Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخيرا وبعد الكثير من المعاناة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أخيرا وبعد الكثير من المعاناة

السلام عليكم اخواني أعضاء المنتدى الكرام.
    أخيرا وبعد الكثير من المعاناة واللف في المنتديات والعديد من الاستفسارات لكل من ذوي الخبرة في هذا المجال منذ حوالي 5 أشهر ,الان استقر رايي على برنامج Maya المدهش .
    ولقد طرحت في هذا المنتدى وغيره استفسارات من قبل عن أي البرنامجين 3DMAX أو Maya وبالطبع أكد لي أنصار الماكس أنه الافضل وهكذا الحال بالنسبة لأنصار إلى أن تأكدت بنفسي .
    المايا هو الأفضل في أغلب الأعمال بل إن الماكس يقال أنه "للهواة" بينما المايا "للمحترفين"
    وأنا الان أبدا محاولات حثيثة تجاه أعضاء المنتدى لكي يمدونني بالمصادر اللازمة للتعليم التفاعلي.
    الشكر كل الشكر للأخ String_Max,والأخ "الطنطاوي"Moh Taia على أدبه الجم.
    (عذرا لأنصار الماكس) لكنها الحقيقة ,والله أعلم .
    أخوك في المنتدى (والذي قل حضوره)"ATSEGYPT"
    الله أكبر...والعزة لمصر

المواضيع دي كترت اوى اوى في المنتدى
    ما الاقوى ؟ ما الافضل ؟ ! وفي نهاية المطاف لا نجد اي شغل جميل من ده ولا من ده !

اخي العزيز
    اذا كنت جلست تتعلم على المايا او على ثري دي ماكس في هذه الخمسة اشهر كنت بدات تنتج اعمالا .
    عموما يا اخي لا يوجد شئ اسمه الماكس للهواه ولا المايا للمحترفين
    فكلا البرنامجين احترافي جدا وكلا ينافس الاخر ولا نحب ان نقارن من الاقوى لان اذا جلست تقارن ما هو الاقوى فانشاء الله لم تتعلم اي شئ في هذا ولا ذاك .

وعموما سادافع قليلا عن الماكس نظرا لاننا في منتدى المايا ههههههههه

لا ينكر احد ان المايا في الفترة الاخيرة بدا في الانتشار بشكل اكثر وبدا في زيادة امكانياته ولكن ليس افضل من الماكس واذا كان المايا افضل من الماكس لما كان استخدم في عمل معظم الالعاب التي تجدها في الاسواق هذه الايام مثل FIFA و NBA وطبعا اظن انك تعرف الفيفا جيدا فهذا يكفي ان يدلل لك على قوة الماكس وقوة امكانياته واذا كان فعلا شغل هواه فكانت لم تستخدمه كبرى الشركات العالمية
    وايضا المايا دخل مجال الالعاب وبدا يكسر الدنيا ودخل مجال الافلام وصنع ضجة كبيرة جدا .

عموما كلا البرنامجين يستخدمون في عمل شئ واحد
    ولا تحاول ان تسال عن قوة البرنامج لان من تساله يكون متحمس للبرنامج الذي يستخدمه
    فما عليك فعله هو ان تجرب الاثنين بنفسك وترى البرنامج الذي ترتاح اليه وتستخدمه واظن ان بالنسبة لنا كعرب فالماكس هو الافضل لكثرة مصادره التعليمية سواء باللغة العربية او باللغة الانجليزية

واذا اردت ان تتعلم المايا بشكل صحيح فيجب ان تاخذ دورة في معهد عالمي متخصص لدراسته
    وانت الان قلت انك قررت ان تستخدم المايا ولكن ممكن تقولي ايه هي الخطوة الاولى اللي هتعملها لتعلم البرنامج ؟
    طبعا ستدخل الى متاهات الهيلب
    او اذا كنت تمتلك كتاب باللغة الانجليزية فايضا ستدخل في متاهاته لانه طبعا باللغة الانجليزية فمهما كانت قوتك فيها ستجد ما يقف امامك من عوائق كثيرة .

عموما ياخي نصيحة مني
    جرب المايا وجرب الماكس والذي ستستريح له استخدمه
    فانا الى هذه اللحظة لم استقر على ما البرنامج الذي ساستخدمه ولكن انا لا انتظر من يقول لي ما الافضل فانا الان اعمل على جميع البرامج هذه واعرف طرق التعامل معها وفهمت افكارها جميعا
    وفي النهاية قررت بنسبة 90% ان استخدم الماكس للابد
    وتم اعلان شركة ديسكريت عن ضمها الى hairfx و clothfx و fur في الاصدار القادم
    يعني المنطقة اللي المايا كان بيلعب بيها اتدمرت

سلام
    Web Designer and Programer

PHP-MYSQL-CSS-JAVA-FLASH-PhotoShop
    And Professional
    In All Web Design Techniques

السلام عليكم :
      للعلم بالشىء فقط :
      - مايا Hair أقوى من Hairfx fx بكتير
      - مايا Fur أقوى من Fur الماكس بكتير
      - مايا Syflex أقوى نظام محاكاة قماش فى العالم
      وللعلم أنا بقول كده لأنى اشتغات على الإتنين فتره كبيره و عارف كويس عيوب كل واحد فيهم ومزاياه .
      - يتبقى مايا Paint Efects الرائع و اللذى لا يماثله شىء فى الماكس (حتى باستخدام ال Plugins)
      - يتبقى مايا Fluid اللذى لا يضاهيه شىء فى الماكس (الا باستخدام العديد من ال Plugins الخارجيه)
      - يتبقى نظام ال skinnig الرائع الخاص بالمايا (وداعا لل Vertex الى بتعمل مشاكل فى الماكس و بتحتاج ل Edit Envelops كتير جدا علشان تنظبط أما لو كان المجسم شديد التعقيد فليكن الله فى عون مستخدمى الماكس)
      - يتبقى حاجات كتير ما فيش مجال لذكرها بسبب الوقت و زى ما انت شايف( المنطقة اللي المايا كان بيلعب بيها اتدمرت)
      و شكرا للجميع
      و ما توفيقي الا بالله

هههههههههههههههههههه

يا اخي انا لم اقلل من شان ولا امكانيات المايا
        وانا احبه جدا جدا اكثر بكثير من الماكس

اما عن ال hairfx و fur عموما انا لم اجربهم في الماكس لاني لا امتلك هذه البلجينزات ولكني جربتها في المايا الصراحة شئ خرافي
        عموما يا اخي عيب الماكس انه اصعب من المايا اما المايا فيعتمد على مجموعة انظمة جاهزة مثل fluids وما شابه ممكن ان تصنع اي شئ بضغطة واحدة .

عموما انا في النهاية اقول ان المايا اقوى بكثير بس انا لحد دلوقتي لم ارى في هذا المنتدى سوى كلام فقط ولم ارى اي اعمال ولا اي دروس ولا اي شئ سوى القليل جدا وسيضيع عمرنا هبائا في المقارنة .

سلام اخي
        وياريت لو تمتلك كتاب maya fundamental 6 ياريت تخبرني لاعطيك ايميلي ترسله لي لاني محتاجه جدا جدا وانا امتلك مجموعة كبيرة من كتب المايا تتعدى ال 40 كتاب.

سلام

And Professional

السلام عليكم
          أخى toonboom
          اذا كنت من مصر فيسعدنى اعطائك سيديهات تعليميه للمايا وهى أفضل وأسرع من الكتب بكثير فى توصيل المعلومه .
          أما اذا كنت تريد ال Hairfx و ال fur للماكس فهما كذلك عندى .
          ملحوظه هامه (هذا العرض مجانا وليس للتجاره)
          والسلام ختام .
          و ما توفيقي الا بالله

السلام عليكم

الف الف شكر لك اخي Moh Taia على عرضك الرائع
            وما احبه في هذا المنتدى هو روح التعاون بين الاعضاء

عموما انا من مصر
            ممكن تذكر لي انت منين في مصر
            وممكن تذكر لي بعض السيديهات التي تمتلكها وهل تمتلك السيديهات التعليمية من الياس
            وايضا هل تمتلك كتاب alias learning maya 6 fundamentals

وانا اسف على التثقيل عليك بكثرة اسالتي

سلام

And Professional

اخي اسف نسيت اسالك
              هل ال hairfx و fur هل هم كاملين ويعملون على الماكس 7
              وايضا هل تمتلك clothfx و afterburn للماكس 7

ياريت لو عندك ياريت تذكر لي مساحتهم
              وساعطيك FTP السيرفر تبعي لترفعهم عليه
              واكون لك شاكرا جدا

سلام

And Professional

السلام عليكم
                أخى Toonboom تم ارسال رساله خاصه على بريد المنابر .
                ال Plugis موجوده عندى هى بتشتغل على ماكس 6 وعلى ما أفتكر الى بيشتغل على ماكس 6 بيشتغل على ماكس 7 مساحتهم حوالى 50 ميجا
                أخى Astegypt ماتنساش معادنا بكره (الأحد) ان شاء الله .
                التعديل الأخير تم بواسطة Moh Taia; 19 / 03 / 2005, 04:30 PM.
                و ما توفيقي الا بالله

السلام عليكم أعضاء المنتدى الكرام.

السلام عليكم أعضاء المنتدى الكرام.
                  أولا: إنه لمن المفيد جدا أن يكون الحوار بناءا بدلب من أن يكون متعصبا حتى تعم الاستفادة.
                  ثانيا: بالنسبة للخمسة أشهر التي قضيتها لم تكن هباءا ولكنها كانت دراسة أيضا ولكن أقصد بأنها لم تكن مرحلة ايجابية في البدء في تعلم شئ ما بالمختصر ( بتاع كله) جمعت الكثير من المعلومات والبيانات عن جميع أو أغلب البرامج في هذا المجال لأنه حتى لو كنت قد استقررت على أي منها فان دراستي كانت ستمنعني من أخذ أي كورس في البرنامج.
                  ثالثا: هذه بعض المعلومات التي سوف تضيف ألى معلوماتك.
                  (1) كل الأفلام التي تم إنتاجها في هوليود مؤخراً بداية من ملك الخواتم وتيتانيك وبيرل هاربر وحرب النجوم والمومياء وماتريكس كان للمايا دور كبير فيها.
                  (2) تقنية النيربز مثلاً فهي ضعيفة في الماكس الى حد مخجل أما تقنية البولي في الماكس اقوى منها في المايا.
                  (3) الاضاءة في الماكس هي من اروع ما يكون. "في الاتجاه الاخر"
                  (4) المايا افضل في تصميم النيربز لذا فهو افضل لنمذجة الاجسام الحيوية كالانسان و الحيوان و النبات و غيرها.
                  (5) الماكس افضل من المايا في التصيير, و عدد المصيرات التي يمكن اضافتها اليه كمقابس كبير جداً. "في الاتجاه الاخر".
                  (6) المايا و الماكس يتساوون في التحريك. "="
                  (7) الماكس يختصر الكثير الوقت المستنفذ ب"الريق" لاحتوائه على مقبس كاركتر ستوديو. "في الاتجاه الاخر"
                  (8) المايا افضل و اسهل في اضافة المؤثرات كالماء و النار و البرق و غيره.
                  (9) المايا و الماكس يتساوون في الاكساء اذا ما تم اضافة المقابس المناسبة الى الماكس. "="
                  (10) واجهة المايا اكثر قابلية للتغير و التعديل حسب احتياجات المصمم ( خاصية تفيد المحترفين لاختصار الوقت).
                  (11) المايا اكثر تماسكاً و استقراراً من الماكس لكثرة انهيار الماكس الى سطح المكتب اذا ما تعقد الجسم.
                  (12) الماكس يتفوق على المايا في العدد الضخم من المقابس القابلة للتنزيل, و الكثير منها يختصر الوقت بشكل رائع. "في الاتجاه الاخر"
                  (13) ملفات المساعده الخاصة بالماكس اسهل و افضل من ملفات المساعده الموجودة بالمايا. "في الاتجاه الاخر"
                  (14) المايا اقدر على اجراء العمليات المعقدة Boolian على سبيل المثال ,او تجسيم الكيرفز على السطوح.
                  (15) سرعة المايا تفوق الماكس بمراحل في المشاهد المعقدة و التي تحتوي على الكثير من الاجسام.
                  (16) تطبيق المعدلات على المايا افضل منه في الماكس و اكثر انضباطاً, و خيارات المعدلات اكثر من الموجودة في معدلات الماكس.
                  (17) الماكس قوي جداً في تصاميم البولي, اي انه اقدر على تصميم الجمادات من المايا. "في الاتجاه الاخر"
                  (18) اجسم المايا NURBS Subdivision POLY فجميعها قوية و صالحة للاستخدام باستثناء ضعف طفيف في عمليات تطبيق البولي, اما باقي اجسام الماكس NURBS PATCHES فالى سلة المهملات.
                  (19) المصادر التعليمية في الماكس أكثر من المايا سواء كانت كتب ( عربية أو أجنبية) أو مواقع أو منتديات. "في الاتجاه الاخر"
                  هذه كانت بعض المقتطفات من مقالات قرأتها في بعض المنتديات أو من حديث بعض الأخوة والزملاء حاولت فيها أن أكون محايدا قدر الامكان حتى لا أسبب بلبلة لبعض الأعضاء أو التأثير على أرائهم ولكن هي مجرد اضافة عسى الله أن يعود بها بالنفع على الأعضاء.
                  وأخيرا لابد من وجود الماكس والمايا حتى يكون هناك حافز من جانب تلك الشركات للتطوير المستمر وأيضا لخلق جو من المنافسة الأخلاقية بغرض التفوق وليس التباهي ( لولا وجود الملح والشطة في الطعام لما أستمتعنا بحسن مذاق الطعام).
                  أرجو من كل قلبي النجاح الدائم لأعضاء الماكس أما بالنسبة لأعضاء المايا فقد ازددتم واحدا "مبتدءا".
                  بالنسبة للأخ Moh Taia ميعادنا بكره إن شاء الله.

***عذرا للاطالة***

( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين)
                  الله أكبر...والعزة لمصر

اخي العزيز

طالما انت تعرف كل هذا الكلام فلماذا اضفت مثل هذا الموضوع

فملخص كلامك انك تقول مايا = ماكس + بلجينزات ويتفوق الماكس ايضا بسبب كثرة مصادره التعليمية وكثرة بلجينزاته

وعندما ذكرت انت الافلام التي تم عملها بالمايا فهل تظن انك ستاتي يوما من الايام وتصنع مثلها
                    نحن نتكلم بواقعية
                    فكيف تصنع اي تاثير من هذه وانت اساسا لم تتعلم المايا لا تعرف جرافيك بشكل جيد ولم تدرس المايا في معهد خاص
                    عموما انا من محبي المايا جدا عن الماكس بكتير ولكن ارى ان الماكس اكثر ببلجينزاته ومصادره التعليمية

وانا ارى ان الماكس اكثر تطورا عن المايا بسبب دعمه من شركات عالمية
                    فاذا نظرت للماكس في اصداراته القديمة واذا نظرت الماكس الان ستجد انه تطور بشكل فظيع

سلام

And Professional

يعمل...
                    X