موضوع: ..::: اكتشفت تاريخ زوجتي .. !!! :::..

ردود: 6 | زيارات: 811
  1. #1
    الحمدلله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    .:: جـــدة ::.
    العمر
    33
    ردود
    3,296

    Unhappy ..::: اكتشفت تاريخ زوجتي .. !!! :::..

    السؤال بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم.
    أنا رجل، متزوج منذ 12 سنة، ولي عدد من الأولاد، وكان زواجي من فتاة زميلة لي، وكانت بيننا علاقة شريفة في حدود المعقول والمسموح، وكان زواجنا بعد التخرج على سنة الله ورسوله، وفجأة وقبل عدة أشهر اكتشفت أنها كانت على علاقة بشخص قبل معرفتي بها، وأنها عاشرته دون الخدش بعفتها والعياذ بالله، فاحتقرتها بقدر ما كنت أحبها وأكثر، ولا أستطيع ملامستها رغم أني سألتها قبل الزواج إن كانت تعرف أحداً قبلي، فمدت يدها على القرآن الكريم وحلفت أنها لا تعرف سواي، ولأن نفسي عزيزة ولا أستطيع أن ألمس واحدة مرت بتجربة سواء شرعية أم لا، علماً أني عرفت عن طريق الصدفة وضغطت عليها فأجابت بالتفاصيل، فو الله لم أضربها ولم أمارس قساوة الرجولة عليها، ولم أخبر أحداً من أهلي أو أهلها، ولكنني شبه هاجر لها، فأخبروني وانصحوني أثابكم الله،علماً أن علاقتنا الزوجية والعائلية جيدة جداً، سواء من أهلي أو أهلها أو بيننا، وأود المحافظة على سمعة أولادي وسمعة عائلتي، فأخبروني ماذا أفعل وأنا رجل وحاج بيت الله ولا أقبل الحرام ولا أستطيع ملامستها، علماً أن أي شيء لا يغضب الله أقبله. وفقكم الله وسدد خطاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




    الجواب أخي الكريم: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
    دعني أولاً: أحيي فيك رجولتك، ونبل أخلاقك في تعاملك مع زوجتك عندما علمت عنها ما علمت، وأسأل الله أن يجزيك عن ذلك أفضل الجزاء وأوفاه.
    ثم ثانياً: دعني أقف معك وقفة مصارحة ومعاتبة: أخي الكريم إنك تعيش مع هذه المرأة منذ اثنتي عشرة سنة، وبينك وبينها أولاد، أصبح عمرها الحقيقي هو عمرها معك، وحياتها الحقيقية هي حياتها معك، لم تر منها خلال تلك المدة الطويلة ما يسوؤك ولا ما تنكره عليها، فهل بعد هذه المدة تبدأ في حفر الماضي، وتقيم محاكم التفتيش لتسألها عن شيء حصل قبل أن تعرفك، وقبل أن ترتبط بك، وقبل أن يكون بينكما حرمة!.
    أخي الكريم: إن الله –جل وعلا- قال عن الكافرين: "قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف" [الأنفال: 38]، فجعل مجرد كفهم عن الكفر سبباً للمغفرة، أفلا يكون سبباً للمغفرة عندك هذه العشرة الطويلة، وهذه العلاقة الشريفة، وهذا الخلق الكريم منها معك ومع أهلك، ومن أهلها معك، ولذلك فإني أرى أن التصرف السليم الذي كان عليك أن تفعله عندما بلغك هذا الخبر أن تدفنه وألا تصارحها به، وألا تتحدث معها فيه ما دام أنك لم تر منها طوال حياتك ما يريبك، أما تلك الزلة التي حصلت منها في تلك الفترة فينبغي أن تعلم أن كل الفتيات عرضة للإغواء، ولكن واضح من حال زوجتك أنها كانت مستعصمة ولم تقع في الهاوية، وهذا بحد ذاته منقبة كريمة لها.
    وأما أنها حلفت بعد أن استحلفتها، فماذا تتوقع من فتاة تُسأل مثل هذا السؤال القاسي والمحرج إلا أن تستتر بستر الله عليها، وأن تكتم ما جرى منها، وأنت تعلم أن لكل منا في حياته أموراً لا يرغب أن يطلع عليها أحد، فلماذا تجعل هذه المرأة في هذا الامتحان العسير؟!
    إن عليك -أخي الكريم- أن تضرب صفحاً عن الماضي كله، وأن تعتبر بحال العُشرة بينكما، وأن تتذكَّر أن الإنسان لا يصح أن يكون متهماً بخطيئة وقعت منه، أو هفوة سلفت في ماضي عمره.
    أخي الكريم: إن الشيطان لا يفرح بشيء كما يفرح أن يفرق بين الرجل وزوجه، ولذلك فلا تدع للشيطان فرصة أن يهدم ما بنيتماه طوال هذه المدة الطويلة.
    استعذ بالله من الشيطان، وصارح زوجتك بأن ما جرى منها هفوة يغفرها لها حالها معك وجميل عشرتها، وأنك لا تحتبس هذه الذكرى الآن في مخيلتك، وإنك إنما تتعامل معها من خلال عشرتك معها، وعلاقتك الطويلة بينك وبينها، ولا تجعلها تعيش في حال توجس وقلق وهي تعاشرك؛ فإنها لا يمكن أن تسعدك وهي بهذه الحال.
    أنصحك -أخي الكريم- أن تأخذ زوجتك الآن في رحلة إلى العمرة، أو أي منتجع جميل هادئ، وتبدأ معها علاقة جديدة حارة، تشعرها بالأمن بقربك، وتشعرها بثقتك بها، وتجعلها تتجاوز هذه المحنة، وإياك أن تتعامل معها بما يشعر باستغرابك منها في هذا الوقت، ولعل عفوك عنها يكون سبباً لعفو الله عنك، وإحسانك إليها يكون سبباً في إحسان الله إليك.
    أسأل الله أن يصلح شأنكما، ويؤلف ما بينكما، ويغفر لي ولكما، والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته



  2. #2

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية الجنرال Max
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    أطهر أرض في قلبي
    ردود
    1,702
    ممتاز ولو أني ما أشجع على الزواج .....
    ندمان على الخطوبة .......................
    ----
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب أنت معي
    maxcona4@gmail.com

  4. #4
    الحمدلله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    .:: جـــدة ::.
    العمر
    33
    ردود
    3,296
    اهلا بيكم ...

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    عمــــ الـــحــبــيــبــيــة ــــــان
    العمر
    47
    ردود
    194

    Smile

    الى من يهمة الامر...

    اخي الحبيب والله اني حاسس بمعاناتك لكن اخي الحبيب في الله لو انت طوال
    المدة اللي عايشها مع زوجتك كانت لك زوجة مخلصة ووفية حافضتك في غيابك وحضورك وما شفت منها اي شيء غلط فكل اللي ارجوه منك انك تنسى الماضي بكل ما فية ولك الاجر باذن الله تعالى , صح هي غلطت لكن لا تحاسبها على شي انت كنت فيه في ذاك الزمن في علم الغيب, اتمنى انك تنسى الماضي فكلنا خطائين وخيرنا امن ندم وتاب الى الله فكل واحد فينا لة خطايا وزلات لايعلمها بها الا رب البرية جل علاة , فبالله عليك يا اخي الكريم لا تكبر الموضوع وحافظ على بيتك زوجتك مثل ما هي حافظتك وصاينتك وابعد الشيطان عنك اسرتك وبيتك وانسى كل اللي حصل واتمنى لوعندك فرصة و ضروفك تسمح تزور بيت الله العامر وتا خذ ام عيالك معاك ان شاء الله هناك راح تنسى كل هموم الدنيا وباذن الله تعالى راح تنسى هالموضوع ويكون في طي النسيان ولك الاجر باذن الله تعالى ..

    وتأكد اخي الحبيب بأنك لست وحيدا وان هناك اخوة لك يحبونك في الله ويتمنون لك الخير ولجميع المسلمين في الارض ,,

    تحياتي لك ولكل الاخوة

    محبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط

  6. #6
    الحمدلله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    .:: جـــدة ::.
    العمر
    33
    ردود
    3,296
    الله يسلمك شعور متبادل حبيبي ..
    طبعا انا ماني متزوج والموضوع منقول اكيد انت عارف وكلامك موجه للاخ اللي سأل الشيخ ؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل