موضوع: معالجة وتصميم استوديو المنزل ـ موضوع مترجم

ردود: 7 | زيارات: 5482
  1. #1

    معالجة وتصميم استوديو المنزل ـ موضوع مترجم

    ماذا ...
    الموضوع التالى فى هندسة البناء وتصميم المبنى والعزل
    عذراً : المترجم الوافى الذهبى غير دقيق

    معالجة صوتية لإستوديوهات البيتِ
    الجزء الأول : برهنة الصوت
    الصمت ذهبيُ، أَو غالي جداً على الأقل. كلّفتْ الإستوديوهات المُسَجِّلةُ التجاريةُ مئاتُ آلاف الدولاراتِ للبِناء لأنهم يَجِبُ أَنْ يَسْمحوا لبالتأكيد لا صوتَ للدُخُول مِنْ a بيئة حضرية صاخبة عادة. ضاعفْ وضاعفْ ثلاث مرات الحيطانَ، عَزلَ كتلَ خرسانيةَ، أبواب فولاذية حسب الطّلب كُلّ المعيار لكن المستوى العالي سعّرَ الموادَ إستعملتْ في بنائِهم. أي صوت إستوديو ثروتُه الأولى وأكثر المالكين سَيَذْهبونَ إلى أيّ أطوال لفَهْمه بشكل صحيح.
    لحسن الحظ، موسيقى إلكترونية لا تَتطلّبُ العزلةَ المتطرّفةَ عادة إحتاجتْ لتسجيل المجموعاتِ الحيّةِ. إنّ إستعمالَ مكبّراتِ الصوت نادرةُ بما فيه الكفاية بأنّها يُمْكِنُ أَنْ تُحدّدَ للأوقاتِ الهادئةِ بشكل متوقع، وإنتهاء mic تقنيات، (الذي ملائم عادة لأخذ عينات أَو الخطوطِ الصوتيةِ) لا يَلتقطُ ضوضاءَ كثيرةَ. أعطىَ a هادئ إلى حدّ معقول، بَنى بيتَ بشكل صلب للبَدْء مَع , a إستوديو بيتِ مُحْتَرمِ يُمْكِنُ أَنْ يُخْلَقَ بالنفقةِ والجُهدِ البسيطِ.

    بعض النظريات

    الصوت يُمْكِنُ أَنْ يُسافرَ خلال أيّ وسط - في الحقيقة يَمْرُّ من خلالِ المواد الصلبةِ أفضل مِنْ خلال الهواءِ. الكثافة الصحيحة مخفّضةُ في الإنتقالِ من مادّة إلى آخرى، إبتداءً مِنْ الهواءِ إلى a حائط وظهر. إنّ كميةَ التخفيضِ (دَعتْ خسارةَ الإرسالَ) تُتعلّقُ بكثافةِ الحائطِ - طالما هي لا تَتحرّكُ ردَّاً على الصوتِ. لسوء الحظ، كُلّ الحيطان مرنة جداً. أيّ حركة سببها الصوتِ يَضْربُ واحد مِنْ جانبِ الحائطِ سَيُؤدّي إلى الصوتِ شَعَّ بالجانبِ الآخرِ، دَعا تأثيرَ إزدواج. إذا الضرباتِ الصحيحةِ a تردد رنّان، الحائط سَيَزدهرُ مثل a طبل. أكثر تقنياتِ العزلةِ حقاً طرقَ أَنْ تُخفّضَ الإزدواج وتَمْنعُ رنيناً.

    البناء الحديث

    لتفعيل النظرية الحديثة ، يجب مراعاة هدفك أثناء تصميم البيت ، الأكثر فاعلية يجب أنْ يُصمّمَ إلى a بيت متى هو يُبْنَى أولاً. أي حائط سكني مثالي يُصْنَعُ من a إطار 2 x أزرار خشبِ 4 غَطّى ب5/8 "لوحة جبسِ سميكةِ. بَنى بشكل صحيح (لا فتحاتَ! ) هذا سَيُزوّدُ حوالي 35 مِنْ ديسيبلِ العزلةِ. فيلير Fiberglas، آر -7 أَو مراهن، سَيَزِيدُ هذا ب5 إلى 8 ديسيبلِ ويَنْقصْ رنينَ حائطِ. تَعطي مضاعفة سُمكِ الجبسِ 3 أخرى إلى 6 مِنْ ديسيبلِ العزلةِ العامّةِ، لكن تأثيرَه الأكثر أهميةً يُنزّلُ الترددَ الرنّانَ، على أمل تحت المدى السمعيِ.

    ناك إستراتيجيتان مشتركتان لتَخفيض تُزاوجانِ بين جانبانِ الحائطِ. واحد أَنْ يَجْعلَ الجبسَ لتَرْصيع الإتّصالِ النطّاطِ، أمّا بإستعمال الأزرارِ المعدنيةِ أَو بشَنْق gypboard على حاناتِ resiliant المعدنية. إنّ الخدعةَ الأكثر فاعليةَ أَنْ تَستعملَ أزرارَ منفصلةَ لكُلّ وجه الحائطِ لذا ليس هناك إتّصال مباشر. هذا يَأْكلُ الكثير مِنْ الفضاءِ، لكن يُمْكِنُ أَنْ يَعطي a خسارة إرسالِ لأكثر مِنْ 60 ديسيبلِ. هذا أداءُ أفضلُ في الحقيقة مِنْ الطابوق الصخري البسيطِ أَو صَبَّ بناءَ خرسانيَ!



    هذه المبادئِ نفسهاِ يُمْكِنُ أَنْ تُقدّمَ إلى الطوابقِ والسقوفِ. أي إعتمدَ سقفُ خاطئ ثقيل على فصولِ ربيع يُمْكِنُ أَنْ تَجاري أداءَ a حائط مضاعف - إذا هناك a غرفة تحت الإستوديو، هو يَجِبُ أَنْ يُصبحَ a سقف ضِعفِ أيضاً


    نموذج تصميم

    َمِثال كَيفَ يُطبّقُ هذه المبادئِ، دعنا نَنْظرُ إلى غرفةِ عاديةِ في a بيت مثالي. (حَسَناً، هو إستوديو زوجتُي في بيتِي! ) هذه الغرفةِ مستطيلةُ، حول 11 ' مِن قِبل 13 ' بثمانية قدمِ سقفِ. هناك a حجرة كبيرة خلف الغرفةِ وa نافذة في الجبهةِ يَنْظرانِ في a شارع مديني. تُساعدُ الحجرةُ العزلةَ لأن تُزوّدُ شيءَ a حائط مضاعف بين الإستوديو وغرفةِ الجلوس


    كان هناك سجادة فاخرة على وسادة سميكة على الأرضيةِ، لكن لا مادّةَ ماصّةَ أخرى في الغرفةِ للبَدْء مَع. إختبار التصفيقَ في الغرفةِ الفارغةِ إقترحتْ طويلة باعتدال، إنعكاس تذبذب عالي أولياً وأنتجتْ "السقسقةَ" المميزةَ مشكلة موجةِ واقفةِ حادّةِ.


    معالجة الحوائط

    في هذه النقطةِ التي نحن كُنّا أسفل إلى مشكلتين: رَدّ الترددِ المتصاعدِ للإنعكاسِ والموجةِ الواقفةِ. هاجمنَا كلتا المشاكل في نفس الوقت مَع البعضِ وَضعتْ لجانَ ماصّةَ بعناية. هذه صُنِعتْ من آر -19 ألياف زجاجية وقاستْ قدمَ ب6 قدمِ (هم لَيسوا بِحاجةٍ إلى أَنْ يُمدّدوا أسفل إلى الأرضيةِ لأن صوتَ بعثرةِ الأثاثَ في ذلك المستوى. ) أغلب هذا الإمتصاصِ صَفّى على الحيطانِ قُرْب المتكلمين - هذا طهّرَ آخر إنعكاساتِ التأخيرِ القصيرةِ وأدّى إلى a يُوضّحُ صورةَ صحيحةَ جداً بين المتكلمين. الإمتصاص جُلِبَ الحيطانَ الجانبيةَ لإِمْتِصاص الموجةِ الواقفةِ. أردنَا إبْقاء الغرفةِ متماثلةِ، لذا باعدنَا اللجانَ الماصّةَ، تسوية مَع a نمط حيث حائط عاري من جهة عورضَ بالإمتصاصِ على الآخرينِ. أي قسم كبير مِنْ الحائطِ الماصِّ قُرْب المتكلّمِ اليسارِ خَلقَ a زاوية ميتة لتسجيل الأغاني .

    إنّ الستارةَ على النافذةِ خفيفة جداً لِكي تَكُونَ ماص متعدّد الرّسائل جداً، لَكنَّه يَندمجُ مع إمتصاصِ التردّد الواطئَ مِنْ الزجاجِ لإعْطاء a تأثير عامّ مستوي إلى حدّ معقول. تَتفاعلُ السجادةُ والأرضيةُ الخشبيةُ في تقريباً نفس الشيء طريق.
    وَجدنَا الصوتَ لكي يُوَازنَ في الترددِ عندما الحيطانِ كَانتْ حوالي ثُلث مغطاة بالألياف الزجاجيةِ. هذا اليسارِ الذي الحيطانِ الجانبيةِ قُرْب خلف الغرفةِ الغير مُعالجِ لذا أضفنَا إنتشاراً. هذه لجانُ ناشرِ محليةِ لِبَعْض مجهّزةِ من جهة والبعض بعثروا رفوفَ الكتب جداً على الآخرينِ


  2. #2
    شكراااااااااااااااااااااااااااا
    AMIR 2005

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    مقال ظريف جداً أخى أبو لينا .. ومن الممكن أن ينتفع به من يريد عمل غرفة عازلة ..

    وكان يمكن أن تزيد الإستفادة لو قمت بترجمة الترجمة .. أى إعادة صياغة الترجمة الآليه للوافى .. لينتج كلاماُ مفهوماً ..

    مثال :

    هذه هى الشطرة الأولى كما ترجمها الوافى :

    الصمت ذهبيُ، أَو غالي جداً على الأقل. كلّفتْ الإستوديوهات المُسَجِّلةُ التجاريةُ مئاتُ آلاف الدولاراتِ للبِناء لأنهم يَجِبُ أَنْ يَسْمحوا لبالتأكيد لا صوتَ للدُخُول مِنْ a بيئة حضرية صاخبة عادة. ضاعفْ وضاعفْ ثلاث مرات الحيطانَ، عَزلَ كتلَ خرسانيةَ، أبواب فولاذية حسب الطّلب كُلّ المعيار لكن المستوى العالي سعّرَ الموادَ إستعملتْ في بنائِهم. أي صوت إستوديو ثروتُه الأولى وأكثر المالكين سَيَذْهبونَ إلى أيّ أطوال لفَهْمه بشكل صحيح.

    وهذه هى إعادة الصياغة للترجمة حتى نتمكن من فهم الشطرة :

    السكوت من ذهب .. أو أنه يكلف مئات الألوف من الدولارات لبناء غرفة عازلة للصوت .. لأنهم لن يسمحوا لأى صوت بالدخول للغرفة وخاصة فى الأماكن الحضرية الصاخبة والمزدحمة .. لذا يتم مضاعفة الحوائط مرتان أو ثلاث مرات .. وإستعمال مواد كثيرة مثل بناء حوائط خرسانية وإستعمال أبواب فولازية وو .. ألخ .. حسب نوعية العزل المطلوب .. ولكن المشكلة فى أسعار المواد المستخدمة .. فهى تكلف كثيراً .. وأكثر مالكى الأستوديوهات سيتكلفون كثيراً لمجرد الوصول لطريقة عزل مثالية ..

    هل رأيت أخى أبو لينا .. كيف تكون ترجمة الترجمة ...

    شكراً على مجهودك وفى إنتظار جديدك دائماً ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  4. #4
    أخى العزيز ( الآلاتى ) محمد باشا
    عمت صباحاً .. أو مساءً

    الحقيقة إننى لجأت لترجمة الوافى لأن الوقت كان الساعة الرابعة فجرا ، وكنت مرهق
    وكثيرة هى مشاغلى ( ربنا وحده اللى يعلم )
    ولكن بسبب عدم وجود أنانية ، قلت اترجم الموضوع للمنتدى لعل الأخوة يستفيدون
    أما إعادة صياغة الترجمة فيمكن أن نتعاون كلنا بحيث يتم تعديل الموضوع
    ويصبح موضوعاً مفهوما بلغة عربية سليمة

  5. #5
    شكراً لك أخي الكريم
    ولكن هل يمكن أن تضع وصلة للموضوع الأساسي باللغة الإنجليزية، حتى يتسنى لمن يستطيع أن يفهم إنجليزي أن يستفيد منه بدل ترجمة الوافي (الذهبية )
    وأكون لك من الشاكرين
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    الحبيب أبو لينا ( عم طارق ) ... عمت صباحاً ورحمة الله وبركاته ..

    لا أستطيع التقليل من مجهودك .. ولا التشكيك فى نيتك الصادقة لخدمة الأخوة الأعضاء .. وكنت أتمنى أن يتوفر لدى بعض الوقت لأقوم بمهمة إعادة صياغة ترجمة الوافى .. لأنها فى رأيى مهمة صعبة جداً .. ولابد لمن يقوم بها من دراية بما سيقوم بترجمته ليستطيع بناء جملة سليمة ومفهومة ..

    أعود وأكرر شكرى وإعتذارى فى نفس الوقت .. تقبل تحياتى أخى العزيز ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  7. #7
    بارك الله فيك أخي أبو لينا ..

    بصراحة بدأت تحيي هذا المنتدى بعد أن كان سبات عميق ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل