Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا جماعة , محتاج لمساعدة محترفي المايا !! تسليم الاسايمنت بعد يومين و لازم اخلصه !1!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• يا جماعة , محتاج لمساعدة محترفي المايا !! تسليم الاسايمنت بعد يومين و لازم اخلصه !1!

السلام عليكم

اخواني الله يخليكم محتاج لمساعدة ضروريه ,

انا طالب ادرس التصميم في بريطانيا , وادرس مقرر المايا ,

مطلوب مني اني اصمم روبوت ,

حلو !!!

انا بدات ووصلت لمرحله وضع العظام bones

المشكله يا جماعه انه المفصل واللي عاده نستخدم له كرة مثلا يتشتت اول ما احرك العظام ,

ولقيت له حل عن طريق استخدام pain skin wieght

بس مع ذلك بعض القاه يتشتت ولكن بدرجه خفيفه

المشكله الاعظم هي

الاطراف الي تكون بعد المفصل حجمها يصغر بعد تحريك العظام !!!!!!!!!!!!!!!!

يعني مثلا لما عملت الذراع , وفي الحاله راح يكون عندنا مفصلين , حلو ؟؟

المفصل الاول وللي يحرك الذراع باكمله , يتحرك ومن دون اي مشاكل

المفصل الثاني وواللي راح يحرك اليد , اول ما احركه , اليد تصغر تدريجيا الي انه تختفي !!!

الصراحه انا متورط واعصابي متوتره ,و بعد يومين تسليم البروجكت , واذا ما لقيت حل لهالمشكله احتمال كبير اجيب درجة زفت بالرغم من انه الشغل متعوب عليه

والانجليز الله لا يوفقهم دنيا واخره نظامهم متشدد وما يراعون ,

فالله يخليكم ردوا علي باسرع وقت ممكن ,,

مشكلتك عويصه فعلا. اذا كنت تنوي تحريك روبوت كان واجبا ان تستعمل Rigid Skin Bind ، والمشكله التي تواجهها هي درجه تأثير المفصل على الجسم. Paint Skin Weights ليست عمليه سهله بالمره، انا قضيت فتره طويله الا ان تعلمتها. جرب Rigid Bind والله كريم

لا تستخد bind بما أنه روبوت
      يعني لازم يكون التصميم مش one object يعني عملية المودلينج للروبوت تكون منفصلة يعني اليد تكون منفصلة وهكذا بقية الأعضاء...
      وعند عمل الهيكل والغظام استخدم عملية الparent وهي انك تقوم مثلا بتحديد القدم مع jointالخاصة بها وعمل parent واختصارها في لوحة المفاتيح هي p ثم لاحظ النتيجة
      What is beyond the imagination MAYA

كما قال أخي الياس مايا , أستخدم علاقات الاب والابن ولا تعمل bind ابدا ,
        لو حبيت أبعثلي الملف وانا أكملك ياه.
        your tsunami
        إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

اخي الكريم جوكوبوك , تسلم عزيزي علي المرور والمساعده :مراحب:

انا جربت اعمل ريجيت , بس المشكله المفصل الاول هو اللي يتحرك بنما المفصل الثاني والثالث ما يتحركون !!!
          يعني اليد تتحرك كجسم واحد !!

اخي مايا الايز , تسلم عزيزي علي المرور والمساعده , ممكن تشرح بالتفصيل اذا ماعليك امر ؟؟
          مسامحه بس اخوك مبتدئ في المايا واواجه صعوبه في فهم الحلول ,

اخي الحبيب عمر 77 تسلم عزيزي علي المساعده وعرضك الكريم , بس ياريت لو احصل علي تفصيل ,

مسامحه اخواني علي التاخير في الرد لانشغالي بظروف الدراسه ,

بخصوص البروجكت , فانا سلمته وعملت بند للييدين والرجلين بطريقه يدويه ومن دون استخدام المفاصل ,

والحمدالله انا سلمت الجزء الاولي منه وهو بناء الروبوت يعني الموديلين , واللي راح اعرضه عليكم بعد قليل متمنيا ابداء رايكم الكريم فيه ,

اما الانيمايشن وهو الجزء الثاني من البروجكت فراح اسلمه في الاسابيع المقبله انشاء الله ,

ومرحله الانيمايشن هي اللي راح تكون صعبه كونها تشمل اضافه المفاصل وتحريكهم , وانا للحين ما حصلت علي شرح شافي في هالمجال,

المدرس قال لي انه سبب تقلص الاجزاء الي تلي المفصل , سببه انه هالاجزاء ما تحتوي علي كذا وجه faces فالحل اني اخلي الجزء مقسم الي اكثر من وجه , ياما عن طريق تغيير الاعداد او عمل سابديفايد للاوبجكت ,

وبعدين اعمل لهم باينت وايت ,

بس مادري والله شرايكم انتوا ؟؟

يا ريت تفصلون اخواني مايا الايز وعمر 77 الطريقه اللي تفضلتوا بها الله لا يهينكم ويجزيكم عني خير الجزاء

الغريب في الموضوع انه الاستاذ ما قال لنا عن عدم استخدام البند في عمل المفاصل !!

يعمل...
          X