Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة اسئله عن احد اعمال منار التوام من مبتدا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مجموعة اسئله عن احد اعمال منار التوام من مبتدا

السلام عليكم

هذه دعوة لمناقشة احد اعمال منار التوام هذه الصورة :
    وحيث اني مبتدا في المايا عندي بعض الاسئله

الواضح ان الرندر هو منتال راي وقد بدات في تعلمه مؤخرا والهدف هو الوصول لهذه الصورة
    مهو التكنيك المستخدم ؟
    مثلا FG or GI or Dirtmap ?
    الماتريال المستخدمه في الجلد هل هي صورة ام شادر معين ام ماذا
    كيفية دمج الخلفيه بالارض حيث انني جننت في اخفاء الخط الفاصل ولم اجد لذلك سبيلا لو احد الاخوة يعرف يكون مشكورا
    بقي الالوان وكيفية اختيارها وهذا يرجه لحس منار الفني الرائع

السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب

لا اعلم لماذا انت مندهش كثيرا لهكذا شيدرز في الواقع لو شفت الاعمال في سي جي توك كنت فعلا انبهرت ولكن كما قلت انت ما زلت مبتدأ ، و بالمناسبه الشيدر هو عباره عن جمع عده خامات و ليس مجرد Drag 'n' Drop، حاو اتباع بعض التوتريالز حول المنتل راي و بالتوفيق!!!

شكرا لك اخي الكريم ولكن لما اعرف هذا ابقا اروح اتعلم اللي في السي جي تووك . لو عندك بعض الرابط لشيدر مثل هذا ولكن شرح وليس جاهز او اجبت على احد اسئلتي اكون شاكر لك
      ولو تنصحني بتوتوريال تجد فيها فائده اكون شاكر ايضا لك
      السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
      علي ابن ابي طالب

حاول استخدام الـ velvet لخامة الجلد , يمكن تعطيك تأثير أجمل ,
        أو أبعث لمنار رسالة وأسأله.
        your tsunami
        إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

Valvet ?!
          أخي وليد أعتقد أن المشهد باستخدام FG + GI أما الخامة فشيدر عادي ولا أعتقد أنه SSS ( خامة تسمح بدخول الضوء ) .
          بالمناسبة لقد رأيت هذه الصورة من قبل وأستغربت لم لون الحذاء بني بينما ارتداد الضوء أزرق !! ربما يكون استخدم FG فقط وأعطاه لون أزرق .
          إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

الصراحه الخامات غلط انظر الوجه لونه اصفر و المنطقه المظلله لونها برتقالي قوي، و كما ذكرت اسد الله، لون الFG هو ازرق لا محاله. انا عن نفسي استخدمت SSS في المنتال راي لمايا 6.5 و اسمه Fast SSS skin و نتائجه افضل بكثير و لو واجهتني مشكله فيه.

هذه هي بعض التوتريالات للمنتال راي، اتمنى ان تستفيد منها و بالتوفيق!!
            http://www.jozvex.com/tutorials.html

الخامات يمكن غلط ولاكن الستايل كرتوني...
              واتفق معاك ال Fg ازرق بس ليش اختار هذا اللون مو عارف....

انا اظن انه Dirtmap
                طيب سؤال كيف دمج الارض مع السماء ؟
                علي ابن ابي طالب

المشاركة الأصلية بواسطة أسد الله
                  Valvet ?!
                  .
                  ليش مستغرب أخي أسد الله,
                  جرب استخدمها باعطائها لوجه (كرتوني حصرا) وشوف النتيجة .
                  انا جربتها مرة , وضعت الصورة بالمرفقات , طبعا بغض النظر عن الاضاءة في الصورة ولكنها كمادة أظن جيدة.
                  your tsunami
                  إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

الVelvet لن ينفع لانه لم يصمم خصيصا لهكذا اعمل، اذا كنت تريد خامه كارتونيه استعمل اما Plugin Tomcat او عمل رندر 2D من داخل المنتال راي ليعطي ستايل كارتوني، و بالنسبه للشخصيات لا اود الانتقاد ولكن شكلهم ثلاثتهم يضحكون هذه الضحكه يوحي بأن ثلاثتهم من الاغبياء، وخصوصا كل واحد حلقه مفتوح على الاخر.

اما دمج الارضيه بالسماء فأنا لا شاهد اي ارضيه ولا سماء، كلها عباره عن خلفيه بيضاء لا غير.

ماشي ياسيدي انا عندي سؤال واضح وذكره احد الاخوة من قبل
                      صورة كهذه

http://www.maxforums.net/attachment....achmentid=4976

انا لااستطيع اخفاء الخط الفاصل بين الارض والسماء كيف عملت؟
                      علي ابن ابي طالب

اخي المسأله بسطيه ، استعمل للارضيه خامه تدعى Background Shader وهي مخصصه لعمل كومبوزيت، يعني دمج صوره ثري دي مع فلم فديو علىسبيل المثال. و غير في الاعدادات. عملت لك هذه الصوره و هي عباره عن كره Sphere مع خامه Phong حمراء و ضوء Spot Light مع تفعيل الظل. و جعلت الPlane الارضيه بخامه Background shader وغيرت اللون إلى الازرق لتصبح Mate يمكن استعمالها بعمل Chroma Key في اي برنامج كومبوزيت.

هل تستقبل fg ?
                          وهل هذه هي الطريقة الوحيده؟
                          علي ابن ابي طالب

اخي العزيز انت اسأل الاسئله اذا استعصى عليك شيء، يعني انت ما زلت مبتدأ بالرندر، كان الاولى ان تتعلم الاساسيات ثم ترتقي للمستوى المتوسط و تسأل، يعني هو كلنا كنا مثلك و تعبنا كثيرا حتى تعلمنا.

نعم يمكنك ان تستعمل الFG و بالاضافه للظل العادي SpotLight raytrace Shadoes ذات الحواف الحاده و الظل الناعم هو للFG الصوره هي خطأ قاتل للجمع بين هكذا ظلين و كان الاولى بي ان استعمل Area Light و لكن عملت الصوره للتوضيح فقط لا غير و امل ان تكون استفدت و بالتوفيق !!!

chocobo2k
                              اخ يستحق الشكر

فعلا
                              بلاد الكوارث
                              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

يعمل...
                              X