Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النسخ الأصليه والحصول على الجديدة ( سؤال في المايا )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• النسخ الأصليه والحصول على الجديدة ( سؤال في المايا )

الشخص الذي عنده مايا 6 والآن يريد أن يحصل على 6.5 . طبعا لا يشتري من أول وجديد وإنما يعمل شيئ أسمه upgrade على ما أظن .
    السؤال :
    المايا 6 الذي عنده لا يعمل إلا على جهازه وجهازه أصبح مسجل عندهم . الآن عندما يعمل upgrade , هل سيعمل هذه المايا الجديد على جهاز ثاني فبالتالي يكون عنده مايا 6 في جهاز ومايا 6.5 في جهاز آخر أم أنه سيكون على نفس الجهاز القديم .

شكرا إخوتي .
    The Unknown Person

جيمو لم افهم ماذا تقصد بجهازه اصبح مسجل عندهم
    طيب عندي سؤال انت عندك مايا 6 نسخة اصلية ام تنوي شراءه ?
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

المشاركة الأصلية بواسطة طارق
      جيمو لم افهم ماذا تقصد بجهازه اصبح مسجل عندهم
      عندما تشتري نسخة جديدة . تقوم بتخزينها في الكمبيوتر . بعد ذلك ترسل لهم رساله إلكترونية وهم يعطوك رقم حتى يعمل عندك المايا ولكن هم يسجلون رقم جهازك ( لا أعرف كيف بالظبط يعملون ذلك ) .

بهذه الطريقة لا يمكنك أن تنزل المايا في سبعين جهاز وبعد ذلك تعطيه الجيران وتعطيه الأقارب وبعد عام كل المغرب العربي يستخدم نفس النسخه وبعد عام آخر ينتقل الى قارة أخرى وبعد 3 أعوام العالم العربي كله يستخدم تلك النسخه .

بهذه الطريقة هم يضمنون أن هذه النسخه تعمل على جهاز واحد وفقط . ( أنا لا أتكلم عن الكراكات ) . يعني لو حاولت أن تنزل النسخة الأصليه في أكثر من جهاز فإنها لن تعمل . طبعا هناك نسخ أصليه تعمل في عدة أجهزه وهناك نسخ أصليه تعمل في جهاز واحد وفقط . يعني كله حسب السعر الذي تدفعه لهم .

الآن السؤال : عندما أعمل upgrade , هل يمكنني أن أنزل النسخة الجديدة في جهاز ثاني بحيث يكون عندي مايا 6 في جهاز ومايا 6.5 جهاز آخر أم أنه عليّ أن أنزله في نفس الجهاز .
      The Unknown Person

لا اعتقد ان الامر كذلك
        افرض انني اشتريت جهاز جديد... هل يعني انني ملزم بابلاغ اصحاب المايا بانني اشتريت جهاز جديد حتى يمكنني ان انزل الجهاز واعمل عليه
        ما اعرفه هو انك بمجرد تنزل البرنامج على جهاز معين واذا كان لديك اكثر من جهاز موصول بشبكة فالبرنامج لا يعمل الا على جهاز واحد
        والله اعلم
        اذا كان ما قلته صحيحا اخي جيمو فلن اشتري نسخة اصلية لان هذه طريقة غير عملية بتاتا
        ........

السلام عليكم
          اسمحولي اشترك في الحوار بمعلومه بسيطه (قد تفيد) .. يا اخ طارق كلام Gemologist صحيح بالنسبه لإتباعه وهو نفس الاسلوب المتبع مع الويندوز (النسخ الاصليه) فلا يمكنك اعاده تنزيل لنفس النسخه لجهازك لما تجدده الا لما تتصل بمكتب الوكيل اعتقد ان هناك مكتب واحد للشرق الاوسط (مش متاكد الصراحه) وتديهم رقمك القديم وهم بيدولك الرقم الجديد وحتى بعد كده تقدر تعمل ابديت كامل للويندوز من موقع ميكروسوفت.
          ودي الطريقه الوحيده لمنع سرقه النسخ الاصليه.....لان الشركه تضمن منين انك مش هتبيع النسخه وتستغلها ليك بعد ماشتريتها....؟
          وعشان كده الناس كلها بتحب النسخ المضروبه...
          انا اللي بالامر المحال اغتوى
          شفت القمر نطيت لفوق في الهوا
          طولته ماطولتوش ايه انا يهمني
          وليه ... ما دام بالنشوه قلبي ارتوى .. عجبي!!

ويا اخ Gemologist لسه حالا قريت ان في اصدار 6.51 بنزله لو عايزه (ومش ناوي تشري نسخه اصليه) قولي ايميلك وانا ابعتلك رساله باللينك (لاني مش ناوي اكتبه هنا)
            بالمناسبه مساحته 372 ميجا
            انا اللي بالامر المحال اغتوى
            شفت القمر نطيت لفوق في الهوا
            طولته ماطولتوش ايه انا يهمني
            وليه ... ما دام بالنشوه قلبي ارتوى .. عجبي!!

مشكورين على المعلومات
              انا كنت فاهم الامور غلط ... لم اقتن نسخة اصلية من قبل
              ........

موضوع انه لا يعمل الا على جهاز واحد هذا صحيح
                لكن على حسب خبرتي البسيطه في عالم البرامج
                فبرنامج مايا لا يتعرف بكود الجهاز
                بل يتعرف على كود كارت الشبكة
                بمعنى انك لو عندك برنامج مايا الاصلي وكارت الشبكة عندك اتحرق وغيرته لن يعمل بالكود القديم
                ولو جهازك كله اتحرق وغيرت الجهاز بجهاز جديد وركبت عليه نفس كارت الشبكة القديم سيعمل بنفس الكود القديم

وهناك برامج اخرى تتعرف على البروسيسور والبورتات في الجهاز......الخ

اما بالنسبه لسؤال جيمو
                طالما ان الاصدار مازال رقم قياسي واحد يعني 6.00 او 6.2 او 6.3 او 6.4 او...... 6.9
                يعني النسخه السادسة ( رقم 6 لا يتغير) فهذا معناه انهم بيعطولك ملف upgrade ينصب على جهازك اللي عليه المايا كي يعمل update لنسخة مايا اللي عندك بنفس كود تسجيلها ليحولها من 6.00 الى 6.50

تقبلوا تحياتي
                السلام عليكم

جيمو هل اشتريت نسخة اصلية من البرنامج ?
                  ام تنوي شراءها ...!!!!
                  ........

أنا أعمل على النسخة الأصلية وعندما غيرنا الأجهزة أضطررنا للحصول على أرقام جديدة، لكني لم أختبر إذا كان الموضوع مرتبط بالجهاز ككل - كما في الويندوز - أو كارت الشبكة فقط، ولكن اعتماداً على أن الكراك يعمل برقم الكارت فاعتقد أن المهم هو كارت الشبكة وليس الجهاز. وكلام جيمو مصيب، فإذا استخدمت نفس القرص الخاص بالبرنامج في تحميله على جهاز آخر فسيطلب منك الرقم الذي سيختلف حتماً وبذلك ستدفع قيمة البرنامج كاملة - ينطبق هذا الكلام على النسخ التي نحصل عليها من الانترنت. وفي حالة الترقية لإصدار أعلى - Upgrade وليس Update- أي من الإصدار الخامس إلى السادس مثلاً فستحتاج لدفع مبلغ مالي أقل من ثمن النسخة الكاملة. ولهذا ستحتاج إلى النسخة القديمة ثم تحميل ملف الترقية.
                    لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

أما في حالة التحديث Update فلا تحتاج لدفع أي شيء وتكون العملية مجانية تماماً. وذللك لأنها غالباً تكون إصلاح لأخطاء موجودة أو تحسينات طفيفة في أدوات البرنامج وليست جذرية.
                      التعديل الأخير تم بواسطة TrueFact; 29 / 03 / 2005, 09:39 PM. سبب آخر: إضافة
                      لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

على فكرة يا جماعة مايا 6 & 6.5 الأثنين موجودين على معظم سيتات ال torrent و التحميل سرعتة معقولة نسبيا

لا اعلم ان سمعتم انه سعر الـupgrade من مايا 6 إلى 6.5 هو 900 $ و قد دار جدلا واسعا حول ما اذا كان مايا 6.5 يستحق فعلا هذه النقود ، انصار منتال راي قالوا نعم لانه اضاف لايسنس لعدد محدد اكبر من الاصداره 6 لعمل نتوورك رندر على منتال راي ستلايت . و هنالك من قال انه مجرد Code Optimization و كان واجبا على الشركه عمل هكذا تحديث مجانا او في اصدارات قبل هذه الاصداره او اضافه العديدي من الاشياء التي طلبها المستخدمون ولم يتم اضافتها ، ولا تنسوا انه المايا ما زال 32بت ولم يتل الحديث عن اصداره 64. المهم ما سبق ذكره ينضوي تحت قائمه Upgrade والتحديث المجاني Update سيكون لل6.51 لانه فيه تصحيح للكود البرمجي.
                          حسب ما اعرفه عن الايسنس و انا لم اجربه قط ولكن اذكر لكم ما اعرف ، انه هنالك نوعان اما Node locked License و مع يأتيك Dongle تضعه في فتحه الطابعه RS 232 و يعطيك رقم ثابت و ما دام الدونكل موصلا المايا لديك يعمل ، يعني سعر المايا هو في هذه القطعه الصغيره و ان ضاعت منك او حدث مكروه ما فانه ستخسر نقودا كثيرا لعمل واحده جديده. و بما ان هكذا حل هو غير مجدي للشركات الكبيره و لسهوله تشغيل المايا هنالك نوع ثاني من اللايسنس اسمه Floating License و هذا ايضا ليس بشيء جديد. يعني شركه عندها 30 كومبيوتر و هذا يعني انه لديها 30 سيريال نمبر يأتي مع المايا الاصلي !!! و عن طريقها يمكنك الحصول على 30 لايسنس !!! و لا يمكنك ان تضع كومبيوتر اضافي ليصبح العدد 31 لانه ببساطه انت مسجل لدى الشركه بسيريال خاص بك وهو يمثل ثمن البرنامج ، حاله كحال اي برنامج اخر. ( تقريبا مثل شغله الActivation ) و اتمنى ان اكون قد افتكم

شكرا عزيزي , سؤالي :
                            ممكن تخبرنا أكثر عن هذه الكلمة ( المايا لا زال 32 ولم يصل الى 64 ) .

وهل الماكس 64 أم 32 .
                            The Unknown Person

ممكن تخبرنا أكثر عن هذه الكلمة ( المايا لا زال 32 ولم يصل الى 64 )
                              برامج 32 Bit هي التي تعمل على المعالجات processors المتداولة الآن و هي تعمل بالـ 32 Bit من عهد المعالج: 386 . قبل هذا كانت 16 بت و هي برامج الـ MS-DOS .
                              الآن ظهرت معالجات تعمل بالـ 64 Bit أي تنقل البيانات و تعالجها باستعمال 64 مدخل. و ي رغم أن سرعاتها أقل من سرعة الـ Pentium و غيره الا أن أداءها فائق جدا.
                              تخيل طريق ضيق من مدينة الى أخرى. حتى تزيد من الاداء كانوا يزيدون في سرعة السيارات مجيئة و ذهابا. الآن تم توسيع الطريق مرتين. هل هذا المثل قريب؟
                              3DReel2005

يعمل...
                              X