Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف الحال انا الموسيقي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف الحال انا الموسيقي

السلام عليكم انا اخوكم ايمن من فلسطين وانا دخلت كتير لهاد الموقع وكتير كان مميز وانا عندي كتير برامج موسيقيه ومؤراث ومش عارف كيف بدي ادخلهم على الموقع
    وعندي سؤال اذا ممكن الباش مهندس يجاوبني عليه هل هناك فرق بين اجهزة الأستوديو والبرامج الصوتيه يعني شو الفرق بين hardware و software
    وعندي طلب اذا ممكن انا عاوز برنامج reason 3 اذا حد لقيه او عنده يراسلني

ارجوكم حد يجاوبني لو سمحتو

ياهلا فيك انا خبرتي قليله في الهندسة الصوتية لكني سأبحث لك
      لا اله الا الله محمد رسول الله

الفرق بين الهارد وير والسوفت وير هو؛ السوفت وير هي معلومات تدخل الى الحاسوب حسب ما حدد لها , اما الهارد وير فهو يعتبر آلآت مادية فيزيائية .
        مثال على السوفت وير في العقل البشري ؛ جميع المعلومات التي في العقل البشري تعتبر سوفت وير .
        هناك اشياء كثيرة يمكن للعقل ان يجمعها ويهذبها في عقله وقد كانت في الاصل مشتتة , هذه العمليه تعتبر تهذيب وتنقيح سوفت وير داخل العقل , والناتج عن هذه العمليه بعد التهذيب والتنقيح يعتبر ايضاً سوفت وير , والنتيجة كل ما هو داخل العقل سوفت وير .
        الحاسوف الذي امامك هارد وير يعمل بسوفت وير قريب من العقل البشر في اداء المهام .
        كل شي مادي فزيائي يعتبر هارد وير .
        هناك لفظين فلسفيين استخدمهما الفرابي وابن سينا وههما ؛ الماهية والوجود
        الماهية هي ؛ ادخال معلومات عن الاشياء المادية الطبيعية الى العقل دون ان تدخل المواد الفزيائية لانها لن تدخل الا بتحطيم الرأس ولن تجد لها مكان بعد تحطيمه .
        الوجود ؛ هو الاشياء المادية الطبيعية بكل اصنافها , والتي تبقى مكانها عندما يتم استوعابها من العقل كماهية .
        الهارد وير التابع للألآت الصوتية مبرمج عن طريق سوفت وير , فما يؤديه الهارد وير يؤديه ايضاً السوفت وير ان كان للمهمة برنامج

الفرق فى الجوده للناتج من عمليه التسجيل واعاده الاستماع

هذا ما اظن انك تقصده

السوفت وير يعتمد على كارت الصوت الذى يصنف هارد وير ايضا لانه جهاز على هيئه كارت

اذا

السوفت وير ليس مطلق بل هو يعمل مع هارد وير

تعالى اغلبك واتعبك

الهارد وير الان ايضا لا يعمل مطلق وحده بل به سوفت وير داخلى ايضا

زمان كان لا يحتوى سوفت وير وتكون طريقه عمله انالوج وليس ديجيتال والديجيتال لا بد من سوفت وير للتعامل معه

طيب نرجع للسؤال ايهما افضل ؟؟؟؟؟؟

السوفت وير هنا يقصد به حاليا العمل على كومبيوتر مزود بكارت صوت

فى هذه الحاله لا بد من توافر كارت احترافى حتى نقارنه بجهاز خارجى هارد وير

لان الخارجى اكيد احترافى صح ؟؟

اذا الخارجى هارد وير اكيد عمله ثابت ومعروف القدره ومخصص بالذات لنوع العمل وبنى على هذا الاساس

عيبه ثمن عالى وتحديثه ليس متوافر دائما

وانه لا يفعل شيئا بخلاف ما قد صمم من اجله

اما الكومبيوتر فاستعمالاته كثيره بجانب الصوت ويتغير استعماله حسب البرنامج

وسهل تحديث البرامج لكن ارجع واقول ان ثبات الكومبيوتر اقل من الهارد وير الخارجى للصوت

لانه عرضه لمشاكل من برامج اخرى مثبته على الجهاز

ميزه اخرى يوفرها الكومبيوتر وجود شاشه مونيتور ضخمه وليس مثل شاشات الاجهزه الهارد وير الخارجيه تكون صغيره الحجم والتحكم من خلالها مرهق

اذا الاثنان من حيث الجوده يتعادلان اذا كان كارت الصوت احترافى ويتفوق الكومبيوتر فى وضوح التفاصيل

اما لو الكارت اى حاجه عادى هنا يتفوق الهارد وير جدا

انا كنت اقصد هل الصوت على الكمبيوتر نفس الصوت في الآستوديو يعني هناك اجهزه في الاستوديو مثل المكسر وماكينة الديجيتال والمالتي تراك مين احسن الكمبيوتر ولا الاستوديو

وبالنسبة لبرنامج reason 3 هل احد عنده علم

ان كنت تقصد الكمبيوتر مع برامج محترفة دون تجهيزات اخرى مثل العزل ويكون تسجيلك بصيغت اوديو , فألاستوديو افضل .
                التسجيل بصيغة ميدي لا يحتاج استوديو بألمعنى المحترف لكلمة استوديو , يكفي ان يكون عندك البرامج المحترفة في التعامل مع الميدي مثل الكيوبيس وغيره , اما التسجيل بصيغة اوديو ( wav , mp3 ,wma, غيره ) فتسجيل الاستوديو افضل وذلك لانه معد لذلك .
                العزل في الاستوديو هو الذي يجعله افضل .
                هناك شيء هام وهو؛ ان كان عندك استوديو محترف والعامل فيه يتلكىء , يجعل الكمبيوتر الغير مزود الا بألبرامج المحترفة وعامل محترف عليها ينتج عمل افضل من الذي خرج من الاستوديو .
                استوديو مجهز محترف مع عامل محترف ينتج عمل محترف
                استوديو محترف مع عامل مدعي ينتج عمل كله ضوضاء وفحيح وغير ذلك من الصفات السلبية
                كمبيوتر ليس فيه الا برامج احترافيه (خارج استوديو ) وعامل محترف ينتج عمل افضل من الذي في الاستوديو الذي يعمل فيه مدعي

السلام عليكم اخي الموسيقي حبيت بس اسلم عليك يا حج و احنا نسعك بمشاركاتك يا عزيزي الموسيقي
                  اهلا و سهلا بك في منتدانا المتواضع و الجميل

اخــــــــــــــــــــــــــوك المخلــــــــــــــــــــــــــــص دومـــــــــــــا /// بـــــــــــــــــوبـــــــــــــو

يعمل...
                  X