موضوع: اتمنى الإجابة عن هذا السؤال بخصوص الحركة !!! :(

ردود: 11 | زيارات: 972
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918

    اتمنى الإجابة عن هذا السؤال بخصوص الحركة !!! :(

    السلام عليكم ...
    انا سأرسم رجل آالي وبالطبع هذا الرجل عبارة عن اكثر من قطعة كيف اربط الأجزاء بالعظام هل استخدم امر skin لكل جزء ام هناك انظمة ربط وتثبيت ومانعة للتفكك تحت ظروف معينة كالمسامير والمفاصل بدون تفكك واضح
    اتمنى من من الجميع التفاعل معي والإجابة اجابة وافية عن سؤالي


  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    اجيبوني لا اعتقد ان السؤال صعب لهذه الدرجة

  3. #3
    Registered User
    صور رمزية المايسترو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    المنصورة/مصر
    العمر
    32
    ردود
    897
    الامر skin ستطبقه على كل جزء على حدة بمعنى

    ان الذراع سيأخذ امر skin وسيكون بداخله الbone الخاصة به وهكذا
    بعد ان تقوم بعمل الskin لكل جزء لأن الؤوبوت سيكون جسمه صلب بالتأكيد لذلك فان الأطراف ستدور حول محور المفاصل
    ستربط البونز مع بعضها عن طريق الامر
    select and link
    اجعل البونز مرتبطة عن طريق ذلك الأمر ب bone معينة حتى تكون ال parent الخاص بالبونز التى يحتويها الروبوت ككل ويفضل ان يكون ال parent هو ال bone الخاصة بجذع الروبوت

  4. #4
    اخي بكل بساطة ما يحتاج الامر skin لان الامر هذا لبرط المجسم بالعضام بمعنى لو تحرك العضام تتحرك المنطقة في الكائن المربوطة مع هذه العضمة
    وانت تصمم انسان الي يعني مافي انطعاجات في الجسم الجسم يتحرك ككائن الى صلب (بمعنى مش زي حركة اليد العادية من جهة الرفق بتنثني صح)
    فاستخدم الطريقة لى قالك عليها الخ مايسترو بالربط كل كائن مع ابوه بمعنى الكف ابن الساعد والساعد ابن الذراع اذن الذراع جد للكف ولو تحرك الاب الابن يتيحرك معه والجد ثابت واذا تحرك الجد يتحرك جيمع ابنائه)

    اما بالنسبة لصامولة اذا بيها تتحرك بعد يعني تدور استخدم الحركة العكسية او اعملها قروب مع الجسم الثابت (اخاف يكون ردي مو واضح بس سؤالك يدل انك فاهم الاشياء الي بوضحها لك)
    وبعدين اضف من قسم انميشن الحركة الي تبيها حركة مفاصل كل على حدى او حركة ارجل او يدين وهكذا
    هذا اذا تعرف تستخدم هذا القسم

    هذا والله اعلم

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    الامر skin ستطبقه على كل جزء على حدة بمعنى

    ان الذراع سيأخذ امر skin وسيكون بداخله الbone الخاصة به وهكذا
    بعد ان تقوم بعمل الskin لكل جزء لأن الؤوبوت سيكون جسمه صلب بالتأكيد لذلك فان الأطراف ستدور حول محور المفاصل
    ستربط البونز مع بعضها عن طريق الامر
    select and link
    اجعل البونز مرتبطة عن طريق ذلك الأمر ب bone معينة حتى تكون ال parent الخاص بالبونز التى يحتويها الروبوت ككل ويفضل ان يكون ال parent هو ال bone الخاصة بجذع الروبوت
    اخي المايسترو
    انا فكرة هكذا ولكن اظن ان هناك طريقة اخرى وانت تقصد ان يكون كل جزء يملك نظام سكين خاص به
    شكراً على النصيحة
    اخي بكل بساطة ما يحتاج الامر skin لان الامر هذا لبرط المجسم بالعضام بمعنى لو تحرك العضام تتحرك المنطقة في الكائن المربوطة مع هذه العضمة
    وانت تصمم انسان الي يعني مافي انطعاجات في الجسم الجسم يتحرك ككائن الى صلب (بمعنى مش زي حركة اليد العادية من جهة الرفق بتنثني صح)
    فاستخدم الطريقة لى قالك عليها الخ مايسترو بالربط كل كائن مع ابوه بمعنى الكف ابن الساعد والساعد ابن الذراع اذن الذراع جد للكف ولو تحرك الاب الابن يتيحرك معه والجد ثابت واذا تحرك الجد يتحرك جيمع ابنائه)

    اما بالنسبة لصامولة اذا بيها تتحرك بعد يعني تدور استخدم الحركة العكسية او اعملها قروب مع الجسم الثابت (اخاف يكون ردي مو واضح بس سؤالك يدل انك فاهم الاشياء الي بوضحها لك)
    وبعدين اضف من قسم انميشن الحركة الي تبيها حركة مفاصل كل على حدى او حركة ارجل او يدين وهكذا
    هذا اذا تعرف تستخدم هذا القسم

    هذا والله اعلم
    اخي لا تقلق لم اسأل الا لطلب العلم ولست من النوع الذي يتشكى كثيراً ويطالب بكل شيئ جاهز ولا تقلق شرحك لن يضيع هباءً فإن ضاع معي .,لن يضيع مع غيري
    والسلام

  6. #6
    Registered User
    صور رمزية المايسترو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    المنصورة/مصر
    العمر
    32
    ردود
    897
    الروبوت يمكن تحركه بالبونز وممكن ماتستخدمش البونز خالص

    عموما عندما تنتهى من التصميم اعرضه وانا اقولك على اللى تعمله بالضبط

    واى سؤال او استفسار تحت امرك
    اخوك
    المايسترو

  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    هذا تصميم مطابق تقريباً لتصميم احد الاخوان رسمته لكي اقرب لك الفكرة
    والآن ماذا افعل

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    أهلا يا أخ xbox

    انصحك لو هتعمل روبوت .. بلاش تستخدم الامر skin خالص ..
    يمكنك ان تربط بين أجزاء الروبوت بالبونز علطول .. دون ان تستخدم الأمر skin
    بس لازم تراعي الدقة الشديدة أثناء الربط .. بحيث تكون مفصلة البون على مفصلة الروبوت بالظبط . علشان لا يحدث خلل ..
    ربنا يوفقك .
    اذكر الله
    my page

  9. #9
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    أهلا يا أخ xbox

    انصحك لو هتعمل روبوت .. بلاش تستخدم الامر skin خالص ..
    يمكنك ان تربط بين أجزاء الروبوت بالبونز علطول .. دون ان تستخدم الأمر skin
    بس لازم تراعي الدقة الشديدة أثناء الربط .. بحيث تكون مفصلة البون على مفصلة الروبوت بالظبط . علشان لا يحدث خلل ..
    ربنا يوفقك .
    شكراً لك اخي العزيز عاشق ماكس أقدر صنيعك
    واتمنى لك اتوفيق ايضاً

  10. #10
    الراي الاخير ممتاز بس اعتقد انك هتواجه مشكله في مفصل الفخد لان لازم يتحرك في اتجاهات كتيره لو عرفت تعملها قوللي غملتها ازاي لانها فعلا مش سهله (ده لو هتعملها مفصلات)

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية محمد حسين
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    37
    ردود
    366

    طريقة صحيحة

    طريقة max ghost طريقة صحيحة ومجربة..ولكن لاحظ أماكن البوفيت بوينت تكون مع نفس أمكن البوفيت الخاصة بالعظام...وبالتوفيق
    مع تحياتى محمد حسين المازن

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل