صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: مايا شنو ، أنا في رأيي ان المايا سيء جدا .

ردود: 32 | زيارات: 2218
  1. #1

    مايا شنو ، أنا في رأيي ان المايا سيء جدا .

    اخواتي ثم اخواني

    هناك عدة مايات ، مايا على الويندوز ، مايا على الماك ، مايا على السيلكون غرافيكس


    وما جربته ، هو اسوأ مايا

    هل هناك مايا جيد ؟؟


    ارجوا ان تقنعني احداكن او احدكم


  2. #2
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    وما هو المايا الذي جربتيه ........ لكي نتكلم عن الاخر هاهاهاهاي

    المايا برنامج رائع ........... لتعرفي روعته جربي غيره


    الراسل : عضو قديم
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية baselmusa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    يمن الإيمان و الحكمة
    ردود
    625
    المايا اروع برنامج جرافيكس على وجه الخليقة , لكن لا تتوقعي انك تتعلميه في يوم و ليله , اذا اردتي الاحتراف لن يكون هذا الا بعد سنتين او ثلاث على الاقل
    http://graphicna.wordpress.com/

    جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية amigo98530
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    حلب - سوريا
    ردود
    303

    عدم الخبرة عنصر اساسي في عدم استيعاب البرامج المتقدمة

    الاخت الكريمة العضوة الجديدة:
    تحية طيبة و بعد :

    بالنسبة لبرنامج مايا فان جميع نسخه هي ممتازة جدا بما في ذلك النسخ القديمة مثل الاصدار الثاني و ما فوق

    اما عن شعورك بان البرنامج هو شيء فهذا شيء طبيعي بالنسبة لشخص مثلك عديم الخبرة في مجال التصميم و النمذجة الثلاثية الابعاد....حيث ان الافتقار الى ابسط مبادىء التصميم يوحي لاي شخص عديم الخبرة بان البرنامج سيء و لكن ما عليكي الا ان تاتتابعي في مجال التصميم و النذجة حتى تدركي في نهاية الامر معنى الكلمات التي صدرت منك......

    ارجو قبل ان تطلبي من اي شخص ان يقنعكي بان البرنامج هو جيد ....اود لو تستطيعي اقناع اي شخص بالنقاط السلبية التي وجدتها بالبرنامج...يعني ان تذكري لنا الاشياء التقنية التي جعلتك تعتقدين ان المايا هو برنامج غير جيد.....!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أخر تعديل بواسطة amigo98530 في 02 / 03 / 2005 الساعة 08:33 PM

    الطرق الرياضية للتصميم وفق :
    Bezier , B-spline , Nurbs , Nurms



    ماتنساش فى حاجة مهمة اسمها تقييم الموضوع هتلاقيها اعلى كل موضوع

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    له له له

    الله يسامحك ... المايا سيء ...!!!
    في الحقيقة يمكنك عمل أي شي حتى فيلم MOV
    الطريقة
    1- ننتهي من عمل البروجكت
    2- نرندر ك صور من أي نوع ك tga مثلا من الفريم 1 الى 100
    3 - ننتقل لبرامج الكومبزشن مثل adobe after effect
    4 - نخرّج الملف على هيئة MOV
    بسيطة ....

    محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية smartart
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    Ramallah, Palestine
    العمر
    39
    ردود
    411
    كأن المايا بسطح الجهاز ***** كنزُ كنوزٍ للعارفينَ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    واذا قرأت القران جعلنا بينك وبين اللذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا
    صدق الله العظيم

    http://www.youtube.com/watch?v=Z1TOc...eature=related

  7. #7
    السلام عليكم
    مع احترامي لشخصك و احترامي لرأيك وليس دفاعا عن المايا... بس يوحى الي انك انسانه فاشله ... لا تفقه شيئ في التصميم... وهذا عيب يقع فيه الكثير يبدأ بالحكم على البرامج قبل ان يقرأ عنه سواءا اكان Maya او Max او Cinema4D او اي برنامج اخر وعن كيفية العمل به, ما يريده برنامج ساحر يقرأ ما بالعقل فينفذه على الكمبيوتر دون عناء ... حاولي ان تعملي 1 بالمليون من برنامج مثل المايا ...
    وشكرا مع اجترامي للكل

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية esso70
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    ردود
    1,377
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا جماعه أصل أنتوا مش واخديين بالكم أنها عضوه جديده ربنا يهديها ويهدينا
    يا أخت عضوة لو ما كنتيش مش جديده مكنتيش هتقولى كدا مع ملاحظة
    وعلى من إدعى البينه
    إذن فعلييكي البينه
    مفييش بينه يبقه الموضوع دا ميستاهلش النقاش أصلا
    ولكل فرد رأيه ولكل فرد عقله فهناك من يقول أن الكمبيوتر مش مفيد أساسا تخيلم حد فى الدنيا بيقول كدا
    والله المستعان

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    Angry

    بس يوحى الي انك انسانه فاشله ... لا تفقه شيئ في التصميم.
    أعتقد بأننا لسنا بصدد التجريح أخي الكريم ... لأنه من الواضح أن العضوة لا تعرف عن المايا الكثير فمن واجبنا أن ندلها على الطريق في معرفة المايا بدل التجريح في الكلام
    أعتقد أختي العضوة الجديدة أن عليكي أن تعودي لموضوعات المنابر في تعلم المايا و رؤية بعض ما يمكنك صنعه بهذا البرنامج الرائع و أنا متأكد بأنك ستغيرين رأيك
    مثلاً إليك الروابط
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=43409
    http://www.alias.com/eng/community/g...es/index.jhtml
    في الرابط الأخير موقع الشركة المنتجة لبرنامج مايا و فيه جاليري صور و أفلام و الكثير
    أتمنى أن تغيري رأيك
    و شكراً لكم جميعاً

    محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية btahar
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    الخسائر
    العمر
    32
    ردود
    1,044
    ربما هنا تستطيع القول ان المايا جيد او لا:

    http://www.cg-dream.com/vb/showthread.php?t=111

  11. #11
    سلام
    أخواني اعضاء المنابر يجب علينا ان نكون حليمين ونأخذ ذوي عدم الخبره بالصبر والحلم ... ومحاولة عدم التجريح .
    ربما يكون البعض جاهلا في امور فلايجب عليه ان يصدر الاحكام ، ثانيا عليك بأخذ اراء الخبراء وذوي الخبره في الاختصاص ، ومثال انا لا أعرف ان اقود طائره فهل الطائره سيئه ؟؟؟ !!!

    وشكرأ

  12. #12
    انا آسفة على بعض الردود التي وردت من بعض الاعضاء هنا ، مثل من

    قال :

    السلام عليكم
    مع احترامي لشخصك و احترامي لرأيك وليس دفاعا عن المايا... بس يوحى الي انك انسانه فاشله ... لا تفقه شيئ في التصميم... وهذا عيب يقع فيه الكثير يبدأ بالحكم على البرامج قبل ان يقرأ عنه سواءا اكان Maya او Max او Cinema4D او اي برنامج اخر وعن كيفية العمل به, ما يريده برنامج ساحر يقرأ ما بالعقل فينفذه على الكمبيوتر دون عناء ... حاولي ان تعملي 1 بالمليون من برنامج مثل المايا ...


    واقول لك يا عزيزي ، ما هكذا تخاطب النساء .

    الى الاخ maya x
    لو كان البرنامج جيدا ، او مكتمل لما احتجنا لهذه الطريقة ، نعمل فريمات ، ثم نحتاج برنامج آخر لربط الفريمات ووضعها فب ملف واحد ، اليس كزلك .


    وبعدين الاخ : btahar
    جاب الفائدة النهائية وما كنت اريد ان اقوله ، وهو ان لدينا نسخة سيئة على الويندوز ، واما النسخة الجيدة ان كانت جيدة ، فهي تحتاج الى :

    منذ وقت طويل و المصممون يحلمون بانتج فيلم واقعي برسومات الحاسب الى درجة انك لا تستطيع التفريق بينه و بين الحقيقة. لتحقيق هذا الحلم, تم اختيار 167 جهاز Octane و 4 اجهزةOrigin 200 servers و 4 اجهزة Onyx2 من شركة سيليكون قرافيكس SGI, بالاضافة الى برنامج المايا المتميز و 200 من افضل فناني العالم و 30 من افضل المبرمجين, من قبل شركة Squaresoft اليابانية.

    ووووووو




    في محاولاتها المضنية للتغلب على مشاكل التصيير و الاكساء للجلد و الشعر و الملابس استخدمت الشركة المبرمجين المختصين لدفع قدرات المايا الى اقصى حد, مستفيدين من قدرات اجهزة سيليكون قرافيكس و سلاسة برنامج المايا.


    يعني انما ما قلتا شي غلط


    من اكبر المصاعب التي واجهتها الشركة هي مقابس الشعر التي تعطي نتائج واقعية لشعر الرأس و اللحية (تصيير اللحية هو اصعب من تصيير الشعر نظرا لانها تتحرك مع حركة تعبيرات الوجه). و بالطبع الملابس التي تتطلب مقبسا له قدرة كبيرة على محاكاة انسدال الملابس و تكيفاتها المختلفة في العالم الواقعي, لكن التحدي الاعظم على الاطلاق كان انتاج خامات شبيهة بالجلد البشري. في بعض الافلام كانت الصور تعدل اليكترونياً لتقليل انبعاجات الجلد المختلفة, لكن في هذا الفيلم حدث العكس حيث قام الفنانون عمداً باضافة انبعاجات الجلد المختلفة لبعض الشخصيات ذات الجلد الناعم كي تبدو واقعية و طبيعية.
    انا انصح بمشاهدة هذا الفيلم لكل مهتم بالرسومات الحاسوبية الحديثة حيث انه اعظم انتاج في عالم الرسومات الواقعية, و فيه الكثير جداً مما يستحق المتابعة, و هو برهان حقيقي على قدرات برنامج المايا, التي لا تجارى


    هل وصل مقصدي ، يعني

    انتو جالسين تتعبوا انفسكم بالعمل على ويدوز ، لا زم تكون لديكم الاجهزة التي فوق ، لكي تقومو بعمل ممتاز

    وارجوا ان اسمع رأيكم

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    يا جماعه لازم نراعي ان اختلاف الطرق يسبب صدمه للمستخدم
    وكلنا تعرضنا لهذا وهذا ليس شيء جديد
    ولاكن فعلا المايا اقوي برنامج وهذا ما يكتشفه الكل بعد مايتفتح اسرار البرنامج
    وهذا يحتاج الي قرائه كثيره
    خاصه ان ملفات المساعده لاتقدم الكثير
    ولاكن البرنامج قوي لدرجه غريبه
    ويا اخت عضوه جديد اغلبناان لم يكن كلنا قادمين من برامج اخري
    وهذا سبب التاكيد علي هذا

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    العمر
    40
    ردود
    66
    ردك رائع بس كان لازم توضحين قصدك من البداية مو مشان شي بس مشان اعصابنا

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625
    أختي العضوة الجديدة أعتقد بانني أخالفك في بعض الأمور :
    1 - لا يوجد عمل متكامل سواء إعلان تجاري أو فيلم قصير أو فيلم سنمائي لم يتم التعامل معه مع برامج الكومبزشن ولا يمكنك من خلال المايا فقط انتاج فيلم ذو مستوى دون اللجوء لبرامج الكومبسشن و برامج تحرير الفيديو كبريميير ...
    2 - أما عن نوع النظام المستخدم فأفضل ما يمكن القول ( المايا مخدم للويندوز بشكل ممتاز و أفضل ويندوز هو 2000 sp4 مع المايا حيث قرأت مقالة في cgtalk بأنه أكثر استقرارا من الماكنتوش ) و أعتقد كون الجهاز يساهم في ذلك .. فأنا أستخدم جهاز amd optron 248 workstation بمعالجين مع رامات 2048 DDR و أنا المايا عندي كبرنامج الرسام مع أنني أعمل على نظام XP sp1

    الخلاصة : ويندوز 2000 sp4 + جهاز محترم + مايا + برامج كومبزشن و تحرير فيديو+ خبرة = FinalFantasy short film

    محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

  16. #16
    هل جربتم السوفت اميج softimage-xsi 4.2


    لقد قرأت عنه في موقع الشركة ، واعتقد انه اقوى من مايا ، ثم قمت بتحميل النسخة التجريبية لمدة 30 يوم وتوقفت ، وانا ابحث عن نسخة كاملة مع كراك ، او رقم سيريال للنسخة التجريبية ،



    واعتقد انكم سوف تعملون مثلي ، سوف تتركون ال ))))) --- مايا --- ((((( قريبا ،



    شكرا لكم

  17. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    العمر
    40
    ردود
    66
    (عادت حليمة الى عادتها القديمة )
    وله سمعت كتير عن السوفت اميج كتير يمدحون فيه لكن اذا كلما طلع برنامج جديد نترك البرنامج الي تعلمنا عليه و خبرنا تفاصيله سوف نبقى في حلقة الهواة وسينطبق علينا المثل القائل :سبع صنايع و البخت ضايع

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    ياأختي معلش خلصينا عاد
    المايا بيخرج Avi يعني فيلم ومن غير برنامج آخر ,
    ولو البرنامج مش عاجبك فهذا رأيك وماحد بيجبرك عليه.
    مش مهمتنا نحن نقنع العالم فيه .
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عضوة جديدة
    هل جربتم السوفت اميج softimage-xsi 4.2


    لقد قرأت عنه في موقع الشركة ، واعتقد انه اقوى من مايا ، ثم قمت بتحميل النسخة التجريبية لمدة 30 يوم وتوقفت ، وانا ابحث عن نسخة كاملة مع كراك ، او رقم سيريال للنسخة التجريبية ،



    واعتقد انكم سوف تعملون مثلي ، سوف تتركون ال ))))) --- مايا --- ((((( قريبا ،



    شكرا لكم
    xsi و maya و max كلها برامج رائعة ، أنا أتفهم صدمتك في المايا لأن البرنامج معقد و يعتبر أصعبهم في التعلم و صعب للمبتدأين في عالم الثري دي. أما xsi فهو أسهلهم في التعلم ، و أنا شخصيا أعمل على xsi حاليا و يعجبني كثيرا ، و الـ poly modeling في xsi هو الأفضل بشهادة الجميع لسهولة الوصول لأوامره و لتعدد وسائل الاختيار فيه.
    و لكن هذه ميزة المايا.. لو فيه حاجة ناقصة يعملوا لها سكريبت ، يعني هناك سكريبت للمايا أظن اسمه poly tools ببساطة يأخذ كل ماهو جيد في الـ poly modeling من الماكس و يضعه في المايا ، نفس الكلام ممكن جدا يحصل مع xsi . و لو تغاضينا عن المودلنج فإن كل شئ أخر في المايا في ظني سيكون مساوي أو احسن من نظيره في xsi . لأن ببساطة maya برنامج عملاق به كل شئ.

    و رغم أني أتعلم xsi حاليا و مرتاح معه ، إلا أنني أعلم و أدرك جيدا أنه لا مفر من تعلم المايا للعثور على وظيفة محترمة ، فمايا هو الأكثر انتشارا بين الشركات الكبرى في المجال في الغرب ، و حتى في العالم العربي بدأ المايا يأخذ مكانته في الكثير من الشركات. و معظم الشركات اللي عندها xsi بيكون الى جانب المايا.

    أنا شايف أن تعلم xsi خطوة جيدة لكل مبتدئ في عالم الثري دي لسهولته مقارنة بالبرامج الأخرى ، و بعدها اذا أردت الانتقال للمايا سيكون الأمر سهل جدا.
    للأسف الناس مش عاوزة تفهم :
    عشان تبقى قوي في المودلنج لازم تمرين.. مهما كان البرنامج، ففي النهاية رغم اختلاف الـ tools التي تسهل الأمور.. الـ poly modeling واحد في كل البرامج.. نقطتين يعملوا خط.. ثلاث خطوط يعملوا وجه ، و عليك وضع العدد المناسب من النقاط في مكانها الصحيح لعمل موديل سليم.
    و عشان تبقى قوي في التحريك لازم تفهم تحريك ، تفهم مبادئ التحريك الكلاسيكي الـ 2D لأن هي هي معمول بها في الثري دي و ده سر تفوق أفلام بيكسار.

    يعني من الأخر لازم الواحد يفهم أساسيات الثري دي و بعدين مش فارقة ايه البرنامج مادام نتيجة العمل جيدة .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625
    شكيت أمري لله منك أيها العضوة ( عقدتيني ) ... شوية تقولي المايا فاشل وسيء .. بعدين تجيبين سيرة الفاينل فانتزي المعمول أصلاً عل مايا ثم تنتقدين نظام الويندوز ... و آخر المطاف ترشدين أعضاء منبر المايا للعمل على Xsi ...
    و كما قال أخي شريف في النهاية ستصلين للمايا ... وفري على نفسك الوقت و الكلام ... و تعّلمي مع الذين يريدون لأحلامهم أن تصبح حقيقة مع المايا ....

    محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل