موضوع: adobe تلتهم macromedia

ردود: 11 | زيارات: 1031
  1. #1

    adobe تلتهم macromedia

    نعم منذ اسابيع avid التهمت pinnacle و اليوم العملاق adobe يلتهم المنافس القوي جدااً macromedia .
    صراحة الخبر أفرحني الآن ربما ترى فوتوشوب يصدر فلاش متحرك بكل سهولة و dreamweaver يعمل مع برميير .
    قيمة الصفقة 3.4 ميليار دولار ،و كما يقول المثل لا محبة إلا بعد كره ،لان الغريمين كانوا من هواة المحاكم كل مرة خلاف حول الحقوق .

    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي




  2. #2
    الحمدلله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    .:: جـــدة ::.
    العمر
    33
    ردود
    3,296
    اخيرا ... الحمدلله
    حتى نقدر نجمع شويا بدل التشتيت اليي صاير ..
    بارك الله فيك اخي الكريم وجدي

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المنطقة
    K.S.A
    ردود
    805
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أخي الحبيب وجدي,هذه المرًه أنت اللذي التهمتني
    لقد كان العنوان ماثلاً في ذهني ولكن بعدي عن الشبكه في الفتره اللًتي واكبت الخبر أتاح لك الفرصه.
    شكراً على الخبر الًلذي أسعد أنصار أدوبي على عكس أنصار ماكروميديا.

  4. #4
    يـــس
    صور رمزية jessing
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    الدارالبيضاء
    العمر
    42
    ردود
    6,397
    خبر مفرح حقيقة ..

    بارك الله فيك أخ وجدي ..

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية baselmusa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    يمن الإيمان و الحكمة
    ردود
    625
    خبر و لا اروع اخي وجدي , لكن ممكن الرابط الذي تم نقل الخبر منه؟
    http://graphicna.wordpress.com/

    جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

  6. #6
    السلام عليكم
    بارك الله في الإخوة الكرام
    و هذا رابط الخبر http://www.adobe.com/aboutadobe/invr...acromedia.html

    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  7. #7
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    انا لا اجد االخبر سارا بالمره، صحيح انني تفاجأت عندما قرأت الخبر ولكن فكروا للحظه ماذا يعني هذا !!!
    سيتم تسريح عدد كبير من الموظفين لان الشركه دفعت مبلغا طائلا و تريد ان تقلل من المصاريف و ثانيا هذا يعني ان ادوبي اصبح بامكانها احتكار السوق، تبيع بالسعر الذي يعجبها و انت غير قادر الا ان تتبعهم كما هو الحال مع مايكروسوفت. و حسب ما سمعت ان ادوبي قامت بالشراء لتتخلص من ضغوطات مايكروسوفت الاحتكاريه وترقي مركزها كشركه متميزه في مجال الجرافيكس.
    لا تفهموني غلط انا استعمل الفوتوشوب منذ اصدارته الخامسه و لست من المعجبين بمنتجات ماكروميديا عد الفلاش. و لكن اتطلع إلى ان تصب هذه العمليه بتطوير منتجات افضل من دون احتكار و لصالح المستخدم هذا والله اعلم.

  8. #8
    هل نسميها العبقرية الأدوبية..أما نسميها سنة التطور أن يلتهم القوي الضعيف..أين ميتا كريشن..أو يوليد..أو حتى كورل..الكثير توقفوا عن مواكبة عجلة التطور التي إلتهمت الكثيرين..حتى أدوبي عندما رأت نفسها بدأت تتأخر بعض الشئ - ولو في مجال الويب بعض الشئ - سارعت لأن تزيل كابوساً بدأ يراودها حين رأت أن ماكروميديا بدأت بسحب بساطها السحري من تحتها.
    لو أخبرني شخص قبل شهر من الآن عن نية أدوبي..لما صدقته وكنت أطرد فكرة الجمع بين الشركتين..لأن مجرد تخيل برامج مشتركة بين الشركتين سيجعلني بتعبيرنا العراقي - أدوخ - وأصاب بدوار..
    أليستريتر وفريهاند!!
    أو دريمويفر وكولايف!!!
    أوالفوتوشوب والفايروركس..!!
    أوالفلاش والأفتر إفكتس!!!!!
    و..و...لا أعلم ماذا سيكون مستقبلنا..وماهي الصورة التي سنكون عليها بعد عامين مثلاً..
    الماذربوردات التي قفزت لتدعم 64 بت..!!!
    والحقيبة الخارقة الإصدار الثالث من أدوبي ببرامجها التي ستفوق الحقيبة الحالية!!!!
    لايسعني إلا أن أضع علامات التعجب التي خلقتها لنا عبقرية أدوبي في أن تخفف العناء على المستخدم من التشتت الذي كان يعيشه..وبين التذبذب بين برامج مشتركة العمل مختلفة الإنتاج والشركة.
    ولا أعلم هل يمكننا أن نهنئ المستخدم العربي كون الفلاش ستدعمه شركة بدأت تطلب ود المستخدم العربي منذ زمن ليس بالبعيد..

  9. #9
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    فعلا الموضوع فيه ميزات وعيوب

    تقليل عدد البرامج في برنامج واحد

    لكن في نفس الوقت ( تكمن المشكله في الاحتكار وعدم التنافس )))

    خصوصا ان شركة ادوبي لم تتقدم كثيرا في السنوات الاخيره ولاقت انتقادات كبيره نتيجة عدم تطور برامجها بالشكل المطلوب
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية ضي العين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Doha
    ردود
    343
    ان فكرنا باندماج التقنيات فان باقة من البرامج المخيفة بانتظارنا ..... قوة ماكروميديا وسهولة أدوبي ، مع توافق تام بين البرامج ..... اليس حلما رائعا ؟

    على مايكروسوفت ان تستعد للمعركة

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    ام الـدنـيـا
    العمر
    30
    ردود
    117
    السلام عليكم

    شكرا اخي وجدي على الخبر

    ولكني لا اراه خبر مفرح بالمرة ولا يستحق السرور كما قال مجموعة من الاعضاء

    ان مكروميديا من اعداء ادوبي وهذا كان يظهر من المنافسة الرهيبة التي كانت بينهم ومحاولة ادوبي ان تفرض سيطرتها على مكروميديا بالعديد من البرامج ولكنها لم تنجح
    احب ان اذكر مجموعة من البرامج المشتركة بين الشركتين

    dreamweaver منافسه golive
    fireworks منافسه photoshop
    freehand منافسه illustrator
    flash منافسه live motion

    فما بالكم اذا تم ازالة هذه البرامج مقابل برامج ادوبي
    فالشركة من المستحيل ان تصدر وتطور برنامجين منافسين

    فانا ارى انه سيسضيع الفلاش مقابل البرنامج الفاشل livemotion التي طرحت ادوبي اصدار منه من فترة وسيضيع عملاق تصميم المواقع دريم ويفر مقابل golive .

    الخبر حقيقة سئ للغاية وانا مدمني برامج مكروميديا التي هي في منتهى الروعة

    سلام
    Web Designer and Programer

    PHP-MYSQL-CSS-JAVA-FLASH-PhotoShop
    And Professional
    In All Web Design Techniques

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل