Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحريري في ذمة الله

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا يوسف
    مش عايزين مثل عادتنا , نبتدي بنقاش وننتهي باختلاف وجهات نظر غير مبرر.
    لكن انا اقلك كام كلمة وانت فكر فيهم , انا عايش احداث الاخوان المسلمين في سوريا , كنت طفل ولكني اذكر تماما كيف كانت الامور تجري.
    اذا كان حافظ اسد رحمه الله كافر لانه اوقف جملة من حرب اعصاب وحرب غدر اخوان لاخوانهم من غير سبب مبرر , فاعتبروني كافر مثله.
    اما ان كان قد هدم مساجد وقتل مسلمين ومسلمات , فاعطيني الحجة والدليل الدامغ على هذا , وان كان فعلا قد هدم مساجد , فوالله بوجود حفنة من الاخوان المسلمين فيها فقد اصبحت لاتمت للمساجد بصلة .
    ملاحظة انا اتكلم فقط عن الاخوان المسلمين اللي كانوا في سوريا .
    اليس من باب اولى ان نفرغ طاقاتنا الهجومية اللي كل فين وفين بتصحى من نومها , اليس اولى ان نفرغ هذه الطاقات بعدونا وعدو الله.
    ولكن هذا نحن , اقوياء على بعض من غير حجة.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

كلام جميل ومنطقي
      لكن كيف لنا ان نقاتل اعدائنا دون ان نصلح انفسنا وان نحكم بشرع الله والا فلاجل ماذا نحارب
      اولا علينا بالاصلاح وليس من الضروره محاربه النضام ولكن ان رفض النضام علينا محاربته
      ان الرسول عليه وسلم لم يهاجم الكفار الا بعد ان استقامت دوله اسلاميه بها اقيمت كل الحدود والشريعه السماويه وفقا لما انزل عليه
      فما ادرانا اليوم لو حاربنا اعدائنا ان لا نلقى طعنة من الخلف كما كان
      اليس الاخوان المسلمين في مصر وغيرها كانو اليد الاولى والدعم الاول في التخلص من الانكليز طبعا كان تحالف الا انهم طعنو من الخلف بعد خروج الانجليز وشنق السيد قطب
      وحتى باقي الدول فكلها شبيه ببعضها البعض
      واسالك هل يسمح للاخوان المسلمين بمحاربه اسرائيل من الاراضي السوريه

الحديث معك أخي يوسف لا أخفيك له طابعه المميز
        أول شئ
        بالنسبة لما يسمى أخوان مسلمين , فاذا كانت فلسطين بدها ترجع على يدهم , فبالنسبة لي , مش عايز.
        ثاني شئ , بامكانك تروح من سوريا , تركب بالميكرو باص , وتسافر للجنوب , وتقابل ناس من حزب الله , واذا رضيوا فيك فبتقدر تروح تحارب زي منت عايز .
        طبعا هن مابيرضوا بكل واحد , لان لهم سياستهم
        أقول كلامي وأجري على الله , وأستحلف كل من وصل الى هذه المشاركة أن يقرأها بتمعن.
        انا شخص فلسطيني ولد وعاش أغلب حياته في سوريا , اليك بعض التفاصيل.
        المكان : المدرسة الابتدائية
        الوقت : ظهر
        المصيبة : تفجير مبنى دار البعث المقابل للمدرسة ولـ بيتي أيضا.
        طاقم المدرسين يسارعوا قدر الامكان لاسعاف الاطفال اللي تسبب الانفجار بجروح لهم (نتيجة تحطم زجاج النوافذ والواجهات , وبعض منهم يسارعوا الى تأمين مكان يناسب خطورة الوضع , مثل القبو ,والبعض الآخر يسوق الطلاب اليه , كل هذا طبعا يتم بسرعة كبيرة , بامكانك تخيل الوضع,
        انتهى الخطر ذهبت الى البيت ووجدت نوافذ البيت كلها محطمة والوضع فيه قلق وخوف , بامكانك تخيل الصورة.
        من فعل.............................................. الاخوان المسلمين........................
        مرة أخرى ........... أذهب الى محطة الحافلات لأجد وضع آخر أخطر , والامن والمخابرات أكثر من الناس , ولم يتوانى عنصر الامن من تفتيش حقيبتي المدرسية وانا الطفل ابن السبع سنوات.
        مرة أخرى ................ أرى أربعة من الاخوان المسلمين قد أعدموا في ساحة من ساحات دمشق والناس بدت عليها فرحة وراحة , لانها علمت ان الامر قابل للقمع قبل تفاقمه.
        في الدنيا في شئ سلبي وشئ ايجابي , وفي صح وفي غلط , مش معقول كل الناس اللي شفتهم واللي كانوا فرحين كانوا على غلط والاربع اللي تم اعدامهم كانوا على حق.
        الآن الى الديموقراطية , تعريف , أول أداة عسكرية دخلت الى المنطقة العربية لاحتلالها .
        في الاسلام لا يوجد شئ اسمه ديموقراطية , في شئ اسمه , امركم شورى بينكم ,وبينكم هذه لا تضمن بائع الخضار اللي يادوب لسّا بيعرف 1+1 =2 , انما تتضمن من كان بالامر عليما
        الدنيا تخصصات , في طبيب وفي محامي وفي سواق تكسي وفي رجل سياسة , يعلم أكثر مما نعلم ويلّم بالوضع اكثر منّا.
        الديموقراطية , في الاسلام يوجد شئ اسمه , أطيعوا أولى الامر , وأولى الامر هم قادتنا .
        قادتنا , تعريف : القادة : هم أناس نهاجمهم ونلقي عليهم اللوم كل ما دق الكوز بالجرة , ويسكتون على ذلك ,رغم علمهم الاكيد بأنهم يفعلون الصواب لمصلحة بلدانهم وشعوبها ,
        والقادة العرب , هم رجال كانوا على خط النار وفي ميادين القتال (حروبا كانت أم نكسات) عندما كنّا نحن في بطون أمهاتنا أو يمكن قبل ذلك , وطنيتنا أقل من وطنيتهم بكثير ويكون مخطئ من يظن أننا أكثر منهم حبا للأوطان.
        الشعوب العربية , تعريف : شعوب تسوقها العاطفة والمواقف البطولية , يفرحون جدا بمواقف عنترة وهو يهاجم قبيلة كاملة ويتمنون رؤية هذا اليوم وفي واقع حياتنا ,تجد بينهم من يحلل شخصية بوش وآحر يحلل شخصية بلاير وآخر شخصية مش عارف مين , وتجد بينهم ألف رئيس وألفين زعيم ,أنا رايي ياريت الواحد منهم يقدر يكون رئيس في بيته وعلى أولاده بيكون فضل من الله عليه , وبيكون عمل واجبه الحقيقي تجاه الوطن ,
        الشعوب العربية , شعوب ترى فيهم من يحدثك عن ماقد يفعله اذا دخل العدو أرضي ,
        ان دخل العدو أرضه , فسيكون منهم رجال يذهبون الى ربهم شهدا واولئك هم من صدقوا الله , ومنهم من يقتطع أول خرقة بيضاء ويلوح بها للعدو ويقول ( حبايبي , يا حبايبي , الله يستر على عرضكم مثل مسترتوا علينا وخلصتونا من روؤسائنا , يا حبايبييييييييييييي)
        وهذا ماحصل عند دخول القوات الامريكية الى بغداد واللي مش مصدق يروح ويراجع أرشيف الاخبار.
        فتاة من بلد عربي تقول للقوات المعتدية اللي داهمت منزلها للبحث عن أسلحة وغيره ,
        لا والله بالاول الجندي المعتدي قلها , نحن مضطرون لتفتيش المنزل وانا أعلم أن هذا قد يكون مزعج بالنسبة لك ولكن هذه أوامر ,
        فتجاوبه من لفح وجهها هواء عربي كان أصيل قبل أن يصل اليها , تقول لمن قتل شباب وطنها , تقول له وبلغته أيضا , لا لا لاعليك , انا أحبكم فعلا , أحبكم من قلبي وتبتسم له ابتسامة الانثى الغاوية , وهذا مرأى عيني وماحد قلي.
        الشعوب العربية هي شعوب مثلا تخرج في سوريا في منطقة الـ (السيدة زينب, وطبعا معروف مين اللي بيكون في السيدة زينب)وترفع أعلام أمريكا وصور بوش وبلاير وعبارات الشكر لانهم خلصوا العراق من رئيسها.
        وهي أيضا تلك الشعوب التي خرجت في منطقة ركن الدين في سوريا لتطالب بحقوق أكثر للاكراد وتطالب بمش عارف ايش , مع اني عشت عمر طويل في سوريا ولم ألاحظ أي تمييز بين الاكراد وغيرهم.
        المخابرات , تعريف : هي قوات تنتشلك من بيتك في نصف الليل , حتى تحيط بالامر من كل جوانبه , فاذا كنت برئ , بترجع لبيتك والحمد لله على سلامتك واذا كان غير ذلك فستلاقي ماتستحق.
        وهي نفسها القوات اللي قمعت تجمعات السيدة زينب (تجمعات عميلة) وقمعت أيضا تجمعات ركن الدين (تجمعات بلا طعمة)
        المخابرات هي نفسها القوات اللي قتلت العام الفائت اثنين من منفذي الهجوم على مبنى الامم المتحدة في سوريا ,( وقد رأيت الحدث بعيني من أوله لآخره , وماحد قلي)
        هي نفسها اللي قتلت انثين أرادا باطل , هاجموا مكتب الامم المتحدة في سوريا بقذائف الـ آر بي جي وقتلوا شرطي مرور ومعلمة مدرسة ,
        المخابرات هم قوات ان شعرت بالخوف منهم في يوم من الايام فاعلم انهم في الدفاع عنك بيكونوا أهلها ,
        اربعة مخربين , بعد عشر دقائق من عمليتهم انقتل اثنين منهم وبعد نصف ساعة ألقي القبض على الثنين الآخرين وفي اليوم التالي القي القبض على من عاونهم.
        باختصار لا تزعل من اللي بكاك , ازعل من اللي ضحكك وضحك عليك
        ولكي تحصل على الذهب الخالص من الشوائب , عليك أن تصهره جيدا.
        صحيح آخر شئ ,
        الاسلام : تعريف: هو دين حنيف , ان نسيناه أو لم نتبعه بمايرضي الله , نجد أول عذر لنا وهو حكامنا لنلقي اللوم عليهم وعلى أنظمتهم ,
        يااخوان روح صلي الفجر , مين رح يمنعك , صوم وصلي , مين رح يوقف بوجهك , أنشئ أولادك تنشئة اسلامية , مين رح يقلك ليش.
        ولكم مني تحية
        your tsunami
        إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

لم تجب على سؤالي
          اسالك هل يسمح النضام السوري للاخوان المسلمين باعاده الجولان بالجهاد ؟!!!!
          فكل ما ذكرته مع احترامي لك لا يعني لي شيئا لانه ليس محور حديثنا قد اخذ منه بعض السطور لكن هو ليس حديثنا واني لا اطالب من النضام السوري بتحرير فلسطين فبالكاد هو يحرر نفسه وارضه من اليهود هذا ان فعل
          وايضا ان نطيع اولي الامر نعم هذا مطلوب ولكن ليس وفقا لتصوراتك انما القائد هو ان يكون مسلما ملتزما بالدين وحكم الشريعه لا ان يسمح للفساد والطرب والرقص والتبرج والفساد والسرقه

ولو اني متأكد اني جاوبتك
            ولكن عن أي اخوان مسلمين بتتلكم؟!
            وضحلي أكثر , قلي مين هم , وفين ومين زعيمهم , شوية تفاصيل عنهم يعني.
            your tsunami

سبحان الله
              اما كنت تتحدث عنهم
              اقصد بالذين انتصر عليهم صاحبك

لا اولئك اليوم يادوب يقدروا ينتصروا على بعوضة , لانهم في الاساس مجموعة متحمسين لا يملكون الا قتال أخوانهم , وليس لهم قدرة على قتال عدو حقيقي.
                انا افتكرت بتتلكم على ناس تانيين ماليين مكانهم , مش شوية عصابات.
                your tsunami

لاجل هذا لم يعد من يعيد لسوريه كرامتاها واعادة ارضها المحتله الجولان
                  ولهذا زاد التبرج والفساد كما نراه وقعا اليوم
                  شكرا لك لقد اجبت على نفسك لكن اردت ان اوضح لك
                  طبعا لما احل بالاخوان المسلمين من قتل واعدام وسجن وتعذيب وتشريد ضاعت سوريه وضاع امنها وضاعت كرامتها

الله يسامحك يا يوسف
                    على اي حال انا بفضل انهي الحوار معك
                    كلام أخير
                    سوريا ماضاعت كرامتها , وان ضاعت فقد ضاعت كرامات كثيرة قبلها ,
                    على الاقل سوريا كانت آخر من وافق على السلام مع اسرائيل ونتيجة ضغوط عربية ودولية.
                    اما الاخوان المسلمين اللي كانوا أول مبيقتلوا بيقتلوا علماء وأطباء ونساء وأطفال , هم ليسوا رجال ومن قتل أخ مسلم له فهو في جهنم باذن الله.
                    والعصابات عمرها ماتجيب كرامة لانهم بلا كرامة وفاقد الشئ لا يعطيه.
                    انا لم أجب على نفسي , لأني عارف الاسئلة وأجوبتها واللي انا مقتنع بها .
                    بقي انك انت تعرف.
                    وعن الامن في سوريا , فلما تبقى تروح سوريا , ابقى تكلم عليه , لانه اسمحلي مش عارف شئ من هذه الناحية
                    وعن التبرج فقبل ان تتكلم عن سوريا في هذا المجال , ياريت تروح الى بلدة الناصرة في فلسطين وبعدين نبقى نتلكم.
                    على أي حال انا ماعاد لي مزاج اتلكم
                    تحية لك
                    your tsunami

لهذا تجدني ارفض كل الانضمه العربيه وحتى النضام الفلسطيني لان هذه الانضمه لا تحكم بشرع الله
                      واني لا اكره ايا كان من سوريه او مصر او غيرها بل اني لا اؤمن بالحدود المصطنعه بيننا وان تكلمت عن الانضمه
                      ووالله ان يمس الضر اي من بلداننا العربيه والاسلاميه فكانه يمسني بالذات ان كان من الامريكان او اليهود
                      ونحن يا اخي لنا اكثر من عقد نعيش تحت انضمه منها الثوري وغيره الا اننا ما زدنا الا ضيعا
                      وكما ترى فعد الانضمه يتولى الاحتلال على بلداننا فما السبب
                      وان سالتني اقول لك ان لم نحكم بما شرعه الله كما مذكر بالقران فلن ننتصر حتى ولو اننا ملكنا كل اسلحه العالم

ومع اختلافي معك بالموضوع الا انني لن اجعل اختلافنا هذا خلافا بيننا
                      فلكل منا وجه نضر

لا طبعا يايوسف
                        مش ممكن انه اختلاف وجهات نظر يعمل خلاف بيني وبينك.
                        وانا فلسطيني قبل أن أكون سوري , وان كنت أدافع عن سوريا فهذا حتى لا أكون ممن أكلوا من أرضها ولم يصونوا عرضها.
                        أتمنى عليك تعطينا لمحة عن حركة حماس ونشاطاتها ,
                        أكون ليك شاكر , ولو انه مش في صلب الموضوع
                        your tsunami

ياجماعة مافي حد بيقدر يعطينا فكرة عن حماس وانجازاتها,
                          يا سبحااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان الله
                          يعني أكتبلكم انا عنها فكرة عامة؟
                          your tsunami

ما بك يا اخ عمر وكان في كلامك ملامه
                            اني احضر موضوع كامل عن حماس
                            ولكن يجب ان يكون دلائل وهذا ما ابحث عنه
                            ولكن بما انك متبرع للحديث عن حماس فتفضل

لا والله
                              انا كنت عارف انك بتحضر موضوع كامل عن حماس
                              لا والله مافي ملامه , مثل مقلتلك , انا عارف انك غايب لانك بتحضر موضوع متكامل ولكن يمكن الملامه كانت على انه ماحد كتب كلمة عنها في غيابك.
                              على العموم كمرجع يساعدك في عملك أخوي يوسف خذ هذا الرابط
                              http://www.palestine-info.info/arabic/hamas/who/who.htm
                              your tsunami

انا لله وان اليه راجعون
                                أخوكم الصغير .

يعمل...
                                X