موضوع: لماذا أستخدم ال ZBrush

ردود: 7 | زيارات: 780
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    لماذا أستخدم ال ZBrush

    أنا لا أرى أنه من الضروري إستخدام ال ZBrush في الوقت الراهن , لماذا ؟

    لإني حسب ما قرأت من بعض الأعضاء يقولون أن ال object عندما تعيد نقله الى المايا بعد التعديل عليه في ال ZBrush يكون ثقيل جدا جدا .
    ألا ترون أنه الأفضل أن ننتظر الى ربما ال ZBrush 4 أن يأتي لإنه ربما يكون مطور بحيث لا يكون ال object ثقيل .

    لإني لا أرى فائدة من إستخدامه الآن ما دام لا نستطيع أن نعمل عليه بعد نقله الى المايا . ألا يكفي ال subdiv الثقيل الموجود في المايا .

    ما رأيكم بفكرتي .

    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    ردود
    201
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الحقيقة يا أخ جيمولوجيسة انا بهرة بهذا البرنامج عندما استخدمة اول مره
    مع انني لا اتقن برامج الرسم بدرجة كبيرة ولاكني جربة معظمها لا كن هذا البرنامج مذهل جداً
    يعطيك مرونة كبيرة في تشكيل المجسم الذي تريده حتى وان لم تكن محترف رسم او رسام
    حسب معلومات صممى هذا البرنامج اعتماداً على خبرة مبرمجي الالعاب او رسوم الالعاب
    اتوقع لهذا البرنامج ولهذه التقنية المستخدمة التفوق في المستقبل
    وشكراً

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلا أخي . أين أنت , لم أرك منذ فترة طويلة .

    أنا معك أتوقع مثل ما توقع قبلي بعض الأعضاء أن لهذا البرنامج مستقبل ويكفي ان آليكس ألفاريز خبير المايا ومؤسس مدرسة نومون بدأ بإستخدامه .
    لكني أتكلم عن الوقت الحالي . الشخص الذي يبدأ تصميم الشخصية في المايا ثم ينقلها الى ال زي برش ثم ينقلها مرة أخرى في المايا . يقولون أن الشخصية تكون ثقيلة جدا جدا . لذلك أنا من وجهة نظري الإنتظار الى الإصدار الرابع ربما يكون هناك تعديل كبير في الزي برش حتى تكون الشخصية ليست ثقيلة .
    The Unknown Person

  4. #4
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    هو كلامك عزيزي Gemologist بيكون صحيح في حالة أنك بعد تحويله إلى المايا في المرحلة الأخيره تقوم بعمل التعديل عليه.. لكن ذلك لا يحصل وإنما يأتي المجسم من Zbrush جاهز للمواد والرندر فقط.. أي أنها ستكون المراحل النهائية، وبطبيعة الحال فأي عمل لك سيكون ثقيل في مراحله النهائية..سواء بالزي برش أو غيره..

    هذا بالإضافة إلى أن تدريبك على نسخة رقم 2 يجعلك قادرا على التعامل مع النسخة رقم 4 أو أي نسخ مستقبلية بسهولة، بحيث تكون اعتدت القوائم وعالما بالأمور الأساسية، وما يهمك في النسخ المستقبلية هو التدرب على الأوامر الجديده..
    كمن يستخدم المايا من النسخة رقم 1 مثلا ستجده أسرع وأكثر قدره على التعلم في النسخة الحالية لأنه واكب تطور البرنامج..

  5. #5
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Gemologist
    أنا لا أرى أنه من الضروري إستخدام ال ZBrush في الوقت الراهن , لماذا ؟

    لإني حسب ما قرأت من بعض الأعضاء يقولون أن ال object عندما تعيد نقله الى المايا بعد التعديل عليه في ال ZBrush يكون ثقيل جدا جدا .
    ألا ترون أنه الأفضل أن ننتظر الى ربما ال ZBrush 4 أن يأتي لإنه ربما يكون مطور بحيث لا يكون ال object ثقيل .

    لإني لا أرى فائدة من إستخدامه الآن ما دام لا نستطيع أن نعمل عليه بعد نقله الى المايا . ألا يكفي ال subdiv الثقيل الموجود في المايا .

    ما رأيكم بفكرتي .

    شكرا إخوتي .
    مين اللي قالك الكلام ده يا جيمو
    غلطان اللي قالك كه
    بالعكس الشديد
    المجسم بع ما بترجعه الى المايا بيكون اخف مما ارسلته للبرنامج
    وبيكون مرفق معاه خامة ديسبليسمينت

    اعلم ان من قال لك هذا الكلام لا يفقه في الزي برش اي شيء
    السلام عليكم

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    أخي subdevil هذا حسب اللي الشخص قام به , فاذا انت صدرت الجسم من الزي برش وماحسبت حساب انك تنقل خارطة الازاحة , يعني صدرته هاي ريزولوشن , حيكون ثقيل في المايا ومش حنستفيد منه شئ , لكن لو الواحد صدره (وهذا اللي المفروض يحصل ) , لو صدّره لو ريزولزوشن , وصدر الهاي ريزولوشن كخريطة ازاحة , هنا حيكون فعلا خفيف جدا , أنا عارف انك فاهم كل هذا الكلام ولكن بقوله لغيمو.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  7. #7
    انا مع جميع الردود
    حمادة Subdevil كلامه صحيح انت ليس من المقترض انك تصدر مجسم بتفاصيله من الZBrush
    لاى برنامج جرافيك
    انت عند تصديرك للمجسم من الماكس مثلا الغى ال Smooth اجعله Poly فقط
    واستورد المجسم فى ال Zbrush واعمل له Divied مثل ما تريد
    وعند الانتهاء من العمل على ال Zbrush قم بتصديره للماكس مثلا
    سيرسل البرنامج الملف ال Obj وخامة ال ديسبليسمينت
    واستورد فى الماكس مثل ما تريد
    ولكن المشكلة هى عند عمل مجسم على ال Zbrush نفسه
    وتصديره للماكس اى كان تصدير خامة ديسبليسمينت يظل المجسم ثقيل جدا ومستحيل ان تعدل عليه
    المشكلة هى فى عدد ال Faces التى تصيب البرنامج
    التى يصعب تحريكها او التعديل عليها
    مشكلة اخرى وهى فى ال Divied التى كل ما زادت اردنا عمل التفاصيل الصغيرة
    لذلك الZbrush برنامج اضافى لبرامج الجرافيك ليس الا
    ولن يكون اكثر من ذلك لان تصميم البرنامج بهذا الشكل محدود الامكانيات جدا
    مثله مثل poser طبعا مع الاختلاف فى طبيعتهم
    برنامج كبير ولكن استعماله قليل
    وانتهى البرنامج فى مهملات السينما

    لذلك ام متشائيم جدا لهذا البرنامج ربما يكون افضل قليلا فى المستقبل ولكن ليس مع هذه الامكانيات

    بالتوفيق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل