Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسابقة جديدة لمستخدمي مايا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أخي عمر لازم يلي ما يعرف يتعرف حتى لو مبتدئ ... بعدين دروس المبتدئين كثيرة في المنتدى و غيره .... بدنا احترااااااااااااااااااااااااااااااااف ...

محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

يبقى لازم تصعد الدرج درجة درجة ولا تقفز وإلا وأكررها وإلا ستقع - ستتحول عن المايا غالباً معتقداً أنه صعب.
      لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

أخي لي مع المايا مشوار عمره 5 سنوات و أهم شيء تعلمته خلال تلك الفترة إذا لم تبدأ بالصعب فلن تبدأ بحياتك و ستبقى ترى الآخرين يسبقوك واحد تلو الآخر .... من قال أني سأقفز إذا واجهتني صعوبات ... إذا كنت أفكر بمثل هذه الطريقة فالأولى أن أبقى مع برنامج الرسام ... أما إذا واجهتني صعوبات مع الرسام أيضاً فسأضطر أن أجعل جهازي للألعاب فقط

مع احترامي لسيادتك ورغم أني مشواري مع الميا أقصر منك لكني بدأت بالسهل والحمد لله فبعض أعمالي وجدت طريقها التجاري... وبدأت بالسهل أيضاً ولو تصفحت ملفات المساعدة في مايا 4.5 ستجد أن أول درس هو كيف تصنع مطرقة. وكان هذا أول أعمالي على المايا
          لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

السلام عليكم
            طيب نحن كنّا بنتكلم عن عمل دروس .
            ايش هو أول درس ومن اللي حيتكفل بعمله؟
            your tsunami
            إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

لعل و عسى

أخواني الاعضاء السلام عليكم ...
              جميل ان ارى بعضكم يريد ان يتقدم الى الامام باعمال رائعه وهذا دائما الهدف ... منذ اشتراكي في هذاالمنبر(وهو ليس بوقت طويل) لم ارى سوى اعمال نمذجه فقط (احترافيه) ... لم ارى اي اعمال احترافيه فيها حركه ... (يوجد بعضها ولكن ليس بالاحترافي)
              لقد رأيت في CGTALK احاديث عن مسابقه تقام بشكل دوري او على مستوى تسمى 10 ثواني (10 Seconds) وهي عباره عن مقطع فيديو يصنع عن طريق اي برنامج ثري دي مع صوت ... وقد اعجبتني الفكره ... فلماذا لا تقوم مسابقه مثل هذه المسابقه ... بين الاعضاء ... حيث يكون فيها المودلينغ و الريندر و الانيميشن موضوعها ... نبدا بالمرحله الاولى باختراع شخصيه كرتونيه جميله من وحي الخيال ... ثم يقوم كل شخص بعرضها وكيفية عملها بطريقه سهله وبسيطه (بدون وجود تعقيدات في المودلينغ اي مودلينغ بسيط لأننا ليس هدفنا المودلينغ فقط )... ثانيا يقوم المتسابق بعمل مشهد لهذه الشخصيه مع الصوت .. بحيث يكون فيها صوت مع حركه...
              مارأيكم ؟؟؟
              و الجائزه هي دعمنا للفائز هنا ... ليقوم بتمثيلنا في المسابقات العالميه ويكون لنا تشجيع على اننا ممكن ان نعمل شي على مستوى ...
              ومعظم الذين يشاركون بيشتغلوا على المايا لقوتها في الانيميشن...

او ممكن ان نعمل مسابقه لأجمل Demo Reel للمتسابقين ... حيث يقوم كل متسابق بصنع ديمو ريل عن اعماله ونفسه كأنه يريد ان يقدمها لشركه ليريهم ماذا يقدر ان يعمل بالمايا مثلا ، ثم نحكم من هو اجمل ديمو ريل ... لقدرأيت عدة ديمو ريل بغاية الجمال لبعض الاشخاص عندما رأيتها جعلت الحماسه تصل الى القمه لمنفاستهم ...

ما رايكم ...؟؟
              اسف للاطاله عليكم
              والسلام عليكم

كلنا يعرف درس المطرقة و لكن !!! بعدها سأقف ؟؟؟ أم تريدني أن أترجمه لمن لا يعرف الإنجليزية ؟؟؟؟؟ أعتقد أن الغرب تقدموا علينا كثيراً يلزمنا مليون سنة حتى نصل لمستواهم في الغرافيك
                و بالنسبة لأعمالك التي لقت طريقها التجاري أهنئك و أدعو الله لك بالتوفيق ... أنا لا أقصد الإهانة فأعمالي أيضاً وجدت لها مكاناً في الفضائيات ..... لكني أطور نفسي و أطور قدراتي و أتعامل مع أكثر من 7 برامج ليصل عملي للفضائيات ... فهل الأمر مجرد ( إظهار العضلات )
                مع احترامي لموضوعك فإن التفاعل معه سيكون 20 أو 30 رداً ثم يندثر
                لماذا لا نطبق ما قاله الأخ MAYA_Rine عمل متكامل من كل الجوانب و ليس طريقة هذا مكعب ... هذه كرة ... التحكم به يكون بالضغط على ..... إلخ
                أو أقول لك اذا لم ترد عملاً متكاملاً :
                هناك ما هو أهم مثلاً التأثيرات السائلة ... القماش .... الفرو ... الشعر .... شيء جديد .....عملية ال combustiing مع المايا مشاكلها و حلولها .... الجزيئات و كيفية التعامل مع الرندر من أجلها ... و الكثير الكثير ... هذا ما يتعلق بالمايا فما بالك بالربط بين المايا و بقية البرامج كلموشن بيلدر و الزي براش و غيرها ....
                أخي عمر لقد كتبت في الموضوع ليس لأضيف دروس لأني كما تعرف لم أنتهي من عملي إلا قبل أيام لذلك عندي كم يوم راحة حتى يصل السيناريو الجديد وفي وقت الراحة أحب المشاركة في المواضيع التي تهمني ... بس بصراحة عقدوني يلي بال CGTALK هذه هي الأعمال التي ممكن يضيّع الواحد وقته فيها على النت .... و السلام
                ملاحظة : أرجوا عدم الإنزعاج من أسلوبي فأنا و الله الععظيم لا أقصد التجريح و إنما شحذ الهمم

إذا أخبرني كيف يمكن لشخص لا يستطيع تصميم المطرقة أن يقوم بعمل متكامل؟ أنا لا أقصد التعجيز أو الدخول في مناقشة أفلاطونية... لكن كيف بالله عليك؟؟؟ معظم الأعضاء ليس لديهم فكرة عن كيفية تصميم شخصية يراعي فيها انسيابيتها وموافقتها للأوضاع المختلفة للجسم وللتحريك فما بالك بإضاءة أو (التأثيرات السائلة ... القماش .... الفرو ... الشعر). كل ما أعتقدت أنه يمكنني عمله هو أخذ هؤلاء الأعضاء والارتقاء بهم خطوة فخطوة. ولكنك بحديثك هذا أثبت فشل فكرتي.

وبالمناسبة أنا لم أقصد أبداً استعراض عضلاتي ولكن كنت أخبرك أن من بدأ بالمطرقة وجد طريقه. أعلم جيداً انها ليس قاعدة وإن كانت فلها شواذ. لكن ضع حلاً فلم أبدأ هذا الموضوع لنقف نراقب العقبات ونراقب مشاريع الآخرين في Cgtalk

كما أن هناك نقرة أخرى... إن كانت أعمالنا أنت وأنا قد وجدت طريقها التجاري على القنوات الفضائية فهذا خير دليل على أننا لن نحتاج مليون عام لنصل إلى مستواهم في الجرافيك.

وهل تعتقد أنك ستجلس تتأمل في مثل هذه دون الشعور بالغيرة والمحاولة على الأقل ولو لمرة أن تصل لمستواها في التصميم والإكساء بغض النظر عن باقي الأشياء. أنا شخصياً لم أصل لهذا المستوى في الإكساء. ولكني مازلت أحاول قدر المستطاع. ولكن المجهود الفردي لن يجدي قدر الجماعي... لهذا حاولت رفع مستوى الآخرين لأنهم في المستقبل سيعرفون عن ما لا تعرف.

المسألة يا شباب في كون الانسان فنان بذاته , نعم من يريد أن يتعلم سيقرأ الهلب , لكن هل هو فنان لكي يقوم بأعمال مثل التي في cgtalk ؟

ومعلومة لمن لا يعرف , اسطوانات ال gnomon المعروفة لدينا هي تلك التي تشرح برنامج المايا فقط كبرنامج , ولكن هناك ثلاثة أضعاف تلك الاسطوانات من gnomon ايضا تتكلم عن الفن التقليدي وكيف تصبح فنان ذو حس فني راقي

هناك العديد من المنتديات التي تهتم بالفن التقليدي , منها cgtalk به قسم لل conceptart وهناك ايضاً منتدي آخر مخصص لل concept art اسمه conceptart.org

علي كل , هذا لا يعني أن فتح المجال بترجمة دروس بسيطة شئ غير مفيد ,وإلا لماذا هذه الدروس موجودة للاجانب ؟ ألم يمر أي فنان عالمي منهم بمرحلة البحث في هذه الدروس؟ انا شخصيا افضل الهلب ولكن لماذا لا نفتح الطريق امام الآخرين بترجمة بعض الدروس؟

وكما قلت , يمكننا اختيار موقع ونترجم كل دروسه بالتنسيق بيننا ونرفعها علي سرفر لنا , وعلي كل إذا اصبح السرفر مشكلة فانا عندي سرفر50 ميجا ممكن أوفره لوضع هذه الدروس ,

كبداية , ما رأيكم في ثري دي توتال كبداية ؟

تجدون الدروس في هذا الرابط : http://67.15.36.49/ffa/tutorials/tutorialsalias.asp

ومن يترجم أكبر عدد من الدروس نتوجه بصفته ملك المايا ( فاكر يا جيمو؟ ) ايه رأيكم ؟

ومن يحجز درس ليس من حق أحد آخر ترجمته , ومن حق العضو حجز درس واحد فقط كل مرة , يعني لما ينتهي من ترجمته يحق له حجز درس آخر ,

ابدأ انا وأحجز أول درس Twist Modelling" by Christer Bjørklund

تحياتي
                      المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

والله يا جماعه حوار جميل لكن

بسم الله الرحمن الرحيم
                        والله يا جماعه حوار جميل لكن للأسف إحنا هنا علشان نفييد بعضنا فى الخبرات
                        فياريت كفانا كلام ونشرح
                        وياريت بلاش النظره اليائسه دى يا أخ
                        البرامج اللى بيشتغلوا علييها هيه هيا اللى عندنا ومتاحه ليينه
                        بصم يا جماعه أكييد معظمكم إشتغل على الفوتو شوب بس حد عمل اللى انا عملته دا

المهم أنا اللى أنا أقصده أن مش كل واحد بيشتغل على برنامج ممكن يعمل اللى التانى ممكن يعمله وعلى فكره أنا رسمت الصورة دى وأنا على خبره قليله بالفوتو شوب
                        والله المستعان
                        Eslam Amin
                        3D Generalist_Supervisor

خارج الموضوع
                          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                          صورة جميلة فعلا , شبه بريتني سبيرس , لكن رقبتها ثخينة شوية
                          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                          نعود للموضوع
                          مش عارف ليش الموضوع أخذ هذا الطريق
                          هو في الاول كان عن دروس وبعدين مش عارف ايش اللي صار.
                          طيب انا أقول وجهة نظري ويمكن تكون خطأ.
                          ياأبو طارق , والله العظيم كلامك حكم وكله صح وحقيقة يجب أن يعرفها الجميع ولكن...
                          انت وكما أعرف دخولك للمنابر أقل من دخولي انا مثلا , لذلك خليني أقلك اللي فيها ,
                          أبو طارق الحبيب , كلامك لاغبار عليه ولكن لاينطبق على المنابر ,
                          في المنابر اللي يقدر يفهم(مش عايزين نقول يعمل) اللي يقدر يفهم دروس مستواها سوائل وفرو وشعر وبارتكيلز وكومبسشن يمكن يكون عددهم أقل من عشرة (مع احترامي للجميع) ولكن هذه حقيقة ,
                          في ناس في المنابر لسّا بتقول بسم الله مع المايا ,
                          معقول مبتدئ يعني يدخل منبر المايا ويلاقي دروس بكفائة النوعية اللي بتتكلم عنها , ايش حتكون الفائدة بالنسبة لهم , صدقني ولاشئ...
                          وكل من وصل الى مرحلة القدرة على فهم الفرو والشعر والسوائل والخ..... , أكيد كان قبل سنة او سنتين بيبحث عن دروس تصميم بوكس حتى وليس مطرقة ,
                          ابو طارق الحبيب , لا يكلف الله نفسا الا وسعها ,
                          ومن تجربتي ... ان يريد الشخص تعلم المايا فقط لأنه يريد , فلن ينجح , اما ان يتعلم المايا لأنه يعشق المايا فهنا سينجح باذن الله ,
                          لازم علشان الاخوة المبتدئين يستسيغوا المايا , لازم تكون الدروس حسب مستواهم , والا حيدخل ويلاقي درس , فيه استيراد من المايا وفتح في اموشن بيلدر وبعدين خذ الخامة على الفوتوشوب وبالمرة شغّل البدي بينت , ومرّ بطريقك على الزي برش وأخيرا خرج العمل من الكومبسشن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
                          أكيد حيلاقي ان الموضوع صعب , او على الاصع , حيشعر ان الموضوع صعب ومستحيل ومعقد , ولكن الموضوع ليس بهذه الصعوبة في الحقيقة , انما طريقة طرحه هي التي أعطت هذا الاحساس.
                          وكما دائما من لايعرف نسبة الانف الى الوجه ونسبة الوجه الى باقي الجسم , فلا دروس مبتدئ ولا متقدم حتعرفه هذا الشئ.
                          ولك ولجميع الاخوة أحلى سلام , أبوس روحك
                          your tsunami
                          إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

المهم يا عمر , هتشترك في الترجمة ؟
                            المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

أكيد طبعا ان شاء الله
                              وان شاء الله أعمل دروس خاصة بي.
                              بس الاول نعتمد ايه نوعية الدروس
                              your tsunami

لن أضيف كلمة بعد كلامكم. ومشترك معكم في الترجمة لكن عندما أنتهي مما بين يدي من مواضيع وقريباً إن شاء الله

يعمل...
                                X