موضوع: وهل هناك نظام نستطيع أن ندمج فيه بين مزايا نظتم الأناوج والديجتال

ردود: 2 | زيارات: 651
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    44
    ردود
    30

    Question وهل هناك نظام نستطيع أن ندمج فيه بين مزايا نظتم الأناوج والديجتال

    أعزائي... من المشاركين والمتخصصين خاصة المهندس عماد والأستاذ ياماها والأستاذ البلوشي
    كثيرا من مهندسي الصوت يقسم ان نظام الأنالوج القديم أفضل بمرات من أنظمة الديجتال الحالية برغم مافيها من سهولة وسرعة وتوفير مادي و.................
    ويشددون على ان نظام الديجتال والتراكات أفقد الصوت البشري الإحساس الأصيل والروح..
    وأخذ أحدهم يمدح في نظام الأنالوج القديم برغم أسعاره الباهظة وبطأه و............
    وأخذ يقول لي على سبيل المثال أن كلمة ديستورشن لم نكن نسمع عنها أبدا في نظام الأنالوج
    ومدى قوة الصوت ( الباور ) في هذا النظام و........و......و........
    هل هذه رده إلي القديم كطب الأعشاب .................؟؟؟؟؟

    وهل هناك نظام نستطيع أن ندمج فيه بين مزايا نظتم الأناوج والديجتال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أفيدونا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    لم يكن انا المادح فى الانالوج

    مزايا الانالوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مزاياه ليست كثيره تتلخص فى شىء واحد


    ان الصوت به نعومه واقل استجابه لكل الترددات وهذا وصل اليه الديجيتال عن طريق زياده

    البيت ريت والسامبل فركونسى الى 96 كيلو هيرتز و 32 بيت


    لكن لو تتكلم عن العيوب لا تكفى صفحه المنتدى لذكرها اهمها :

    نويز وهسسسسسسس صوت هواء مصاحب لا تتخلص منه الا ب DBX يوضع كجهاز لكل تراك اثناء وبعد التسجيل


    الانالوج ليس به ديستورشن ؟؟؟؟؟؟؟ مين اللى قال ؟؟؟؟؟ اذا تعديت 0 دى بى هناك ديستورشن

    الا لو تضع النظام السابق تصل الى +3 دى بى بدون ديستورشن او تضع دولبى a,b,c

    وعندك مشكله نوع الشريط وجودته وعيوب الصناعه فيه
    وعندك مشكله انتظام سرعته فى جهاز التسجيل التى فى اقصى حالاتها بها نسبه اخفاق -+ 4%

    وعندك مشكله اتساخ راس التسجيل ومغناطتها فتشوه التسجيل او تتلف شريطا مسجلا اصلا
    وعندك مشكله تداخل الاصوات بين التراكات

    وعندك مشكله الكوبى والبيست غير متاحه الا باعاده التسجيل عده مرات ثم استعمال مقص وشريط لاصق لعمل المونتاج

    وعندك مشكله اتساخ الفيدارات فتصدر خشخشششخشخش عند استعمالها

    وعندك مشكله الميكسر الذى يضيف هسسسسس لصوت

    وعندك تعقيد توصيل ل24 تراك بواسطه 48 كابل صوت وباتش باى مثل السنترال الريفى

    به 100 مخرج ومدخل وعليك توصيله كل مره تسجل بطريقه مختلفه لو بتعمل مكساج

    وعندك مسافه 4 متر بين اول الميكسر واخره وتحتاج 24 اصبع لعمل الميكس

    وعندك مشكله ثمن الشريط الملتى تراك الذى يساوى 2000 جنيه لتسجيل نصف ساعه

    وشريط النهائى البكر 200 جنيه لنصف ساعه

    ومهندس يقوم بالصيانه كل اسبوع للاجزاء الميكانيكيه التى تتلف من كثره الحركه

    عدم دقه السينك مع الفيديو والافلام

    ما فيش حاجه اسمها undo لو اخطأت راح عليك التراك وخصوصا اثناء البنش ان


    عليك بالتدوين على ورق كل ما تسجله وعلى اى تراك تفعل ذلك والا ستنسى وتمحى ما سجلت

    اذا احتجت الاغنيه التاليه امامك 5 دقائق لتقديم الشريط اذا وجدتها


    ======

    الناس بتحب الصوت الانالوج لانه غير واضح المعالم مثل الديجيتال الذى اظهر عيوب المغنيين
    وعيوب الالات


    مثل الصوره ايضا كلنا راينا الممثلين بالكاميرات الانالوج غايه فى الروعه والبشره صافيه

    ولما صورناهم دجيتال ظهرت الندوب والدمامل والثغور واثار المطاوى التى طالت وجوههم قبل
    ان يشتهروا



    طبعا انا بتكلم عن الفيديو هنا وليس كاميرات السينما




    نفسى اعرف اسم المهندس الذى قال لك ان الانالوج ما فيهوش ديستورشن علشان اقتله
    _____________
    EMADSOUND

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل