Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش حول الجرافكس في القنوات العربية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشكلة أن بعض التلفزيونات كالتلفزيون السعودي تمتلك الكثير من الأجهزة والمعدات الضخمة والتي انفق فيها الكثير ولكن السؤال أين الإبداع وأين من يعمل بحس حرفي في هذه القنوات وهل رأيتم عملا وإبداعا يشار إليه بالبنان ..

لماذا مثلا قناة المجد او قناة اقرا_ مع العلم ان قناة اقرا تابعة لل art ربما يكون لهذه المسئلة سبب في عدم تطوير هذه القناة جرافكسيا_ ... قلت لماذا لا ترقى قناة المجد الى مستوى هاته القنوات ?????!!!!!!!!!!
      هل هناك فساد ادراي او عدم وعي باهمية المسئلة او عدم وجود دم مادي كافي !!!!
      شخصياً انا ساعلق على عذه المسألة اخي طارق
      نعم في الحقيقة ساخبرك بقصتي مع قناة المجد
      في الحقيقة لقد ذهبت للقناة وفي مقرهم بالتحديد في الرياض وبصراحة دخلت في المبنى وكانوا نظاميين واسلوبهم جيد وعندها لم اتردد بالدخول
      دخلت الى المركز وطلبت من موظف الإستقبال ان يوصلني بمدير الجرافيكس للقناة لكي اقدم على الوظيفة
      ووجدت الرجل لا يعرف الا الفوتو شوب والفلاش وقليلاً عن الماكس
      ويدعي انه يعلم كل شي وكأنه اصحاب شركة المجد احظروه من بيكسار في النهاية وبعد ذلك
      ذهبت وقلت له انني ساقوم بنمذجة وتحريك شخصيات القناة الكرتونية الثانية
      ووافق ولكنه اخبرني ان رسم الإسكتشات يحتاج الا وقت اي حوالي اليومين ووعدني بانه سيتصل عليه
      ولم يفعل وكثير الكلام وخاصة في الهاتف وكأنه موضوع بهذه الوظيفة لكي يعطى راتباً بلا عمل
      في النهاية لن يرقى الا اصحاب العقول الرفيعة والأذواق العتيدة وليس لمن يأخذ الشهادة وهي مجرد شهادة
      آمل ان تفهم قصدي اخي طارق القنوات الفضائية لن ترقى واتمنى ان لا ترقى لأنها لا تستحق ذلك فلا احد يستحق النجاح من دون مثابرة .

صح لسانك أخ هافوك و أخ ضي العين ، و هذا ينطبق على أغلب القنوات العربية ، مع الأسف .

حياكم الله أخوتي

موضوع مهم والله للغايه
          " أنا اعتقد بل اجزم بان المنابر لو كانت شركة جرافكس ونحن اعضائها يمكن سنعمل على تطوير الجرافكس
          يمكن نغطي السوق من الابداع "

ساتكلم عن القناة الرسمية لحكومتنا الموقرة Yemen TV
          القضيه قضية وساطه في كل شيئ والله مصممين جرافكس ومعاشات وشوفوا الخربطه والبلاوي .
          وزاد الطين بله ظهور شركه كبيره جدا انا اقصد " المبنى" في مجال الدعايه والاعلان واخذت وكالة الاعلانات في القناه اليمنية بكاملها .
          ولن اذكر اسمها لانها معروفه " المبنى حرام يعني " والله والله ياجماعه حرام بمعنى الكلمه المبنى والاسم والهيصه والبيصه وفي الاخير " زحمة والخط فااااضي "
          عدم جوده في التصاميم - عدم دقة في الاعمال - انعدام الفنيات وغيره من الاشياء المتطلبه

دخلت للشركه واتضح لي ان المصمم يقول لصاحب الشركه " يا خال " وقد قام بارساله صاحب الشركه الى ماليزيا
          يتعلم الجرافكس . فيا أسفاه
          وهناك قاعده بل شيئ اساسي نقوله في تخصص الجرافكس بالذات .
          يأتي بالهوايه اولا ثم " الشهاده أخيراً "
          القضية ليست كهراباء او سمكره او هندسه

والله يوفقنا في عمل في قناة تكون ادارتها واعيه لما نحتاجة ...

وفقكم الله
          Step By Step
          You can get your futuer

طيب هذا يعني ان كل القنوات مثل بعض سواء كانت حكومية خاصة او اسلامية على ما يبدو...الا القلة ..
            لا يوجد شيء اسمه الاتقان والجودة.... ولا قاعدة ل " خيركم من عمل عملا فاتقنه " !!!!!!!
            طيب . نحول النقاش الى مسئلة اخرى وهي جودة الصورة لدى القنوات الفضائية
            ذكر الاخ وجدي شيئا من المسئلة .. ونريد ان نفتح النقاش حول هذه النقطة...
            هناك قنوات تجدها باهتة لا تكاد تميز بين انف المديع وفمه ....وهناك قنوات جيدة الصورة باهية الالوان ....
            ما السبب يا ترى ????
            سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
            ........
            يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

حياك الله اخي طارق

بالنسبة لجودة الصوره فهذه مشكله لاكثر القنوات وبصراحه تلاحظ وجوده هذه المشاكل مع القنوات التي تعرض
              جرافكس ضعيف "
              ايضا دور الاضاءه " مهندسين الاضاءه لهم الدور الكبير في هذا المجال "
              يعني عندما تشاهد قناة الجزيره تلاحظ ان وجوه المذيعين صاف جدا للغايه
              ولكن عندما تشوفه على الواقع ستجده شيئ آخر .
              مثلا قناة الفجر والله ماشاء الله جرافكس اضاءه كل شيئ " وللعلم GraphicAroma هي المتكفلة بالجرافكس
              وقد أخبرني شخص بان المبدع " منار التوام " يشتغل في هذه الشركه .

اذكر موقف طريف في قناة اليمن كان هناك مقابله وقد أختفى المذيع فجأه فقال اخي الصغير انهم مبدعين كيف استطاعوا ان يخفوا المذيع فضحكت والله
              " فبحسب علمي اذا كان هناك ظل وكنت مستخدم الخلفية الزرقاء فسوف يحدث "
              وهذه مشكله تلاحظها في كثير من القنوات

فالله المستعان
              Step By Step
              You can get your futuer

اخي طارق وجميع الاخوة .....

من يعمل على ال smoke و ال flame و ال ds nitriss سيخرج معه out put بكواليتي اعلى بكثير من الذين يعملون على كروت semi proffesional وقس على ذلك الكاميرات وفي النهاية وهو الاهم

كواليتي البث .
                صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

اخي ضي العين يمكن ان تحدثنا عن خبرتك احس انك يمكن ان تفيد في هذا الموضوع
                  ........

السلام عليكم
                    أخي أنا لا اظن المشكلة في المعدات بل في من يستعمل المعدات، وحتى لو عندهم nitris أو flame ماذا ترى يفعلون به ؟
                    أظف إلى ذلك أن من يقوم بالضغط عند الإرسال لا يعرف اختيار جودة الضغط إن كان يتم رقميا و حسب علمي للصعود على هوتبورد الكل يمر عبر الانالوج و يتم الضغط في تونس.
                    إلا الجزيرة و أبوظبي و دبي فهم يستعملون قنوات منفصلة .

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

السلام عليكم...
                      في الحقيقة لم أقرأ جميع الردود لضيق الوقت......

بداية أقول أن أفضل قناة أعجبتني هي (قناة الفجر)....بالرغم أنه(على حد علمي ) أن الأعمال الت تعرض على القناة هي من عمل (((((((ِarcoma)))))...
                      مع ذلك فهي الأفضل عندي.......

أما عن سر الابداع في بعض القنوات .....ليس ارتفاع المرتب بالنسبة للشخص العامل ...بل هي رغبته في الابداع والتجديد ...واستمتاعه بعمله...................

متى ما كان الشخص يحمل همّ العمل....وما هي الفكرة القادمة التي يجب ان يتم عملها لكي تعرض في الموسم القادم....حتما سوف يعمل مالم يكن يتوقع عمله........

بالنسبة لقناة المجد....يبدو لدي أن من يعمل فيها(والله أعلم) ليس لديهم روح الابداع بما فيه الكفاية....لو نظرنا الى العاملين في مجال العروض عندنا في المملكة مثلاً....>>>>>

>>> (طبعا من الفئة التي تعمل بشكل غير رسميّ))) ...هم أكثر ابداعا واعتناءاً بأعمالهم...قد يكون السبب هو الحب في كسب المزيد من الزبائن...لكن لديهم امكانية عمل ماهو غريب ورائع...

لا أحب الاطالة في الردود.......

تحياتي للأستاذ طارق...والأستاذ وجدي...وبقيّة الاخوة الكرام......

أخوكم ....أبو عبيدة...
                      مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
                      ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

mbc افضلهم

اعتقد المصريون يسيطرون علي الجرافكس في النايل سات وقنواته
                        واعتقد اللبنانيين ايضا

لا تحكموا علي القنوات الحكوميه ولا التابعه ضمنا للحكومه

لانها بلا دعم وبلا فكر وبلا هدف غير تجنب ازعاج الحكام

انا شخصيا اشاهد الجرافكس واستمتع به ويبهرني كثيرا وهو كذلك للجميع الان واصبح ضروري جدا
                        وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                        مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
                        وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
                        وآلمني وآلم كل حرٍ
                        سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

للأسف أخي طارق ليس لدي الكثير .... فإن موضوع كواليتي البث يتم تناوله بين المدراء التقنيين ومهندسي الشركات الأجنبية الموردة للأجهزة ... هذا بالنسبة للقنوات حديثة التجهيز التقني بأجهزة ال broadcasting ......
                          ولكن المقولة العامة تقول ان القناة تقوم بشراء مساحة للبث بمستوى معين من جودة الضغط فهي مثلا تكون 25 k وفي احسن حالاتها تكون 50 k وهي قنوات قليلة جدا مثل ال BBC على سبيل المثال ... وطبعا يكون الفرق في جودة الصورة هائلا بين الرقمين ... فضلا عن ان بعض القنوات الحديثة لا تستخدم الاشرطة كل الداتا digitized وتنقل بالهارديسكات عن طريق شبكات معقدة من النتوورك .

اخي وجدي ....اتفق معك بان المشكلة الاساسية فيمن يستخدم الاداه ولكن اذا اجاد استخدامها ستكون النتائج اقوى ..... وهذه البرامج تضمن كواليتي اكبر في الفيديو و depth اكبر في اللون , على صعيدي الفيديو والجرافيك ... وهي تسهل الوصول لنتائج احترافية خاصة بفلاترها واعتقد ان الموضوع لا يخلو من themes جاهزة .... ولكن بشكل عام النتيجة افضل

سؤال جانبي اخي ضي العين ...شو تخصصك وشو البرامج اللي تشتغل عليها
                            ايضا سؤال للاخ وجدي ما هي في رايك اهم الاشياء المؤثرة في جودة البث والصورة في القنوات الفضائية ??

ايضا سؤال لكل الاخوة الذين يتعاملون مع القنوات الفضائية ما هي ابرز اعمالهم في القنوات وايضا اكبر المشاكل التي يعانون منها ??
                            ........

اخي طارق .... تخصصي هو تصميم مقدمات للبرامج والافلام الوثائقية بالاضافة للبروموشنز .... والبرامج هي 3d max , after effects , avid express, combustion أما الاعمال التي تم عرضها مثل شارة فيلم العدالة الغائبة على قناة الجزيرة بالاضافة الى حلقات من برنامج فلسطين تحت المجهر , شارة برنامج من فلسطين مع التحية على قناة المجد ولا أدري إذا استبدلوها الان ولكنها اول شارة للبرنامج . و أشياء اخرى

طيب اذن معنا خبير تصميم مقدمات
                                كي نثير الموضوع بشكل عملي ...ماهي المراحل التي تقوم بها لانجاز الشارة ...يعني كيف تختار الفكرة ..هل تعتمد على سيناريو مرسوم ...كل هذه الاشياء نريدك ان تحدثنا عنها اذا سمحت
                                وايضا نريد من كل الذين يتعاملون بشكل محترف مع القنوات ان يثرو الموضوع اعلم ان هناك العديد من الاعضاء الذين سبق لهم التعامل مع القنوات
                                وشكرا لكم
                                ........

يعمل...
                                X