صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 57

موضوع: أمنيه Maxghost بصنع هليوكبتر ستتحقق

ردود: 57 | زيارات: 8693
  1. #1

    Post أمنيه Maxghost بصنع هليوكبتر ستتحقق

    انتم مازلتم تفكرون بتلك الفكرة القديمة والتي يعرفها الجميع, فكره التكبير والتعجيز..

    الجميع يعرف أني انقطعت عن المنتدى لمدة شهرين بسبب سفري من بريطانيا إلى

    بلدي الحبيب وها إنا أعود لأول مرة إلى المنتدى وات فاجئ بهذا الموضوع لأني أنا

    بنفسي اعمل لأجل صنع مشروع كامل من ضمن المشروع هو صنع طائره هيلوكبتر..

    أشكر MAXGHOST كثيراً على هذه الفكرة الرائعة وهي سهلة إذا توفرت المعرفة

    الحقيقية والإرادة القوية والمواد وغيره..

    لا أخفي عليكم أن المواد في دولنا العربية تعبانه والمعرفة مضمحلة, مثلاً لقد كتبت مقاله وموضوع مكون

    من 8 صفحات عن كيفية صنع المحرك الخاص بالهيلوكبتر (معلومات قيمة) ومع صور مناسبة تحديداً في

    يوم الخميس قبل ثلاثة أسابيع ولكن ضعف الإنترنت أدى إلى حدوث مشاكل في الجهاز وزاد انقطاع الكهرباء الطين بله و بعدها تلي انطفاء الجهاز وتبخر المعلومات وضاع الموضوع سدى فلقد أردت إن أحمس الأعضاء وأزيد من قدرتهم لكن الرياح تأتي من حيث لا تشتهي السفن ولقد حاولت الدخول لشبكه عده مرات حتى الحق بكم ولا تضيع همتكم في صنع الهيلوكبتر..

    لقد كنت أتحدث عن كيفية صنع المحرك وصنع هيكل الطائرة إما من خشب البالسا أو من الألمنيوم وكيفيه

    عمل التروس ووضعها وتركيبها وهي كلها من عمل يدكم حتى الأفران التي ستذيبون بتا المواد وتشكلونها و... الخ).

    إن لديكم أخي العزيز MAXGHOST الأستاذ الرائع والذي كما يبدوا سوف يساعدنا كثيراً ويفيدنا إذا كانا نواجه مشاكل في التحكم واللوحات الإلكترونية فهو بارع وابلغه التحية وأتمنى له الصحة والعافية ولدينا الإنترنت وسيلة رائعة جداً للمعلومات فكل ماينقص هو " الإرادة " .

    عندما كنت في بريطانيا عكفت لمده ستة أشهر لدراسة الهيلوكبتر وصنع نماذج منها و تكونت لي فكره بعدما

    سافرت وهي مشروع أو خطة إرسال طائره هيلوكبتر من بلدي تجوب سماء بريطانيا ومحمله بعده استكشافيه عليها تمكننا من إن نرى ونسمع ونحرك عن بعد.

    قد تبدوا المسئله لعبه للكبار ولكنها ليست كذلك تماماً في سهله نسبياً إذا ما أردت التفكير في الحلول وستجد أنها ليست بذلك التعقيد الذي كنت تضنه.

    كما قلت سابقاً فالمشروع ليس صعباً لان لا للإبداع حدود وللعقل والفكر العربي لحدود, المشروع سيفتح كماً

    من الابتكارات بعد نجاحه بإذن الله.

    أولا لتصنع الشئ تحتاج لصنع مصنع وأدوات وطاقة لتبدأ الصناعة بجد ولكي تخرج تحفه لا دمية في الأخر

    مدراك في المستقبل قد تصبح من كبار المهندسين وتكون داخل أحد القواعد في القمر, إن العلم في الغرب أصبح يكاد إن يسقط من عقول الناس فهم مرتاحون لترفيه واخذين العلم هو عبئ الحياة مع انه العكس تماما

    فلذلك نستطيع نحن إن نحتاز هذه ألفرصه لنحرز تقدماً نسبقهم فيه كما كنا في سالف الأزمان.

    أول نموذج صنعته للهيلوكبتر كان عبارة عن قطعه خشب من النوع المضغوط "ابلكش" وهو لا ينفع طبعاً

    ولكني ثبت مسامير كقاعدة للهيلوكبتر واستخدمت محركاً عادياً وبطارية 9V وجناحاً من الجرافيت سعر

    الواحدة اشتريتها 20 دولار ودارت فتخيلو إستحاله طيران ذلك الشئ مؤكده..

    اسمه Shadow conspiracy فيلم يتحدث عن خيانة واغتيال يقوم بها شخص يصنع العاباً قاتله

    كفي نهايه الفيلم وفي قاعه الرئاسه حيث يلقي الرئيس خطاباً ويقوم هذا الرجل بإدخال لعبه هيلوكبتر

    صنعها وصنع رشاشين لها وكامرا تصويب حمل هو الريموت وأطلق الهيلوكبتر وكاد أن يقتل الرئيس,

    أنصحكم بمشاهدته لأنه كان يصنع كل معداته في البيت, رجل ألماني يلبس نظارات مقربة جداً ولدية عده

    ومسامير ..

    اتمنا أن أكون قد أفدكم وفي جعبتي الكثير والكثير خصوصا بعدما اشتريت في الأسبوع الماضي كامرئ

    لا سلكيه تثبت على الطائرة..

    أعرف عن كيفيه تشكيل المواد وإذابتها واعرف عن البنية المكانيكيه للهليوكتر ولدي الخطط والصور

    الكامله لها..

    ومازال لدي الكثير إما عن صنع محرك نفاث أو غما عن كيفيه طرق مسمار في خشب البالسا..

    وبالتوفيق











  2. #2
    شكلك بتقتلك شي رئيس
    هههه ^_^
    أمزح .

    طيب أخوي ما عندك طريقة الصناعة علشان نتعلم لأنني مهتم بالطائرات الصغيرة

    من زمان لكنني لم أجد أي مصادر للمعلومات في بلادنا الحبيبة

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    اهلا بيك يا hard strock
    ربنا يوفقك . ومتشكر جدا على الكلام الجميل اللي قلته ..
    جميل جدا ..
    طيب يعني نتوكل على الله ..
    اذكر الله
    my page

  4. #4
    انصحك اخي بان نبدء من طائره وليس من هلكوبتر
    اما عن المواد فهي متوفرة عندنا في المحلات وبكل المقاسات

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اسأل من الله ان يوفقك وان شاء الله نسمع منك عن قريب ما يفرح.

    اخي اذا لم يكن هنالك مانع اتمنى ان تطلعني على المخططات الميكانيكيه لاني مهتم بالميكانيكا وان شاء الله سأحاول ان اتابع معكم هذه المره الموضوع واتمنى ان افيدكم في شيء.

    ايميلي
    k55als@yahoo.com

  6. #6
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    اسف اتمنى لك التوفيق ولكن ماعلاقته بالثريدي والكمبيوتر ؟؟؟
    اتمنى ان لاتفهمني على نحو خاطئ

  7. #7
    الحمدلله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    .:: جـــدة ::.
    العمر
    33
    ردود
    3,296
    بالتوفيق باذن الله ...

  8. #8
    السلام عليكم..

    لا شئ مستحيل وكل شئ معقد مكون من عده أشياء سهله..

    الهلوكبتر اتت بعد الطائره وانا أشجع فكره طائره عاديه اولاً لأن الهلوكبتر تحتاج الى خلفيه هندسية
    ستكتسب بسهوله بعد صنع الطائره العاديه كما ان الطارع العاديه ستسهل الفكره لأنه لا يوجد اي اجزاء
    تتحرك في الطائره فجسمها ثابت فعلى هذا النحو لا يوجد شئ يدعو للعمل بصعوبه..
    المشكله هي اني بالكاد احصل على الوقت لأدخل الشبكة فارجو المعذره واتمنى ان نبدا بالتجارب الى وقت الإجازه
    الصيفيه حتى نفرغ ونستعد للعمل..
    صدقوني ان صنع الهلوكبتر اسهل من صنع الشبشب
    اذا
    اردت.
    ربنا يوفقنا جميعاً
    لدي في جعبتي الكثير واتمنى التفاعل حتى نستمر..

    بالتوفيق

  9. #9
    سوف احاول ان اطرح الدروس لعمل طائرع عاديه بمحرك اما
    1- محرك كهربائي
    2- محرك مكانيكي (مكابس)
    3- محرك نفاث
    4- محرك صاروخي

  10. #10
    الاخ ماكس جوست
    إنطلق بعنان خيالك ولا تدع اي شئ يقف امامك اتمنى لك التوفيق
    بالنسبه لك فلو تضع دروس عن التحكم "مقدمات خفيفه" عن تلك الدوائر الإلكترونيه وعن الأشعه تحت الحمراء
    التى تستخدم لتواصل وما ذلك وسف اكون ممتنن جداً
    احب ان اعلمكم بأن صديقا لي إكتشفت انه يعمل مشروع تشكيل الحديد والمعادن ولديه خبره طويله في الخشب وكيفيه نحته واين افضله والكثير من المعلومات و إعذروني على الإملاء فمحلات الإنترنت في هذه المطقه معطله ووو.

  11. #11
    أتمنى ان يستمر العمل حالياً على الطائره العادية, ولكن قبل ذلك اريد ان اعرف ماذا تعرفون عن كيفيه عمل الجناح,
    من المعروف ان الجناح يقوم يجعل الهواء الذي يقع في الجزء العلوي من الجناح اقل اسرع بكثير من اسفله مما ينتج
    قله الضغط فوق الجناح اخف بكثير من اسفله بسبب سرعه الهواء فوقه, ولكن السؤال هنا كيف يتم ذلك؟
    ارجو ان استمع لاراى كل منكم حتى نستطيع ان نضمن شرح كافياً ومفصلاً..

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    لو هتشتغل على طائرة عادية ( شراعية ) .. مش هليكوبتر

    فالجناح هنا فائدته إنه بيعمل على زيادة مقاومة الهواء للطائرة .. مما يجعلها تستمر في الطيران او حسب محصلة القوى المؤثرة عليها .

    فمثلا في الصورة ( التعبانة ) المرفقة ..
    *
    هناك ثلاث قوى أساسية تؤثر على الطائرة ..
    1- قوة اندفاع الطائرة ( اللي هي قوة المحرك )
    2- قوة مقاومة الأجنحة للهواء .. ( يمكن حسابها من قوة اندفاع الطائرة وزاوية ميل الجناح على الافقي )
    2- قوة وزن الطائرة ..
    .....
    ملحوظة على الكلا م ده ..
    كلما زودت سرعة الطائرة هتزيد مقاومة الجناحين .. ( طبعا الوزن ثابت ) فهتأثر على المحصلة الكلية للقوى .. واللي بيأثر بالتالى على اتجاه الطائرة .. بحيث إذا وصلت إلى اقصاها فإن اتجاه الطائره هيكون مع اتجاه الجناحات .. طبعا مع إهمال الجناح الخلفي ( الذيل ) المتحكم في دوران الطائرة ..
    0ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    **
    خلي بالك إن انت عندك في الرسمة المقاومة مضاعفة واتجاهها لأعلى وقيمتها = قيمتها في جيب زاوية الميل على الأفقي ..

    Rx=R sin c
    حيث c هي زاوية ميل المقاومة على الأفقي ..
    اذكر الله
    my page

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    السلام عليكم
    كان في لي صديق , لكن للأسف انقطعت أخباره عني بسبب الظروف (وكنت طلبت في موضوع الاسبوع الفائت , ان يساعدني الاعضاء في غزة على ايجاده , لان أهله من غزة)
    المهم هذا الصديق , كان قد صنع بالفعل عدة طائرات يمكن ثلاثة أو أكثر , وكل طائرة يتراوح حجمها مابين المتر الى المتر ونصف طولا ) وهي قادرة على الطيران والمناورة وكل ماتتخيله , كنت أتمنى انه يكون موجود علشان يقدر يفيدكم.
    الطائرات كانت مثل الصورة اللي واضعهه بالمرفقات , يعني لم تكن هيلوكبتر.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  14. #14
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    اهلا بيك يا hard strock
    انا معك انشئ الله نريد ان نبدا الشرح ..ويارب تكون المواد رخيصة ومتوفرة في المحلات..
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  15. #15
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    بالتوفيق يا شباب
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  16. #16
    Registered User
    صور رمزية Ahmed012
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    32
    ردود
    2,173
    أعتقد في نقطه الأجنحه أنا يجب أن تميل 20درجه تقريبا للخلف
    وبالتالي يكون قوه رفع الهواء للطائره(في حاله الحركه) أعلى من قوه جاذبيه الأرض لها
    فتستطيع الطيران.

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية Gh99X
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    موطني موطن المجد
    ردود
    787
    الله يوفقكم ويساعدكم على نصرة الأمة إسلامية في يوم من الأيام
    تصاميم
    A H M E D
    .............................
    أحمد
    Designs

  18. #18
    اني أخجل من نفسي كلما قريت رداً من ردودكم..
    احب ان اعلمكم باني جاد جداً ولكن..

    اشكر ماكس جوست والإخوه على المشاركه وارجو المعذره لإنقطاعي الطويل هذا بسسب ظروف عده تجعل من هو في وضعي الصعب هذا ويشارك بمشروع كبير يقال عليه انه ساذج!!
    المهم

    يعمل الجناح على تسريع الهواء من فوقه لدرجه انه يخفض الضغط الجوي الى حد يجعل من الجناح ان يسحب للأعلى
    مما يسحب الطائره بأكملها الى الأعلى \, ولكن لشرح السبب في ذلك يحتاج الى عمق في التفكير ويحتاج الى مستوى
    إستعابي رفيع وبكل بساطه يقوم البعض بأخذ النظرية السهله ويقتنع بها..!
    وهذه الحقيققه لايعلمها الكثير من الناس حتى الفيزائين الذين لا يعملون في مجال الطيران!!#
    اعلم ثلاث نظريات وهي:
    1- نظرية نيوتن وهي تنص الى ان الذرات في هواء تصدم بالجناح, وبما ان الجناح مائل فإن الجناح يقوم بتحويل هذا
    الذرات الى الأسفل وبذالك ترتفع الطائره مثل الصاروخب بسبب الضغط العالي اسفلها.. وهاذه خاطئه.

    2- نظرية بروليو ةهي تنص على ان الجزء العلوي للجناح اكبر مساحه من الأسفل وبتالي فمن المفترض عندما تمر جزيئات الهواء فهي تقطع الجناح بنفس السرعه من الأعلى والأسفل ولكن بما ان الجزء العلوي اكبر فعلى الجزيئات
    ان تمر بسرعه اكبر حتى تستطيع الحاق بالجزئات في الاسفل..هذه ايضاً خاطئه..

    3- يقال انها الصحيحه وهذا لأني لا املك وسيله للمعرفه الا الإنترنت وحتى المهندسين في المطار لايعلمون!
    النظريه موجوده هنا وهي تقول ان الهواء يلتف على الجناح و...
    هذا هو الموقع يشح النظريه بتفصيل واقعي(لا استطيع ترجمته لأنه مفصل وكبير)
    http://www.aa.washington.edu/faculty/eberhardt/lift.htm

    لي معكم لقاء قريب إن شاالله

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية الجنرال Max
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    أطهر أرض في قلبي
    ردود
    1,702
    والله العظيم هذا الكلام صدق لا كذب
    منذ نعومة اظفاري نشأت في بلاد حرب وأصلي من بلاد الحروب وبذلك تكونت لدي فكرة الحروب ودائما كنت شغوفا بأي شيء يدمر فلم أرى شيئا أكثر فتكا من الصاروخ ...
    نعم أردت صنع صاروخ قرأت كتبا كثيرة تتكلم عن الصاروخ وكيفية صنعها البدائية ونشأت لدي فكرة الدفع وتغيير الإتجاه إلخ ..وبعد مدة من الزمن صنعت صاروخا من الحديد [ طبعا بمعاونة ورشة حدادة متقدمة ] ووضعت فيه كيروسين وأوكسجين وآلة للإحتراق الذاتي ودفات توجيه إلخ ... وعندما أردت أن أشغل الصاروخ ..فعلا إنطلق ولكن ما لبث أن ذهب يمنة ويسرة والحمد لله لم يكن به رأس متفجر ولهذا فقط اندفع ولم ينفجر وسبب عشوائية جهته أن الدفات لم تكن بتلك الكفاءة ..حيث صنعتها من البلاستيك [ لا تضحك ] بلاستيك مقابل حرارة عالية تترواح ما بين 100-500 م ...
    مارأيكم ...لا تفرحوا فلقد إحترق يدي إحتراقا من الدرجة الثانية في هذا العمل ...وكانت عاقبته وخيمة
    ولا في أحد مول عملي ولا نظر إلي لأني لم أذهب إليهم أصلا ...لأن هذا العمل كما يدعونه أصدقائي - عمل إرهابي
    ----
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب أنت معي
    maxcona4@gmail.com

  20. #20
    ارى انه لاتوجد جديه, انا قلت ان لانبدا بصنع الطائر الى ان تبدا الإجازه الصيفيه لكي يتكون نوع من التفرغ التام للعمل ولكن هذا لايعني ان نقف وننتظر وصولها بل نجري التجارب ونستعد الى الإجازة حتى نبدأ الصنع الجاد..

    تجربه اليوم هي صنع نوع من الطائرات الورقيه من النوع الذي يطير فعلياً ولدي الخطوات فهي مهمه جداً في تشكيل الجناح ولذلك اخترت ان نبدأ بهذه التجربه حتى يكتمل فهمنا لطيران. بعد صنع طائره من الورق المقوى, نقوم بصب الشمع الذائب في الفراغ داخل الجناح حتى إذا تجمد نستطيع ان نخرج شكل الفراغ الموجود داخل الجناح وبتالى نقوم
    بقطع الشمع من الطول ــــ بسكين او بمشرط حتى نتمكن من رؤيه الشكل في الجناح وبتالى ندخل في تجربه أخرى اكثر تشويقاً واكثر عمليه وهي إختبار الجناح في صندوق مغلق فيه مروحه تقوم بسحب هواء مدخن وتدفعه نحو الجناح وبتالى نرى اختلاف السرعه فوق وتحت الجناح وهنالك تجارب اخرى لمعفه قدره الجناح خلال تدويره ومشاهده طول الإرتفاع الذي يولدها الجناح!!#

    بالتوفيق واتمنى ان ارى ارائكم واقوالكم.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل