موضوع: ثاني دروس تكوين الخامات

ردود: 3 | زيارات: 545
  1. #1

    Post ثاني دروس تكوين الخامات

    قم بإنشاء Plane ثم قم بالتالي

    الآن توجه إلى الــ Material editor لصنع خامة الغيوم وذلك كالتالي :


    انتقي Sample جديد وغير القيم إلى التالي :

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/standard1.jpg[/img]

    والآن ضع القيم التالية لجميع قيم اللون Red ,Green ,Blue في الــ Ambient ,Diffuse, Specular , Color والقيمة هي (229)

    الآن انتقل إلى الــ Maps

    انقر على الزر None بجانب الــ Diffuse ومن الماب براوسير الظاهر انتقي Mask

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/mask.jpg[/img]

    الآن انقر على الزر None بجانب Map ومن الماب براوسير انتقي Noise مع القيم التالية

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/noise2.jpg[/img]

    عد درجة إلى الأعلى بالنقر على الزر Go to Parent وانقر على الزر None بجانب Mask ومن الماب براسير انتقي Mask الآن انقر على الزر None بجانب Map واختر من الماب براوسير Noise مع القيم التالية

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/noise3.jpg[/img]

    عد درجة إلى الأعلى وانقر على الزر None بجانب Mask ومن الماب براوسير انتقي Gradient وأبقي القيم على حالها باستثناء القيمة Linear حولها إلى Redial

    وعد إلى الأعلى بالنقر ثلاث مرات على Go to Parent للعودة إلى الخامة الرئيسية

    انقر على الزر None بجانب الــ Opacity ومن الماب براوسير الظاهر انتقي Mask

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/mask.jpg[/img]

    الآن انقر على الزر None بجانب Map ومن الماب براوسير انتقي Noise مع القيم التالية

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/noise2.jpg[/img]

    عد درجة إلى الأعلى بالنقر على الزر Go to Parent وانقر على الزر None بجانب Mask ومن الماب براسير انتقي Mask الآن انقر على الزر None بجانب Map واختر من الماب براوسير Noise مع القيم التالية

    [img]mhtml:file://C:\My Documents\تابع -صنع الجبال باستخدام الأمر Displace.mht!http://m-kezze.abobadr.net/images/lesson3/noise3.jpg[/img]

    عد درجة إلى الأعلى وانقر على الزر None بجانب Mask ومن الماب براوسير انتقي Gradient وأبقي القيم على حالها باستثناء القيمة Linear حولها إلى Redial

    بهذا نكون قد انتهينا من صنع خامة الغيوم بقي أن نطبقها على الــ Plane التي أنشأناها وذلك بالنقر على الزر Assign to selection بعد اختيار الــ Plane منفذ الرؤية السفلي Bottom
    هذا والله أعلم.
    ((نريد منكم جزاكم الله خيرا من يساعدنا في عمل بعض الدروس ))


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    أرض المحبة
    ردود
    369
    الصور مش ظاهرة يا عزيزي

    مشكووووور
    "وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب"

    MaxMad_3D@hotmail.com

  3. #3
    آسف خطأ مطبعي
    سأعدله بإذن الله


    ما أجمل الماكس لو كان في خدمة الإسلام

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل