Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتوي بحرمة نسخ البرامج..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فتوي بحرمة نسخ البرامج..

الكل يعرف ان سرقة البرامج اوبيعه حرام .. والكل يعرف ذلك ..ولكن الكثير مني لا يريد تصديق لانهم
    لايتصوره انهم سيشترون الويندز او برنامج الماكس او غيره..ولكن معي الان فتوي من علماء المسلمين
    تاكد ذلك : (افتي علماء المسلمين بحرمة نسخ البرامج او بيعه لان هذا اعتداء علي حق الغير
    قال الرسول صلي الله عليه وسلم (من اقتطع مال امري مسلم بغير حق لقي الله عز وجل وهو عليه غضبان) رواه الامام احمد)..
    والبعض منا يقول هولاء كفرا فيجوز لنا سرقتهم وهذه حرام ..قال الرسول صلي الله عليه وسلم فيما معناه
    من ازاه زمي فليس مني ..ويقول منا انا اشترته منسوخة جهزة وانا لم انسخه فالذي نسخه هوالذي يحاسب
    ولاكن يا اخي حرام هذاه ادام تعرف مصدره فسوف تحاسب..مثله ..

(يرب ادخلنا الجنة واجرنا من النار)
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

يا حبيبي البرامج يلي عم ناخدا لا عم نبيعا ولا عم نستفيد منها بشئ مادي

يا اخي لا تحلل ماحرمه الله..
      الحياة ألم يخفيه أمل
      أمل يحققه عمل
      وعمل ينهيه أجل
      ثم يجزى كل امرئ بما فعل

حرام حلال حرام حلال .............................................. طيب ؟؟ وبعدين

عندك علم يا بعد عمري انو اصلا لو عندك علم الويندوز تبعك مش اصلى اومنسوخ .. لانو النسخة الاصلية في الشرق الاوسط كلو واحدة .... اقولك شي اعطيني الباسورد تبع اسطوانة الويندوز تبعك راح تلاقي عندي .. طبعا قيس على غيرو من الاسطوانات .. هــــــــــــــــــــــــــــــــــاد شي .

شــــــــــي تاني .. انو انا لما ألاقي شي على النت بيحكي download ما اعتقد مسؤليتي اذا كان سارقو ولا لأ اذا انت كنت فاي دولة عندها القانون ما رح تشوف الموقع اصلا . لتحمل منو .

شـــــــــــي تالت .. لما انتا متوسس من الموضوع اريحك سيب الكمبيوتر بشكل عام الا اذا كنت مليونير أو من احد العباقرة العرب لكــتار تبعون ال softwaer وطالع بأيدك تعمل برنامج سعتها حقك اطلب فبرنامجك مصاري .
        احكيلك شي في أربع فلسطينين من الضفة الغربية مبرمجين عملو برنامج محاسبة اسمو الأصيل وشعارو خيل قريب للحصان تبع لوح الشطرنج .. البرنامج عنا تمنو 1500 دولار + اي update بيساوي 500 دولار .......... حقهم.

من الأخر لو العرب اخدو بنصيحتك اذا حضر الورقة والقلم والحمامة الزاجل علشان نبعت رسائل لبعض ... اعتقد فهمتني هيك .. وشو ممكن يكون بترتب على هاد الموضوع .
        اجمالا انتا نصحت و المفتي بكرا يوم الحساب نشوف عن نفسي عندي قناعة اذا كلامك صح يعني كل اسطوانات الموجودة في الشرق وغيرو مشكوك في امرها على الاقل عنا في فلسطين بضمنلك انو كلو منسوخ بنسبة 100/100 لانو على ايد واحد متلى مبارح بس ناسخ مساعدة لواحد صاحبي 500 اسطوانة من اصل 3000 دفعة لمحل !!!! افهم

عن نفسي راح استمر وانشاء الله ربنا غفور رحيم اذا كلامك صح .

كلام جميل و لكن سؤالى للأخ diaking
          انت استدليت بحديث الرسول صلى الله عليه و سلم من أذى زميا فليس مني )
          فهل هم زميون؟؟؟!!!!!!!!!!

أخي الكريم أنا أعتقد أن الشركات المصنعة للبرامج هي أكبر مستفيد من سرقة البرامج :كيف ؟؟؟؟؟؟
            عندما يسرق برنامج تجد الناس التي تعرف هذا البرنامج تقبل عليه مما يزيد في شهرة البرنامج وعدد مستخدميه
            وبالتالي عدد المبدعين يزداد ممل بخولهم للعمل في المؤسسات الكبرى التي بدورها ستشتري هذا البرنامج كونه أداة هذا المبدع
            وعادة الشركات قلما تفتش عن البرامج المقرصنة عند الأفراد ولكن عند المؤسسات والشركات

الاخ الكريم
              ماهذا الكلام . نحن في شو وانتو في شو والغرب في شو افتح لك موضوع مفيد واترك مواضيع الحرام والحلال للمنتديات المتخصصة هنا منتدى الماكس لو عندك حاجة مفيدة في الماكس أفدنا.
              كما قال الاخ وكما قلت هل هم ذميون؟ وهل أنت تعلم ما معنى ذمي ؟
              ومن من المفتيين أفتى بذلك ؟ في حين الغرب يهاجم العراق ، وسوريا، والسودان ، ويدس الدسائس لمصر أليست هذه دول إسلامية عربية ؟ أليست هذه حالة حرب معلنة أليس من دواعي الرد على ذلك إعلان الجهاد من المفتيين بدلا من الإفتاء في البرامج ؟ يا أخي الوضع معقد ولست أنت او غيرك يستطيع الإفتاء في ذلك وأين هم العلماء الحقيقيين في عصرنا هذا من هم أخبرني ، لأخبرك . قل لي لأفتي لك فيهم ، رحم الله الشعراوي كنز الله هو الوحيد من كان يستحق أن يقال له مفتي، وما هو الإفتاء ومن هو العالم المفتي والمفسر و و و و و.
              هل اصبح الدين الإسلامي كله إفتاء. قال صلى الله علية وسلم :
              لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسوؤكم . وأعتقد ان هذا القول ينطبق على الكثير من القضايا التي إن بحثنا فيها تسوؤنا النتائج.

أرحنا من هذه المواضيع وأرجو من الاخ ابو بدر أبو أبو غيم عدم السماح بدس مثل هذه المواضيع مرة أخرى
              ابو محمد
              قال غاندي:
              سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

...................

لا تعليق
                تصاميم
                A H M E D
                .............................
                أحمد
                Designs

يا جماعة
                  الموضوع ده اتفتح قبل كده
                  و قلنا ان المسائل دي لا ينبغي ان كل عضو يتكلم فيها برايه الخاص
                  و الاخ ابو بدر الله يكرمه فصل النزاع بفتوى من هيئة ككبار العلماء
                  و الاصل ان العلماء الكبار هم اللي يتكلموا في مسألة الحلال و الحرام
                  مع بالغ اعتذاري يا شباب
                  ممكن محدش يتكلم في الموضوع ده الا بفتوى موثقة من مشائخ موثوق فيهم
                  تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق
                  بالغ تحياتي لكم
                  كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
                  سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

صديقى ممكن اعرف الفتوى التى احضرها الأخ ابو بدر
                    الباشمهندس أحمد

مركز الرباط للجرافيك
                    مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
                    هاتف : 00201000151001

موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا

Facebook

YouTube

هههههههههههههههههههههههههه نزرع القمح بسنين يطلع القرع بثواني

يا اخوه انتم تصدقون كل فتوه ان كنتم تحبون الفتاوه فيوجد فتاوه كثيره في هذه الايام وهي مصالحه المحتل وعدم الاسائه له ولا لاعوانه والا سيلحقكم اثم كبير

وبعدين اخبرني من هم المشايخ الموثوق منهم لاني الصحيح ما عدت اثق بحد بعد ما سمعت وشفت من الوضع المبهدل

سيبكم من الكلام الي ما حد راح يطبقه على نفسه
                      من جهتي احي كل واحد ان تحبون تسموها سرقه سرقه البرامج لانو ما في حل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        يا اخوان عايز اعرف كم واحد من اعضاء المنتدى يقدر يشتري اسطوانة واحده من اي اصدار للماكس
                        او اي برنامج كامل طبعا ..... مفيش الا المقتدرين ماديا هيكونو كام 5 او 10 مش هيزيدو عن كده
                        والباقي ...... يعني كان زمان هذا المنتدى العريق ماله رواد ولا احد سمع بيه
                        علشان مافي احد يمتلك اي برنامج يقدر يشارك في ابداعاته الي امتاز بيها المنتدى عن اي منتدى اخر
                        لا تتصور ان الشركه نفسها لا تعرف ان برنامجها متداول في كل مكان
                        بل تعرف وتوزع الكراكات على المواقع المهتمه بذلك مما يعود عليا بالمنفعه الماديه
                        وعمل اتساع لشريحة مستخدمي البرامج
                        هل تتصور ان الشركه المنتجه للبرامج مهما كان نوعه لا تعلم بهذه المواقع
                        وهي تطرح في الاسواق النسخ التجربية التي ينقصها الكراك
                        لماذ شركة الماكس نفسها تطرح مع برنامجها ملف باسم Crack
                        وهو موجود عندي في اسطوانه اصلية
                        لماذا لم تجعل البرنامج وهو في اسطوانه اصليه كامل ولا يحتاج الى اي كراك

اخواني انتم تعلمون انه يوجد اكثر من نسخه للوندز في السوق
                        منها ماهو جيد ومنها ماهو غير جيد فهل اشتري الاسطونات كلها للوندز علشان احكم عليه اثناء تجربتي لها
                        دنا لازم اكون مليونير علشان اشتري هذه الاسطونات التي يمكن ان يبلغ سعر الاسطوانه الواحدة الى 900 دولار

وعلى كدهع اني لو لقيت برنامج في النت ادخل على موقع البرنامج من غير مجربه واشتريه
                        وهو حظي يا نفعني يا منفعنيش
                        زي المثل ( الي معاه قرش محيره يشتري بيه حمام ويطيره )
                        مع احترامي الشديد للفتوى
                        ولاكن هذا ليس اجماع من العلماء على نوع او وضع البرامج التي في النت
                        فهو خدمه عامة للكل
                        وعلى فكرة شركة ما يكروسفت كانت بتوزع ليها اسطونات اصليه ببلاش على الاميلات وانا كنت واحد منهم
                        حيث حصلت على اسطوانة وندز اكسبي سيرفر 2003 اصليه
                        هم اصلا من ضمن مخططهم ان يتم توزيع نسبه من منتجاتهم على العامة
                        وهكذا لا كان كل الشركات اغلقت واعلنت افلاسها من زمان
                        وهذه هي وجهة نظري في هذا الموضوع
                        ©§¤°^°¤§©¤ SAMIRKINGMAX¤©§¤°^°¤§©
                        منتديات سمير كنج ماكس

مصر - محافظة الاسكندرية
                        للمراسلة

بصراحة و مع احترامي لكل اعضاء المنتدى اضم صوتي لمن قال بان اخوتنا المسلمين يقتلونو تضيع اعراضعهم و تهتك حرماتهم و يقتلون بغير سبب منطقي و نحن قاعدين نتحارب في برامجنا حلال هي ام حرام؟ ليش نفكر في حق المعتدي و هو ناسي اصلا بان لنا حقوق , و ثم ان المساله اصعب من ان يحسم الامر فيها شوية شباب في منتدى , اعتقد ان الشيوخ و الفقهاء بحد ذاتهم لن يتفقوا على حل واحد ,لكن انا (محروق) جدا من طرح الموضوع و سؤالي للاستاذ العزيز ابو بدر : هل هذا الموضوع هو سب منع كراكات البرامج في المنتدى , اتمنى من كل قلبي ان يكون الجواب : لا
                          هذاو الله من وراء القصد و وفقنا الله و اكم لما فيه خير المسليم و ابعدنا عن الحرام و حفظ دماء اخواننا في مشارق الارضو مغاربها , قولوا امين
                          http://graphicna.wordpress.com/

جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

هذا هو الكلام المعقول
                            يعني تقدرو كام ثمن الوندوز وثمن ماكس وثمن برامج الوندوز مع تنضيف الفايروسات مع الفوتو شوب مع المودلينك الى البلاجين الى البرامج الاخرى اضن السعر سيصل فوق المليون دولار
                            من دون ادنى شك لو دفعت مبلغ مثل هذا ربنا يستر
                            خليكم عاقلين وحلوين وبلاش نكتب مجرد مواضيع للدعايه
                            قبل ما حد يكتب يروح ويشتري وبعد ذلك ياتي ويتكلم لانه من اتفه بلاج لاضخم برنامج مش حيشتري الا ان كان يعمل عليه بشكل مادي

وبعدين نحنا بنساعدهم بامور اخرى يعني مخلينهم يحتلو بلادنا ببلاش والنفط ايضا ببلاش يعني وحده بوحده

السلام عليكم
                              الشكر لكل من شارك فى هذا الحوار
                              لكنى اريد ان اطرح عدة نقاط اولا
                              اتفاقية الملكية الفكريه وهى ابتكار غربى مبنيه على عدم سرقة الافكار واعطاء ثمن مقابل كل فكرة وهذا معقول ولكن اليس من العدل ان يدفعو ثمن افكارنا نحن
                              مثلا العالم الخوارزمى صاحب ابواب علم الجبر الذى بنى عليه تصنيع وتقنيات الحاسب
                              هل يدفعون لنا مقابل الانتفاع بافكار هذا العلامه وغيرة من علماء الامه كيف ندفع نحن ثمن انتفاعنا بتكنولوجيا علمائهم وهم لا
                              ثم الم يخرج الرسول صل الله عليه وسلم لاسر قافله لقريشه ردا على اخذهم مال المسلمين
                              السنا نحن فى نفس الوضع الان
                              ثم كيف نحل مشكلة الحظر التقنى المقام علينا
                              نحن بحاجة للتفكير العميق
                              وليس التفكير السريع
                              ودراسة النتائج
                              واذكركم ان عمر بن الخطاب توقف عن اقامة حد السرقة فى عام الرمادة لانتشار المجاعه ولاستحالة الامر
                              السنا فى امرنا هذا فى استحاله
                              ندعوا الله ان يهدينا الى قرار مناسب وحكيم
                              http://mohsen.siteatnet.com

يعمل...
                              X