Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال اعجازي بصراحة :) من يجاوب عليه هو المحترف والفائدة للجميع ؟؟؟!!!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال اعجازي بصراحة :) من يجاوب عليه هو المحترف والفائدة للجميع ؟؟؟!!!!

لقد مللت من طرح الأسئلة وفي النهاية لا اجد من يجاوب فأسألتي ستفيد الجميع لاحقاً
    السؤال هو
    كيف اربط العظام مع بعضها البعض بالـreactor حيث انني اذا اضفت لها المفاعل rigid body تتفكك
    وانا اريد ان اصنع عظام تتحرك فيزيائية عند السقوط ممايضمن جودة أعلى
    السؤال معم ومرتبط بكل شيئ واعدكم انني اذا عرفت كيفية عملها سأضع درساً يشرح المبدأ لها بطريقة ممتازة
    والسلام
    اخوكم محمد

ابشر اخي احاول ارسلك بالصورة كمان
    بس حط في بالك فوق كل ذي علم عليم
    انشاء الله يوم الخميس القادم يكون الرد هذا اذا ما سبقوني الاخوان

عشان فعلا ما عندي وقت لشرح الصور بشرحها لك كتابة الان واذا ما فهمت ابشر اشرحلك بالصورة
      اخي هذا مثال بسيط للاجابة على سؤالك

عشان تربط بين اي جسمين في الرياكتر وهي خاصية اضيفت لماكس 6 قم بأنشاء اسطوانتين عبارة عن فخذ انسان وساق وقم بعملية الربط العادية بينهم بحيث الساق تكون ابن للفخذ
      ثم ارسم صندوق واسع يعتبر الارضية التي ستسقط عليها المجسمات
      (طبعا انا باشرح على اساس ان سؤالك يدل انك فاهم الركتور من ناحية تضمين الكائنات داخل المفاعل)

بعد عملية الربط ادرج اداة Rigid Body وضمن الفخذ والساق والارضية في داخل هذا المفاعل(طبعا فاهم)

بعد عملية التضمين اختر المفاعل hinge وهو عبارة عن مفصل يربط بين الاجسام ومن معدلات هذا الكائن يوجد زرين
      فعل اختيارهما والزر الاول لتخبر المفاعل من الاب (الفخذ) ومن الابن (الساق) بضغط الزر واختيار الكائن المناسب

بعد عملية االمفاصل
      اذهب الى المفاعل constrint solver وهذا المفاعل هو السر ضمن داخله المفاعل hinge

بعد كذا كل شي مفروض انك تعرفه وحشرحو لك على الطاير
      ثم اذهب الى قسم utilities في الكماند بنال واذهب الى قسم
      اعداد تفاوت الاصطدام وضع 1.5 (القيمة التي توضع هنا تعبر عن المسافة بيني الالاجسام ليحدث الاصطدام يعني لو كانت كبيرة قبل ما يصل الجسم سيطدم) طبعا عارف من فين
      واذهب الى قسم خصائص كل كائن يعني تحدد كل كائن وتروح تحط له وزن الففخذ 2 كيلو الساق كيلو ونص (شغل جزارين)

وروح لقسم المطاطية اذا رغبت لضبط المرونة بحيث ترتد الاجسام (تنطنط لمن تسقط)

ولا تنسى تختار للصندوق الي حطيح عليهي الكائنات خيار الثبات بحيث يكون ثابت
      بعد ما تضبط الاعدادات كلها اضغط على زر مشاهدت العمل من نفس القسم
      وانشاء الله تدعيلي

طبعا ما حتنفصل الاجزاء عن بعضها وسيسقط زي قطعة اللوح لان سؤالك كان عن كيف ما ينفصلوا عن بعض على
      اساس انك فاهم كيف يميل كل جزء في اتجاه اثناء السقوط مع المحافظة على ربطهم

(خوفي بعد التعب هذا تطلع مش عارف يعني ايش مطاطية وايش تفاوت الاصطدام وايش الثبات وايش الربط في الاصل
      يعني االف كتاب عشان السؤال)
      لين هنا انا تعبت

هذا والله اعلم

شكراً أخي ماكسيا ولا تقلق لقد فهمت شرحك لأنني اعرف كل ماتقصد فأنا متمرس على على الـReactor ولكن انا اعرف اوامر الربط والمور والزنبرك وكل الأدوات ولكن لم اعرف مالفرق بين الparanet and child وشكراً

ثم اذهب الى قسم utilities في الكماند بنال واذهب الى قسم
          اعداد تفاوت الاصطدام وضع 1.5 (القيمة التي توضع هنا تعبر عن المسافة بيني الالاجسام ليحدث الاصطدام يعني لو كانت كبيرة قبل ما يصل الجسم سيطدم) طبعا عارف من فين
          هل تقصد ال col. tolerance ??? الرجاء استخدام المصطلحات الإنجليزية فهي أفضل بسبب ان البرنامج انجليزي اللغة
          شكراً اخي ماكسيا على الجهد

شكراً لقد طبقت كلامك وانطبق بشكل صحيح مئة بالمئة وقمت بتركيبها على العظام التي صنعنها وياللعجب لقد اصبح الجسد يتحرك بشكل واقعي جدا وتعبيرا مني لشكرك سأقوم بعمل مجموعة من الدروس تشرح كيفية عمل الـReactor لخصائصها الفزيائية التي تفيد المشاريع المتقدمة مستقبلياً بالنسبة للمصمم العربي
            -===============
            تنبيه :
            انا اعمل على reactor منذ 6 شهور تقريباً

يا ريت يا جماعه تشرحوه مع صور لانو الموضوع مبين عليه مهم كتير مشكورين كتير

يعمل...
              X