موضوع: نداء إلى مبرمجي الألعاب

ردود: 15 | زيارات: 1389
  1. #1

    نداء إلى مبرمجي الألعاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشروعي تخرجي هذا الترم بإذن الله عن تصميم لعبة كمبيوتر

    الأزمة التي نعاني منها , هو اننا لا نعرف من اين نبدأ

    كل اللي نعرفه انه مطلوب منها تصميم لعبة يتم عرض الpartical system , من خلال physical simulation , نستعرض من خلالها ال fractels , lightining < , materials , texture mapping


    ومن خلال بحثنا قررنا ان نستخدم ال
    3d max وذلك لرسم بيئة العمل
    اما باقي البرمجة فستكون من خلال
    c++ , opengl library
    الخاصة بالغرافيكس

    سؤالي هو

    من خلال المعطيات السابقة ~, اتمنى من اي مبرمج العاب ان يساعدني بسرد خطوات العمل

    كيف ابدأ
    وهل احتاج الى game engine ام لا ؟؟ مع تعريف هذا المصطلح الذي لم يكن واضحا بالنسبة لنا

    واتمنى فعلا الرد لاننا في حالة من الضياع يرثى لها ولم نبدأ المشروع بعد

    وجزاكم الله خيرا


  2. #2
    السلام عليكم ،،
    ضف ايميلي و سوف اشرح لكم المشروع ...
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  3. #3
    اشكرك اخي صالح

    ولقد ارسلت لك بريدي للتواصل لشرح المشروع

    وجزاك الله كل خير

  4. #4
    اخي اذا كنت تريد برمجة لعبة قوية وتصميمها ممتاز واداءها رائع وسريعة و بأقل التفاصيل البرمجية
    يمكنك استخدام محرك العاب جميل وبالإستعانة بلغة السي ++

    فانصحك بمحرك 3d stat وهو سهل ولا يحتاج الي تفكير عميق كل شي معروض امامك الارضيات والخلفيات والكائنات ما عليك الا انك تنشاء الكائن بحبه من المكتبة ووضعه بالمشهد
    ويمكنك استيراد ملفات الماكس بتحويلها الى امتداد يقبله المحرك
    وللعلم توجد ادوات خاصة بتحويل الكائنات من البرنامج المصمم الى كائنات يستطيع ادراجها المحرك
    وبعد ما تنشئ الكاميرى والبيئة الي تبيها
    تروح لسي ++ وتكتب الاكواد العادية (اكواد تضمين المكتبات الخارجية) وبعض الكواد الخاصة بالمحرك

    هذا ان كنت تبي شئ سريع ومريح لانه مشروع تخرج

    اما ان كنت تبي مشروع للمستهلك والذي يواجه انتقادات حادة وقد يفشل ويضيع عملك على الفاضي لو ما كان بادوات ممتازة
    ومن ابرزها مكتبة الدايركت اكس والاوبن جي ال
    هذه انشاء الله يفيدك فيهال اخونا الى جاوبك

    بالنسبة للمحرك المذكور انا تعرفت عليه عن طريق احد الاخوان مش مذكر اسمه بس جزاه الله الف خير


    ملاحظة/ ما فيها شي لو استعنا بالادوات المصنعة لدى الغرب او اليهود لننفع بها نفسنا وامتنا المهم اننا ننجز شي يبهر هؤالاء الغرب لنريهم مدى قدرتنا لتحقيق اي شي (لان المحرك ممكن يكون يهودي الصنع كاغلب المحركات)

  5. #5
    المحرك المذكور
    www.3dstate.com
    و هو جيد و انصحك اخي باستخدامه فانا اول ما استخدمت من المحركات هذا المحرك .
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية btahar
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    الخسائر
    العمر
    33
    ردود
    1,044
    اتصل بي على الايميل:

    tahar19@hotmail.com

  7. #7
    أشكركم جميعا على ردودكم القيمة وجزاكم الله خيرا

  8. #8

    Arrow

    أخي losty راجع المواضيع التالية .... "أريد البدء ببرمجة الألعاب كيف أبدأ ومن أين وكيف؟؟؟؟" و "كيف أستطيع تصميم لعبة ثلاثية البعد ؟؟؟؟؟" و "عضو جديد واسئله كثيره اتمنى الاجابه عليها" و "مدخل في تصميم ألعاب الـ Isometric" .... ففيها العديد من المعلومات والمواقع التي تحتوي العديد من المقالات والكتب المفيدة والجادة بهذا الخصوص ..... !!!!!

    كما يمكنك استخدام Game Studio مثلاً ، أو غيرها من التطبيقات الأكثر احترافية ... أو ربما تريد برمجة كل ذلك بنفسك ..... لك الاختيار ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وبالتوفيق !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  9. #9
    شكرا اخي رامي على المساعدة

  10. #10
    بس حبيت اقولكم , ان الهدف من مشروعنا هو كيفية برمجة ال partical system و phsycal simulation
    في الألعاب
    لذلك انا اتمنى ان تدلوني على محرك العاب فيه خاصية برمجة جزء من اللعبة باستخدام الاوبن جي ال و السي ++
    والباقي يمكن انشاؤه من خلال المحرك , لانه ما عندنا وقت
    جزاكم الله خير

  11. #11

    Arrow

    أخي losty في عجالة ، يمكنك مراجعة الأبحاث التالية من موقع NeHe الشهير:

    بالنسبة للـ Particle Engine Using Triangle Strips:
    http://nehe.gamedev.net/data/lessons....asp?lesson=19

    بالنسبة للـ Introduction to Physical Simulations
    http://nehe.gamedev.net/data/lessons....asp?lesson=39

    بالنسبة للـ Rope Physics
    http://nehe.gamedev.net/data/lessons....asp?lesson=40

    بالطبع الأبحاث كلها تستخدم OpenGL على أنها الـ API المعتمدة فقط. يمكنك الوصول للموقع المذكور عن طريق الرابط التالي:
    http://nehe.gamedev.net

    أتمنى لك التوفيق .... ونحن جاهزون للمساعدة في أي وقت !!!!!!!!!!!!!!!!
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  12. #12
    اكواد قيمة , جزاك الله خيرا

  13. #13
    عملت داون لوود لبرنامج 3dsatae developer

    وبرضه لل world builder
    كيف اشغل 3dstate

    لم اعرف كيفية استعماله , ساعدوني رجاءا

  14. #14
    افا يذا العلم, وراكم يا جماعة الخير وينكم

  15. #15
    أخي losty لا شكر على واجب ، للأسف لم تسنح لي تجربة 3DState من قبل ..... عذراً ،،،،،،،،،،،،،
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل