موضوع: ماذا بعد السي++ ؟؟

ردود: 7 | زيارات: 1132
  1. #1

    ماذا بعد السي++ ؟؟

    السلام عليكم


    سؤال يحيرني ويحير بعض المبرمجين......
    ماذا بعد السي++ ؟؟؟ ..... طبعا الدايركت اكس او الوبينجل .....
    ولكن هل فكر احدكم وهو في نصف طريقه في السي++ ان يستكشف الدايركت اكس.... طبعا لا .... اما انا فاليوم قمت باستكشاف بعض اكواد الدايركت اكس ولكني بدوت كالجاهل الذي لا يعرف اسمه ..... فسالة بعض الاخوه عن هذه الاكواد فقالوا لي انها اكواد win32 ( على الويندوز) فجائتني حيره وبعدها سؤال

    هل علينا بعد الانتهاء من السي++ ان نذهب الى الدايركت اكس... ام ندخل win32 programming ......
    ارجوا من الكل المشاركه ( كل من يعرف طبعا)

    وارجوا عدم التعليقات القبيحه والدنيئه ...

    وشكرا


  2. #2
    السلام عليكم
    win32 ليس بالشيئ الصعب على الإطلاق إنه ليس اكثر من استخدام بعض الدوال التي يوفرها لك windows

  3. #3
    اخي شكرا لك ... ولكن انت وضحت لي قسم من السؤال
    هل يجب علي ان اقرا win32 قبل الدخول على الدايركت اكس؟؟.......
    لقد رايت في كود الدايركت اكس ان كل حرف منه يتكون من win32 تقريبا.... فما ردكم
    ؟؟؟

    شكرا

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم.
    نعم, برمجة win32 مهمة عند دخول عالم DirectX ( بافتراض أنك فضلتها على OpenGL ) وهي مهمة أيضا عند الوصول إلى مستوى أعلى. ولكن الآن لا تتغلغل في win32 , تعلم ما يكفيك لعمل نافذة . win32 موضوع واسع.
    هناك عناصر أخرى غير البرمجة والديركت إكس و win32 ولكن لها نفس الأهمية في برمجة الألعاب . مثلا ستحتاج الكثير من Linear Algebra ( الجبر الخطي ؟؟؟) وكم ليس بصغير من التفاضل والتكامل Calculus.
    تضم ال Linear Algebra مواضيع مثل المصفوفات والمحددات وعمليات أخرى حولهما . أما التفاضل والتكامل , فإن ما تعلمته في المرحلة الثانوية سيعطيك بداية قوية ولكنك ستحتاج أكثر من ذلك لاحقا.
    أما في الفيزياء فلن تحتاج أكثر من الميكانيكا والكينماتيكا ( أي الحركة). فيزياء المرحلة الثانوية ستكفيك في البداية.
    وفقك الله يا أخي
    عبدالله

  5. #5
    وارجوا عدم التعليقات القبيحه والدنيئه ...
    اعوذ بالله...

    شف ياخي دوال win32 api مهمتها ان تبرمج برامج من خلالها ليس لها دخل في برمجة الالعاب.
    يعني مثلا تبرمج برنامج رسم....
    الفائدة الوحيدة منها في برمجة الالعاب عمل نافذة و التعرف على الرسائل (يعني نقرة الماوس والكيبورد)
    يعني تعلم درس واحد او درسين وخلاص.

    ونصيحة من محب لك ان تترك الدايركت اكس وتتوجه الى opengl فهو اسهل واقوى من الدايركت اكس..

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    ردود
    201
    بعد اتقانك للغة سي يجب عليك الحصول على الوثائق اللازمة للتطوير على اي نظام تشغيل تريده
    نظام ويندوز يستخدم على سبيل المثال اوامر API
    ويمكنك الحصول على بعض الدروس من هذا الموقع : http://www.winprog.org/tutorial/
    وهذا الكتاب يحتوي على جميع الدروس في الموقع بالاعلى مترجمة وجاهزة
    http://winprog.org/tutorial/files/fo...ial-arabic.zip

    اذا اردت البرمجة على اي جهاز او نظام تشغيل او باستخدام مكتبة فعليك اولاً الحصول على الوثائق الخاصة بالتطوير
    على هذه المكتبة ودراسة الكود المصدري الخاص بها ثم الشروع في عملية التطوير

  7. #7
    شكرا لك اخي " الشمري-2" ولك ايضا اخ "jeje"

    كما وارجوا ان تضعوا انتم الاتنين ايميلاتكم على الماسنجر كي استفيد منكم


    وشكرا.......

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل