Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى لازهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى لازهر

    تعجبني أجوبتك في هذه المواضيع . سؤالي هو :

    بشكل عام . هل ترى أن السوفت إيميج أفضل من المايا أم لا .

    وماذا عن تحريك الشخصيات بين البرنامجين . هل السوفت إيميج أفضل من ناحية تحريك الشخصيات عن المايا .

    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person

  • #2
    أهلا جيمو.
    بشكل عام أظن أن السوفت إيمج XSI أفضل البرامج من الناحية النظرية طبعا. لكن الواقع شيء آخر. فأنا مثلا لا أستطيع العمل به لأني امضيت وقت طويل مع مايا و من غير المعقول أن أعود الى الوراء الآن.
    أيضا هناك اضافات للمايا غير متوفرة للـ XSI مثل الـ Renderman .
    بالنسبة لتحريك الشخصيات أظن أن مايا قدم أدوات متخصصة في هذا الميدان قبل الـ XSI . لكن أظن أنهما متكافئان اليوم، و ربما جل البرامج تقدم كل الأدوات المتوفرة في البرامج الأخرى. و اذا لم توجد فدائما هناك الـ Plugins و الـ Scripts أو استعمال طرق موازية.

    اتمنى اني أكون قد أجبتك بصفة عامة.
    3DReel2005



    تعليق


    • #3
      شكرا عزيزي.
      The Unknown Person

      تعليق


      • #4
        أنا اتجهت لـ XSI بعد فترة مع الماكس و محاولات لم تستمر مع المايا بسبب ظروف العمل التي كانت تدفعني دفعا للماكس كلما أبدأ في تعلم المايا لذا كان حظي معه سئ جدا و مافيش مرّة قدرت أقعد و أتعلمه لفترة أركز فيها .

        الأن أنا أتعلم xsi ، و كنت حزين على الـ poly modeling في الماكس لأنه كان الأفضل في نظري و قوته عن الخاص بالمايا ، و لكن ذهلت بـ xsi و روعة الـ poly modeling فيه و قرات و سمعت بعدها من كثيرين بأن xsi هو أفضلهم في الـ poly modeling ( أو الـ sub-d.. كيفما تسميه) .

        الـ poly modeling واحد في كل البرامج .. pulling points.. هذا هو ، و لكن تختلف الأدوات من برنامج لبرنامج في كيفية تسهيل عمليات تقطيع الوجوه و اضافة وجوه و حواف و نقاط جديدة ، و xsi عبقري في هذا المجال.

        الشئ الظريف أن مستخدمي مايا إذا رأو شئ عجبهم في برنامج غير مايا يعملوه script ، مثل script اسمه mj poly tools على ما أذكر و هو يضيف الكثير للـ poly modeling في مايا.

        الميزة الثانية في التعلم هو أنه أسهل interface و أكثرهم تنظيما على الإطلاق بدون مناقشة.. فواجهة الماكس سخيفة في رأيي الشخصي عشان ماحدش يزعل و واجهة المايا معقدة زيادة عن اللزوم ، أما xsi فهو الأفضل للمبتدئين في عالم الـ 3d لسهولة استخدامه مقارنة بالبرنامجين الاخرين .

        ملحوظة أخيرة : إذا كنت عاوز شغلانة محترمة في الغرب أو الشرق الأوسط، لا غنى عن مايا .. و أنا شخصيا عارف إنه حاييجي يوم و اتعلم مايا غصب عني لو عاوز اشتغل
        -------------------
        الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
        كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
        أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
        زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

        (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
        -------------------

        سبتمبر 2002

        تعليق


        • #5
          in fact, the old Mantra from the 90s of "Model in Alias, Animate in Softimage, Render in Renderman" has been largely replaced by the current approach of most leading studios, "Model and animate in Maya, Render in Renderman."
          -------------
          "piece from an article in 3D RENDER website "
          to read the whole article read , here you are the link

          http://www.3drender.com/updates/siggraph01.html

          تعليق

          يعمل...
          X