Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يوجد من هو مهتم بالـ Game Modding ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل يوجد من هو مهتم بالـ Game Modding ؟

السلام عليكم
    انا تقريبا جديد هنا .. و أريد اسأل هل يوجد هنا من هو مهتم بالـ Modding؟
    modding جاية من mod و هو اختصار لكلمة modification يعني تغيير (او تحوير) للعبة ..
    كثير من الالعاب تصدر اداوت تساعد الهواة على التعديل على العابهم .. اظن اغلبكم يعرف ان كثير من االلعبات تأتي معها برامج لتصميم المراحل .. و ربما ايضا الـ Models و لكن هذا ليس كل شيء ..
    هناك العاب ايضا تقوم بإصدار جزء من الـ source code المستخدم لبرمجة اللعبة و يسمحون لنا بتعديله و الاضافة اليه كما نشاء بحيث نستطيع تغيير اي شي في اللعبة هاف لايف و هاف لايف2 و دوم3 منزلين جزء كبير من الكود ..
    طبعا كود المحرك غير موجود .. لكن كود اللعبة نفسها موجود .. يعني لما تمشي و تجري و تطلق النار و تغير الاسلحة و اذكاء الصناعي و الوحوش و الخ .. كلها موجودة و تستطيع العب فيها كما تشاء
    يعني كل شي تقريبا موجود .. الشي الوحيد الغير موجود هو الاشياء الخاصة بالرسم على الشاشة مثل الدايركت اكس و غيره ..
    اظن ستتفاجئون بكمية الكود المفتوح !!

يعني طريقة ممتازة لهواة تصميم الالعاب لكي يبدأو هذا الطريق من دون الحاجة الى كتابة المحرك و كذلك من دون ان يكونوا مقيدين بصناعة العاب بسيطة ثنائية الابعاد!

و على فكرة .. الي ما يعرف .. كونتر سترايك هي مود لهاف لايف .. يعني اول من سواهة كان مجرد هاوي .. لكن فيما بعد كبرت اللعبة و انتشرت و ذاع صيتها حتى قامت الشركة الاصلية بتبنيها!!

ما رأيكم؟ هل تعرفون اصلا بهذا الشي ام انها معلومات جديدة؟

انا احاول حاليا كتابة دروس لبرمجة half-life2 و اريد جس نبض الشارع هنا
    على فكرة .. كود اللعبة هو الكود الحقيقي للعبة!! يعني ++C و ليس سكربت او ما شابه!!

اهلاا اخوي
    انا والله حاولت ادور عليهن وشريت هاف لايف (منسوخ) بس مالقيت تصميم المراحل.
    فيا ليت تساعدني في اي لعبه فيها مصمم وياليت doom3 لان محركها قوي جدا
    (فكه من الجيم ستوديو )
    الله يخليك

بصراحة انا ما عندي دووم ثري حتى اللعبة ما عجبتني كثير .. بس هاف لايف تو محركها قوي جدا و هو منافس لدوم ثري .. و ستجد مشجعي اللعبتين دائما يتعاركون .. كل جهة تتدعي ان محرك لعبتها اقوى من الأخرى ..
      يعني half-life 2 ستفيدك ايضا إن شاء الله.

و عموما لو عرفت الخطوط العامة لعمل المود فستطتيع تطبيقها على اي لعبة .. لكن طبعا مع تغييرات كثيرة, فالخطوط العامة ربما تتشابه لكن التفاصيل مختلفة كثيرا, لكن تستطيع البحث دائما فالنت مليء بالمصادر.

وين المحرك بالضبط

محرك هاف لايف تو؟
          كود المحرك نفسة لن تجده .. لكنك تستطيع استخدام المحرك في عمل اللعبة ..
          الموجود هو كود اللعبة .. (كل شي متعلق باللعبة) اما كود الرسم بالتحديد (خصوصا اي شي كمتعلف بدايركت اكس) فلن تجده .. هذا ما تحصله الا بـ $$$ ـفلوس
          كود اللعبة تحصله من ستيم .. هناك Source SDK في قائمة الالعاب, اضغطها ثم اضغط create a mod و هو بينسخلك الكود للمكان اللي تريده.

ما ابي الكودددددددددددددددددددد
            ابغى المصمم.؟.؟.؟

هد أعصابك أخوي mrb لا تصير عصبي كذا يعني مو كل شي يجي على هوا البال بعدين صراحه ألاحظ من زمان طلباتك واجده لكن الصراحه شغلك زين . على العموم الله يوفقك .

أخي hasan-rtaq لي تجارب كثيرة في الـ Modding الخاص بـ Unreal Tournament .... كذلك أتقن استخدام محرر UT الكوني أيضاً ...... !!!!!!! .... ولقد تعلمت الكثير من خلال ذلك ، تعلمت:

1. كيف أصمم محرر كوني.
                2. كيف أصمم وأنظم اللعبة برمجياً.
                3. أي أجزاء من الشفرة البرمجية أظهر للآخرين أو أخفي.
                4. كيف أصنع SDK خاص بتطبيقي.
                5. كيف أبرمج تطبيق تجاري حقيقي.

والكثير الكثير ..... توكل على الله وابدأ بدروسك ، ولعل تلك الدروس تثير غيرتي وأبدأ بشيء مماثل عن UT .... مثلاً ...... بالتوفيق !!!!!!!!!!!!!
                Live Free ... Die Well
                The Scorpion King

السلام عليكم
                  أخي أذكر أني جربت SDK للعبة Half-life و لقد قرأت عنها و لاكن ليس كثيرا لأني كنت مهتما ببرنامج hammer أضنك تعرفه و لقد قمت بصناعة مراحل يعني خرائط كثير في counter Strike و إن كنت تريد أن نضع مشروع لصناعة mod في half Life طبعا باللغة العربية ...فأنا مستعد أخي
                  تحياتي

رامي: فعلا هذه التجربة تعلم الكثير .. خصوصا انك تنظر الى لعبة حقيقية و كيف تم تنظيمها و برمجتها .. لا أدري اين يمكن ان يجد الواحد مصدر افضل ليتعلم!
                    أنا لم اتعلم كل تلك الاشياء اللتي ذكرتها لكنني تعلمت الكثير عن برمجة و تصميم الالعاب .. بصراحة شي لا اعرف كيف كان سيمكن ان اتعلمه من دونها ..
                    ان شاء الله ابدي عن قريب .. و انت ايضا قم بتحضير بعض الدروس عن unreal, اظن العرب قليلين في هذا المجال .. و الأجانب قاعدين يعملون "مود"ات علينا نحن "الارهابيين" .. فلازم شوية ندخل نحن ايضا في هذا المجال!!

GameSoft: انا حاولت مرة اسوي فريق لعمل مشروع كهذا لكنه باء بالفشل لاني لم اكن اعرف شي عن تنظيم الفريق الخ .. يمكن جمعنا ثلاث اشخاص وقتها .. لا أذكر .. لكن لم يحثد شي ابدا.
                    ما عندي مانع ابدا نعمل مشروع جديد, بس على half-life 2 الجديدة يعني

أخي hasan-rtaq ، انشاء الله قريباً جداً ..... أتمنى لك خالص التوفيق في سلسلة دروسك !!!!!!!

وعذراً ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
                      Live Free ... Die Well
                      The Scorpion King

بسم الله الرحمن الى اخى hasan-rtaq وجيم سوفت انامعاكم واانا مستعد ومعاى 2من اصاحبى ممكن يسعدن ارجو منكم اضفتعى على هذا الايميل mido_hely_2011@hotmail.com لكى نبداء فى التصميم معاكم انا ومعا الله يسعدن وانا الله لايضيع اجراء من احسن عملأ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
                          ياريت اكون معاكم في فريق عمل - كوني ارسم ، لست افضل من غيري ولكن استطيع رسم اشياء ..

يعمل...
                          X