Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رحلة صيد حبارى و غزلان في موريتانيا مع الصور

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تحية طيبة لك أخي عمر ..
    الصيد مباح في كتاب الله تعالى وليس بعد قول الله قول
    ( ‏أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما‏ )
    سورة المائدة آية 96

تحياتي ..
    المنابر على twitter@ / facebook

ياأخ أبو بدر وكأني لست على علم بهذه الآية
      انا عارف هذا الكلام ولكن هل الصيد اللي نحن شايفينه في الصور فوق هو اللي كان المقصود في كلام الله عز وجل .
      الصيد هذا ان هو الا استعراض وفرد عضلات , انا أفهم شئ واحد الصيد هو علشان تاكل ولو عاوز تصطاد علشان تزيد مهاراتك فانت ملعون , فقد ورد عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم انه (بمامعناه) اللي بيشوف حيوان وبيرميه بحجر وبيقتله من غير أي نية صحيحة بما سيفعله به بعد صيده , فان الله يلعنه.
      الله يجيرنا
      your tsunami
      إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

يبدو أنك تريد صيداً لا تسيل فيه الدماء

على كل حال الخلاف لا يفسد للود قضية

تحياتي ..

إباحية الصيد لا أحد يختلف عليه...بل هي ممتعه للغايه...ومن التراث كذلك

لكن وجهة الإختلاف.... الإسراف في الصيد ، دون الحاجه لبعضه ( مباهاه ) كما يراها حبيبي عمر وعدد من الأخوة

لكن أنا أرى إنه قد يستخدموا هذا العدد الهائل من الصيد قد ( أنا أقول قد ) يأكلون بعضه وقد يهدون بعضه

أو قد يقومون ببيعه ( للرزق )....وهذا ماأراه من زاوية ( حسن الظن ) في الأخرين

بعيداً عن....المباهاه أو التفاخر

أما صرف تلك المبالغ على مثل هذه الرحلات ( هواية الصيد )...فإذا كان ربي فاتح عليهم ( فهذا فضل الله يؤتيه

من يشاء )...أما إذا كانت من طريق محرم ( فهذا منهي عنه )

هذا إللي حبيت إني ابدي رأيي فيه.....في أطراف الحديث >> كذا ولا ايه

تحياتي للجميع

ويسلمووووووووو
          Just Now

الاخ الكريم btahar
            عندما كان الوضع مقلوب و كانت دول الشام و مصر هى الثريه و صاحبة الاموال..و كان الخليج يعيش فى فقر مدقع
            لم يقل احد اعطونا من الاموال العربيه..
            الدول العربيه كلها فى خير و نعمه..و لكن انظر الى اين تذهب الاموال
            اخي انا لا اتكلم عن امراء الخليج فقط بل اتكلم عن اغلب الانظمة العربية ..
            ولو رأيت ما يفعله بعض رؤساء دول المغرب العربي من تبذير للاموال على السهرات والحفلات الليلة التي تقام في قصورهم لأيقنت ان جميعهم زي بعض ...

المشاركة الأصلية بواسطة Valencia
              لكن وجهة الإختلاف.... الإسراف في الصيد ، دون الحاجه لبعضه ( مباهاه ) كما يراها حبيبي عمر وعدد من الأخوة
              بارك الله فيك ياأخي Valencia
              اضيف على كلامك
              ياأخ أبو بدر
              لا مش موضوع اسالة دماء او غيره , لكن أنا بـ.......اللي مابيقدر خلق الله أيا كان ,
              الحيوانات من أضعف خلق الله , اين المغزى في انك تصيد باسراف , ولاحظ كلمة اسرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف وفوق ذلك تقعد تتصور وتعمل صور تظهر فيها قدرتك على خلق أضعف منك والله أقوى منّا .
              وعلى أي حال انا قلت اللي عندي وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه.
              التعديل الأخير تم بواسطة omar77; 23 / 03 / 2005, 02:00 PM.
              your tsunami
              إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

بداية اود ان ابدي بعض الملاحظات الخاصة بالموضوع والتي تبدو اشهارية دعائية اكثر منها موضوع عادي
                ولو تصفحتم الموقع المكتوب اسمه على الصور ستعرفون ان الصور والموقع خاصا بشركة اسمها سفريات ماكسي نت وهي شركة موريتانية .
                واظن السبب من طرح الموضوع هو دعاية لا اكثر ولا اقل وان كاتب الموضوع ليس كويتيا كما جاء في ردود البعض والله اعلم
                وبغض النظر عن كل هذا انا مع وجهة نظر الاخ عمر
                وارجوا من الاخ ابا بدر اذا تبث ان الموضوع دعائي ان يقوم بالحذف احسن
                هذا ما اراه والله اعلم .....
                سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
                ........
                يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

وارجوا من الاخ ابا بدر اذا تبث ان الموضوع دعائي ان يقوم بالحذف احسن
                  الاخ طارق معه حق

الصيد مباح لم نختلف
                    لكن الصيد الكثيف ولعدم الحاجة قد ينقلب الى خطيئة وذنب
                    قد يبرر الصيد للمحتاج لأكله ((وليس لبيعه لانه ستنقرض الحيوانات جراء ذلك))
                    أو يبرر ذلك تعويد النفس على غريزة القتل وعدم التردد فيه ((ولا مكان للرومانسيين في هذا الرأي)) وقد ورد عن عمر انه كان يشجع صغار الصحابة على الصيد لكي يتعودوا على مشاهد القتل ويألفوها (( القدرة على القتل شيء ضروري في حياة الانسان وألا أنتابته كوابيس ومشاكل نفسيه حين دخوله حرب حقيقيه ))
                    ومع هذا يكون الصيد باقتصاد وتنظيم ولولي الامر الحق في منعه او تحديد ضوابط له حفاضا على الثروة الحيوانيه للأجيال القادمه
                    ...
                    أما موضوع المال
                    فلا تنظر الى ما بيد غيرك لانها ليست من المروءه وزيادة على ذلك تشعرك بالضيق
                    يجب ان نؤمن بان الارزاق من الله يعطيها من يشاء
                    أهل الجزيرة والخليج
                    كانوا افقر الامم من العصور الاولى للبشريه
                    ولم يعهد عنهم انهم تذمروا (( جدي كان يحكي لنا كيف كانو يأكلون الجلود والميته واوراق الاشجار وقت المجاعات وهي تاتي عادة كل عشر سنوات!! وكان قانعين ومرتاحين بل وسعيدين ))
                    اقنع بما لديك وتوكل على الله وادعه واطلب منه الرزق وتصدق وسيبارك الله في رزقك بأذن الله
                    @@@@ طور مهاراتك وأكسب الأجر @@@@

يقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - : " من قتل عصفورا عبثا عج الى الله عز وجل يوم القيامة ويقول ربي انه قتلني عبثا ولم يقتلني لمنفعه "

عج: رفع صوته وصاح بالدعاء

السلام عليكم
                        يا صدى الحق , انا اتكلم عن نفسي , الموضوع أثارني ليس لاني نظرت لمال غيري او لمن وسع الله عليه رزقه ,
                        لكن انت نفسك لو كانت معاك ملايين الدنيا كلها , ترضى لنفسك تكون مبذر ؟!
                        يعني خلاص حبكت انه الواحد يسافر من الشرق الى الغرب علشان يروح يصطاد , طيب ياأخي تصدق فيها مش على الدول الفقيرة , لا, تصدق بيها على ذوي القربى .
                        الموضوع مش زي مفهمت ,
                        واما عن انه الواحد لازم يتعود على مناظر الدم حتى لا تنتابه كوابيس وقت الحرب , فماأظن انه اللي قام بيه الشبّان برحلة الصيد تبعهم رح تخليهم أفضل من الباقي في الحرب , لانهم مش رح يدخلوا حرب أصلا , حيركبوا أول طيارة رايحة باريس ويعيشوا هناك لو حصلت حرب , أغلب الظن والله أعلم بعباده.
                        أرويلك قصة , كان في معانا في الثانوية شاب , ان تشوفه تقول بنت , جميل مثل البنات وحتى تركيبة جسمه , مافيها رجوله , وكان أشطر واحد وذكي جدا , وحتى أبوه وعمامه معروفين في بلدنا بذكائهم , ومرة في واحد من أشرس الطلاب كان عاوز ياخذ منه سندويشته , احنا قلنا حيعطي اياها لانه مش حيستحمل مثل هذه الخناقة , ولكن المفاجأة , انه رغم ضعف قوته الجسدية امام الطالب الثاني , لكن ومن غير قسم , نحن اللي قاعدين نشوف فيهم , ماكنّا نلحق نشوف الطالب الشرس وهو طاير بين ايدين الطالب الضعيف , يعني أفضل تحفيز لخوض معركة هو انك تكون صاحب حق
                        وآآآآسف لاني طولت عليكم بهذه القصة.
                        أخي btahar بارك الله فيك لانك وضعت الحديث
                        التعديل الأخير تم بواسطة omar77; 23 / 03 / 2005, 02:01 PM.
                        your tsunami

مشكور اخي عمار ..

هذا الحديث يبين كرامة الحيوان فما بالك بكرامة الانسان

يسعك التعبير اخي عمر عن وجهة نظرك دون الاساءة للطرف الاخر
                            عبارة ورعان وسخافة وانحطاط فكري وغيرها لا تصح
                            الأمر برمته حوار يدور بيننا دون اي عصبية

تحياتي ..

الموضوع من البداية دعائي
                              لترويج السياحة في موريتانيا
                              ولا يحتاج كل هذا الاستطراد
                              انا خرجب بجملتين تلخص هذا الموضوع
                              كلمة ابو بدر ( انها مجرد هوايه )
                              وكلمة عمر777 (كل واحد ينام على الجنب الي يريحه)
                              هما يريحهم الصيد
                              وبعضنا هنا يريحهم انتقادهم على هوايتهم
                              .....
                              انا شخصيا اعجبتني الصور وافكر جديا بالذهاب الى هناك
                              يعني الدعاية نفعت
                              تحياتي
                              zizo

هذه هي خلاصة القول
                                ولا اعتقد ان الموضوع يستحق اكثر مما كتب فيه ...!!!
                                سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
                                ........
                                يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

يعمل...
                                X