موضوع: سلسلة (( حركات يمكن تهمك !!! )) الحركة الرابعة

ردود: 4 | زيارات: 848
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    قلب العالم
    ردود
    1,104

    Thumbs up سلسلة (( حركات يمكن تهمك !!! )) الحركة الرابعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سنتكلم اليوم عن الخطوات الصحيحة في تسجيل النشيد !!

    لا أخفيكم سرا فالكلام الذي سوف أتناوله إنما هو منقول من موضوع كتبه أخي وحبيبي الأستاذ : ((علي

    المراني )) في منتدى آخر غير منتدانا العامر ولكن نقلت الكلام بتصرف مع شيء من إنشاء صاحبكم

    ومحدثكم :: اللوفر ::
    طبعاً بالنسبة لي أنا فالخطوة الأولى من الخطوات التي سأذكرها ليست واردة عندي فأنا لا أحب عمل

    الإيقاعات على أعمالي (( هذا إذا كان عندي أعمال أصلاً )) ولكني ذكرتها لتكون الفائدة للجميع الذين

    يشتغلون بالإيقاعات أو بغيرها
    والآن إلى الخطوات :: ركز وطبق ::

    الخطوة الأولى : اختيار التراك الاول track وجعله مخصصا للإيقاع

    إذا كان معك كرت صوت من نوع كريتف بلاتينيوم أودجي2 (( creative platinum aodgy2 ))

    إعمل الايقاع في التراك 1 و 2

    الخطوة الثانية : تخصيص التراك 3 للتجربة الاولى (قيادة وكورال )

    الخطوة الثالثة : التراك 4.5.6.7 كورال (كورس - مجموعة choors )

    الخطوة الرابعة : التراك 8 قرار

    الخطوة الخامسة : التراك 9 جواب

    الخطوة السادسة :التراك 10 هارموني

    الخطوة السابعة : التراك 11 آهات ومحسنات وغيره

    الخطوة الثامنة : مسح التراك 3 وتسجيل القائد



    ملاحظات عند التسجيل واليكساج

    ::::: عند الميكساج على الميكسر يجب ترتيب الاصوات في الارتفاع كالتالي :
    القائد
    الايقاع
    الكورال
    الجواب
    القرار
    الهارموني
    الأهات
    - عند تسجيل الكورال يجب التنويع قليلا في الاداء شموخا ونعومة وتغليظا وهكذا
    - يجب ترقيق الجواب والهارموني في الميكساج
    - تغليظ القرار للحصول على موسيقى صوتيه محببه للسماع
    - يجب اختيار الريفيرب المناسب لكل من القائد والكورال والقرار والجواب والهارموني
    - يستحب عدم إضافة الديلاي للكورال وإضافته بشكل بسيط وموزون للقائد
    =================
    هذه أبرز الملاحظات وإن كان أحد عنده زيادة فلا يبخل علينا


    محبكم الصغير :: اللوفر ::

    انتظروا مني دروس أخرى بالرغم من أنها متواضعة ولكن أنا متأكد من أن هناك من سيستفيد منها


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    إستمر أخى اللوفر ... أحسنت ..

    ملحوظة : الطريقة الأولى بالنسبة لتخصيص التراكات للجواب والقرار والقائد .. ألخ .. ليست ملزمة للعمل على البرنامج .. وإنما هى للترتيب فقط ..

    وفى الحقيقة .. إن ترتيب التراكات يصلح للعمل مع الميدى .. لأن تراكات الميدى مرتبة أصلاً .. ويجب أن نأخذ بهذا الترتيب حتى تتوافق التراكات مع الآلة التى نستخدمها للعزف .. شكراً مرة أخرى ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    قلب العالم
    ردود
    1,104
    كان الله في العون أخي الأستاذ / الآلاتي

    ودي أعطي من بحري الزاخر (( ما عندك أحد )) بس زي ما يقولو : أكل العنب حبة حبة !!!

    شكر لك مرة أخرى على مرورك هنا كما مررت علي في الثلاثة دروس السابقة

    سلامي للجميع

  4. #4

    Thumbs up

    السلام عليكم

    الموضوع حلو .. والمحاولة مشرفة .. شكرا لكاتب الموضوع

    بخصوص تسجيل الأصوات على التراكات فيجب الآتى :
    الميدى : يخصص تراك 10 للإيقاعات ويتم ضبط المخرج على ch10
    تراك 1 غالبا هو Guid
    هذا ما أعرفه من ناحية الميدى
    الويف : يسحتسن لو جعلت تراك 10 للإيقاعات حتى يكون لك نظام تمشى عليه
    وكذلك بالنسبة لتراك الـ Guide

    كل ملفات SF2 تخليها فى التراكات المتأخرة ( بعد الميدى والويف )
    الـ Loops توضع حسب احتياجاتك على التراك .. يستحسن تحذف المسافات الفارغة بين اللوبز
    لسببين :
    (1) توفير مساحة لأنها صوت ( ويف ) وبياخد مساحات كبيرة
    (2) إستبعاد كل ماهو غير ناطق حتى تتجنب ( الهش ، الإعادات ، الراجع Feed back )

    سلامى للجميع وتحياتى أيضا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل