله تعالي في الحديث القدسي:
    ( يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا)

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل